syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
25 قتيلا و49 جريحا بانفجار بمحيط كاتدرائية بالعباسية في القاهرة
أخبار العالم

 لقي 25 شخصا مصرعهم وأصيب  49 آخرون بجروح, يوم الأحد, جراء انفجار بمحيط كاتدرائية بالعباسية في العاصمة القاهرة.


 

ونقلت وكالات انباء عن وزير الصحة أحمد عماد الدين قوله، في تصريحات تلفزيونية , ان "عدد الضحايا ارتفع إلى 25 قتيلا و31 مصابا أغلبهم من السيدات والأطفال".

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا .


 

 

بدوره, أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة خالد مجاهد للتلفزيون المصري  ان "حصيلة أعداد ضحايا التفجير الذي وقع صباح اليوم الأحد بالكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية المرقسية بالعباسية وصل إلى 25 قتيلا و49 مصابا." 

وفرضت قوات الأمن طوقاً حول موقع الانفجار، وبدأت فرق المفرقعات في تمشيط المنطقة، وأجرت إدارة المرور تحويلات لمسارات السيارت.

من جانبها, أكدت مصادر أمنية مصرية على أن جميع الضحايا من المدنيين.

ويشار الى أن الكاتدرائية المرقسية تمثل رمز المسيحية في مصر والعالم العربي والشرق الأوسط، وهي أحد مراكز الكنائس المسيحية الكبرى في العالم كله.

جاء ذلك عقب يومين من مقتل 6 أشخاص من رجال الشرطة المصرية جراء انفجار وقع بمدينة الجيزة المجاورة للقاهرة.

وكانت مصر شهدت خلال الفترة الماضية سلسلة هجمات وانفجارات استهدف أغلبها مقرات أمنية وعسكرية، ما أدى لسقوط عشرات القتلى والجرحى.

وتعيش مصر حالة عدم استقرار، حيث تتزايد وتيرة الهجمات ولا سيما على عناصر الجيش والشرطة خاصة بعد عزل الرئيس المصري محمد مرسي.


سيريانيوز


2016-12-11 15:58:35
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق