syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
المركزي يخفض سعر التدخل في سوق القطع الأجنبي إلى 470 ليرة للدولار
الاخبار الاقتصادية

أعلن مصرف سورية المركزي، مجددا، يوم الخميس، عن خفض سعر التدخل في سوق القطع الأجنبي وسعر الصرف لتمويل المستوردات إلى مستوى 470 ليرة سورية للدولار الواحد، وسعر الصرف لتسليم الحوالات الشخصية إلى مستوى 475 ليرة للدولار.


وأوضحت وكالة (سانا) الرسمية، أن المركزي أعلن في وقت سابق عن عقد جلسة تدخل طارئة ظهر اليوم بحضور ممثلي شركات ومكاتب الصرافة.

 

وخفض المركزي أمس الأربعاء، سعر الصرف لتسليم الحوالات الشخصية إلى مستوى 480 ليرة للدولار وسعر الصرف لتمويل المستوردات إلى 475 ليرة للدولار.

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا ..

 

وسجل سعر صرف الدولار، يوم الأربعاء، انخفاضاً جديداً، مع بلوغه حدود 385 ليرة في السوق السوداء، و475 ليرة وفقاً لإعلان مصرف سوريا المركزي.

 

وكان مصرف سوريا المركزي زاد حجم تدخله في سوق القطع الأجنبي عبر خطة التدخل التي بدأها منذ 11/5/2016، حيث قال إن "هذه الخطوة جاءت قبيل حلول شهر رمضان، لزيادة المعروض من القطع الأجنبي وتلبية متطلبات السوق التجارية وغير التجارية بأسعار صرف مدعومة، بغرض انعكاس هذا الدعم على أسعار السلع والخدمات وتحسين القدرة الشرائية للمواطن".‏

 

يشار إلى أن الانخفاض الحاد في سعر صرف الدولار أمام الليرة السورية، يأتي بعد أن شهدت سوريا تضخما نقديا تجاوز معدله الكلي الآن 1200%, وذلك بمفارقة كبيرة مع نسبة زيادة الأجور بما لا يتعدى الـ 60%، بينما لا يتجاوز فيه معدل التضخم في أغلب بلدان العالم حاليا نسبة 5% سنويا.

سيريانيوز


2016-06-02 11:39:17
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق