syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
المالكي يتحدث عن دعم الجيش النظامي فور هزيمة "داعش" في العراق
الاخبار السياسية

قال نائب الرئيس العراقي رئيس الوزراء السابق، نوري المالكي، يوم الثلاثاء، إن بلاده مستعدة لتقديم المساعدة للقوات النظامية في سوريا بعد انتهاء المعركة وطرد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) من العراق.


ونقلت وكالة (تسنيم) الإيرانية عن المالكي  من طهران قوله "إذا قمنا بتحرير المناطق المحتلة والإخوة السوريون بحاجة إلى المساعدة فإننا مستعدون لتقديم المساعدة لهم.. لماذا لا نقدم المساعدة في مواجهة داعش؟".

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا ..


 

وتخوض القوات العراقية معارك ضد التنظيم الإرهابي، وتسعى لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل معقل التنظيم في العراق.

وحول التنسيق العراقي السوري بشأن مكافحة التنظيم الإرهابي، أشار المالكي إلى ما وصفه بـ"الترابط التاريخي بين العراق وسوريا" معتبرا أن مواقف بلاده ترتكز على "مكافحة الإرهاب ومعارضة الإطاحة بالرئيس بشار الأسد" وفق تأكيده.

وسبق  أن اعلن متحدث باسم قوات الحشد الشعبي العراقية أحمد الأسدي في تشرين الأول الماضي عن اعتزام تلك القوات عبور الحدود إلى سوريا للقتال ضد مقاتلي تنظيم (داعش) بعد طردها من العراق.

وسبق لوكالات اعلام ان تحدثت عن تدفق الاف المقاتلين العراقيين والإيرانيين في الآونة الأخيرة إلى سوريا للدفاع عن دمشق وضواحيها بدرجة أولى ومن ثم بقية المحافظات.

سيريانيوز


2017-01-03 23:08:37
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
لماذا لم يتم محاكمة المالكي لتسليمه نصف العراق لدا2017-01-04 23:27:01
من يدعم داعش ويغطي جرائمها ويقوم بالأرهاب بأسمها
ساذج وسطحي من يظن أن رحيل أوباما الداعم الأكبرلأيران في تمددهافي البلاد العربية وتسببها في مأسي للشعوب العربية وقيامها بتدمير ممنهج, سيتغير مع إدارة ترامب , بل أنه سيزيد لأن السبب في التحالف الأيراني الأمريكي الأسرائيلي موجه الى تدمير الأسلام السني وتقاسم بترول العراق حليا" وتفكيك الدول المناهضة لشروع أمريكا وأسرائيل,بل ربما ترامب سيكون أشد أيذاء للرعب من أوباما وسيتجراء على دول كبيرة في المنطقة فالحذر والعمل على المحور التركي الروسي الصيني لمواجهة الحملة المسعورة من أيران وأمريكا.
سوريا
دمر العراق وسوريا بمساعدة أيران وأوباما 2017-01-04 20:36:47
لابد من محاكمته كمجرم حرب
أتمنى من المؤرخين توثيق تدخلات أوباما والمالكي وبادين وأيران منذ بداية الأزمة في سوريا ودورهم في صنع داعش والنصرةالتدمير المننهج في سورياوالدور السيء من أوباما بتخدير حلفائه بأن الرئيس سيسقط وأن الحرية قادمة للشعب السوري , وقام بتأخير أنهاء القتل واتدمير بسوريا وذلم لأنه وقع صك مفتوح لأيران لأغتصاب سوريا وعمل ماتريده , أنا تدخل روسيا فأتى رغم الجميع للمحافظه على مصالحها التي كانت مهددة , الأن يوجد حل في سوريا والذييعيقه أمريكاوأيران والهالكي الغئصه يديه بالدم السوري البريء كما هي دماء العراقيين
سوريا
أيران ةالمالكي وأوباما من دمرو سوريا لحماية نفط ال2017-01-04 20:26:19
أنت من حرض على سوريا لتدميرها لطمع فيها
سيشهد تاريخ أن المالكي من دمرسوريا فكرتهبتدمير سوريا بحجة أن الحكومة السورية مسؤلة عن التفجيرات في العراق وتم رفع شكوى لمجلس الأمن لأتهام سوريا بتفجيرات الأربعاء الأسود , وبالتالي تم وضع الخطط الأيرانية والأمريكية لتدمير سوريا والتوغل في سوريا لإسقاط الدولةالسورية وبالتالي تصبح سوريا حديقة خلفية للعراق,فالمالكي من يمول الحرب والمخطط أوباماوأيران ومسرلين عن جرائم مليشيات يران والقاعدة وداعش فهم من دمر سوريا,فهو أخر من يدعي بمساعدة سوريا وجيشها فهو قتسبب في تدمير الدولة بكاملها
سوريا