syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
"صناعة دمشق" تنتقد إجراءات المركزي لتثبيت سعر الصرف وترى ان سحب السيولة من الاسواق ليست الحل
الاخبار الاقتصادية

قال رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس، إن الإجراءات الأخيرة للمصرف المركزي الرامية إلى تحسين سعر صرف الليرة أمام الدولار عبر سحب السيولة النقدية بالليرة من الأسواق لا يعتبر الحل بالنسبة لتثبيت سعر الصرف.


وكشف الدبس في تصريح لصحيفة (الوطن) المحلية، نشرته في عددها الصادر الأحد، كشف عن احتجاجات من الصناعيين على إجراءات المركزي لتعذر سحبهم من حساباتهم في المصارف، مؤكداً أنهم "امتنعوا عن وضع السيولة المتوافرة لديهم في المصارف".

ورأى الدبس أن "هناك طرقاً للمضاربة لها نتائج أفضل من هذا الأسلوب"، مضيفاً  أن "المركزي هو الأعلم بطرق المضاربة الأمثل التي تؤدي إلى استقرار سعر الصرف".

وكان مصرف سوريا المركزي زاد حجم تدخله في سوق القطع الأجنبي عبر خطة التدخل التي بدأها منذ 11/5/2016، حيث قال إن "هذه الخطوة جاءت قبيل حلول شهر رمضان، لزيادة المعروض من القطع الأجنبي وتلبية متطلبات السوق التجارية وغير التجارية بأسعار صرف مدعومة، بغرض انعكاس هذا الدعم على أسعار السلع والخدمات وتحسين القدرة الشرائية للمواطن".‏

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا ..

 وارتفع سعر صرف الدولار في السوق السوداء في اليومين الماضيين  ليتراوح بين 470 للشراء و500 للمبيع،  في حين حدد المركزي سعر التدخل نهاية الأسبوع الماضي بـ470 ليرة للدولار.

سيريانيوز


2016-06-05 10:04:35
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق