syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
موسكو تتهم التحالف الدولي بقيادة واشنطن بتدمير "ممنهج" للبنى التحتية في سوريا
الاخبار السياسية

اتهمت موسكو، يوم الأربعاء، التحالف الدولي بقيادة واشنطن بتدمير البنى التحتية في سوريا بشكل "ممنهج" عوضاً عن استهداف مواقع تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).


وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف في بيان، إن طيران التحالف الدولي بقيادة واشنطن كان يدمر بشكل ممنهج منذ عام 2012 البنى التحتية الاقتصادية في هذه سوريا، بغية إلحاق أكبر ضرر ممكن بالحكومة السورية.

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا ..


 

وسبق لوزارة الخارجية والمغتربين ان قالت في أيلول 2016 ان غارات التحالف الدولي بقيادة واشنطن، تهدف لتدمير البنى التحتية والمنشآت الاقتصادية والاجتماعية السورية، وذلك عقب حادثة تدمير عدة جسور في دير الزور اثر غارات للتحالف.

واعتبر كوناشينكوف ان ذلك كان يتم بصرف النظر عن تداعيات هذه السياسة بالنسبة للمواطنين السوريين، والتي أدت في نهاية المطاف إلى هجرة الملايين.

وتعاني سوريا أكبر أزمة إنسانية شهدها العالم منذ الحرب العالمية الثانية أدت الى نزوح 5,6 ملايين سوري في الداخل فيما أجبر 4,8 ملايين اخرين على اللجوء الى دول الجوار.

وأعرب كوناشينكوف عن استغرابه من أن الغارات التي شنها طيران التحالف استهدفت جميع مناطق سوريا، باستثناء تلك التي توجد فيها المواقع النفطية التي استولى "داعش" عليها، ما أتاح للتنظيم  جني عشرات ملايين الدولارات شهريا، وتجنيد مقاتلين جدد في صفوفه.

وشدد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية على أن الولايات المتحدة ستجبر على تحمل مسؤوليتها عن كل ذلك آجلا أو عاجلا.

وكانت تقييمات للخزانة الأمريكية تحدثت عن ان عائدات تنظيم "داعش" من الاتجار بالنفط تبلع نحو 40 مليون دولار شهريا، متهمة النظام السوري بشراء الجزء الأكبر من هذا النفط، اضافة لتهريب جزء من هذا النفط إلى الاراضي التركية ايضا، إلا ان هذه التقييمات الامريكية لـ"نفط داعش"  جاءت اقل 4 مرات عن تقييم وزارة الدفاع الروسية التي أعلنت أن عائدات التنظيم المتطرف من الاتجار بالنفط كانت تبلغ ملياري دولار سنويا (أي أكثر من 1.6 مليار دولار شهريا) قبل بدء الغارات الروسية التي يستهدف العديد منها حقول نفط وصهاريج لنقل الخام في الأراضي الخاضعة لسيطرة "داعش"، بحسب موسكو.

وتقود الولايات المتحدة منذ عام 2014، حلفاً دولياً يضم أكثر من 60 دولة، لمحاربة تنظيم "داعش" في سوريا والعراق, حيث أعلن التحالف الدولي مطلع العام الحالي أن الأراضي الخاضعة لسيطرة التنظيم في سوريا تقلصت بنسبة 20% خلال عام 2015.

سيريانيوز


2017-01-04 16:59:08
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
أيران خطر وجودي على السوريين 2017-01-05 23:27:23
متى يتوحد السورين في وجه المحتل
وجود روسيا مطمئن للسورين , فهي الأن من سيفشل المخطط الأمريكي الأيراني في سوريا , والذي هو مشابه لماجرى في العراق وهو تفتيت الدولة السورية ونشر الأرهاب والتفجيرات وتهميش السوريون بمافيهم العلويين ,لأن صناع القرا والحكام الفعلين هم شيعة موالون لأيران أو من أصول أيرانيية وبعد ذلك سيتم أنتقال السلطة لأيران لأن سوريا بنظر ولي الفقيه هي محافظة أيرانية مثل المناطق ذات الأكثرية العربية التي يشنق فيها العربي لمجرد أن لبس عقال أو تحدث العربية ’ أيران دولة عنصرية أرهابية وطائفية ولن تقبل أي عربي
سوريا
أمام روسيا فرصة لاتعوض في دعم الشعب السوري المظلوم2017-01-05 20:49:17
هناك تحالف واضح وقوي بين أمريكا وأيران وأسرائيل
الشعب السوري المكلوم بحاجة الى دعم ومساندة روسيا وتركيا لإقرار الهدنةوالسلام في سوريا وإيجاد حل للنكبة السورية والحماية من مخططات أمريكا وأيرانالتا تعملان على تدمير شامل لكل سوريا وفي إفشال أي حل سلمي,هم يريدوا أستمرار التدمير الممنهج في سوريا لتصبح دولة فاشلة يسهل السيطرة عليها,أيرانأظهرت بشكل واضح عدائها الصريح للشعب السوري ورفض الحلول السلمية وهي لم تتجرأ على هذه الخطوة الا بدعم مباشر من أمريكا وأسرائيل وحلفائهم من الدول الغربية , وزيارة هولاند وإشادته بالحشد الطائفي ؟؟دليل واضح على دعم ا
سوريا
الأمل بتركيا وروسيا ودول الخليج لإنقاذ سوريا 2017-01-04 23:59:34
الشعب السوري عرف من يقتله ومن يقف معه
أنتم وأيران ومليشياتها وأمريكا دمرتم سوريا نأمل من روسيا تصحيح مسارها والعمل بأمانة وشرف على حماية الشعب السوري ومساعدة هذا الشعب المظلوم على تخطي محنته وإعادة المهجرين والأفراج عن المسجونين وإجراء مصالحة حقيقية وهذه لن تتم الا إذا خرجت أيران ومليشياتها من سوريا , فأيران المحرك الأول لجميع الفتن وهي التي تذبح الشعب السوري ,نأمل ونناشد روسيا الوقوف مع شعب كان ضحية صفقة أيرانية أمريكية ومهندسها العراقيين لتدمير سوريا للقضاء على أي أمل لتحرير العراق من الأحتلال المزدوج الأيراني الأمريكي
سوريا