syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
مئات القتلى والجرحى في زلزال عنيف ضرب جزيرة سومطرة الإندونيسية
أخبار العالم

لقي حوالي 100 شخص مصرعهم, وأصيب المئات بجروح , يوم الأربعاء، جراء زلزال عنيف بقوة 6,5 درجة ضرب جزيرة سومطرة الإندونيسية.


ونقلت وكالة الانباء (رويترز) عن حكومة إقليم اتشيه قولها إن "عدد القتلى  جراء الزلزال العنيف بلغ 93 قتيلا في حين أصيب 500 آخرين".

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا .

بدوره, افاد المسؤول بالجيش تانتانغ سليمان, بحسب وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب)  ان الزلزال اسفر عن سقوط  97 قتيلاَ , لكن الحصيلة في تزايد".

وقالت الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث إن رجال الإنقاذ ما زالوا يفتشون أنقاض عشرات المباني المنهارة بحثا عن ناجين.

وبحسب المعلومات الصادرة عن الوكالة الوطنية لإزالة آثار الكوارث الطبيعية في إندونيسيا، فقد أدى الزلزال، الذي أعقبته 10 هزات ارتدادية بقوة تبلغ حتي 6.5 درجة على مقياس ريختر، إلى هدم 125 منزلا، في حين ما زال هناك مئات من المواطنين يبقون تحت الأنقاض.

وضرب زلزال بقوة 6,5 درجات صباح الأربعاء إقليم آتشيه الإندونيسي من دون صدور تحذير من تسونامي، بحسب ما أعلن المعهد الأمريكي للمسح الجيولوجي.

وتعد هذه الحادثة هي الثانية  من نوعها في غضون 6 اشهر, حيث وقع زلزال في حزيران الماضي  بقوة 6,5 درجات ضرب غرب سومطرة , ما أدى إلى وقوع اصابات و تدمير عشرات المباني .

وتقع إندونيسيا على "حزام النار" في المحيط الهادئ، وهو سلسلة من البراكين المحاذية للمحيط، على امتداد خط التصدعات الزلزالية وحدود الصفائح التكتونية.

 


2016-12-07 22:31:53
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق