syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
مسؤول عسكري إسرائيلي كبير: حزب الله يستخدم أسلحة أمريكية في سوريا
الاخبار السياسية

قال مسؤول عسكري إسرائيلي كبير يوم الأربعاء إن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة بأن مقاتلي جماعة حزب الله اللبنانية في سوريا يستخدمون حاملات جنود مدرعة أمريكية كان قد تم توريدها للجيش اللبناني.


وذكرت وكالة (رويترز) أن المسؤول الذي لم يكشف عن اسمه، عرض للصحفيين صورة لمركبات عسكرية قال إنها تتضمن ناقلات جنود أمريكية مدرعة مصطفة في طريق.

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا ..

وقال "ناقلات الجنود المدرعة هذه تابعة لحزب الله.. أثناء قتاله في سوريا أخذوها من القوات المسلحة اللبنانية." ووصف الجماعة بأن لها نفوذ كبير في لبنان.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية الشهر الماضي إن السفارة الأمريكية في بيروت تعكف على التحقيق في صور نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي يفترض أنها تظهر حزب الله الذي وهو يستعرض معدات عسكرية أمريكية في سوريا.

وتظهر الصور عربات مدرعة من طراز ام113 لنقل الجنود قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن استخدامها شائع جدا في المنطقة.

ونوه المسؤول "تبادلنا هذه المعلومة مع دول أخرى منها الولايات المتحدة بالطبع حتى أنني يمكنني القول بأننا تعرفنا على هذه المركبات بالتحديد بمحددات خاصة نعرفها... إنها ناقلات جنود مدرعة أعطيت للقوات المسلحة اللبنانية. هذا ليس افتراضا."

وقالت مصادر دبلوماسية غربية إن المركبات المدرعة سلمتها الولايات المتحدة للجيش اللبناني في إطار برنامج لتجهيز الجيش.

ولم يورد المسؤول أي تعليق عن متى تم توريد المركبات للجيش اللبناني، واشار إلى أن حزب الله لديه ثمانية آلاف مقاتل في سوريا حيث قتل أكثر من 1700 من مقاتليه منذ عام 2011.

ويقاتل عناصر من "حزب الله" إلى جانب الجيش النظامي ضد مقاتلي المعارضة، في ظل دعوات المعارضة السورية وسياسيين لبنانيين معارضين للنظام السوري ودول عدة "حزب الله" للانسحاب من سوريا, في وقت أكد أمينه العام أن عناصر حزبه ستبقى بسوريا ما دام الوضع يتطلب ذلك، لأن وجودهم في سوريا هو بهدف "الدفاع عن لبنان وسوريا وفلسطين والمقاومة بمواجهة كل الأخطار التي تشكلها الهجمة عليها".


2016-12-21 19:46:11
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
العراقين بقيادة المالكي من يمول الحرب على السوريين2016-12-22 11:39:45
وأمريكا جزء من الحملة على سوريا
ليبرر لنا حزب المقاومة كيف حدث ذلك , أذكر أن في بداية الأزمة في سوريا وقبل أن يعلن الحزب أشتراكه في هذه الحرب القذرة ,’تم القبض على أحد القناصين التابعين لحزبل الله من عائلة المقداد وقامت عائلته بأختطاف تركي وسوريين لأعادته وذكر أحد أخوته أن أخوه يعمل في شركةأمنية أمريكية بالعراق وأنه تم التعاقد مه بالسفارة الأمريكية ؟ هذا دليل أن أمريكا كانت ومن خبال حكم المالكي من يمول المقاتلين لحزب الله , وهذا مثبت , أمريكا جزء من المتأمرين على السوريين وحزب الله والمليشيات جزء أخر والمال العراق
سوريا