syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
دي ميستورا: تفجيرات دمشق تهدف لتعطيل محادثات السلام السورية
الاخبار المحلية

دان مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا, يوم الخميس, الهجمات الانتحارية التي شهدتها دمشق, يوم أمس الأربعاء, وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى , مشيراَ إلى أنها تهدف "لتعطيل محادثات السلام".


 

 

وقال دي ميستورا, في بيان صدر في جنيف, نشرته وكالات انباء, "أودت هذه الهجمات بأرواح مدنيين أبرياء.. إنها تهدف أيضا إلى إفساد محاولات الحفاظ على استمرار المحادثات السياسية".

 

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا ..


 

جاء ذلك عقب يوم من وقوع تفجيرين في العاصمة دمشق أحدهما استهدف القصر العدلي بمنطقة الحميدية ما أسفر عن مقتل 31 قتيلا و60 جريحا على الأقل, والثاني وقع في أحد مطاعم منطقة الربوة بدمشق ما أدى الى وقوع ضحايا.

 

دعا دي ميستورا إلى "الاحترام الكامل لوقف إطلاق النار الذي يواجه تحديا يتمثل في انتهاكات على الأرض".

 

وكان دي ميستورا دعا امس الى التسريع في اجراء المفاوضات السورية في اي مكان سواء بجنيف ام استانا, لتفادي عام سابع من الحرب.

 

 

ويشار الى ان هجمات دمشق تزامنت مع اختتام أعمال استانا3 بشأن الأزمة السورية, دون مشاركة وفد يمثل المعارضة المسلحة.

 

وشهدت دمشق تفجيرات عدة مؤخرا, كان اخرها التفجيرين اللذين استهدفا, السبت الماضي, منطقة باب مصلى, واسفرا عن مقتل ما لايقل عن 47 شخصاً واصابة اكثر من 120 آخرين، في عملية تبنتها "هيئة تحرير الشام".

 

 

سيريانيوز


2017-03-16 12:27:59
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق