syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
العراق يرغب بالانضمام الى المجموعة الثلاثية حول سوريا
الاخبار السياسية

أعرب وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، يوم الأربعاء، عن رغبة بلاده في الانضمام إلى المجموعة الثلاثية الخاصة بتسوية الأزمة السورية، التي تضم روسيا وإيران وتركيا.


وقال الجعفري في مقابلة مع وكالة "نوفوستي" الروسية إن هذه الفكرة مطروحة وإن الجانب العراقي يسعى إلى الانضمام إلى المجموعة الثلاثية لصالح العمل المشترك.

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا ..


 

وكان وزراء الخارجية الروسي والتركي والإيراني عقدوا اجتماعاً  في موسكو بتاريخ 20 كانون الأول الحالي, اتفقوا خلاله على خطوات وإجراءات تهدف الى حل الأزمة السورية, من بينها الاستعداد الثلاث لضمان الاتفاق المستقبلي بين الحكومة السورية والمعارضة.

كما تخطط المجموعة الثلاثية لعقد مفاوضات سلام بين النظام والمعارضة السورية في استانة الكازاخستانية.

ولفت الجعفري إلى أن بغداد تمارس الوساطة لأن تحقيق الاستقرار في سوريا سيؤثر أيضا على العراق. وذكر بأن تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) الإرهابي قدم إلى العراق من سوريا.

وتخوض القوات العراقية معارك ضد التنظيم الإرهابي، وتسعى لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل معقل التنظيم في العراق.

ووسع "داعش" تواجده في المناطق الشمالية والشرقية من سوريا، حيث يسيطر على الرقة وريفها، فضلا عن سيطرته على مناطق شمال وشرقي العراق، بمحاذاة الحدود مع سوريا.

سيريانيوز


2016-12-28 14:19:23
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
نأمل من الروس الأنتباه الى الخطر الأيراني وحلفائه 2016-12-29 13:43:45
تذكرت دخول روسيا لسوريا مثل دخول سوريا في لبنان
العراقيين والأيرانيين ,ومليشياتهم دخلوا الى سوريا بضوء أخضرأمريكي فجميع المليشيات التي سلحتها بالعراق دخلت سوريا لقتل الشعب السوري وتدميرها لأبقاء الحكم الطائفي الموالي لأمريكا وأيران لذا وجدوا أن حماية مصالحهم بالعراق يجب أحتلال سوري تدمير سوريا, ولكن لايعلموا أن الروس أذكياء جدا" وعرفوا كيف يلعبوها وهم فعلا" دخلوا لإنقاذ سوريا من أحتلال أيراني غاشم وحاقد ممول من العصابة التي تحكم العراق ,بل أن من حرض أمريكا على تدمير سوريابتحريض من المالكي , ولكن الدخول الروسي لإنقاذ سوريا من الوحش الأيراني
سوريا