syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
أردوغان وبوتين يتفقان على تطبيق الاتفاق الخاص بحلب الشرقية
الاخبار السياسية

 اتفق الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين, مساء الأربعاء, على ضرورة التطبيق التام للتفاهم بخصوص وقف إطلاق النار الجزئي بحلب، الذي تم التوصل إليه، مساء الثلاثاء، ومنع انتهاكه.


 

ونقلت وكالات انباء عن مصادر في الرئاسة التركية قولها إن أردوغان وبوتين "أيدا قرار بذل جهود مشتركة بغية بدء إجلاء المدنيين ومقاتلي المعارضة من أحياء حلب المحاصرة بأسرع وقت، عبر ممرات آمنة".

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا ..


 

 

ويشار الى ان المعارك تجددت في مدينة حلب، حيث تتعرض اخر منطقة تحت سيطرة الفصائل المعارضة للقصف، بالتزامن مع جهود دبلوماسية لانقاذ اتفاق تركي روسي لاجلاء مقاتلين ومدنيين من المدينة تم التوصل اليه يوم الثلاثاء.

ويأتي التصعيد بعد ساعات على انتظار الآلاف من المدنيين ومقاتلي المعارضة, فجر الأربعاء, بدء إجلائهم من شرق حلب بموجب اتفاق تم التوصل اليه برعاية روسية تركية، الا ان عملية الاجلاء لم تبدأ في موعدها المفترض عند الخامسة فجرا , وتم تعليق الاتفاق بعد ساعات عدة.

وتبادلت الأطراف الاتهامات حول خرق الهدنة حيث حملت موسكو مقاتلي المعارضة المسؤولية مؤكدة استئناف قوات النظام عملياتها العسكرية، فيما اتهمت انقرة النظام بتأخير تنفيذ الاتفاق.

وذكرت المصادر، أن أردوغان أبلغ نظيره الروسي "استعداد بلاده لاتخاذ كافة التدابير فيما يتعلق بالإغاثة الإنسانية والإيواء المؤقت للنازحين من حلب عقب فتح الممرات الآمنة اللازمة".

جاء ذلك عقب اعلان الكرملين أن الطرفين الروسي والتركي مستمران بالتعاون فيما يتعلق بسوريا ويرغبان بالحل السياسي.

يشار الى ان حلب باتت تتصدر المحادثات الدولية، حيث عقد مجلس الأمن يوم الثلاثاء جلسة طارئة لبحث موضوع المدينة، بطلب من فرنسا، بعد ان عجز في جلسة سابقة عن تبني مشروع قرار بوقف اطلاق النار هناك بسبب فيتو روسي صيني.

سيريانيوز


2016-12-14 22:45:25
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق