syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
مؤسسة الحبوب تشتري نحو 200 الفطن من القمح اللين في مناقصة
الاخبار الاقتصادية

 كشفت وكالة الانباء (رويترز), يوم الأربعاء, ان مؤسسة المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب قامت بشرء نحو 200 ألف طن من القمح اللين في مناقصة أغلقت يوم الاثنين.


 

ونقلت الوكالة عن تجار اوروبيين  قولهم ان "القمح من منشأ روسي على الأرجح وتم شراؤه بسعر 164.31 يورو (180.51 دولار) للطن شاملا تكلفة الشحن إلى الموانئ السورية".

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا ..


 

 

وكانت (رويترز) نقلت, في وقت سابق من الشهر الجاري, عن مصدر حكومي سوري لم تسمه، إن مؤسسة الحبوب تسعى لشراء 200 ألف طن من القمح اللين عبر مناقصة.

وطرحت المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب، في آذار الماضي مناقصة لشراء واستيراد 200 ألف طن من القمح اللين لصناعة الخبز، مستخدمة خط الائتمان الإيراني في تمويل الصفقة.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو" اعلنت في شهر تموز 2015، إن الحكومة السورية ستسعى لشراء 600 ألف طن من القمح من الأسواق الدولية هذا العام، في حين سيجلب مستوردو القطاع الخاص 200 ألف طن أخرى.

يشار إلى أن إنتاج القمح في سوريا سجل انخفاضا بمعدل 10 أضعاف عما كان عليه قبل الأحداث، وفقا لأرقام رسمية، حيث بلغت كمية القمح المسوقة حوالي 412 ألف طن الموسم الماضي، انخفاضا عن 3.5 مليون طن قبل 5 أعوام

سيريانيوز


2016-07-20 13:38:16
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق