syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
من بينها اقتناء "كلب" بدون ترخيص.. محافظة دمشق ترفع قيمة مخالفات الصحة والنظافة
الاخبار الاقتصادية

ضاعفت محافظة دمشق غرامة مخالفات النظافة العامة وبعض المخالفات المتعلقة بالحفاظ على نظافة المرافق والأملاك العامة.


وجاء في قرار المحافظة, بحسب مصادر اعلامية, ان قيمة المخالفة أصبحت خمسة آلاف ليرة بدلاً من 500 ليرة، لكل من إلقاء القمامة من قبل أصحاب المصانع والمحلات العامة والباعة المتجولين وأصحاب البسطات والمكاتب والمحلات التجارية في الشوارع والطرقات، وإلقاء الأوساخ والفضلات والمياه من النوافذ والشرفات على المناور الداخلية والفسحات السماوية المشتركة ومداخل الأبنية ونفض السجاد والبسط على الشرفات المطلة على الغير.

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا ..


 

كما شملت المخالفة  إخراج تمديدات المدافئ على الساحات والشوارع والأرصفة ووجائب الحدائق في البيوت الحديثة المرخصة والمحلات والمكاتب وفي البيوت القديمة، وفي حال تعذر إخراجها من المداخن فيتوجب على صاحب العقار إيجاد الطريقة المناسبة التي تؤمن عدم إيذاء الجوار والمارة.

وذكر القرار أنه من المخالف قلي الفلافل وما شابهها على الأرصفة وفي الشوارع والأماكن العامة وعدم غسيل الفواكه جيدا قبل عصرها من قبل باعة العصير،  وغسيل السيارات الصغيرة في وجائب الأبنية بواسطة المياه الجارية وغسيل السيارات الكبيرة في الطرقات والساحات مع حجز السيارة لمدة أسبوع.

كما تضمنت المخالفات اقتناء "كلاب"  دون ترخيص، إضافة إلى رمي النفايات الطبية في حاويات القمامة أو الشوارع.

كما حددت المحافظة غرامة إلقاء القمامة في الأنهار من قبل أصحاب المحلات العامة المتواجدة على الأنهار ويعتبر صاحب المحل مسؤولاً عن زبائنه في حالة رميهم القمامة في الأنهار وغرامة مالية مقدارها 5000 ليرة بحق أصحاب المحلات، على أن يغرم بمبلغ خمسة آلاف ليرة للمخالفة الأولى وفي حال التكرار للمرة الثانية يضاف للغرامة المالية إغلاق المحل لمدة ثلاثة أيام، أما في حال تكرار المخالفة للمرة الثالثة يغلق المحل لمدة اسبوع وفي المرة الرابعة إغلاق المحل لمدة شهر كامل.

وتخفض الغرامات إلى النصف في حال قيام المخالف بدفعها خلال ثمانية أيام من تاريخ تنظيم الضبط، بموجب القرار.

وفرض القرار السابق غرامات على تلك المخالفات بدأت من 100-300- 500 ليرة.

يشار الى انه محافظة دمشق حددت في تموز الماضي، عقوبة مخالفات النقل، فيما يتعلق بعدم الإعلان عن التعرفة أو مخالفة التعرفة المحددة هي حجز السيارة والسائق، إضافة إلى أن عقوبة مخالفة عدم تشغيل العداد في سيارات التاكسي العمومي أو حجبه عن الزبائن تكون بحجز السيارة والسائق وتحويله إلى القضاء الذي يمكن أن يحكم عليه بالسجن من 10 ايام إلى 30 يوم إلى جانب غرامة مالية وحذف 8 نقاط من شهادة القيادة.

 

سيريانيوز


2016-10-04 23:24:41
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق