syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
39 قتيلاَ بينهم أجانب وإصابة العشرات بهجوم في إسطنبول عشية رأس السنة
أخبار العالم

أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو, فجر الأحد, مقتل 39 شخصًا وجرح العشرات جراء هجوم إرهابي وقع ليلة السبت في ملهى ليلي بمدينة إسطنبول.


 

 

 

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية عن صويلو قوله, في تصريح صحفي, إن هجومًا إرهابيًا وقع حوالي الساعة 01.15 بالتوقيت المحلي (22.15 تغ) في نادٍ ليلي بمنطقة "أورطة كُوي" بإسطنبول.

 

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا ..


 

وأوضح صويلو أن "الهجوم أسفر عن مقتل 39 شخصًا، تم تحديد هوية 21 من ضحايا الهجوم, 16 شخصًا منهم يحملون جنسيات أجنبية و5 مواطنين أتراك, فيما العمل جارٍ على تحديد هوية الـ18 الباقين".

 

وأضاف الوزير أن هناك 69 شخصًا يتلقون العلاج حاليًا في المستشفيات، بينهم 4 في حالة حرجة".

 

وأكّد صويلو "استمرار قوات الأمن عمليات البحث عن الإرهابي الذي نفّذ الهجوم في الملهى الليليط، معربًا عن "أمله بالعثور عليها في أقرب وقت ممكن".

 

من جانبها, ذكرت قناة "سي إن إن ترك" أن حوالي 500 إلى 600 شخص كانوا لحظة وقوع الهجوم داخل ملهى "رينا"، الذي يعتبر أحد أشهر الملاهي الليلية في اسطنبول ويطل على ساحل مضيق البوسفور، وأن العديد من رواد الملهى قفزوا إلى المياه للنجاة من رصاص المهاجم، حيث أنقذتهم قوات الأمن لاحقا".

 

وكانت تركيا اتخذت اجراءات امنية كبيرة بمناسبة حلول السنة الجديدة بعد سلسلة من الاعتداءات ومحاولة الانقلاب الفاشلة، مع عمليات تدقيق وتفتيش صارمة للشرطة.

 

وشهدت مناطق عدة في تركيا الآونة الأخيرة العديد من الانفجارات, بعضها استهدفت مقرات أمنية, أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى. وكان آخرها التفجيرين اللذين وقعا خارج استاد لكرة القدم في مدينة اسطنبول التركية, في وقت سابق من الشهر الماضي, وأسفرا عن مقتل 44 شخصاَ بينهم 36 من رجال الشرطة وقامت جماعة "صقور حرية كردستان" المنبثقة عن حزب العمال الكردستاني بتبني العملية.

 

كما شهدت العاصمة التركية أنقره قبل أقل من أسبوعين اغتيال السفير الروسي أندريه كارلوف على يد رجل الشرطة، مولود مرت أيطن طاش، أثناء إلقاء كلمة في افتتاح معرض للتصوير الفوتوغرافي.

 

 

سيريانيوز


2017-01-01 12:25:38
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
Mr.HG2017-01-01 22:03:44
قاعدة صارت معروفة!
وين في اسلام و مسلمين ,في ارهاب و اجرام!
-سوريا
أرميكا متورطة مع أيران بتدمير المنطقة 2017-01-01 19:07:24
نأمل من ترامب تخليصنا من أرهاب أيران
سؤال بريء لماذ أمريكا تصمت على أرهاب أيران ومليشياتها , فهناك عمليات أرهابية عديدة قامت بها أيران ولاحظنا أن إدارة أوباما تتناغم وتصمت بل تشعر أنها متواطئة,فأرهاب الحوثوين في اليمن وأرهاب الحشد في العراق وسوريا , وحزبولا في سوريا و مليشيات أيران(الحشد)دربتهم وسلحتهم أمريكا وسمحت لهم بالأنتقال بين جميع الدول , وخصوصا" الأرهابي سليماني ,فكيف يتم ذلك لولم يكن هناك تواطئ ورضى من أمريكا ؟ أوباما صانع داعش والحشد الطائفي وصديق المالكي مدمر سوريا سيكشف التاريخ ماقعله أوباما بالعرب والمسلمين لمصلحة
سوريا