syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا

ارسل اي مشكلة صحية او حياتية تريد ان تسمع رأي اهل الخبرة فيها من القراء ...

x

ارسل اي مشكلة صحية او حياتية تريد ان تسمع رأي اهل الخبرة فيها من القراء

ليس لدي أي صديق واخاف أن أكون صداقات من جديد
اسأل مجرب

انا شاب في بداية العشرينيات من عمري، مررت في السنوات الاخيرة بالكثير من الظروف الصعبة نتيجة الحرب الدائرة في بلادي.


وتعرضت للخذلان من أكثر من صديق في تلك الظروف مما ولد في نفسي حالة من عدم الثقة بالناس المحيطين بي، وقررت أن أنعزل تماما.

ولكن الآن وبعد فترة من الوحدة أصبحت احس بأهمية الأصدقاء، فعندما يكون لدي مشكلة لا أجد من اشكو له همي، ولا من استشيره وأخذ برأيه، وعندما أكون في حالة ضيق لا أجد بجانبي من اتسلى معه، وبنفس الوقت لدي خوف من تكوين علاقات اجتماعية من جديد فماذا أفعل لاتخلص من هذه المشكلة التي باتت تؤرقني...


2017-02-21 22:11:03
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
هاني 2017-03-06 10:38:31
الوحده و الخذلان و اصداقه
مرحبا اخي .. لابد ان تعرف بهذه الظروف قد نشعر و نمر بظروف الخذلان و لكن عليك ان تصبح قوي و لسياتك صغير و راح تشوف بحياتك و عليك ان تصاحب و تكون الرفقه و ستتغير حياتك بعيدا عن الوحده و الله يوفقك و اذا حابب مراسلتي هاد ايميلي [email protected]
سوريا
احمد / بمب2017-02-25 20:33:46
توجيه او نصيحة
اسمع اخي اعلم ان حب لغير الله مآله إنا لله من اجل ان تكون صداقة لا تحب احد لماله او لجماله او لنسبه او لأي شيئ من ملامحه لأن هذا يتغير مع مرور الزمن وحسب الاحداث الزمانية و المكانية فل يكن حبك له لله وعلي طريقة تقربك من الله واحرص ان لا يكون من يحبك يحبك لمالك او نسبك او غير ذلك وإياك والانانية منك لنفسك او منه لنفسه وعامله بحسب ما تحب ان يعاملك به وان ريت منه خطأ فحاول ان تبينه له وتوجهه نحو الافضل وإن إستشارك فأشر عليه بما علمك الله وفقني الله وإياك لما يحب ويرضي وشكرا.
-موريتانيا
باسل الأصلي2017-02-22 11:02:34
إلى صاحب المشكلة
عليك تشكيل صداقات جديدة... تخير اصدقاء من كرام النفوس..يعني الصديق اللي ممكن يعطي وقته أو جهده لمساعدة أصدقائه...لا تتوقع الكثير من أصدقائك لتتجاوز خيبات أمل غير ضرورية...و عندما تعثر على الصديق المناسب تجاوز عن عيوبه طالما ليست جوهرية و لا تبخل عليه بوقتك أو جهدك لمساعدته... احسب تصرفاتك معه و تصرفاته معك و يجب أن يكون هناك توازن و الا فان الصداقة ستفشل و لو بعد حين..
-سوريا
رجاء كاترينا 2017-02-22 09:15:36
مالبورن ، استراليا خ
طرحك لمشكلتك حلو كتير وواقعي . اصعب شي بالحياة هو التعامل مع الناس باي عمر . حاول تقرا كيف تتعامل مع العالم حتى تقوي نفسك في كتاب حلو كتير بالإنكليزي : How to win friend and influence people  كيف بتربح صديق وتؤثر على العالم الموءلف: Dale Carnegie حظ سعيد في الرحلة التي لاتنتهي التعلم فيها . نصيحة : اذا لقيت واحد او اتنين رفقات ملاح بتكون محظوظ ، الاسهل انك انت تكون رفيق مليح .
أستراليا