syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
تعديل وزاري مرتقب في مصر.. وتسريبات متضاربة بالأسماء الجديدة
أخبار العالم

أكد رئيس الحكومة المصرية شريف اسماعيل، يوم الاثنين، إجراء تعديل وزاري في حكومته، في وقت تضاربت فيه الأنباء عن عدد الحقائب الوزارية المشمولة بالتعديل.


ونقلت وسائل إعلام مصرية عن اسماعيل قوله أنه "سيتم إقرار تعديل وزراي يضم 9 حقائب وزارية و4 نواب للوزراء".

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا .


 

واضاف اسماعيل أن الهدف من التعديل هو "تحقيق برنامج الحكومة".

وقالت وسائل إعلام أن الحكومة ستجري تعديلا وزاريا يشمل ما لا يقل عن 9 وزراء بينهم وزيرا السياحة والاستثمار، إضافة لوزارة التربية والتعليم، وزارة التعليم العالي، وزارة الموارد المائية والري، وزارة الزراعة، وزارة الآثار أو الثقافة بالإضافة لوزارة الصحة.

ورجحت المصادر تولي كل ممن يلي اسماؤهم لحقائب وزارية، وهم معوض الخولي وزيرا للتعليم العالي، وهشام الشريف وزيرا للتنمية المحلية، وعلي المصيلحي وزيرا للاستثمار والاقتصاد.

بينما تضاربت الأنباء حول الأسماء التي ستتولى وزارة التخطيط بين لبنى هلال وشيرين الشربيني، وكذلك حول من سيتولى منصب وزير الشؤون القانونية  بين أيمن عباس وعمر مروان، وبين عمرو صدقي ومحمد وفاء كوزير للسياحة.

وذكرت الأنباء أن عبد المنعم البنا سيتولى حقيبة الزراعة، وهاني سويلم حقيبة التعليم، وأحمد نوار حقيبة الثقافة، وإيمان النحاس حقيبة القوى العاملة.

ومن المتوقع إجراء تصويت في البرلمان يوم غد الثلاثاء للمصادقة على الحكومة الجديدة.

وكانت مصادر في الحكومة المصرية قالت الجمعة الماضية، ان التعديل لن يشمل الوزارات كافة لاعتذار عدد من الشخصيات الكبيرة عن تولي مناصب وزارية.

وكانت مصر أجرت في آذار 2015، تعديلا في حكومة رئيس الوزراء شريف إسماعيل، شمل عشرة وزراء جدد من بينهم وزراء المالية والاستثمار والسياحة، حيث يترأس إسماعيل الحكومة منذ العام 2015.

سيريانيوز


2017-02-13 22:17:45
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق