syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
بعد جلسة مغلقة لمجلس الأمن.. موسكو تصف المناقشات حول "الهدنة" في سوريا بـ "المفيدة والبناءة"
الاخبار السياسية

تشوركين: نتوقع مشاركة إدارة ترامب بالتمهيد لمفاوضات أستانا

وصف المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين, يوم الجمعة, المناقشات التي أجراها أعضاء مجلس الأمن الدولي, في جلسة مغلقة له حول وقف اطلاق النار في سوريا, بـ"المفيدة والبناءة".


 كما لفت الى إمكانية مشاركة إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بالتمهيد لمفاوضات أستانا.

 

وقال تشوركين في تصريحات صحفية عقب الجلسة إن "موسكو بصدد إضافة تعديلات على مشروع قرار مجلس الأمن الدولي حول سوريا، آخذة بعين الاعتبار توصيات أعضاء المجلس".

ووصف تشوركين المناقشات التي أجراها أعضاء مجلس الأمن الدولي بـ"المفيدة والبناءة"، مشيرا إلى أن الوفد الروسي شرح خلالها الاتفاقات حول وقف إطلاق النار التي تم التوصل إليها بين دمشق والمعارضة، بتوسط كل من موسكو وأنقرة، كما أنه أجاب عن أسئلة أعضاء المجلس.

 

وتابع تشوركين "قدموا عددا من التوصيات الرامية إلى تحسين نص المشروع. وأنا بصدد الاتصال فورا مع زملائي الأتراك. أظن أن إضافة هذه التوصيات على المشروع لن تشكل صعوبة. إذن، ننوي إدخال هذه التعديلات وإعطاء المشروع صيغة نهائية، على أن يتم التصويت عليه صباح الغد".

وكان تشوركين أعلن, في وقت سابق من اليوم, أن موسكو وزعت في مجلس الأمن الدولي مشروع قرار لدعم اتفاقات الهدنة في سوريا وإطلاق عملية المفاوضات بين أطراف الأزمة,مشيرا الى أن روسيا تأمل في أن تجري عملية التصويت على المشروع والمصادقة عليها بالإجماع صباح الغد السبت.

 

وفي سياق متصل, أكد تشوركين أن روسيا تتوقع أن الإدارة الجديدة للولايات المتحدة بقيادة الرئيس المنتخب دونالد ترامب "ستكون مشاركا مهما" في عملية التمهيد للمفاوضات بين أطراف الأزمة السورية في أستانا.

وشدد تشوركين على أن مسألة إجراء المفاوضات في أستانا "تتجاوز إطار الجهود الثنائية لسوريا وتركيا"، قائلا إن "إيران بالتأكيد ستشارك في التمهيد للاجتماع في أستانا".

 

جاء ذلك عقب ترحيب أنقرة على لسان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو بمشاركة أمريكا بتحقيق السلام الشامل في سوريا, كما أكدت أنه على ايران أن تمارس دورها الإيجابي بالضغط على نظام الرئيس بشار الأيد و"حزب الله" الداعم له كما وعدت في موسكو.

 

وبحسب اعلان سابق لوزارة الخارجية الروسية فإن اجتماعا للنظام والمعارضة السورية سيعقد منتصف كانون الثاني القادم في العاصمة الكازاخستانية استانا، بحيث سيمثل وفد المعارضة كل القوى الموجودة على الارض باستثناء تنظيمي "جبهة النصرة" و"داعش".

 

وبدأ بعد منتصف ليلة الخميس- الجمعة سريان وقف إطلاق نار شامل في الأراضي السورية، بموجب اتفاق تم التوصل إليه برعاية روسية تركية.


سيريانيوز


2016-12-31 02:00:16
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
لابد من قرار دولي لأخراج جميع المليشيات الأرهابية 2017-01-01 13:30:32
السورين بكل طوائفهم سيتضرروا منهم
لن يكون سلام ولا أمن في سوريا بوجود حوالي 150 ألف مقاتل مليشياوي أيراني وعراقي ومن جميع أنحاء العالم تم تجنيدهم بالمال وبالحقد والطائفية , ولكي يدوم السلام ويعاد بناء سوريا الموحدة الرائعة لابد من قرار دولي بطرد جميع المليشيات الأرهابية في سوريا من ضمنها النصرة وداعش وجميع المليشيات الشيعية بمافيها حزب الله والحر س الثوري وعموم المليشيات العراقية , وألا ستبقى الفتنه والأرهاب والتفجيرات والقتل والتهجير والأجرام والمخدرات والدعارة , هؤلاء قبل أن يأتوا لسوريا منذ 2003 وسوريا وزاحة للأمن والسلام
سوريا
الخطوة الثانية قرار أخراج المليشيات 2016-12-31 05:27:11
الشعب السوري لديه الرغبة بالعيش بسلام
ضمنت روسيا موافقة جميع فصائل على الهدنة للتأكيد برغبةالسورين بالسلام بعيد عن الثأر والحرب,نتمنى من روسيا تبني قرار من مجلس الأمن تحت الفصل السابع لإخراج جميع المليشيات والمنظمات الأرهابية من سوريا ومنع أيران من التدخل بشأن السوري,ولابد من إعادة المهجرين ولإفراج عن المعتقلين لتعودسوريا موحدة وسيثبت السورين أنهم شعب حضاري متعايش بمختلف طوائفه ومذاهبه ,فالحرب صنعتها أيران ومليشياتها على أرضه,لطمع في سوريا ألبسته لباس طائفي أيدلوجي لتضليل البسطاءوأستغلالهم لتنفيذ مخططاتاتهالإحتلال سورياالى الأبد
سوريا