syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
الجبير يكشف عن مخطط لإرسال قوات سعودية خاصة إلى سوريا
الاخبار السياسية

كشف وزير الخارجية السعودي عادل  الجبير عن مخطط لإرسال قوات خاصة إلى سوريا, لمكافحة تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش), بالتعاون مع الولايات المتحدة.


 

وذكر موقع (dw) ان الجبير اوضح في تصريحات خاصة لصحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" الألمانية, ان "المخطط سيعرض قريبا , والفكرة الأساسية هي تحرير مناطق من تنظيم (داعش)، ولكن أيضا ضمان ألا تقع هذه المناطق في قبضة حزب الله أو إيران أو النظام".

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا .


 

 

وأضاف الجبير ان " السعودية ودولا أخرى بالخليج أعلنوا عن الاستعداد للمشاركة بقوات خاصة بجانب الولايات المتحدة الأمريكية، وهناك بعض الدول من التحالف الإسلامي ضد الإرهاب والتطرف مستعدة أيضا لإرسال قوات".

وكانت السعودية أعلنت في عدة مناسبات استعدادها إرسال قوات برية إلى سوريا للقضاء على تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) "إذا لزم الأمر", حيث رحبت واشنطن بذلك, فيما هددت ايران بهزيمة السعودية في حال اقدامها على هذه الخطوة, في حين اعتبرت الحكومة السورية ان أي تدخل بري في سوريا دون موافقة الحكومة يعتبر "عدوان" ويستوجب مقاومته.

وأعلنت السعودية, العام الماضي, عن تشكيل تحالف عسكري إسلامي من 34 دولة لمكافحة الإرهاب, وسط ترحيب دولي وعربي وإسلامي بهذه الخطوة.

ويشن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية ضربات ضد معاقل تنظيم الدولة الاسلامية "داعش"، الا انه ما زال يلاقي انتقادات خاصة من روسيا التي تتهمه بـ"عدم النجاعة", في وقت يواصل الطيران الحربي الروسي شن ضربات على مواقع في سوريا يقول انها تستهدف "ارهابيين".

سيريانيوز

 


2017-02-21 15:45:02
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق