syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
مقارنة بـ 61 ليرة للعام الماضي.. الحكومة ترفع سعر شراء كيلو القمح من الفلاحين 100 ليرة
الاخبار الاقتصادية

 أفادت وكالة الانباء (رويترز), يوم الاثنين, نقلا عن مصدر حكومي لم تسمه, ان الحكومة قررت رفع سعر شراء القمح المحلي الى 100 ليرة للكيلو غرام, مقارنة بـ 61 ليرة العام الماضي.


 

واشار المصدر, بحسب الوكالة, الى "بدء حصاد القمح , بينما المشتريات المحلية ستبدأ خلال أيام". دون ذكر حجم الكميات التي تستهدف الحكومة شراءها هذا العام.

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا ..

 

وأرجع المصدر سبب رفع الحكومة السعر الذي تشتري به القمح من المزراعين المحليين إلى 100 ليرة الى السعي لشراء أكبر كميات ممكنة من القمح.

وكان مجلس الوزراء حدد, الشهر الماضي, سعر شراء كيلو القمح من الفلاحين ب 100 ليرة سورية فيما الشعير 75 ليرة.

ورفع مجلس الوزراء , العام الماضي, سعر شراء كيلو القمح من الفلاحين إلى 61 ليرة مقارنة بـ 45 ليرة في عام 2014.

وباع مزارعون, في عام 2015, ما يزيد قليلا عن 450 ألف طن من القمح, وهو أقل كثيرا من الكمية المطلوبة التي تتراوح بين مليون و1.5 مليون طن وتحتاجها الحكومة لتوفير ما يكفي من الخبز فقط في المناطق التي تسيطر عليها بالبلاد, بحسب مصادر حكومية وتجار.

وطرحت سوريا مؤخرا مناقصات لشراء قمح ومواد غذائية أخرى, وكانت اخر صفقات قمح  شراء واستيراد 200 ألف طن من القمح اللين لصناعة الخبز، مستخدمة خط الائتمان الإيراني , بالاضافة لشراء 200 ألف طن من القمح الروسي ضمن مناقصة.  

يشار إلى أن إنتاج القمح في سوريا سجل انخفاضا بمعدل 10 أضعاف عما كان عليه قبل الأحداث، وفقا لأرقام رسمية، حيث بلغت كمية القمح المسوقة حوالي 412 ألف طن الموسم الماضي، انخفاضا عن 3.5 مليون طن قبل 5 أعوام

سيريانيوز


2016-06-06 19:10:50
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق