syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
مجدداً.. المركزي يخفض سعر التدخل وتمويل المستوردات إلى 565 ليرة
الاخبار الاقتصادية

خفض مصرف سوريا المركزي، يوم الخميس، سعر التدخل في سوق القطع الأجنبي إلى مستوى 565 ليرة للدولار الواحد، وخفض سعر تمويل المستوردات إلى ذات المستوى.


وقال المركزي في بيان له إنه ألزم شركات الصرافة بشراء مليون دولار ومكاتب الصرافة مئة ألف دولار وبيعها للمواطنين بدون أي عمولات تحت طائلة المساءلة في حال عدم الالتزام.

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا ..

كما أعلن المركزي عن تثبيت سعر صرف تسليم الحوالات الشخصية عند مستوى 575 ليرة للدولار الواحد وتخفيض سعر الصرف لتمويل المستوردات إلى مستوى 565 ليرة للدولار الواحد.

وكان المركزي أعلن الأربعاء عن حزمة اجراءات رامية "لإيجاد حلول تدعم الليرة السورية"، سبقها بيوم , تخفيض سعر صرف تمويل المستوردات إلى مستوى 570 ليرة سورية للدولار الواحد, وتثبيت سعر صرف تسليم الحوالات عند مستوى575 ليرة سورية للدولار الواحد.

وكان المركزي أكد في بيان له يوم الأربعاء أن خطة التدخل الأخيرة التي بدأها في العاشر من الشهر الجاري أدت إلى "تسجيل تحسن ملموس في سعر الصرف بلغ 70 ليرة للدولار الواحد"، مشيرا إلى أن "هذا التحسن يجب أن ينعكس حتما على المستوى العام لأسعار السلع في السوق".

يشار إلى أن تدخل المركزي المكثف، بدأ مؤخراً مع بلوغ الدولار في السوق السوداء حاجز 620 ليرة، حيث أقر المصرف هذا السعر رسمياً، وبدأ بعدها عقد جلسات تدخل شبه يومية لـ"تخفيض وضبط السوق".

ويعاني المواطن السوري من غلاء وترد في أوضاعه الاقتصادية، مع خسارة الكثيرين لمصادر دخلهم بسبب الحرب الدائرة في البلاد منذ أكثر من 5 سنوات والتي دمرت وهجرت الكثيرين.

سيريانيوز


2016-05-26 13:36:51
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
علي2016-05-26 20:52:06
الليرة السورية
اخوان المتابع للوضع الاقتصادي السوري ان هذه الاجراءات وقتية وغير نافعة والليرة لن تصمد طويلا لان مقومات دعمها غير متوفرة والاقتصاد السوري انهكته الحرب فانصح كل من لديه دولار الاحتفاظ به
-العراق