syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
تصنيع سيارات جديدة في سوريا ..قريباً
الاخبار الاقتصادية

كشفت شركة "آيكو" الإيرانية، عن نيتها تصنيع منتجاتها الجديدة بموقع "سيامكو" في سورية في أقرب فرصة ومنها سيارات "رانا" و"دنا" و"سورن".


ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) عن مساعد الرئيس التنفيذي لمجموعة إيران خودرو الصناعية "آيكو" سعيد تفضلي قوله، إن "الشركة قامت قبل فترة بإرسال الشحنة الأولى من القطع إلى سورية لتصنيع 100 سيارة من طراز "سمند" حيث تم إنتاجها هناك، مبينا أن تصنيع سيارات آيكو الجديدة في سورية وإرسال الشحنة الثانية من القطع يتصدران أولويات الشركة في الوقت الراهن.

وأشار إلى أنه سيتم إرسال الشحنة الثانية من القطع لتصنيع 90 سيارة جديدة بموقع "سيامكو" في سورية.

 

وأضاف تفضلي انه من المتوقع تصنيع نحو 1000 سيارة من المنتجات الجديدة لشركة "إيران خودرو" في موقع سيامكو لعرضها في السوق السورية

 

 

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل 
المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. http://www.syria.news">
اضغط هنا ..

 

 ولفت إلى أن إستراتيجية المجموعة في السوق السورية تتمثل بتنويع المنتجات كهدف من أهداف التصدير وإن التخطيط يجري على قدم وساق لإنتاج 2000 سيارة من منتجات آيكو في سورية العام القادم.

 

وشركة إيران خودرو أو مجموعة إيران خودرو الصناعية "آيكو"، هي شركة تصنيع إيرانية لتصنيع السيارات مقرها طهران، تأسست الشركة عام 1962.

 

بدأت الشركة في عام 1966 بإنتاج وتجميع سيارات "هلمان هونتر" تحت مسمى "بيكان" بعد توقيع عقد مع مصنع "روتس" البريطانية. وفي التسعينات وضعت الشركة في جدول أعمالها مهام تنويع المنتجات وقامت إثرها بإنتاج سيارات من ماركة "بيجو". وحالياً تحوّلت "ايكو" إلى أكبر شركة لصناعة السيارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (مينا) بعد اجتيازها مرحلة التجميع والوصول إلى الطاقة الإنتاجية البالغة مليون سيارة سنوياً.

 

ويعتبر مصنع سيامكو أكبر فرع لشركة "ايكو" خارج إيران، وهو أول مصنع لصناعة السيارات في سوريا ويقع في منطقة "عدرا" الصناعية وتم تشغيله في عام 2005 وبطاقة إنتاجية تبلغ 30 ألف سيارة سنوياً.

 

وتعود ملكية أسهم الشركة إلى شركة "إيران خودرو" لصناعة السيارات بنسبة 40 % والقطاعين الخاص والحكومي السوريين بنسبة 60 %. وتقوم الشركة حالياً بإنتاج سيارة سمند "شام" العادية.

 

سيريانيوز


2016-05-18 11:37:38
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
هههههههههه2016-05-21 17:54:09
هههههههههههههه
سيارات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ قولوا حمير كوسه محشي مته مدافع جرر غاز تنعقل بس سيارات وسوريا لا هذا تخريف
-سوريا