syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
عشرات القتلى في تفجير سيارة مفخخة بتجمع حافلات كفريا والفوعة
الاخبار المحلية

سقط قتلى وجرحى يوم السبت، جراء تفجير استهدف تجمع حافلات كفريا والفوعة في منطقة الراشدين غرب حلب.


وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أن عدد من الأشخاص قتلوا واصيب آخرين، نتيجة تفجير سيارة مفخخة استهدف منطقة تجمع الحافلات التي تنقل أهالي بلدتي كفريا والفوعة في منطقة الراشدين غرب حلب.

وأضافت الوكالة أنه تم تفجير سيارة مفخخة في منطقة تجمع الحافلات وسيارات الإسعاف التي تنقل 5 آلاف مواطن من أهالي كفريا والفوعة المتوقفة منذ أكثر من 24 ساعة في منطقة الراشدين.

وأضافت الوكالة أن التفجير "تسبب باستشهاد وإصابة عشرات المدنيين أغلبهم من الأطفال والنساء ووقوع دمار كبير بالحافلات وسيارات الإسعاف".

من جهته، افاد التلفزيون السوري أن "الحصيلة الاولية لعدد ضحايا التفجير الذي استهدف حافلات كفريا والفوعة هي 22 قتيلاً و48 جريحا على الاقل في منطقة الراشدين في غرب حلب".

كما أفاد نشطاء عبر صفحات التواصل الاجتماعي بأن أكثر من 24 شخصاً قتلوا واصيب 19 آخرين في التفجير الذي استهدف حافلات كفريا والفوعة.

ووصلت أمس الجمعة، 75 حافلة و20 سيارة إسعاف تنقل 5 آلاف شخص من أهالي بلدتي كفريا والفوعة بريف إدلب، تنفيذا لبنود اتفاق إخراج أهالي البلدتين المحاصرتين وخروج المسلحين وبعض عائلاتهم من الزبداني ومضايا.

وكان الآلاف من أهالي ومسلحي بلدات كفريا والفوعا ومضايا والزبداني خرجوا إلى إدلب وحلب بموجب اتفاق "المدن الأربع"، الذي تم التوصل إليه بين السلطات السورية والفصائل المسلحة، وينص الاتفاق على دخول حافلات كفريا والفوعة إلى حلب وحافلات الزبداني إلى إدلب في وقت متزامن.

يشار إلى أن مقاتلي المعارضة يحاصرون بلدتي الفوعة وكفريا بمحافظة إدلب بشمال , فيما تحاصر قوى الجيش النظامي و"حزب الله" اللبناني بلدتي الزبداني ومضايا الخاضعتين لسيطرة المعارضة والقريبتين من الحدود اللبنانية.


2017-04-15 17:36:11
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق