syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
في اشارة الى خان شيخون.. واشنطن: عندما تفشل الأمم المتحدة "تضطر" الدول للتحرك
الاخبار السياسية

حذرت الولايات المتحدة يوم الأربعاء من أنه عندما تفشل الأمم المتحدة في التحرك بشكل جماعي فإن الدول عندئذ تضطر للتصرف من تلقاء أنفسها, وذلك في اشارة الى هجوم خان شيخون الذي اودى بحياة العشرات.


وقالت السفيرة الأمريكية لدى المنظمة الدولية نيكي هيلي في اجتماع لمجلس الأمن بشأن استخدام اسلحة كيميائية في خان شيخون "عندما تفشل الأمم المتحدة بشكل دائم في واجبها بالتصرف بشكل جماعي... فهناك أوقات في حياة الدول نكون فيها مضطرين للتحرك من تلقاء أنفسنا.

وقدمت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، مشروع قرار في مجلس الأمن للتنديد بالهجوم الكيميائي في محافظة إدلب السورية، حيث من المتوقع أن يعرض مشروع القرار على التصويت اليوم.

وذكرت وسائل إعلام أن مشروع القرار يفرض على النظام السوري "أن يقدم للجنة تحقيق  دولية خطط الطيران والسجلات ليوم الثلاثاء بالإضافة إلى أسماء جميع قادة سرب طائرات الهليكوبتر والسماح بدخول القواعد الجوية التي يعتقد المحققون أنها ربما استخدمت لشن هجمات باستخدام أسلحة كيميائية".

ونفت وزارة الخارجية والمغتربين، مساء الثلاثاء، استخدام الجيش النظامي مواد كيماوية في خان شيخون بريف إدلب، معتبرة ذلك خطة مبيتة لتفعيل ملف الكيميائي السوري، ويهدف للتغطية على القرارات التي ستصدر في اجتماع الدول المانحة في بروكسل.

وسقط عشرات القتلى وأصيب العديد من الأشخاص بينهم نساء واطفال بحالات اختناق, يوم الثلاثاء, جراء شن غارات محملة "بالغازات السامة" على مدينة خان شيخون في ريف ادلب, في حادثة وصفتها مصادر معارضة "بالمجزرة", متهمة طائرات الجيش النظامي بالمسؤولية عن ذلك.

سيريانيوز

 

 


2017-04-05 20:06:36
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
سعيد مسعود الحزنان 2017-04-06 11:54:05
هذه الحرباء
هذه الحرباء ودولتها العاهرة هم سبب بلاء الامة وسبب ويلاتها , اين اقماركم الاصطناعية التي تعرف انواع الدخان الذي يدخنه المواطن اين جواسيسكم وهم كثر اين معلوماتكم وهي تعرف الحقيقة ولكن ليس من واع الا ويعلم انكم لكم يد خقيرة في ماجرى ويجري وفقط لضمان امن كيانكم الحقير الصهيوني ,ليس دفاعا عن نظام سوريا الحقير الغبي فهو احقر من ان يدافع عنه ولكن لانكم احقر بالاف المرات منه ولو استطعتم القضاء على كل السوريين فستفعلون ايها العهرة انتم وكيانكم سبب بلاء العالم . لعنكم الله اين ماحللتم ونزلتم
-سوريا