syria-news.com
syria-news.comi
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا

ارسل اي مشكلة صحية او حياتية تريد ان تسمع رأي اهل الخبرة فيها من القراء ...

x

ارسل اي مشكلة صحية او حياتية تريد ان تسمع رأي اهل الخبرة فيها من القراء

هل اخبر حبيبي السابق ان لدي طفلاً منه وهو لا يدري؟؟؟
اسأل مجرب

أنا سيدة في ال 25 من عمري، منذ حوالي 7 سنوات وقعت في حب شخص, أمي كانت رافضة زواجي منه رفضاً قاطعاً وفشلت كل المحاولات بإقناعها.


وقد حصل بيننا علاقة حميمية عندما كان عمري 18 سنة وحبلت منه ولكن لم اخبره، فقد كنت مراهقة ولا أعرف كيف اتصرف، ولأداري الفضيحة قبلت بعريس غشيم وجاهل لم يخبر أمور الحياة تقدم لي بعد أيام من معرفتي بحملي، وعندما وضعت المولود قلت أنه ولد في الشهر السابع، وبعد فترة وقعت المشاكل بيني وبين زوجي وتطلقنا.

عشت طيلة هذه السنوات وأنا أكتم هذا السر وصابرة على هذه الدنيا فقط من أجل ابني، أما أمي فصرت لا أطيقها.

وسمعت قبل أشهر أن حبيبي السابق أو أب ابني تزوج جننت ودبت الغيرة فيني وقررت أن أخبره بابنه الذي لا يعلم به.

 فماذا افعل هل اخبره بابنه و أقع في فضيحة لطالما اخفيتها لسنوات أم اكتم هذا السر للأبد؟؟

أنا فقدت الامل بكل شيء فليس لدي من أستشيره أرجوكم سعيدوني أرجوكم


2018-01-21 13:49:58
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
Mr.HG2018-02-16 06:43:06
الى حلبية.و نرجوا النشر!
بعرف انو في تحامل على الاسلام و على معتقدات اخرى من قبل بعض الاديان او من قبل ناس متدينين وعندي مشكلة مع هؤلاء ايضا, يعني مشكلتي ليس مع المسلم فقط بالتحديد بل مع كل شخص ديني متعصب و متطرف!.و لكن نسبة التطرف و التعصب نجدها دائما ابدا عند معظم المسلمين .فهم اكثر الناس تعصب و تطرف.و على الاقل اذا اي شخص اعطا رأئه الشخصي حول دين المسيح ولو حتى كان رأي سلبي جدا ما بتعرض للاهانة و التحقير و السب و اللعن من قبل المسيحين يللي هم كفار و خصوصا مسيحيي اوربا.هاد الفرق بيين تربية المسلمين و تربية الكفار!!
-سوريا
Mr.HG2018-02-16 06:24:40
الى حلبية.و نرجوا النشر!
بعرف انو في تحامل على الاسلام و على معتقدات اخرى من قبل بعض الاديان او من قبل ناس متدينين وعندي مشكلة مع هؤلاء ايضا, يعني مشكلتي ليس مع المسلم فقط بالتحديد بل مع كل شخص ديني متعصب و متطرف!.و لكن نسبة التطرف و التعصب نجدها دائما ابدا عند معظم المسلمين .فهم اكثر الناس تعصب و تطرف.و على الاقل اذا اي شخص اعطا رأئه الشخصي حول دين المسيح ولو حتى كان رأي سلبي جدا ما بتعرض للاهانة و التحقير و السب و اللعن من قبل المسيحين يللي هم كفار و خصوصا مسيحيي اوربا.هاد الفرق بيين تربية المسلمين و تربية الكفار!!
-سوريا
جوانا2018-02-12 14:17:07
الشرف العربي
ما بعرف باي حق تصفون حب هالانسانه بالزنا وابنها طبعا باللقيط من اعطاكم هذا الحق وباي دين او شريعه تحكمون ومن كان منكم بلا خظيئه فليرجمها بحجر وارجموا انفسكم اولا لان الشرف عندكم لا يمثله الا اقذر موضع بجسم الانسان مجتمع مريض معاق معقد ونصيحتي يا انسانه اذا شئتي ان تدمري جياتك بسبب غيره عمياء فانتي حره ولكن لا تدمري حياه هالظفل البريء مرتين
-سوريا
حلبية2018-02-11 10:49:16
الى Mr. HG
هناك نفس الكم او أكثر من العنصرية والتعالي من قبل اديان تجاه معتقدات اخرى. موجة هذه الايام هي التحامل على الاسلام وارى أن الجميع يحاول ركوبها. قرأت عن معظم الاديان و رأيتها متشابهة. هناك مقاطع عن بقر بطون الحوامل في كتاب العهد القديم وامثلة أخرى. تركيزك على معتقد واحد يجعلني اجزم انك لم تقرأ اي من هذه الكتب. أنا لا أؤمن بكل مافي هذه الكتب و اؤمن بوجود مسبب لهذا الكون واحترم العلم و انتقاد الفكرة و ليس صاحبها. من مبدأ أخلاقي فقط, هل ترى أن استخدام الطفل كورقة للاستغلال او الانتقام مبرر؟؟
-سوريا
ابو سمرة2018-02-11 05:24:48
الى hg والى الجميع
حبيبي لقد وقعت في الفخ - فقط احببت ان يرى الجميع مدى حقدك وليس للحاقد من رأي - انصحك ان تبدأ بعلاج نفسك قبل ان تبدي رأيك وتنصح الاخرين - ولمعلوماتك صاحبة المشكلة لم تذكر انها مسلمة لكن بادرت بمهاجمة المسلمين - للعلم انا مسيحي الديانه سوري اصيل واحترم الاسلام -واعيش في دولة اوربية واعرف تماما حرية الفكر والتعبير لكن لا يوجد حرية للحقد الاعمى - اتمنى ان تكون فهمت الرسالة يا HG - اي خراب او دمار حل يسوريا والعالم هو بسبب افكار الحاقدين امثاللك
-سوريا
سامر2018-02-10 16:57:09
من ام كلثوم الى هيفاء وهبي
هذا زمن الفضائيات و الدشات والانترنت والمبايلات و الفيس بوك ول واتس اب و عقول تمتص ما يعرض دون فلترة او معالجة او تمييز بين ماهو ضار و نافع فاصبحت العلاقات الجنسية غير الشرعية تسمى حضارة و غيرها من السموم التي دخلت مجتمعاتنا اما القسم الاخر من المجتمع يستعمل هذه الوسائل لنشر التعصب و التكفير فاصبحنا امة غير متجانسة فكريا و اخلاقيا اضافة الى فقدان ثقافة و اخلاق و فكر موحد قبل الازمة كنت اسمع مدرسي المدارس كيف يتراجع المستوى الاخلاقي للطلاب سنة بعد سنة
-سوريا
Mr. HG2018-02-06 07:07:40
هيئة كبار العلماء المسلمين!
هناك مئات الفيديوهات بالصوت والصورة في اليوتيوب لهيئة كبار العلماء المسلمين. شيوخكم تجار الدين!. يسبون و يكفرون بالافظ نابية حتى لن تخرج من أفواه السوقين. إذا كانوا شيوخكم الكبار بهذه التربية السيئة التي تتعارض مع جميع القيم الإنسانية و الأخلاقية و حتى الدينية فماذا نستنتج من الصغار؟أن كنتم تعتبرون شيوخكم هم الإسلام أو ممثلين لدين الإسلام.فهذه ليست مشكلتنا نحن اللادينين، العلمانيين.اذهب و خبر شيوخك و خبر كل مسلم متدين ملتحي عن تلك الضوابط و عن الإساءات للمعتقدات و المذاهب الأديان الآخرى!.
-سوريا
Mr. HG2018-02-06 06:32:44
ثم يأتي أحد المتفلسفين ليوزع علينا
احترام للمرة الألف لضبط التعليقات المسيئة لاي دين او معتقد!. و لااعرف حتى الآن أين هي التعليقات المسيئة لاي دين او معتقد!. ان كنت فعلا تنزعج من إساءة اي دين أو معتقد فذهب و أخبر شيوخك الكبار أن يكفوا و يوقفوا عن التكفير و التسفيه و التحقير للمعتقدات و المذاهب الأخرى، انتم من أكثر الناس الذين تسيئون للمعتقدات و الأديان، اعطوني اسم معتقد أو مذهب واحد فقط لم تكفرونها و تلعنوها على منباركم في أماكن العبادات؟!. مستحيل، اعرفت يا هذا من هو الذي يسئ للمعتقدات و المذاهب الآخرى؟
-سوريا
ابو سمرة2018-02-06 03:37:46
مشكلة حقد
الواضح ان العلمانيين ليدهم حقد دفين على اصحاب الديانات بشكل عام بغض النظر عن الديانه وهذا واضح من اسلوب ومفردات الهش جيح - اسلوب هجومي عنصري لا يمت للحريه بصلة - تكلمنا من البداية اعبد او لا تعبد ماشئت لكن خليك بحاللك ولا تقول بان عادات واديان وتقاليد الشعب السوري باليه - الكلام كثير واذا اردت النقاش او النقد فعليك ان تتثقف جيدا حول حقيقه اي دين قبل ان تنقده -لمعلوماتك هناك موجه تدين كبيرة في الغرب والسبب هو التحرر من افكار العلمانيه ومعرفه الغاية وحقيقة الدين
-سوريا
Mr. HG2018-02-05 19:15:09
بتسمح لاختك!؟!
هكذا يرددون جملهم و مفىرداتهم في مجتمعاتهم الذكورية المتخلفة.فالذكر هو الذي يسمح و الذي يمنع بكل شيئ و القرار دائما يعود لولي الأمر الذكر الذي لا يقهر!.من انت لحتى تسمح و تمنع يا هذا؟؟لو كنت تعيش في دول و مجتمعات تحترم نفسها لكانوا وضعك بالسجن اليوم قبل بكرا لأنك نصبت نفسك ولي أمر على الآخرين،!في الدول التي تحترم نفسها القوانين التي تحاسب البشر و ليس أنت أو ولي أمرك أو شيخ عشيرتك و لا حتى تعاليم شرعك!.يعني ممنوع على المرأة أن تخطئ. بينما يحلل لنفسه أن يفعل ما يشاء لأنه ذكر لا يعيبه شيئ!
-سوريا
Mr. HG2018-02-05 18:47:53
لاحظوا
حتى في أسمائهم المستعارة يدخلون باسم و بالف اسم، لا يستطيعون ان يركزوا على اسم واحد في الحوار!، اشياء كثيرة و بسيطة تدل على أنهم لم يعتادون على الصدق و المصداقية و الشفافية، شعب فاشل و بامتياز، المهم أن يحافظوا على شرفهم المعتوه، غشاء البكارة!. و كل ما تبقى من قيم و أخلاق و صدق و أمان، لا يعني لهم أي شيء تجاه ذاك الشرف المعتوه! هدول هم شلة باب الحارة، تاج راسي ابن عمي!! ههههههه
-سوريا
Mr. HG2018-02-05 09:53:23
باب الحارة
عصر باب الحارة بوزع شرف لأوروبا! ههههه أي اكيد و بمئة بالمئة لانو شرف الأوربيين يختلف عن مفاهيم شرف باب الحارة يللي شرفه دائما ابدا محصور بين فخذين امرأة. و تستروا يا حريم و فتحو طريئ !. هذا هو مفهومكم للشرف، فالبنت عندكم يللي بتفقد عذريتها بتفقد شرفها و شرف العائلة و حتى شرف جميع سكان الحارة هههههه،كلمة متخلفين و العالم الثالث لم تأتي عن عبث!. الشرف عند الأوربيين أكثر و أكبر بكثير ما يكون في في غشاء البكارة!. اكيد ما رح تفهم لانو مفهومكم للشرف على قد عقولكم الصغيرة!
-سوريا
سومر2018-02-05 09:42:25
الى متحرر مع التحية
يا سيدي الكريم , انا لست ضد أي ديانة او معتقد , و أود ان أسألك هل تقبل ان تكون اختك حامل عن طريق كتاب شيخ و لكن زواجها غير معلن ولا مسجل بالسجلات الرسمية لدى الدولة؟
-سوريا
متحرر2018-02-03 07:24:33
حبيبي HG و سومر
هلأ واضح عندكم موقف تجاه الاسلام طبعا هاد شي بيخصكم لكن دعونا نركز على المشكلة واللي هي الحمل من الزنا وولادة طفل من الزنا هل تقبل أنو اختك تحمل من واحد قبل الزواج ؟؟؟ هل هل شي عادي ؟؟ لا أعتقد أي إنسان سوي الفطرة وحتى بعض الحيوانات الغيورة ترضى بهل شي لذلك بلا التفلسف اللي بغير محله.
-سوريا
فاعل خير 2018-02-02 18:25:07
مشاركة دينية بحتة
اختي ان كنت مسلمة وإلا مسيحية ما بيهمني لانوا الدين من المسيحية والإسلامية بيمنع الزنا الشي صار المهم الان التوبة الى الله ان الله غفور رحيم هاد أولاً ثانياً لا تقومي بأخبار احد بشي لأنك سوف تقومين بضرر نفسي لابنك وخراب بيت الأب الحقيقي للطفل وتقومي بدمار طليقك والأمور تتجه الى الاسواء لكن من المهم انك تكتبي بوصيتك اسم الأب الحقيقي وان تتأكدي ان طفلك لن يتزوج اخته. الدين يسر وليس عسر وربي بغفر لك عقليتي كانت أوروبية بحتة . مع الأسف الدكتور HG عصر باب الحار كان اشرف واطهر من أوربا
سوريا
سومر2018-01-31 16:51:37
الى المعلقين ياللي انبحتوا على GH
طولو بالكن , الزلمة عطى وجهة نظروا و هو عندو تحامل على الاسلام يمكن بسبب تجارب صارت معو , شوفوا المجتمعات الاسلامية كلها سرقة و قتل و ابشع الجرائم و منها الكثير بالخفاء . و ياللي انفعل مشان قضايا الشرف , شوفوا الوطن العربي غشاء البكارة تبعو صار رنديلة و الملوك العرب اعهر من عاهرات الملاهي و ها هو النبي ترامب قد جائكم و اخذ من السعودية الجزية بالبوط العسكري.
-سوريا
ابو سمرة2018-01-31 07:03:47
الى الجميع
يا جماعه اذا كانت القصه حصلت بالغرب فالحل راح يكون ضمن قوانين وضوابط المجتمع الغربي - واتمنى من سيريا نيوز للمرة الالف ضبط المشاركات المسيئة لاي دين او معتقد
-سوريا
حلبي مغترب2018-01-30 12:02:01
تابعي حياتك
هلق الموضوع صار من فترة وانتي كنتي صغيرة وما عندك خبرة الحياة ومالك ذنب وايضا الطفل المسكين ماله ذنب تقضي على حياته من الان عشان هيك انا انصحك بالكتمان ومتابعة الحياة متلك متل اي امرأة مطلقة يمكن يكون الك حظ مع انسان تاني
-سوريا
Mr. HG2018-01-30 11:18:16
مآ اصعب، زلزال!
نحن عم نحكي عن فيما يخص الزنا. فالزنا عندكم في شىرعكم و في عاداتكم و حتى في قوانيكم تعتبر جريمة!. بينما في أوربا أو الغرب ليست جريمة و لا يوجد أي قانون يستطيع أن يحاسب الزاني !. لذلك منرجع على نفس الاسطوانة، خليك بعاداتك و شىرعك و لا تفرضها على احد، عندئذ بتكون انت محترم و واعي و فهمان و إذا كان العكس فسوف تتعرض لجميع أنواع الإهانة و حتى إهانة شىرعك و دينك. كن بنفسك فقط و اسكت!.
-سوريا
ابو سمرة2018-01-30 03:31:25
راي
ياجماعه هاد الاتش جي ما عم يفهم القصد وجوابه على قده وهو بدون معتقد او دين غايته يهاجم العادات والاديان يعني من خلال كلامه اذا شخص صيني ارتكب جريمه بالصين فلازم نتجاهل القوانين الصينيه لانها ما بتناسبه ونحاكمه حسب قانون بلد على كيفه - كل بلد ومجتمع تحكمه عادات وقوانين اذا كانت لا تعجبك فانت للك الحريه بان تفعل ما تشاء ضمن حدود لا تخرج عن دائرة الاحترام و النقد للطرف الاخر وفي اوربا او الغرب عموما اساس التعايش بينهم هو الاحترام بين بعضهم وانت حتى هي ما عم تطبقها
-سوريا
Mr.HG2018-01-29 20:21:40
ولك حاج تتفلسف يا غير منطقي!
جميع الشعب النروجي اجو بطرق غير شرعية يعني اولا زنا او اولاد حرام في المفهوم الاسلامي! ة لكن في مفهومهم هم لا حرام و لا زنا و شي عادي و طبيعيزز لذلك ما فيك تفرض افكاركم و مفاهيمك و شرغك على الاخرين لان بصراحة بنظرهم هم اشياء بالية و تافهة الى ابعد الحدود .لو عم نكتب هالتعليقات لشي واحد داعشي معفن ملتحي لكان فهم و اسا بعده ما عد يفهم ابو راس اليابس!
-سوريا
Mr. HG2018-01-29 16:56:19
يمكن الهندوسي فهم أكثر منك
شايف الأمور أخذت أكثر من حجمها الطبيعي و كل هذا لعدم اطلاعهم على المجتمعات الاخرى يا بني أدام المسلم بالتحديد حلك تفهم و تستوعب انو في أوربا بشكل عام الان ما في شي عندهم هم اسمه حلال و حرام او ابن زنا الخ، يعني اذا قلت لواحد هاد الطفل يللي معاك ابن حلال و شرعي؟ ما رح يفهم عليك ابدا لأن نسبة الإنجاب عندهم 100% مو شرعية بحسب تعاليم شىرعكم أو الكتاب السماوية، شعب مو ملتزم لا بتعاليم كتاب و لا غيره، و برجع و بقلك الهندوسي!. هذه المفاهيم الغبية ما تفرضها على غيرك و خلص!
-سوريا
عبدالعزيز خالد2018-01-29 14:24:03
مجرد رد
انا ما راح طبعا اشاركلك بحل مشكلتك السافلة واللي فيها تلاعب بالانساب واستهانة بالقيم والعادات والمخالفات الدينية .. بس انا حبيت انوه عكلمة غشيم .. لا يا افندم هو مو غشيم الاصح وصفه بانسان بريء فطري قلبو ابيض و معدنو طيب مو متلك .. طبعا عدا عن انو بعتقد صاحب المشكلة باعتها للتسلاية ..
-سوريا
Mr. HG2018-01-29 09:47:43
إلى سوري غير منطقي!
رح جوابك بحسب أفكارك من عاداتكم و تقاليدكم البالية بكون اسمه ابن زنا، ابن حرام، غير شرعي، بس عد إلى تعليقاتي السابقة و اقرأ بتمعن، قلت ما فيكم تفرضو هيك عادات وتقاليد و تعاليم شىرعكم على ناس أخرى من مجتمعات أخرى، لا يهم من دينكم و لا من عاداتكم و لا من ثقافتهم و لا من حضارتكم، فهمت؟ ولا منعيد من جديد؟ ترى راسو محشي تبن و شعير ويصعب عليه الفهم بسهولة!. اعذرني على هذا التشبيه!
-سوريا
Mr. HG2018-01-29 07:44:37
هدول بعض المعلقين
ذكروني بحادثة صارت في السويد، بنت صومالية مسلمة مراهقة عشقت زميلها السويدي و صار في علاقة حب و غرام حميمة! فعندما سمع الأب بتلك العلاقة الغير شرعية بحسب تعاليم دينه و شرعه!فالاب على كتر ما كان ملتزم بالدين رماها من الطابق الخامس إلى الأسفل.الله يرحمها،! تكفي حادثة واحدة فقط كل سنة متل هي الحادثة لحتى يعرفوا المسلمين شو عباقرة و أذكياء لحلول مشاكلهم! والله الشرف غالي يا أخي!! . يا ترى ما هو الذي دفعه لحتى يرتكب هيك جريمة بشعة؟! الجواب عندكم و منكم نستفيد يا أصحاب الشرف و العفة!
-سوريا
Mr. HG2018-01-29 07:02:54
لكل مجتمع له عاداته و تقاليده. و دينه و معتقده
و لكن هذا لا يعني أن تعالج الأمور بأساليب الخطأ، متل القتل و الذبح. أو الكذب و الخداع.او التحقير و الثرثرةالخ، إذا الوحدة عندنا ماتزوجت ما صار لها نصيب مثلا يقولو عنها عانس و ببعبروها بعنوسيتها،! و إذا الوحدة مطلقة كمان نفس الشي!.و إذا الوحدة فقدت عذريتها و لو عن طريق الخطأ كارثة عظمة!. و إذا الوحدة أنجبت طفل غير شرعي فالكارثة أعظم.!هفهل الوحدة بحاجة لتكون في مجتمع أوربي لحتى الناس تتغطى النظر عن جميع هذه الأشياء؟ اما ان الخلل في عقول الناس المريضة عقليا و في عاداتهم و تقاليدهم البالية،؟ و من جي
-سوريا
Mr. HG2018-01-29 05:35:06
بعض المتخلفين هنا،
يريدون أن يعالجون جميع مشاكلهم عن طريق الدين و المعتقد أو عن طريق العادات و التقاليد البالية، لذلك نرى أن نسبة جرائم القتل بداعي الشرف في إزدياد كبير جدا في المجتمعات الإسلامية.و بنفس الوقت بسبب ان تعاليم دينهم حرم الزنا فيلجئون إلى أبشع الجرائم التي حرمتها القوانين و حتى الكتب السماوية، يعني بكونو بشي فبصيروا بشي أعظم! متل الزنا مثلا، بتكون الوحده بشغلة الزنا فبصيروا بشغلة تانية ز أبشع متل الرجم أو القتل بداعي الشرف!. يا عمو روح اسخر بدين أو بمعتقد أفضل ما تذبح و ترجم الناس!.
-سوريا
سوري منطقي2018-01-29 04:00:05
سؤال لـ Mr. HG
اخ HG المتحرر و العاقل ؟ يعني انت تقول انو الطفل بهيك طريقة بالمجتمع الاسلامي يقولو عنه ابن زنا و ابن حرام طيب بمجمتعك انت و ديانتك لو انت حضرتك ناتج عن علاقة غير شرعية بين ابوك و امك شو بتكون ابن حلال ولا قديس ؟ جاوبني بدون زعل و بدون غلط بس تعليقك خلاني احتار اذا الزنا بدينك و شرعك محلل ؟ لك حتى الهندوس اللي بيعبدو البقر الزنا عندم محرم .؟ الموضوع لا تعقيد ولا تشدد بس بانتظار جوابك
-سوريا
Mr. HG2018-01-28 20:54:25
إلى باسل الأصلي،
كلامك صحيح و اتفق معاك، بس انا حكيت عن شيئين فقط، عن طبيعة الشعب الأوربي بشكل عام و عن سبب الخوف يللي بدفع الشخص إلى الكذب و الخداع بهيك أشياء في مجتمعنا. عندنا اسمها فضيحة كبيرة لهيك الواحد أو الوحدة بتلجا إلى أساليب الكذب أو الخداع الخ، إذا الوحدة عندنا فقدت عذريتها و لو عن طريق الخطأ من دون أي علاقة جنسية، فيها تعلن عن هاد الشي؟! أي صدقني بعمرها ما عد تتزوج!.لذلك رح تلجأ لأسلوب الكذب بسبب الخوف و الفضيحة أو رح تعمل عملية ترقيع بالسر.!، لذلك ما تلومو صاحبة الرسالة،
-سوريا
Mr. HG2018-01-28 20:41:00
الشيزوفرينياخ
منعرف من يعاني من هذه الأمراض،! قلت هكذا تعاليم شىرعكم و دينكم من حيث كلمة زنا أو حرام و بعدين قلت عاداتكم و تقاليدكم البالية، كمان صارت العادات والتقاليد عندكم من تعاليم الشرع؟! و ممنوع منعا باتا الاقتراب منها؟! عرفت مين يللي عم يعاني من الشيزوفرينيا؟ هدول يللي افتو لكم هالفتاوي بس رح نعذركم انتم المؤمنين الصغار لأنكم ضحايا!.
-سوريا
Mr. HG2018-01-28 20:14:24
إلى سارة أو ساري!
وقت الواحد ما بأمن في دينكم يللي هوي الإسلام و لا في شىرعكم، و غير معحب لا بعاداتكم و لا بتقاليدكم، فهذه لا تعتبر إساءة لا لمعتقد أو دين و هذا شيئ عادي جدا، و هيك الشعب الأوربي معظمه شعب لا ديني و ما بتقيد بتعاليم اي كتاب سمواي، و انا مثلهم طبق الأصل، فإذا بشوف هاد الشي الشي إساءة لدينك أو أي دين فهذه مشكلتك و ليس مشكلتنا نحن! لأنك انسان غارق في التعصب الديني!. شايفين كتر من امثالك هون زمان!
-سوريا
سارة2018-01-28 13:32:26
إلى إتش دي
حبيبي لما بتقول عن تعاليم دين معين بتوصفها بأنها بالية فهذه قمة الإساءة لذلك المعتقد أو الدين . وبعدها بتجي بتمسحها وبتقول ما أقصد الإساءة !..كيف ظبطت معك بالله يجي واحد يسب معتقدك الديني و يسخر منه او يسفه ما تؤمن به من قوانين سماوية وسخريتك منها وبعدها بتجي بتتفاصح عن أنك متوازن وحيادي ولم تؤذ أحداً ؟ ماهذه الشيزوفرينيا منيح مالك HD أو 4K خليك HG..
سوريا
باسل الأصلي2018-01-28 01:19:15
إلى الأخ HG
نصيحتك صحيحة في حالة كانت الحالة كلها صارت بأوربا و ليس بالشرق الأوسط...المرأة و العشيق و الولد و الزوج المطلق و الأم ...كلهم عايشين بالشرق الأوسط ..المصارحة رح تقضي على نفسية الطفل...لأنه المجتمع و حتى الأولاد اللي معه بالمدرسة رح يعتبره ابن حرام طول عمره..بأوربا ما رح يعتبره ابن حرام و الولد بيتربى بغير طريقة.. اذا ما طلعوا الكل على اوربا و عاشوا فيها ما بيقدروا يتبنوا حلول اوربا
-سوريا
رجاء كاترينا2018-01-28 00:42:42
مالبورن استراليا
مبين من حكيك انك بدك تهدمي حياته لأبو ابنك ومو مبسوطة انه تزوج . تركيزك الان لازم يكون على نفسك وعلى ابنك وتراعي شعور ابنك لما تقول له مين ابو الحقيقي وان تعملي هالشي لما يكون الوقت مناسب ، مثال : لما مايكون مراهق . ركزي على حياتك وحياة ابنك منشان تخرجي عضو نافع للمجتمع ومو مجرم . النية مهمة ليش منعمل الشي والوسيلة التي نستعملها والنتيجة التي نريد الحصول عليها : مو مبسوطة ( لانه نيتك مو صافية ) حرري نفسك من البغض واقراي بكتاب دينك
أستراليا
HG2018-01-26 00:07:38
إذا قلنا انسي الموضوع و اعتبري هاد الشي
ما صار و عيشي حياتك انت و طفلك منكون عم نشجعها على الخيانة؟ هاد الشي صار و ماعد يتصلح الا ان تصارح عشيقها القديم ابو الطفل و الطفل كمان ساعتها ما بكون في شي اسمه غلط الا بشغلة انو كذبت على زوجها الثاني انو الطفل منه و هاد الشي اكيد غلط ولكن لنعد إلى الأسباب لماذا كذبت على زوجها،؟لنفترض من البداية صارحتو بالحقيقة عن علاقتها الحميمة بذاك الرجل الذي أنجبت منه طفل غير شرعي!.يا ترى كان رح يتقبل هي الحقيقة؟!أي اكيد لا و ستين لا,لذلك هي أجبرت على الكذب بسبب المجتمع لانو ما فيه يتقبل هيك صراحة!
-سوريا
حلبية2018-01-25 16:33:53
اللي استحوا ماتوا
عمرك 25 ......عملتي علاقة حميمة ب 18.....وعندك ولد بالحرام عمرو 7......اتجوزتي واستغليتي طيبة رجل تاني و خدعتيه بانو اب لطفل هوه مالو ابوه.... وبعدا صرتي مطلقة......وهلق غرام و انتقام من ابو الولد الحقيقي وسمعة ومستقبل هالولد البريء مو همك......لو كان المنطق اثبات النسب كنت قلت ع القليلة الدافع مصلحة الطفل.....أنا عايشة باوربا من قبل الحرب وصدقا اوطى من هيك ما عدا علي لا باوربا و لا بالشرق الاوسط. حطي هالولد بملجأ ايتام و روحي اعملي اللي بدك ياه....
-سوريا
Mr. HG2018-01-24 19:43:11
اكيد ملتحي!
لازم تطلع شوي على عادات وتقاليد الشعب الأوربي، مو عيب، أفضل ما ضل متفوقع بزواقيق باب الحارة و عم تفتح طرق للحريم، ههههههه
-سوريا
Mr. HG2018-01-24 19:29:20
و ليش لحتى يتزوج اخته؟
إذا ما بتتسترو على هيك شي ما رح يتزوج اخته لا عن طريق الخطأ و لا غيره،بس وقت بدكن تتسترو على كل شاردة و واردة اي رح توقعوا بمشاكل أكبر، لذلك من الأفضل ان يعرف الطفل كل شي، انا في تعليقي السابق حكيت عن الشعب الأوربي و بترجع حضرتك بتنشر أفكار و مفاهيم بعيدة كل البعد عن الشعب الأوربي، الشعب الأوربي بشكل عام ما بتستر على هيك مواضيع تافهة و شي عادي بالنسبة لهم، لذلك ما رح يتزوج اخته لانو بيعرف من صغره انو اخته من ام او اب ثاني!! انتو جماعة بيت ابو أسرار صعب الحوار معاكم!
-سوريا
ابو سمرة2018-01-24 03:38:41
راي
في المستقبل ابن هذه المراة تعرف على احد بنات عشيقها وتزوجها ففي هذه الحاله تزوج اخته فهل هذا عادي كمان ياسيد اخرس اذا كان عادي فاعتقد انك انت للك علاقة بهذه القصة ولا كمان عند الغرب عادي كل مجتمع له عاداته وماشي عليها حتى الغرب - طريقتك في النقاش تنم على مستوى ثقافتك وتربيتك اذا كانت موجودة اصلا
-سوريا
إلى صاحبة السؤال2018-01-23 22:35:04
باسل الأصلي - خاتمة -
برأيي الشخصي...ابنك عمره سبع سنين, و هو الشخص الوحيد الذي لم يخطئ بقصتك...لذلك عليكي حمايته...لا تخبري القصة الآن لأنه الصدمة ممكن تدمر شخصيته للابد..لا تأخذي نفقة من طليقك لأنه ليس أبو الولد...ممكن تصارحي ابنك بالحقيقة لما يكبر و يستقل بعمله بس قبل ما يتزوج لحتى لا تخربي بيته لاحقا..لا تصارحي أي شخص الآن مهما كان ما حدا رح يرحمك و لا يرحم ابنك...
-سوريا
HG2018-01-23 20:04:06
في أوربا
ما في شي اسمه حلال و حرام بطرق إنجاب الأطفال في أوربا، فالطفل يللي بجي بهيك طرق عادي جدا، لأن العلاقات مبنية على الحب و الاحترام و التفاهم بين الطرفين قبل ما تكون مبنية على عقد زواج مدني أو بالكنيسة او على كتب كتاب عند شيخ ملتحي!. فتلك المفاهيم حلال و حرام، وزنا الخ ما فيكم تفرضوها على العالم أجمع، خليك في أسرتك أو في عشيرتك و في عاداتك و تقاليد و اترك الناس بحالها.هؤلا الناس لم يفرضون عليكم لا دينهم و لا عاداتهم يللي في نظركم انتم غلط بغلط، لذلك كن بنفسك و أخرس!
-سوريا
Mr. HG2018-01-23 19:53:01
إلى بعض المساتر الكرام!
إذا كنتم منفعلين كتير من شغلة الخيانة و بتهمكم كتير، فندعوكم للمشاركة في التعليقات على مقال السيد نضال في مقالات و آراء و شكرا ومنكم نستفيد!
-سوريا
Mr.HG2018-01-23 18:24:31
اين الاساءة في تعليقي للدين يا عديمي البصر؟
انا اقول الحقيقة فالطفل يللي بجي بهك طريقة في اي مجتمع اسلامي بقولو عنه ابن زنا او ابن حرام او غير شرعي! هذا الكلام ليس من عندي انا بل من عندكم انتم و من تعاليم اسلامكم و شرعكم و من عاداتكم و تقاليدكم البالية . اذا كنتم متعودين على الكذب و عدم المصدقية و الشفافية في اي موضوع كام فهذه مشكلتكم انتم و ليس مشكلتنا نحن! علموا اولادكم على الصدق و الشفافية و المصدقية بدلا من ان تعلمونهم على الكذب و الغش و التستر على العيوب !.اكيد المستر فورجي بس ما بحطو على زمتي اذا ملتحي!!ههههههه
-سوريا
syrian2018-01-23 15:05:17
للسيد Hg
تعليقك غريب. اذا أنت ضد الدين هاد الشي مابيخليك تدافع عن واحدة خانت شخص بسيط ووصفته ب (غشيم وجاهل). بالمناسبة أنا ماني متديين أبدا
-سوريا
Sali2018-01-23 06:52:10
وهم
عندي احساس قوي بان القصة كلها من نسج الخيال المرضي ، عزيزتي في هل زمان في رجل غشيم وجاهل ؟؟ ثم ماهذه الصدفة المعجزة انتي تنفضلي عن زوجك وعشيقك يتزوج وهنا بدات الحبكة الدرامية المشوقة ، وعلى فرض كلامك فيه جزء من الحقيقة ، اين انسانيتك وانتي تدمري طفل برئ كله ذنبه بانك امه التي تفتقد الى الطابقين اظن فهمتي يا ام الغيرة...
ألمانيا
osamaa2018-01-23 06:50:28
الله يعينك
عزيزتي أنا أتفق مع HG مئة بالمئة ان مجتعاتنا متخلفة بإمتياز ولا تتقبل فكرة الاعتراف ولا المصارحة وكلهم أخلاقين عند طلب النصيحة ويخافون الله مع أن الكثير الكثير عكس ذلك تماما أنت أدرى بمن أحببت سابقا إن كان ذو عقل وأخلاق وممكن أن يستوعب ما تقولين فصارحية وبإمكانة التأكد من فحص الدي إن اي ان كان عنده شك المهم إن استوعب الموضوع فذلك خير لانه حينها ممكن أن تجدو حل للمشكلة ولو طال الزمان لأأن معرفتة بابنة شيء ضروري إن كان من باب حق الأب وأؤكد على مصارحتة هو فقط فقط إن كنت تتوسمين به خيراااااا
السعودية
ابو سمرة2018-01-23 04:02:46
الى HG
الرجاء من سيريا نيوز نشر التعليقات البناءة وتحيد التعليقات المسيئة الى اي دين - صاحبة المشكلة لم تذكر ابدا بانها مسلمة - مشكلتها وموضوع الزنى محرم بالدين المسيحي واليهودي والاسلامي لكن المشكلة بالتطبيق - يجب عليها اظهار الحقيقة وتحمل مسؤولية الفلط
-سوريا
فتى دمشق2018-01-23 03:31:53
ليش لهلا
عفوا منك .. بس بعد 7 سنين وبعد زواجك وطلاقك من شخص تاني بدك ياه يقتنع انو هالولد ابنه ؟! ولو اثبتيلو هالشي بوثائق صحية او قانونية رح ينكر انو هالولد ابنه ورح ينكر اصلا معرفته فيكي .. ولو حاولتي تعمليلو فضيحة وتخربي حياتو كرد فعل انتقامي فتاكدي انو هالفضيحة رح تلمسك انتي كمان وبتعرفي مجتمعنا بدن سيرة يتسلو فيا .. عندك حلين اما انك تتقبلي الواقع وتكملي حياتك او انك تنتقمي منو وتفضحية وتعيشي هالفضيحة انتي كمان
سوريا
باسل الأصلي2018-01-23 02:50:55
إلى صاحبة السؤال - تتمة-
نصيحتي أن تتوقفي عن لعب دور الضحية و لا تختبئي وراء المشاكل لأنك سببها...أمك رفضت زواجك رفضا قاطعا و لكنها زوجتك بنفس السنة من شخص أخر..برأيي أمك كانت ترى أن الشخص غير مناسب او غير جاهز و الدليل أنه لم يتزوج إلا بعد سبع سنين من قصتكم...يعني على الأغلب كان ولد و أمك معها حق... زوجك ما احترمتيه مع انه ستر عليكي وصفك له يدل على كرهك له مع انه لازم تكوني ممنونة..و على الأغلب عم تدفعيه نفقة ولد مو ابنه...واجهي نفسك و صالحي أمك و مفهوم المصلحة عندك هو اللحظة و ما في أي تفكير بنتائج أفعالك حواليكي
-سوريا
باسل الأصلي2018-01-23 02:40:08
إلى صاحبة السؤال
أنت شخص انتهازي عديم الأخلاق و المبادئ عديم الإحساس بالآخرين و مشاعرهم... أقول هذا لأنك وصفتي الرجل الذي تزوجك بالغشيم و الجاهل مع أنه ستر عليكي و لو بدون علمه و كان ممكن أن تصفيه بأي وصف أخر او حتى لا تعطيه أي مواصفة..السبب الثاني هو أن السبب الوحيد لتحريك هذا الموضوغ هو زواج حبيبك الأول و نيتك بتخريب زواجه بإخباره عن ابنه... أنتي تحبين لعب دور الضحية مع أن كل ما أنتي فيه هو نتيجة مباشرة لقراراتك الخاطئة بالحياة...و المسكينة أمك لا تعرف ليش ما بتطيقيها...أنا متأكد أنك عم تدفعي زوجك نفقة الولد
-سوريا
رياض معتصم2018-01-23 01:55:52
لا تكرري الغلطة
إرتكبتِ غلطة أولى بعلاقتك مع الشاب الذي حملتي منه فلا ترتكبي غلطة ثانية بعمل فضيحة مدوية يكون ضحيتها أنت و الأب و الطفل... عليك إقناع نفسك بحياتك الحالية و كوني مخلصة لطفلك و زوجك و الله غفور رحيم. إن تحمل حمل هذا السر في قلبك طوال حياتك شيء ليس بالسهل و لكن إفشاء هذا السر سوف يدمر حياتك و حياة الأب و حياة الطفل.إنظري إلى الجانب المشرق في حياتك و هو أن الله ستر عليك و بعث لك زوجاً لم يسبب لك الأذى فحافظي على حياتك الزوجية بكل إخلاص و اطلبي من الله المغفرة وسيعينك على تجاوز الصعاب
-سوريا
HG2018-01-22 18:24:54
طيب طالما بتعرفي تمام المعرفة
انك تعيشين في مجتمع شرقي، ذكوري، متخلف تحكمه العادات والتقاليد البالية ثم الدين،! فاكيد رح الأغلبية يلومكي على هيك غلطة بس لو تزوجتي الشخص يللي أنجبتني منه الطفل و بعدين صار في طلاق لكان الموضوع شي عادي جدا و مقبول في مجتمعنا من الكثيرين من الناس ،بس الموضوع صار بتعلق بشي اسمه حلال و حرام، و زينا و غير شرعي الخ هيك مفهوم المجتمع الشرقي و الإسلامي إلى هيك امور! لذلك ما تفكري بالموضوع و عيشي حياتك مع طفلك و كانو شي لم يحدث،! دائما ابدا بتكون الضحية بهيك أمور الأنثى و ليس الذكر،!
-سوريا