syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
مصدر: طهران تستضيف اجتماعاً بشان سوريا بدون مشاركة المعارضة
الاخبار السياسية

كشف مصدر مطلع على سير المفاوضات السورية يوم الأحد، بأن اجتماعا سيعقد في طهران في نيسان المقبل بدون مشاركة المعارضة.


ونقلت وكالة (إنترفاكس) الروسية، عن المصدر، الذي لم يكشف اسمه، أن كل روسيا وتركيا وإيران أكدوا مشاركتهم في مباحثات طهران يومي الـ18والـ19 نيسان المقبل على مستوى الخبراء العسكريين وراء أبواب مغلقة وبدون حضور ممثلين عن المعارضة السورية.

وأشار المصدر إلى أنه يتم التخطيط لإعداد وثائق متعلقة بمسائل الأمن في سوريا لتوقيعها خلال اجتماع أستانا الذي سيعقد 3-4 أيار القادم.

وعقدت في الـ14 و15 من الشهر الحالي في العاصمة الكازاخستانية أستانا حول تسوية الأزمة السورية، بحضور وفود الدول الضامنة روسيا وتركيا وإيران, في ظل غياب وفد المعارضة السورية المسلحة، انتهت بإعلان الدول الضامنة تمسكها بالتسوية السياسية في سوريا، مؤكدة أهمية مفاوضات "أستانا 3 لاستمرار عملية جنيف".

ومن المفترض أن تعقد مباحثات جديدة بشأن سوريا في يومي 3 و4 أيار القادم في عاصمة كازاخستان أستانا, بحسب بيان صدر عن وفود الضامنة التي شاركت في لقاء استانا 3.


2017-03-19 22:09:37
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
سيتوحد الشعب السوري رغم أنف أيران 2017-03-20 09:13:45
الشعب السوري من يدفع الفاتورة والباقي يتأمرون
معلاقة أيران بسوريا فأن كانت تدعي أنها حمت النظام وروسيا تقول نفس الشيء الأن النظام قوي وأستعاد معظم المناطق الهامة في سوريا فلماذا لاتزال أ]ران تتدخل وتدمر وتتأمر على الشعب السوري , الشعب السوري واحد رغم الأحقاد الذي زرعها المتطرفون من داعش والنصرة والمليشيات الأيرانية والعراقية وحزباله , كفى تدخل بالشأن السوري وخلي الحل السلمي يتم بدعم دولي وكفى ماء وقتل وتهجير وتخريب سوريا لن تكون لأيران ولا لروسيا وهم يضيعواالوقت والجهد بمعركة فاشلة سوريا ستتوحد بكل أطيافهم,وهم يعلموا أن الحرب مفروضة
سوريا