syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا

ارسل اي مشكلة صحية او حياتية تريد ان تسمع رأي اهل الخبرة فيها من القراء ...

x

ارسل اي مشكلة صحية او حياتية تريد ان تسمع رأي اهل الخبرة فيها من القراء

عقدتي هي قصر قامتي ولا استطيع ان اتخطاها .. ماذا أفعل ساعدوني
اسأل مجرب

انا شاب في ال 25 من عمري مشكلتي انني اعاني من عقدة نقص بسبب قصر قامتي حيث يبلغ طولي 150 سم، كما أني اعاني أيضا من صغر عظام جسمي فمعصم يدي صغير جدا جدا وغالبا ما ارتدي قميص كم طويل لأخفي معصمي.


وبسبب هذه المشكلة أصبحت انطوائي أخجل من الخروج من المنزل والاختلاط مع الناس بالإضافة إلى أني أصبحت دائما شارد الذهن وكثير التفكير بالمستقبل وكيف يجب أن اتعايش مع حالتي.

ومشكلتي هذه بدأت منذ أن كنت في المرحلة الابتدائية حيث كنت اتعرض للمضايقات من زملائي في المدرسة وكنت أصاب بالتوتر بمجرد التفكير بالذهاب إلى هناك  وعندما كبرت قلت هذه المضايقات نوعاً ما ولكن ما زلت اتعرض لبعض المواقف المحرجة بسبب قصر قامتي هذا ما يجعلني في بعض الاحيان سريع الغضب والانفعال، واندم احيانا على بعض المواقف التي أكون فيها حاداً بالرد.

لقد تعبت من التفكير الدائم بهذه المشكلة واريد حلاً يريحني فأرجوكم ساعدوني 


2016-12-01 01:31:28
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
Omar2017-01-05 18:44:18
London
لبيس كعب عالي. واذا شعرك خفيف لبيس باروكه واذا عندك كرش لبيس دشداشه واذا عندك نظارات لبيس عدسات
سوريا
اغيد الشعار 2016-12-27 18:14:27
عز نفسك تجدها بل المختصر الصريح
السلام عليكم والرحمه == اولا الموضوع بشكل عام الشخص بهل الزمن ما فينا نقيمه على شكله بل انما القيمه قد تكون مبنيه على شخصيه واسلوب تعامل الشخص مع الاشخاص يعني مو شرط ينحكم عليك على شكلك = تجربه شخصيه انا كنت اشتغل بشركه في سويسرا وكان مديري تقريبا بنفس زكر الموضوع يالي انته زكرته وكان صاحب مصدر ثقه بين الناس وكان تعمله مممتاز- اخي وصديقي انصحك انه الاتنظر على الاشخاص من الناحيه السلبيه وعيش حايتك بكل بساطه تحياتي الك وللجميع
سوريا
anonimo2016-12-24 23:05:25
عادي
يا اخونا هاد مو مشكلة بالكتير اشتري صبات كعب عالي وخالصين. احمد ربك انو علتك بقصرك مو بشي تاني
سوريا
أحمد المحمد2016-12-19 17:59:26
لا تزعل وارض بما قسم الله لك
أخي الحبيب لا تحزن وارض بما قسم الله لك من خلقة وطول فأنت بروحك ونفسك وعلمك تبني مجدك واحترامك ... وذكرتني بأستاذ لنا في الثانوي كان في غاية القصر ومعه حدبة في ظهره .. ولكن كان عالما بكل معنى الكلمة غرس في طلابه كل معاني القيم والأدب قبل العلم .. وكنا لا نراه إلا عملاقا بعطائه .. مع أنه كان أقصرنا .. وكان الطلاب منضبطين غاية الانضباط في دروسه ... ورحم الله القائل: أقبل على النفس واستكمل فضائلها * * * فأنـت بالنفس لا بالجسم إنســــان * * *
سوريا
كارولينا2016-12-12 08:46:51
مشكلة مماثلة
انا كان عندي عكس مشكلتك وكنت متلك متدايقة كتير واتعرض للانتقاد وقت زاد طولي بشكل كبير وصرت اطول من رفقاتي (حتى الشباب) وضل طولي يزيد (186 سم) بس بعدين صرت شوف حالي بطولي وانسبط في وبلست كمان البس كعب عالي وصاروا الناس يغارو مني وتقدملي كتير من الشباب أقصر مني بكتير فبعتقد أنك عليك تتقبل نفسك.
فرنسا
رجاء كاترينا 2016-12-09 16:41:26
مالبورن ، استراليا
الأخ العزيز لازم تشكر ربك وتركز على الصفات الجيدة يلي الله عطاك ياها . كذبة انك تصدق انك ما انت رجل كفاية لأنك قصير . كذبة انك تفكر انه قيمتك بتتعلق بقياس طولك . مريت بعواصف بحياتك لما كنت صغير وكانت صعبة ولكن الان انت اكبر والمهم قياس قلبك مو قياس طولك . الشي المخيف انه واحد يفكر انه اذا كان قصير مابيسوى شيء . بدي قلك انك انت إنسان حساس وجميل جدا وانت خلقة الرب ولازم تكون فخور بنفسك . تشكر ربك ، الله يعطيك القوة .
أستراليا
ام حمزة2016-12-06 10:17:54
راجع طبيب نفسي
المشكلة اللجسدية ما في منها مهرب, المشكلة النفسية هيي يلي بدها علاج’ راجع طبيب نفسي انت عندك مرض عصبي اسمه الرهاب الاجتماعي بالانكليزي Social anxiety’ هو مرض منتشر عند الكتيرين, انت ممكن تكون بمرحلة متقدمة لان عندك سبب جسدي خارج عن ارادتك زاد في ازمتك, مشكلتك بتنحل بعلاج سلوكي نفسي, وممكن ببعض الاحالات بيحتاجوا لأدوية. بس ضروري تراجع طبيب نفسي لان بالنهاية تشخيصي للحالة ما بيعتمد الا ع كلامك بدون ما شوف وضعك الطبيبي او ردات فعلك. لازم الطبيب يقرر بناء ع كتير عوامل اضافة لتحاليل متعددة
-سوريا
قتيبة 2016-12-04 12:45:34
أفكار سلبية
والله بفهمك والموضوع مو سهل و اتصورت اديش معاناتك كانت كبيرة بالمدرسة وخاصة انه مرحلة المراهقة مش سهلة وولاد المدارس ما بترحم نقد ومسخرة ونكت.. على المدى المتوسط والبعيد لا يوجد حلول إلا تقبل نفسك كما هي عليه ، التوقف على مقارنة نفسك بالآخرين والبحث عن مكامن القوة والإبداع التي عوضك الله بها عن طول القامة. انا على يقين بأنك تملك نواحي في شخصيتك و روحك رائعة جدا وتنتظر ان تكتشف من حضرة جنابك. عندما تتوقف عن التفكير السلبي الغير مجدي سوف تتحول طاقاتك وأفكارك إلى طأقة خلاقة مبدعة تفيك ومن حولك.
-سوريا
مغترب2016-12-04 10:00:27
لا تقلق
لك عادي يا زلمة ,خللي ثقتك بحالك قوية, انا عندي رفيق اسمه وائل , والله طوله لا يتجاوز ال 155 و مع ذلك مو فارق معه حتى انو كان حارس مرمى منتخب جامعته بس المرمى كان تفصيل .... و مع انه أي جاكيت بيشتريه و بيلبسه بيوصل لركبته بس بتضل قعدته حلوه بيناتنا و صاحب نكته و بالزات و هوه قاعد ع لوح خشب لنقدر نشوفه.... عادي يا أخي ‘ادي
-سوريا
حلبية2016-12-02 12:53:18
مشكلتك انك قصير النظر !
الكامل هو الله و الحمد لله انك غير معاق. كلنا فينا عيوب و نواقص و نغطيها من خلال تحويل نظر الاخرين عنها لنقاط قوة لدينااو من خلال التحايل عليها(ساركوزي يلبس حذاء بكعب مخفي ليظهر بشكل اطول). لو كونت ثروة او اخترعت شيء او عينت بمركز سلطة لما لمح احدهم قصرك. فالناس تتحاشى انتقاد الاقوياء و الناجحين حتى لا تتهم بعقد النقص امامهم. انصحك بالقراءة عن عظماء قصار القامة من مثل نابليون, ستالين,جنكيزخان (150 سم), هولاكو, دافنشي, سليم الأول,بيكاسو الخ. سترى ان ادهى البشر و اقواهم هم القصار
-سوريا
عائد من الظلمة2016-12-01 22:32:04
قد يكون الحل مثير للسخرية
عندي اخ طويل كثير .. وكان عندو عقدة من الموضوع لسافر على هولندا حس حالو طبيعي .. فشفلك شي بلد متوسط الطول مناسب ولاقيلك شغل فيه .. الدول مش سيئة نهائيا مثل اندونسيا اقصر شعب بالعالم.
-ألمانيا
هبه2016-12-01 21:49:01
الروح هي الاهم
هي المشكلة الها حل وحيد ، انك تنساها ، وما تفكر فيها ابدا ، لانو ما في حل تاني ، يا بتقضي عمرك مزعوج من هل الشغلة أو تقضي عمرك متصالح مع هل الشي ، ما في حل وسط ابدا، وللاسف انا متأكدة انو نظرات الناس هي اللي عم تأزم المشكلة ، انا بعرف انو عنا عادات بالمجتمع سيئة ، بس رح قلك شغلة مهمه ، اذا انت خليت العالم تشوف روحك رح يتجاهلوا المظهر ، ممكن يكون الواحد طويل بس مانو محبوب ،...
-سوريا