syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا

ارسل اي مشكلة صحية او حياتية تريد ان تسمع رأي اهل الخبرة فيها من القراء ...

x

ارسل اي مشكلة صحية او حياتية تريد ان تسمع رأي اهل الخبرة فيها من القراء

انا مغترب في السويد واريد الزواج ... كيف السبيل الى ذلك ؟
اسأل مجرب

انا شاب في الثلاثين اعيش في السويد وارغب بالزواج من سورية موجودة في السويد..ولكن ...


 ولكن بسبب العزلة عن مجتمعنا لا اجد سبيل للزواج هنا بما معناه كيف بطلب بنت ومن مين وهكذا

من لديه اية افادة بهذا الموضوع ارجو اخباري


2017-01-08 00:52:49
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
جميل سعد2017-02-20 11:16:26
رسالة أخيرة
بالله عليكم وباسم الجدية والواقعية والذوق وقليل من الحضارة, أن يلغى هذا البحث عن زواج.. كالبحث عن غنمة بعيد الأضحى. يا جماعة هذا المواطن الباحث عن غنمته يعيش بالسويد, يعني بأوروبا, بلاد انعتاق العقل وتحريره, وليس بصحراء الربع الخالي. سيريانيوز يجب أن تشجع كل ما هو حضاري تطوري. وليس الانحدار الفكري التقليدي والتقوقع والتراجع إلى زيجات كأسواق الغنم. مع كل شكري وامتناني وتحية لجميع القراء.
سوريا
ســـامـي أبــو زيـــد2017-02-15 16:56:31
نصيحة أخوية معقولة
نشرت رغبتك بالزواج بهذا الموقع من مدة شهر ونصف. وحتى اليوم لم يصلك أي جواب معقول. ولم تر ما يوافقك بألاف الفتيات السوريات الموجودات بالجالية السورية التي تتجاوز مئات الآلاف بالسويد. لماذا لا تلجأ إذن إلى شركات الزواج بهذه الحالة. حيث تؤمن لك لقاءات مدروسة بما يناسب رغباتك وطلباتك وشروطك ضمن الحدود الإنسانية والمشروعة من قوانين البلد الذي تعيش فيه. أو توجه إلى الجمعيات والروابط الثقافية والاجتماعية السورية العديدة. من يدري؟ تحية.
-سوريا
طارق2017-02-07 12:22:14
تكرم عراسي...طلبك موجود
إنتي بدك تتجوز فهمنا بس نحنا شو منقدر نعملك؟ بتحب نترك أشغالنا وننزل اندورلك على عروس اتناسب جنابك؟
-سوريا
ابو علي2017-02-05 09:13:39
كلمتين نظاف
ابو شريك وبلى طول سيرة من يتقي الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب.. عليك بتقوى الله والدعاء له :)
-سوريا
جميل سعد2017-02-02 20:40:50
تــــــســــــاؤل
بالله عليكم كيف ينشر موقع كان مرجع المغتربين السوريين, قبل هذه الحرب الغبية التي تفجرت ضد البلد, وأصبح الآن طاقة واسعة تخل منها باقات وباقات من الغباء اليابس اليائس. تساؤلات ليس لها لا رأس ولا ذنب. تعليقات شارعية هزيلة غبية لا تمثل على الإطلاق أية فكرة حضارية أو إنسانية أو ثقافة إنسانية عادية. لا أجد فيها سوى سطحية لا تمثل شعبنا ولا حضارتنا ولا مستوى ما نمثل من الشعوب ببلاد الهجرة الاضطرارية أو الاختيارية. تحية واحترام.
فرنسا
مغترب مشنطط2017-01-31 06:33:55
داء التفهمن !
إلى المتفيقهين والمتفهمنين والمتشدقين بالعلاك المصدّي على أساس هنن أبو العرّيف : أقسم لكم أني صرت أستعيذ بالله من الشيطان الرجيم كلما مررت بشخص من بلدي ... شكراً إلكن ولنصايحكن العقيمة المبطنة بالسخرية وكأن قال كوّن نفسك قال .. إن كنت لا تدري فالمصيبة أعظمُ لسه كل واحد شم ريحة ألف يورو بالشهر صار معتبر حاله مكوّن نفسه ومافي أشطر من إنو نبيض على بعض ! ماكفر الزلمة لما طلب الحلال وسعى له .. أنا شخصياً برفض " أصمّد حق مرتي " بقصد " أكوّن نفسي ! " .. الزواج = حق لكل إنسان و حلو عن....
-سوريا
عبود2017-01-31 00:14:20
بفهمك
معلم... إذا أنتة من جماعة القوقعة، لازم تطلع تجيب بنت الحلال و ترجع. فهمانين ع بعض بظن ؛) و إذا ما بتعرف تحكي لغة و لا بتشتغل و لا عضمك ذهب.... عندك حلين : 1 تتجوز وحدة هية بدها ياك. 2 كوّن نفسك قبل ما تكون أسرة.
-زامبيا
م . م2017-01-30 19:44:17
لماذا السخافة
أغلب التعليقات السابقة يغلب عليها التهكم والسخرية من الشخص المشتكي وللاسف كان هذا التصرف اصبح هو السائد في بلدنا بعد الحرب المدمرة التي يبدو انها دمرت اخلاقنا ايضا . عزيزي القارئ اذا لم يكن لديك كلاما مفيدا ورأيا سديدا فالزم الصمت
-سوريا
ايمن2017-01-29 00:23:55
رد على wael
لمعلومك اللاجئ السوري بالسويد او المانيا بس يطبق السنة و يتعلم خمس كلمات من اللغة الجديدة بصير يسمى حالو مغترب و بشوف حالو على الواصلين الجدد هههههههههه
-سوريا
أسامة2017-01-25 23:04:25
إلى ضحكة عنزة..
لاجئ ومغترب بآن معاً ومش قاعد عالمساعدات وعم يشتغل ويتعلم ويدرس و يطور بنفسه وراجع على بلده غصب عن كل من لايرضى وإذا شمتان باللي صار ببلدنا الحق مو عليك ، عاللي نشر لك الرد الخارج تماماً عن الموضوع ..
-سوريا
Wael2017-01-24 18:58:52
مغترب؟
مغترب او لاجىء ههههههههه
-سوريا
ziad ahmad2017-01-24 11:00:52
بنا مغترب بالسويد
يا اخي انت بالسويد ولا بالقصيم او اليمن انا شايف ان كنت بالسويد فعلا فالمشكله فيك
سوريا
Hani Hakki2017-01-21 22:36:23
نصيحة من أخ
أنسى تزوجت من سويدة 16 ومن سورية 14 سوف تندم لو أخذت سورية لا تقلع السورية من جذورها وهذه نصيحة سوف تندم ..
-السويد
مدير كبير2017-01-21 09:49:16
وجع راس
شو بدك بوجع هالراس يا صديقي اذا نحنا هون بسعودية و مو عارفين نتزوج من طلبات العيل الي صارت عندها الموضوع تجاره بتجاره فكيف عندك انسى الموضوع
-سيريلانكا
نــزار ســحــلــول2017-01-19 12:51:34
مشكلة بسيكولوجية
شاب بالثلاثين من عمره, يعيش بالسويد البلد الاسكندنافي الأكثر انفتاحا, يسأل كيف يتزوج؟ غرابة ما مثلها غرابة لشاب عازب يعيش ببلد أوروبي. يا رجل كأنك تبحث عن قرض أو عن فرصة عمل. هناك عدة مؤسسات (تجارية) للتعارف. إن تبقى لديك شجاعة للتعارف والمناقشة والتحليل. ألا تخرج من بيتك بعد العمل للاحتكاك بالبشر؟ بمكان عملك ألا تتعرف على نساء أو فتيات. أم أنك تبحث عن زوجة عربية, مثل من يبحث عن غنمة بعيد الأضحى؟.. أخرج يا رجل من عزلتك.. وتعرف على الآخر.. تحل مشكلتك البسيكولوجية (العربية).
النمسا
جميل 2017-01-15 18:01:58
مابتعرف كيف ؟؟؟
ولكن بسبب العزلة عن مجتمعنا لا اجد سبيل للزواج هنا بما معناه كيف بطلب بنت ومن مين وهكذا، اذا كانت هذه كلماتك وهذه حججك؟فأنت غير جدير بان تحصل فتاة ، المرأة تريد رجل واقولها مره اخرى (رجل ) ما بدها واحد موجود بل السويد و مجتمعنا وعزلة وقرف، روح رجاع ع سورية معنها هنيك في بنات و مافي عزلة وبتطلبها من بيت الجيران كمان احياننا بتأسف ع شباب سورية قال عزلة قال، دكتور نفسي حبيبي هوي بيقلك كيف ومن مين وايمتى ولماذا ولعل ولسوف ولكن،،،،،
-ألمانيا
syrian2017-01-14 20:25:29
مستغرب
ياأخي شفت السويديات ولسا بدك سورية!! أرجوك
-سوريا
Ahmed2017-01-14 19:34:58
اسهل منها مافي
معقولةةةةة لي عمبشوفو....انو عزلة عمتحكي عنها انا ساكن بكندا و بجي كل سنة عالسويد لعند خطيبتي انتو عندكن البنات بالسويد العربيات متل الخبز مليانيين بس عيارها القصة انك يكون معك كم فلس و تطلبلك وحدة عن طريق اهلك قرايبينك ..الخ يعني انا كل مابجي بالسويد بتفاجئ بكمية العرب الموجودين هناك ازا عمتحكي عالعزلة الاجتماعية تعال ع كندا وبتشوف اتمنى لك التوفيق
سوريا
Mr.HG2017-01-14 11:31:38
صدق احد المعلقين
البنت العربية بشكل وقت بتصير في اوربا ما عد تلتكش باي عربي و ما عد تفكر اصلا بالزواج كل شي واصلها من مكتب العمل راتب شهري طبابة حتى التعليم المجاني و من دون ان تعمل! بينما وقت بشوفها ببلدها الوضع مختلف كتير كتير بتصير اسهل و اطرى و قنوعة!!لذاك في تعليقي السابق قلت لصاحب الرسالة انزل على البلد سوريا او اي بلد عربي فهذه اسهل طريقة! صدقوني لو كانت القوانين و المساعدات الانسانية في الدول العربية متل الدول الاسكندنافية لكنا شفنا نسبة الطلاق اكثر بكثير من اوربا!!
-سوريا
ايمن2017-01-13 22:28:18
نصيحة
لك شو بدك بالزواج من الاساس ؟ ؟ ؟ نصيحة من اللي تورطو قبلك : بلالك هالشغلة اريحلك
-سوريا
سوري من فرانكفورت2017-01-11 21:46:27
لا تقع بالخظأ الكبير
الخطأ الكبير هو التعميم، كأن تقول الفتيات العربيات في السوديد او في ألمانيا وصفهن كذا وكذا مافي شي اسمو فتيات عربيات بالسويد، في ريم ورنا وسناء الخ.. إذا عممت أضعت على نفسك فرصا يمكن ان تكون ذهبية ويمكن القول ان التعيم غلط، في أي مجال ما
-سوريا
Casper2017-01-11 18:09:48
فكرة
اذا خطبة اهل غير متوفرة و حضرتك ما عندك معارف كافيه يدلوك... في صراحة...عالفيس بوك غروبات للخطبة... الناس عم تستعملها...بس يعني...ممم... هي اذا قطعت الامل من قصة الاهل و المعارف
-سوريا
سوري مغترب راجع ولست لاجئ2017-01-11 04:16:36
إلى شاهد عيان
غلطان كتير مع احترامي ،اصابعك كلا مو متل بعضا استاذي وفي كتير شباب راقي وملتزم وولاد حلال بس بناتنا الله يصلحن هنن بنات حلال ما قلنا شي بس عم يتدللوا كتير كتير فوق الوصف واشتراطات واختراعات صراحه و طلبات وتعجيز وتفتيق و مو فارقة معن ومتل رجلن متلما كتبت بأول تعليق عم يصحلن كتير معروض فليش عدم الدلال وهاد شي طبيعي بس الحق على ولاة الأمور يلي ماعم يسعو لتزويج بناتهم و وتسهيل التوافق نحن شعب مريض صراحة لو عرفنا مضمون الزواج الحقيقي لسعينا إليه وسهلنا على بعض بس آخدين الدين بروظة
-سوريا
سوري مغترب راجع ولست لاجئ2017-01-11 04:15:19
البنت السورية والحكي ل90% فقط 2
ثانياً : نسبة الي وصلوا لأوروبا من البنات في سن الزواج لاتتعدى العشرة بالمئة والباقي مخطوب أو متزوج . ونسبة المقبولات شكلاً المتواضعات أقل من عشرة بالمية. وبالتالي أنا لا رح أنصحك تتعلم لغة ولا تشتغل هاد أمر مفروغ منه سواء تزوجت أو لأ، بالغربة لازم البنت تخفف طلبات وتساعد زوجها وتتزوج وتستقر وتتحمل صراحة أحق البنات بالاستقدام والزواج والسترة هي بنت بلدك الي في سوريا وبنفس الوقت بتخلصها من جو الحرب والضغط النفسي وبتضل عندها تاج راسها وكل حياتها طبعاً الحكي للأصيلة فقط..ومع ذلك بيضل الزواج رزق
-سوريا
سوري مغترب راجع ولست لاجئ2017-01-11 04:01:47
البنت السورية والحكي ل90% فقط
لأخذ العلم وعن تجربة يا أخي البنت العربية والسورية خاصة بس وصلت على السويد او على أوروبا عم تتكبر أول شي بتقلك ليش اتزوج طالما في مكتب عمل عم يدفع لي ترسيخ عاساس رح يدوم للأبد الترسيخ بتقلك بدي اشتغل بس وقت بتزوج بصير عيب تشتغل وعلى نفس المعزوفة والاسطوانة المشروخة ليش لأتزوج وبدي ادرس وعلى تنقاية واشتراطات بدها حدا يصرف عليها وكأنك بسوريا بينما هون الضرايب عم تشوي الدنيا ورح تمننك بكل شيء وماتحمل معك شيء وهاد الحال الي عم تحكي عليه مو بس انت الي عايشه بل كثيرين ، احمد ربك - يتبع
-السويد
better than political2017-01-10 23:55:12
Approvement
To Shahed Ayaan you are absolutely right and here in Germany the Arab girls hang out with anybody but Arab guys Keep kalm and marry foriegn girl......
سوريا
bilal2017-01-10 23:35:58
facebook groups
there are many facebook groups of syrians in Sweden, Europe, US, etc. some dedicated to single Syrians seeking husbands / wives. Keep going, I cross all my fingers you find a match!
-الولايات المتحدة
شاهد ةعيان2017-01-09 10:46:04
ما في مجال
الشباب العرب في الديسكوهات ليلا و في المساجد نهارا مع فواصل من الاركيلة و الحشيش بينما الفتيات العرب مع الايرانيين و السويديين و يحافظن على حجابهم و لم يعد تعجبهم الفحولة العربية ....شعب مزدوج الاخلاق و ضائع انسى و صلي الجمعة و تحياتي
-سوريا
Mr.HG2017-01-08 23:56:10
رأي مغترب
بشكل عام الحياة الاجتماعية في الدول الاسكندنافية شبه منقرضة حتى مع بعضهم هم المغتربين, ما في حياة اجتماعية بسبب الطقس يللي بولد اليأس !.و بسبب الناس مشغولين بعملهم و ما في هالوقت الكافي للعلاقات .لذلك انت لازم تنزل على البلد سوريا او اي بلد عربي و تشفلك شي وحدة من هناك و تجيبها هذه اسهل طريقة. او تروح الى الاماكن يللي بصير فيها تجمعات للجاليات العربية اثناء المناسبات و الاعياد الخ و تشفلك شي وحدة من هناك.و اذا بدك وحدة سويدة فلازم تكون جريئ و صريح و تحكي لغتها او اللغة الانكليزية.
-سوريا
ابو خالد2017-01-08 21:16:01
تعرف على المجتمع اولا
ولماذا لا تنخرط في المجتمع وتتعلم اللغة وتحاول الحصول على عمل مناسب وفي اطار حياتك ستتعرف على فتيات كثيرات ربما سوريا او عربيات او سويديات ، يارج وسع افقك قليلا ، صحيح ان ليس من السهل الزواج بسويدية ولكن انت ذهبت الى هناك وعليك ان تنخرط في هذا المجتمع وتتعلم جيدا من اخلاقهم التي تقوم على قبول الاخر والتسامح واحترام المرأة والاهم المحبة ،نصيحة لوجه الله تعلم اللغة ثم اعمل وعندها ستجد بدل العروس عشرة
-سوريا