syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
يوفنتوس يقلب الطاولة على جاره تورينو ويحسم الديربي مبتعداً بصدارة الدوري الايطالي
اخبار الرياضة

حسم يوفنتوس المتصدر وبطل المواسم الخمسة الماضية الدربي مع جاره ومضيفه تورينو 3-1 الاحد في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

على الملعب الاولمبي الكبير في تورينو الذي افتتح في 14 ايار 1933 بعد 26 عاما من اول دربي بين الفريقين (1907)، حقق يوفنتوس فوزه الـ67 على جاره مقابل 35 خسارة و41 تعادلا في تاريخ مواجهات الفريقين في جميع المسابقات.


واستغل تورينو اندفاع لاعبي يوفنتوس، وعكس دانييلي بازيلي كرة من الجهة اليمنى قابلها الشاب اندريا بيلوتي (22 عاماً)، امل الكرة الايطالية المطلوب من مانشستر يونايتد الانكليزي، برأسه ووضعها على يمين جانلويجي بوفون (16) رافعاً رصيده إلى 11 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين مشاركة مع البوسني ادين دزيكو (روما) والأرجنتيني ماورو ايكاردي (انتر ميلان).
 

وفوت الأرجنتيني غونزالو هيغواين، هداف يوفنتوس، فرصة إدراك التعادل عندما ارسل كرة سهلة لم يغفل عنها جو هارت (18)، لكنه ما لبث ان اعاد فريقه الى الاجواء والمباراة بعدما كسر مع ماندزوكيتش مصيدة التسلل وتبادلا الكرة وانفرد الارجنتيني بالحارس الانكليزي وارسل الكرة في اسفل الزاوية اليمنى (28).

وفي الشوط الثاني، مالت الكفة بشكل واضح لصالح تورينو ميدانيا، وتعددت محاولات لاعبيه وعسكروا في منطقة الضيوف لكنهم غفلوا دفاعياً فتمكن "الجزار" هيغواين من وضع فريقه في المقدمة بعدما تلقى كرة طويلة على حدود المنطقة فالتف حول نفسه وسددها بين قدمي انطونيو باريكا على يمين جو هارت هدفاً ثانياً (82) رافعاً رصيده الى 9 أهداف هذا الموسم.
 

وكاد هيغواين يحقق الهاتريك اثر تمريرة من مواطنه البديل باولو ديبالا (89)، وتصدى هارت لكرة ديبالا فارتدت الى البديل الاخر البوسني ميرالم بيانيتش الذي اعادها صوب المرمى فتدخل الحارس مجدداً وعادت الى اللاعب نفسه الذي تابعها في الشباك من مسافة قريبة (90+2).
ورفع يوفنتوس رصيده الى 39 نقطة وبات تقدم بفارق 7 نقاط مؤقتاً عن ميلان الثالث وروما الثاني اللذين يلتقيان الاثنين في ختام المرحلة.
 

وفي مباراة أخرى عمق كييفو جراح مضيفه باليرمو صاحب المركز الأخير (6 نقاط) وجعله مهدداً بشكل جدي بالهبوط بعد فوزه عليه 2-0 عبر السلوفيني فالتر بيرسا (14) وسيرجيو بيليسييه (49).
 

وتعادل بولونيا مع امبولي سلبياً، وهما يحتلان المركزين السادس عشر (17 نقطة) والسابع عشر (11) على التوالي.

سيريانيوز

2016-12-11 21:46:08
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق