syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
وفد المعارضة السورية برئاسة نصر الحريري يصل جنيف
الاخبار السياسية

وصل, يوم الأربعاء, وفد المعارضة السورية, برئاسة نصر  الحريري, إلى جنيف، لحضور المباحثات المرتقب أن تنطلق غدا الخميس.


 

وذكرت وكالة انباء (الاناضول) ان "وفد المعارضة سيعقد  في وقت لاحق اليوم، في مقر إقامته في فندق "كراون بلازا"، اجتماعاً تشاورياً "

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا .


 

 

وبحسب مصادر في المعارضة، فإن "وفد المعارضة سيرفع عدد ممثلي منصتي القاهرة وموسكو، من شخص كما كان متفقا عليه سابقا إلى 3، حيث سيشارك من منصة موسكو حمزة منير، وعباس حبيب، والثالث سيكون إما يوسف سليمان، أو نمردو سليمان، ومن منصة القاهرة، سيشارك جهاد مقدسي، وجمال سليمان، ومنير درويش".

وأوضحت المصادر أن "المعارضة رفضت زيادة أسماء الممثلين عن المنصتين المذكورتين إلى أكثر من ذلك".

ووصل وفد النظام برئاسة بشار الجعفري إلى جنيف، يوم الأربعاء، للمشاركة في الحوار السوري السوري المزمع عقده بتاريخ 23 شباط الحالي برعاية أممية.

وكان المنسق العام  لهيئة "التنسيق الوطنية" المعارضة، وعضو اللجنة العليا للمفاوضات حسن عبد العظيم, قال يوم الاثنين، أن هناك اجماع على دخول مفاوضات دون شروط مسبقة، سبق ذلك تأكيد "الهيئة العليا" للمفاوضات  المعارضة التزامها بجنيف.

وأعربت موسكو في وقت سابق  عن أسفها لعدم تنفيذ المبعوث الأممي إلى سوريا ستافان دي ميستورا بنود قرار مجلس الأمن الدولي بشأن مشاركة كافة أطياف المعارضة السورية في مفاوضات جنيف، لكنها اعتبرت أن محدودية تمثيل المعارضة في مفاوضات جنيف  لن يشكل"عقبة"، مصرة في الوقت ذاته على إشراك الأكراد.

ومن المنتظر أن تنطلق جولة جديدة للمفاوضات السورية في جنيف برعاية أممية، يوم الخميس 23 شباط، بعد أن تم توجيه الدعوات لمعظم أطياف المعارضة والنظام.

سيريانيوز

 


2017-02-22 19:53:46
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق