syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
الأسد يتلقى اتصالا هاتفياً من روحاني...فماذا تضمن؟؟
الاخبار السياسية

 تلقى الرئيس بشار الأسد, يوم الأربعاء, اتصالا هاتفيا من الرئيس حسن روحاني, هنأه فيه على "التقدم الكبير" الذي حققه الجيش النظامي في مدينة حلب الشرقية.


 

واشاد الأسد, خلال الاتصال, بحسب وكالة الانباء (سانا),  بالدعم الايراني لسوريا وشعبها في الحرب ضد الارهاب في مختلف المجالات العسكرية والاقتصادية ما عزز وساهم بشكل كبير بـ "انتصارات" الجيش النظامي.

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا ..


 

 

بدروه, أكد روحاني أن "هذا الانتصار خطوة مهمة وأساسية على طريق القضاء على الإرهاب في جميع أنحاء سورية وعودة السلام والاستقرار إلى ربوعها".

 وشدد روحاني على استمرار وقوف إيران إلى جانب سورية في جميع القطاعات.

جاء ذلك عقب تأكيد وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم, باتصال هاتفي مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف, تعهد الحكومة السورية بإخراج المسلحين بشكل آمن وتوفير المساعدات الإنسانية لجميع سكان مدينة حلب, كما بحث الطرفان آخر التطورات في حلب وباقي مناطق الاشتباكات.

ويشار الى أن الجيش النظامي حقق بدعم روسي، خلال اقل من شهر , تقدماً كبيراً في حلب وبسط سيطرته على مساحات كبيرة من المدينة الشرقية، تاركاَ قوات المعارضة في جزء صغير من المنطقة.

وتم  التوصل مساء يوم الثلاثاء الى اتفاق بوساطة تركية بين فصائل معارضة سورية وروسيا، يقضي بوقف اطلاق النار وإخراج مقاتلي المعارضة من شرق حلب، الا انه لم ينفذ, وسط اتهامات متبادلة بين اطراف النزاع بالمسؤولية عن عرقلة الاتفاق.

يشار الى ان حلب باتت تتصدر المحادثات الدولية، حيث عقد مجلس الأمن يوم الثلاثاء جلسة طارئة لبحث موضوع المدينة، بطلب من فرنسا، بعد ان عجز في جلسة سابقة عن تبني مشروع قرار بوقف اطلاق النار هناك بسبب فيتو روسي صيني.

سيريانيوز


2016-12-14 21:29:47
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق