syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
بوتين وروحاني يتفقان على مواصلة التنسيق بهدف التسوية النهائية للأزمة السورية
الاخبار السياسية

اتفق الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مع نظيره الإيراني، حسن روحاني، يوم السبت، على مواصلة التنسيق الوثيق للجهود التي تبذلها موسكو وطهران بهدف التسوية النهائية للأزمة السورية.


وجاء في بيان صدر عن الكرملين، أن الرئيسين أشادا، في اتصال هاتفي بينهما، "بأهمية التوصل إلى الاتفاقات الخاصة بوقف الأعمال القتالية في سوريا وإطلاق العملية التفاوضية في أستانا".

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أعلن، الخميس الماضي، عن التوصل إلى اتفاق حول وقف إطلاق النار في كافة أراضي سوريا، واستعداد الأطراف المتنازعة لبدء مفاوضات السلام.

ودخلت الهدنة حيز التنفيذ في منتصف ليلة الخميس إلى الجمعة، 29 إلى 30 كانون الأول.

وأوضح بوتين، خلال اجتماع مع وزيري الخارجية والدفاع، سيرغي لافروف وسيرغي شويغو، أنه تم التوقيع على 3 اتفاقيات، الأولى منها هي اتفاقية وقف إطلاق النار بين الحكومة السورية والمعارضة المسلحة. أما الاتفاقية الثانية، فتنص على  حزمة إجراءات لمراقبة نظام وقف إطلاق النار، فيما تمثل الوثيقة الثالثة بيانا حول استعداد الأطراف لبدء مفاوضات السلام حول التسوية السورية.

وبين بوتين أن روسيا وتركيا وإيران أخذت على عاتقها الالتزامات بالرقابة على تنفيذ الهدنة ولعب دور الضامنين لعملية التسوية السورية.

وأكدت روسيا وتركيا وإيران في 20 دكانون الأول، ببيان مشترك صدر نتيجة المشاورات التي أجريت في موسكو بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ونظيريه، الإيراني محمد جواد ظريف والتركي مولود جاويش أوغلو، بمشاركة وزراء دفاع الدول الـ3، استعدادها لضمان الاتفاق الذي تم العمل على وضعه بين الحكومة السورية والمعارضة.


2016-12-31 20:26:18
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
الحذر من توطين الأحتلال الأيراني في سوريا2017-01-01 10:39:48
أوباما عبث في سوريا بخبث ولؤم وسيأتي اليوم ليحاكم
لن توافق أيران على السلام والأستقرار في سوريا لأنها مستفيدة من هذه الفوضى فلقاتل والمقتول عرب ؟؟ فالشيعي العربي العراقي يقتل العربي السوري السني ومن يمول الحرب هي أمريكا ونفط العراق ؟أيران تري أستمرار الفوضى لتغيير ديمغرافي وتوطين مليشياتها الأرهابية , فأيران وأمريكا يقتلوا الشيعة العرب بالعراق ويدمروا بنيته التحتية أماعملائهم فهم بالمنطقة الخضراء بحماية مشددة , أيران لن تجلب خير لسوريا فالحذر يأخواني من يحب سوريا وبغض النظر عن تأييدكم للنظام , فسوريا بحاجة لكم لحمايتها وأنتم بأنتمائكم الحالي
سوريا
لمصلحة جميع السورين والعرب مساعدة روسيا 2017-01-01 06:09:37
أمريكا من كان يعطل الحلول لأستمرا القتل والتهجير
نأمل أن روسيا قامت بمراجعة مواقفها وأنها ستنحاز للشعب السوري المظلوم وللدولة السورية وتحل االكارثه و هناك بوادرأمل للحل العادل , ولكن أمريكا ومنذ 2001 ورغم ضلوع أيران بجريمة 11 سبتمبر وهي متحالفة مع أيران على تدمير وقتل المسلمين في أفغانستان والعراق والأن بسوريا وتساعدأيران على التوسع والهيمنه في المنطقة و لم تراجع سياساتها الخاطئة والكارثية وتعمل على تفتيت المنطقة وخلق كيانات وأنقسامات بالبلد الواحد , فمسلسل القتل في العراق والأن في سوريا من خلال مليشيات عراقية قامت أمريكا بتسليحها وتدريبها
سوريا