syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
تركيا: نظام الأسد مسؤول عن مقتل ألف مدني خلال أسبوعين
الاخبار السياسية

حملت تركيا, يوم الخميس, نظام الرئيس بشار الأسد مسؤولية مقتل حوالي ألف مدني خلال الأسبوعين الأخيرين.


ونقلت وكالة (رويترز) عن المتحدث باسم الخارجية التركية حسين مفتي أوغلو قوله, إن حكومة الأسد هي المسؤول الرئيسي عن وفاة نحو 1000 مدني في الأسبوعين الأخيرين.

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا ..


 

جاء ذلك عقب يوم من قول لجنة التحقيق في جرائم الحرب تابعة للأمم المتحدة انها تتلقى باستمرار "تقارير عديدة" عن انتهاكات من قبل القوات الموالية للنظام تشمل "إعدامات ميدانية واعتقالات عشوائية وحالات اختفاء قسري".

وكانت الامم المتحدة, قالت يوم الثلاثاء, انها حصلت على معلومات موثقة ومعتمدة حول حدوث "اعدامات ميدانية" في مدينة حلب, كما واتهمت مصادر معارضة القوات النظامية والعناصر الموالية لها بتنفيذ حملة "اعدامات ميدانية" بحق عشرات المدنيين, بينهم نساء واطفال, في عدة احياء بمدينة حلب الشرقية المحاصرة، الأمر الذي كذبته الخارجية السورية موجهة التهم للمعارضة بتعطيل حياة المدنيين.

وحول حلب،أوضح مفتي أوغلو أن الهدف الأول لعملية الإجلاء من شرق حلب هو توصيل المرضى والجرحى إلى المستشفيات سواء في سوريا أو تركيا.

وأضاف مفتي أوغلو أنه يجب تسكين هؤلاء في مخيمات سريعا وأن العمل يجري لإقامة مخيمات في سوريا.

وانطلقت, في وقت سابق من اليوم الخميس, أول قافلة سيارات إسعاف تقل جرحى من شرق حلب باتجاه مدينة إدلب، في وقت أفادت فيه مصادر معارضة بتعرض القافلة للقصف وعودتها لداخل حلب.

وكانت المعارضة السورية أعلنت, مساء الأربعاء, ان اتفاق وقف اطلاق النار واجلاء المسلحين من مدينة حلب, الذي تعثر تنفيذه, عاد الى مساره, وسيطبق اعتبارا من صباح الخميس. مشيرة الى ان التنفيذ سيشمل إجلاء مقاتلي المعارضة والمدنيين من الأحياء المتبقية تحت سيطرة المعارضة في حلب مقابل إجلاء الأشخاص من الفوعة وكفريا.

يشار الى انه تم التوصل, مساء يوم الثلاثاء, الى اتفاق بوساطة تركية بين فصائل معارضة سورية وروسيا، يقضي بوقف اطلاق النار وإخراج مقاتلي المعارضة من شرق حلب، الا انه لم ينفذ, وسط اتهامات متبادلة بين اطراف النزاع بالمسؤولية عن عرقلة الاتفاق.


سيريانيوز


2016-12-15 13:48:31
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
أيران وأمريكا من دمر سوريا 2016-12-15 20:30:35
سوريا ضحية ولعنة البترول العراقي
أوباما وإدرته يتحمل الدماء في سوريا وحلب , فهو من شجع السوريين على الخروج للتحرر وحين تورطوا بالأنتفاضة غدر بهم بل أنه تفاوض على دمائهم وضحاياهم مع روسيا وأيران , أمريكا صمتت على دخول حزبل الله الى سوريا لقتل السوريين بل كانت تمول دخول الحزب من خلال امالكي ومجموعته ولا تزال أمريكا تمول الحرب في سوريا , روسيا دخلت مكره وللدفاع عن مصالحها ليس خوف من الثوار بل الخوف من أيران أن ترمي بها خارجا" وتجلب الأمريكان لأستكمال التحالف معهم, أمريكا الأن تمول الأكراد رغم أنهم أرهابيون ضد دولة كبرى وأستقرا
سوريا