syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
رئيس الوزراء الإسرائيلي: الجولان لن تعود لسوريا
الاخبار السياسية

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال لقائه رئيس الوزراء الأسترالي مالكولم ثورنبول، يوم الخميس، إن مرتفعات الجولان لن تعود لسوريا أبدا.


 

 

 

وذكرت وسائل اعلام، أن القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي نقلت عن نتنياهو قوله, خلال لقائه رئيس الوزراء الاسرتالي مالكولم تورنبول, في إستراليا , إن "مرتفعات الجولان لن تعود إلى سوريا, و الأمور على أرض الواقع تثبت ذلك."

 

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا .


 

واحتلت إسرائيل االجولان خلال حرب 1967، ثم أعلنت ضمه عام 1981 في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي، وقام العديد من المسؤولين الإسرائيلين بزيارة مواقع في الجولان المحتل منذ بدء الأحداث في سوريا.

 

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة اعتمدت بالأغلبية في تشرين الثاني الماضي، مشروع قرار مصري حول الجولان السوري ، والذي يطالب إسرائيل بالانسحاب الكامل من الجولان , ويؤكد عدم مشروعية فرض القوانين الإسرائيلية عليها والاستيطان الإسرائيلي فيها.

 

ويخضع معظم الجانب المقابل للجولان المحتل لسيطرة فصائل مقاتلة، التي كانت سيطرت على معبر القنيطرة قبل عام ونصف، ما أدى إلى انسحاب القوات الأممية التي كانت تراقب تنفيذ اتفاق فك الاشتباك بين سوريا وإسرائيل.

 

سيريانيوز


2017-02-24 12:25:11
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق