syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
الحكومة تدرس مشروع مرسوم تشريعي بإحداث المؤسسة السورية للأقماح
الاخبار الاقتصادية

 تقوم لجنة التنمية البشرية في رئاسة مجلس الوزراء بدراسة مشروع المرسوم التشريعي المعد من قبل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك والمتضمن إحداث المؤسسة السورية للأقماح.


 

 

وذكرت وكالة "سانا" أن مشروع المرسوم يتضمن "إعادة هيكلة كل من المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب والشركة العامة لصوامع الحبوب والشركة العامة للمطاحن والشركة العامة للمخابز بهدف تجميع الجهات المرتبط عملها بالحبوب تحت مظلة واحدة من خلال المؤسسة السورية للأقماح بحيث يتم جمع الدعم المقدم من الدولة لإنتاج الرغيف واتباع أسلوب التخصص في العمل من دون إحداث ازدواجية في المهام."

 

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا .


 

وكانت مؤسسة تجارة وتصنيع الحبوب كشفت, الشهر الماضي, عن توقيع 6 عقود جديدة لشراء 1,2 مليون طن من الأقماح , وذلك عقب تخصيص الحكومة 52 مليار ليرة لاستيراد 400 ألف طن من القمح.

 

ويشار الى أن وزارة التجارة الداخلية نفت, مؤخرا, وجود أزمة في مادة القمح, كاشفة عن السعي لتأمين مخزون كامل من القمح للعام القادم, مشيرة الى انها اعتمدت سياسة الاستيراد للقمح الروسي، و تقوم بتنفيذ العقود الموقعة مع الشركات الروسية لاستيراد كميات تصل إلى المليون طن خلال العام الجاري.

 

وسجل انتاج القمح في سوريا انخفاضا بمعدل 10 أضعاف عما كان عليه قبل الأحداث، وفقا لأرقام رسمية، حيث بلغت كمية القمح المسوقة حوالي 412 ألف طن الموسم الماضي، انخفاضا عن 3.5 مليون طن قبل 5 أعوام.

 

سيريانيوز


2017-03-19 13:57:32
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق