syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
.. المركزي يخفض سعر التدخل الى 590 ليرة للدولار.. و607 ليرات سعر صرفه بالسوق السوداء
الاخبار الاقتصادية

 الزم مصرف سوريا المركزي, يوم الثلاثاء, مؤسسات الصرافة بشراء شريحة خامسة من القطع الأجنبي,  فيما خفض سعر التدخل في سوق القطع الأجنبي إلى 590 ليرة سورية للدولار الواحد, وذلك في اجراء تدخلي مستمر يهدف الى  استكمال إعادة الاستقرار إلى سعر صرف الليرة السورية.


 

وأوضح المركزي, في بيان له, أن “كل شركة من شركات الصرافة تلتزم بشراء مليون دولار وكل مكتب بشراء مئة ألف دولار والمبيع فورا للمواطنين تحت طائلة الإغلاق للمؤسسات التي لا تلتزم”.

تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. اضغط هنا ..

 

وكان حاكم مصرف سورية المركزي أديب ميالة اعلن, يوم الاثنين، أن كل شركة من شركات الصرافة ستلتزم بشراء شريحة رابعة من القطع الأجنبي, كما ألزم , الخميس, شركات ومكاتب الصرافة بشراء شريحة ثالثة من القطع الأجنبي.

وخفض المركزي سعر التدخل في سوق القطع الأجنبي إلى “590 ليرة سورية للدولار الواحد”,  مبينا أنه “ستتم إدارة سعر التدخل بشكل يومي واستمرار تطبيق خطة التدخل التي أعلن عنها المصرف يوم الثلاثاء الفائت لحين وصول سعر الصرف إلى مستويات مقبولة”.

وكان المركزي خفض, الاثنين, سعر التدخل في سوق القطع الأجنبي إلى 600 ليرة سورية للدولار الواحد, في تاكيد منه على استمراره بعملية التدخل بأسعار صرف تنازلية وصولا للسعر المطلوب.

وحدد المركزي سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية بـ 537,41 ليرة كسعر وسطي للمصارف و 537,47 ليرة  كسعر وسطي لمؤسسات الصرافة, فيما وصل سعر صرف الدولار في السوق السوداء الى 600 ليرة شراء و 607 للمبيع.

وعايشت أسعار الدولار, يوم الأحد, تقلبات في السوق السوداء، حيث افتتح السوق أسعاره بـ635 ليرة، انخفض بعدها بساعتين إلى 625 ليرة، في حين تلاه انخفاض آخر وصل إلى 615- 620 ليرة للدولار الواحد.

ويأتي الارتفاع شبه اليومي لسعر الدولار، في وقت يعاني في المواطن السوري من غلاء وترد في أوضاعه الاقتصادية، مع خسارة الكثيرين لمصادر دخلهم بسبب الحرب الدائرة في البلاد منذ أكثر من 5 سنوات والتي دمرت وهجرت الكثيرين.

سيريانيوز


2016-05-17 21:45:03
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق