syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
موسكو: لن نسمح بتمرير المبادرة الفرنسية بشأن حلب.. وسنعرض أخرى بدلاً عنها
الاخبار السياسية

نقلت وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب)، يوم الأحد، عن مصادر دبلوماسية لم تسمها قولها بأن روسيا عرضت على مجلس الأمن الدولي مشروع قرار بشأن تسوية الوضع في مدينة حلب السورية، وذلك كبديل عن المبادرة الفرنسية حول هذه القضية.


وقال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، في تصريح صفحي، أن موسكو ستمنع تبني مجلس الأمن الدولي مشروع القرار الفرنسي حول نشر مراقبين أمميين في حلب لمتابعة عملية إجلاء المسلحين منها.

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا ..


 

وأشار تشوركين، عقب اجتماع لمجلس الأمن، يُعقد للتصويت على المشروع، إلى أن هذه المبادرة "غير قابلة للتنفيذ وخطيرة لدرجة ستسفر عن تداعيات مأساوية في حلب".

وقال تشوركين، ردا على سؤال حول ما إذا كانت روسيا تنوي استخدام حق الفيتو خلال التصويت بشأن المشروع "لا يمكننا أن ندعمه، لا يمكننا أن نسمح بتمريره".

وأعلن المسؤول الروسي أن موسكو تنوي عرض مبادرة بديلة لمجلس الأمن الدولي بشأن نشر مراقبين دوليين في حلب.

وقال تشوركين في هذا السياق "لدينا أفكار بسيطة جدا، ومن الممكن أن يتم (في مجلس الأمن) تبني قرار مناسب، في حال أيدوا (أعضاء المجلس) هذه الأفكار".

من جانبه، أكد المندوب الفرنسي الدائم لدى الأمم المتحدة، فرانسوا ديلاتر، أن بلاده ستطرح مشروع قرارها للتصويت في مجلس الأمن، اليوم الأحد، على الرغم من معارضة روسيا.

ومن المنتظر ان يصوت مجلس الأمن الدولي, اليوم الأحد, على مشروع قرار, تقدمت به فرنسا, بشأن نشر مراقبين من الأمم المتحدة لمراقبة عمليات الإجلاء من المناطق الشرقية في مدينة حلب وحماية المدنيين.

يشار الى ان جلسة مجلس الامن المزمعة بشان حلب اليوم هي  الجلسة الرابعة من نوعها منذ الشهر الجاري, وسبق له ان فشل في احدى جلساته على تبني مشروع قرار هدنة في المدينة , بسبب استخدام روسيا والصين حق النقض الفيتو.

سيريانيوز

 


2016-12-18 21:38:29
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق