syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
تقارير إعلامية: قرار بإغلاق إذاعة "صوت الشعب" والقناة الأرضية خلال أيام
الاخبار المحلية

أفادت تقارير إعلامية، يوم الأربعاء، ان وزارة الإعلام أصدرت قراراً يقضي بإيقاف بث إذاعة صوت الشعب وإغلاق القناة الأولى في التلفزيون السوري خلال أيام.


ونقلت مصادر إعلامية موالية عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي عن وزير الإعلام رامز ترجمان قوله ان أي قناة لا تستطيع تحقيق المطلوب منها تعد إرباكاً للإعلام، لافتاً الى انه يبحث عن قنوات تخصصية .

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا ..


 

وأوضح ترجمان ان الهدف من إغلاق القناة الأولى وصوت الشعب هو ضغط النفقات وترشيد الاستهلاك، ودمج الكفاءات في مكان واحد، مشيرا الى ان استمرار البث الأرضي يكلف 250 الف دولار.

وتعتبر القناة الأولى في التلفزيون السوري الرسمي، من أولى القنوات وأقدمها، إذ بدأت بثها عام 1960، بينما تم إطلاق إذاعة صوت الشعب سنة 1978 لتكون إذاعة تهتم بالشأن المحلي.

وكانت وزارة الإعلام أغلقت قناة "تلاقي" الفضائية، وقناة "الشرق الأوسط" التي تبث عبر الإنترنت، في أيلول من العام الماضي، بهدف "ضبط النفقات".

وأعلنت الوزارة خلال الأعوام الخمسة الماضية عن إطلاق عدد من الوسائل الإعلامية، منها ما لم يتم تشغيله، مثل إذاعة سوريانا، وقناة عروبة، بذريعة ضبط النفقات نتيجة الضغوطات الاقتصادية التي تتعرض لها الحكومة.

سيريانيوز


2017-01-04 15:56:46
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق