syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
رئيس الوزراء الفرنسي يعلن عن ترشحه للانتخابات الرئاسية الفرنسية
أخبار العالم

علن رئيس الوزراء الفرنسي، مانويل فالس، يوم الإثنين، عزمه الاستقالة من منصبه من أجل الترشح في الانتخابات الرئاسية الفرنسية.


ونقلت وكالات انباء عن  فالس قال قوله, في كلمة ألقاها من معقله في بلدة إيفري جنوب شرق باريس,  انه "سيقدم استقالته من منصبه الثلاثاء ليتفرغ لإدارة حملته الانتخابية وكذا الانتخابات التمهيدية في كانون الثاني المقبل داخل الحزب الاشتراكي".

 

وتابع "أعبر عن م

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا ..

شاعري وعواطفي لفرنسوا هولاند، لقد كان قراره قرار رجل دولة شجاع، إني أعبر له عن فخري بترأس الحكومة تحت ولايته".

وكان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، أعلن عدم ترشحه لفترة ولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها العام المقبل.

ويأتي إعلانه عقب حصول رئيس الوزراء السابق فرانسوا فيون (62 عاما) على ترشيح حزب الجمهوريين المنتمي ليمين الوسط لخوض الانتخابات.

وعن الاسباب التي دعته للترشح, بين فالس ان "مواجهة اليمين المتطرف كانت من أهم أسباب ترشحه، وإنه لا يريد أن يرى فرنسا في نفس موقف العام 2002 عندما تواجه اليمين واليمين المتطرف في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية".

كما دعا فالس اليسار الفرنسي إلى "التوحد ونبذ الانقسام لأن فرنسا والعمال والموظفين والطبقات الشعبية بحاجة إليه وعليه ألا يخذل الجميع".

وهاجم فالس مرشح اليمين للانتخابات الرئاسية فرانسوا فيون, ووصف برنامجه "بالرجعي", الذي لا يرقى لتطلعات فرنسا في العالم الجديد".

ومن المقرر أن تتم الانتخابات الرئاسية في فرنسا في شهري نيسان وأيار من العام 2017.

 


2016-12-06 00:15:25
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق