syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
مقتل لاجئيَّن سورييَّن في انفجار لم تعرف أسبابه في منزل جنوبي تركيا
الحوادث

قالت وكالة "دوغان" التركية، يوم الخميس، أن شخصين قتلا في انفجار وقع يوم الابعاء في منزل يقطنه لاجئون سوريون بولاية هطاي جنوب تركيا.


تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا ..

وتابعت الوكالة التركية أن السوريين توفيا بعد نقلهما إلى المستشفى متأثرين بإصابتهما في الانفجار القوي الذي وقع في بلدة ريحانلي بجنوب تركيا، مضيفة أن ملابسات الحادث لم تعرف بعد.

ونقلت الوكالة عن مسؤول تركي لم تسمه قوله أنه "في هذه المرحلة يمكنني فقط تأكيد وقوع انفجار في ريحانلي"، إلا أن سيارات الشرطة والإسعاف هرعت إلى المكان عقب تلقي السلطات الأمنية والطبية، بلاغاً من مواطنين في المنطقة.

واتخذت سلطات الأمن التركية إجراءات أمنية مكثفة في الحي الذي يقع فيه المنزل، كما شرع فريق خبراء المتفجرات في التحقيقات في المنزل لمعرفة أسباب الانفجار، بحسب الوكالة.

يُذكر أن تفجير سيارتين مفخختين في ريحانلي أدى عام 2013 إلى سقوط 46 قتيلاً في هجوم اتهمت فيه السلطات التركية قوات موالية للنظام السوري لكن الأخير نفى أي دور له.

وتستضيف تركيا 2,7 مليون لاجئ سوري على الأقل، إلا أنها تقفل حدودها أمام الفارين من المعارك شمال مدينة حلب منذ أشهر عدة باستثناء الحالات المرضية الحرجة.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كشف مؤخرا عن خطوات تتضمن تسهيل منح السوريين الجنسية التركية, وذلك قبل اعلان  رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، ان الجنسية لن يتم منحها للسوريين المتورطين في "الإرهاب" والمخلين بأمن تركيا، لكن  من الممكن منحها للأشخاص الذين يساهمون في نمو تركيا.

سيريانيوز


2016-07-07 11:24:53
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق