syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
بايرن ميونخ يحسم موقعة الصدارة أمام منافسه لايبزيغ بثلاثية بالدوري الالماني
اخبار الرياضة

أعاد بايرن ميونيخ منافسه لايبزيغ مفاجأة الموسم، إلى الواقع بفوزه عليه بثلاثية نظيفة في لقاء القمة الذي استضافه في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الألماني.


وبنتيجة المباراة التي أقيمت على ملعب "أليانز أرينا"، حسم النادي البافاري المعركة على صدارة ترتيب البوندسليغا، مبتعداً بفارق ثلاث نقاط عن غريمه، بعدما كان الفريقان متعادلين بالنقاط ويفصل بينهما فارق الأهداف.
 

وبذلك، أحرز بايرن لقب "بطل الخريف" الشرفي بمجموع 39 نقطة، مع دخول الدوري مرحلة التوقف الشتوي التي تستمر حتى 20 كانون الثاني.

وافتتح الفريق البافاري التسجيل عندما تقدّم لام بالكرة على الجهة اليمني ومرّر كرة عرضية تابعها المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي. إلاّ أنّ الكرة ارتطمت بالقائم الأيسر، وارتدت باتجاه الإسباني تياغو ألكانتارا القادم من الخلف، فتابعها في الشباك (17).
 

وبعد دقائق، ارتكب دفاع لايبزيغ خطأ فادحاً بخسارته الكرة في منطقته، ليخطفها ليفاندوفسكي ويمرّرها إلى ألكانتارا، الذي أحالها بدوره أمامية باتجاه مواطنه المخضرم تشابي ألونسو الذي تابعها بتسديدة قوية بعيداً من متناول الحارس المجري بيتر غولاتشي (25).

 

وحسمت المباراة بشكل كبير بعد خمس دقائق، مع طرد لاعب لايبزيغ السويدي إميل فورسبرغ في الدقيقة 30 بعد خطأ قاس ارتكبه من الخلف على لام، محاولاً تعطيل هجمة مرتدة سريعة كان يقودها.
 

واستغل بايرن النقص العددي ليزيد من الضغط على خصمه الذي واصل ارتكاب الاخطاء. ففي نهاية الشوط الأول، حاول غولاتشي منع دوغلاس كوستا من اللحاق بالكرة داخل المنطقة، فعاقبه الحكم بركلة جزاء ترجمها ليفاندوفسكي بنجاح رافعاً النتيجة إلى 3-صفر (45).

واستمرت أفضلية بايرن، وكاد ليفاندوفسكي يسجل هدفه الشخصي الثاني لدى انفراده بغولاتشي، إلاّ أنّ الأخير كان بالمرصاد (52)، ثم جانبه الحظ مرة جديدة عندما حاول إسقاط الكرة من فوق الحارس لكنها حطت على الشباك (66).
 

وفي مباريات أخرى، بات هوفنهايم الفريق الوحيد من دون هزيمة في النصف الأول من الدوري، بتعادله مع فيردر بريمن (1-1) بهدف لساندر فاغنر (26) للأول، وسيرج غنابري (87) للثاني.
 

وتعادل كولن مع باير ليفركوزن 1-1. سجّل للأول الفرنسي أنطوني موديست (22)، وللثاني فيندل (44).

سيريانيوز

2016-12-22 17:11:08
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق