syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
عقب أيام على هجومين بطرطوس.. ضحايا بانفجار يهز مدينة جبلة
الاخبار المحلية

سقط 11 قتيلا و35 جريحا, يوم الخميس, جراء تفجير بسيارة مفخخة قرب الملعب البلدي في مدينة جبلة باللاذقية.







ونقلت وكالة "سانا" للأنباء الرسمية عن قائد شرطة اللاذقية اللواء ياسر الشريطي قوله إن تفجير "إرهابي" وقع قرب الملعب البلدي في مدينة جبلة تسبب بسقوط قتلى وجرحى من المدنيين.

من جهتها, أفادت معاونة مدير صحة اللاذقية الدكتورة مجدولين موسى في تصريح لسانا, "بوصول جثامين 11 قتيلا و35 جريحا إلى مشفى جبلة الوطني نتيجة التفجير الإرهابي بسيارة مفخخة قرب الملعب البلدي في المدينة".

من جانبها, ذكرت مصادر معارضة, عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان قتلى سقطوا جراء تفجير هز مدينة جبلة.

وتحدث نشطاء ان التفجير في جبلة نفذ بجانب مقرات الدفاع الوطني, ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

ولم تعلن اي جهة حتى الان مسؤوليتها عن التفجير الذي وقع في مدينة جبلة.

ونشر نشطاء مقطع فيديو يظهر اللحظات الأولى من تفجير السيارة المفخخة وتجمهر المواطنين حول مكان الحادث, فضلا عن عدة صور من مكان وقوع الانفجار.

 

وجاء ذلك عقب أقل من أسبوع على وقوع انفجارين نفذهما انتحاريين بحزامين ناسفين على الكورنيش البحري بمدينة طرطوس, أديا الى سقوط عنصري أمن .

ويشار الى أن مدينتي طرطوس وجبلة الساحليتين شهدتا، أيار الماضي، مجموعة من التفجيرات المتزامنة والمتلاحقة بسيارات مفخخة وتفجيرات نفذها انتحاريون في اكثر من موقع في المدينتين، أسفرت عن مقتل العشرات وإصابة المئات، تلاها إعلان "داعش" تبنيه العمليات.

وجاء الهجوم بالتزامن مع دخول اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا, والذي تم برعاية روسية تركية, يومه السابع, في ظل انتهاكات شملت اشتباكات وغارات جوية.



سيريانيوز


2017-01-05 16:09:08
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
لابد من وحدة السورين في مواجة الأرهاب الأيراني وال2017-01-05 23:15:17
السوريين أخوة رغم أنف أعدائهم
المليشيات الطائفية شكلتهاأيران وأمريكا في العراق لتدميره , وهم يدعمونها لأنه وسيلة لنشر الطائفية ولتنفيس عن تهميش الشيعة العرب المضطهدين من جراء النهب االأمريكي والأيراني لموارد العراق النفطية , فهل معقول أن يكون ثمن المقاتل الشيعي العراقي في سوريا 1000 دولار ,هذا أدى الى تجنيدهم برواتب متدنية و هذه المليشيات الدموية تم شحنها طائفيا" ضد أخوة لهم مظلومين مثلهم لتدمير العراق والأن يدمروا سوريا ولن يتقوفوا على مناطق المعارضة بل سيمتدوا الى مناطق الموالاة في الساحل والزمن سيكشف المخفي ؟؟؟
سوريا
أجرام أيراني مليشياوي 2017-01-05 21:14:29
أيران ومليشياتها لها خبرات
هذا العمل الأجرامي الخطير مؤكد ورائه أيران وحلفائهامن المليشيت العراقية اللبنانية التي لها تجارب أجرامية بالتفجيرات في المدن الشيعية في العراق لحشد الأحقاد لأستمرار الحرب , وهذا نوع من بث الأرهاب والخوف في نفوس الأخوة العلويين في المنطقة وجعلهم تحت تأثير أحتلال مباشر من أيران وحلفائها الطائفيون , وهذه بدايات لحوادث أكثر شراسة وحقد وإيذاء فلا أحد يستطيع الوقوف في وجه أيران لأن أمريكا أعطتها الحماية والدعم لأستكمال مخططها بتدمير سوريا وإخضاع شعبها لإحتلال مباشر مشابه لإحتلال فلسطين ,وتشريد أهله
سوريا