syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
" قوات سوريا الديمقراطية" توسع سيطرتها وتقترب من وسط الطبقة
الاخبار المحلية

اقترب مقاتلو "غضب الفرات" من وسط مدينة الطبقة في ريف الرقة الغربي، بعد أن حققوا تقدماً على حساب تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في عدة جهات.


ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) عن قائد عسكري من "قوات سوريا الديمقراطية"، لم تكشف هويته قوله، ان "القوات أصبحت على مسافة حوالي 500 متر عن مركز المدينة من الجهة الغربية، بعد سيطرتهم على حي الاسكندرية ويبعدون حوالي 800 متر من الجهة الشرقية ".

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا ..


 

وأضاف "سيطر مقاتلونا منذ مساء امس حتى صباح اليوم على 19 نقطة لمسلحي داعش، وتمكنوا من قتل حوالي 13 عنصراً منهم في الاشتباكات والقصف الذي طال مواقع التنظيم، في حين قضى 4 من عناصر القوات في قصف للتنظيم على جبهة جنوب المدينة".

وبين القائد العسكري أن "مسلحي داعش شنوا ليل الاحد-الاثنين، هجوماً على مطار الطبقة العسكري، وتصدى لهم مقاتلون، كما نفذت طائرات التحالف الدولي عدة غارات على تجمعات عناصر داعش".

وتمكن مقاتلو "قوات سوريا الديمقراطية" مساء الأحد من السيطرة على محيط قرية الريحانيات وكبش الغربي في الريف الغربي للرقة وقرية المشيرفة، في الريف الشرقي كما تمت السيطرة على أربع مزارع.

ويأتي تقدم قوات "سوريا الديمقراطية" داخل مدينة الطبقة، عقب أيام من اقتحام المدينة، في إطار المرحلة الرابعة من حملة "غضب الفرات" ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش ) بهدف تطهير ما تبقى من ريف الرقة.

وكانت "وحدات حماية الشعب" الكردية اعلنت مؤخرا ان الحملة على مدينة الرقة, معقل "داعش" ستبدأ في شهر نيسان الجاري.

وبدأت في تشرين الثاني الماضي, حملة متعددة المراحل من جانب قوات سوريا الديمقراطية، وهو تحالف مدعوم من الولايات المتحدة, بهدف طرد "داعش" من الرقة.

سيريانيوز


2017-04-17 15:10:53
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق