syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
المركزي يلزم شركات الصرافة شراء شريحة رابعة من القطع الاجنبي لخفض سعر الدولار
الاخبار الاقتصادية

أعلن حاكم مصرف سورية المركزي أديب ميالة يوم الاثنين، أن كل شركة من شركات الصرافة ستلتزم بشراء شريحة رابعة من القطع الأجنبي، في اجراء هو الثاني من نوعه خلال ايام.


وأوضح ميالة في تصريح صحفي، أنه "تم تحديد مبلغ مليون دولار لكل شركة و100 ألف دولار لكل مكتب تحت طائلة إغلاق الشركة أو المكتب في حال عدم الالتزام".

 

ونوه مياله أن إلزام شركات ومكاتب الصرافة بشراء هذه الشريحة الجديدة يأتي "تأكيداً من المصرف المركزي على استمراره بعملية التدخل بأسعار صرف تنازلية وصولاً للسعر المطلوب".

 

وأعلن مصرف سوريا المركزي يوم الخميس، "ألزم شركات ومكاتب الصرافة بشراء شريحة ثالثة من القطع الأجنبي مع تأكيده تخفيض سعر صرف التدخل ليصل إلى 615 ليرة سورية للدولار الواحد"، بهدف استكمال إعادة الاستقرار إلى سعر صرف الليرة السورية.

 

وحدد المصرف المركزي في بيان له "سعر صرف تمويل المستوردات عند مستوى 540 ليرة سورية للدولار الواحد وسعر صرف تسليم الحوالات عند مستوى 540 ليرة للدولار".

 

وأكد المركزي أنه تم "تخفيض سعر التدخل في سوق القطع الأجنبي إلى 600 ليرة للدولار علماً أنه سيتم إدارة سعر التدخل بشكل يومي واستمرار تطبيق خطة التدخل التي أعلن عنها المصرف يوم الثلاثاء الفائت لحين وصول سعر الصرف إلى مستويات مقبولة".

 

ولفت المصرف إلى أنه سيزيد من "عرض القطع الأجنبي في السوق وبكميات كبيرة من خلال التدخل المباشر واليومي عبر مؤسسات الصرافة من جهة وإعفاء كل التعهدات المنظمة والتي ستخرج بضائعها من القطر قبل 1-6-2016 من إعادة قطع التصدير ومن كل الغرامات والجزاءات من جهة أخرى".


تابع تفاصيل هذا الخبر واقسام سيريانيوز الاعتيادية واقسام جديدة اخرى فيها كل 
المتعة والفائدة على موقع سيريانيوز الجديد .. http://www.syria.news">
اضغط هنا ..

 

 

وأكد المركزي "جاهزيته لتلبية كامل حاجة السوق من القطع الأجنبي التجارية وغير التجارية وبسقوف مفتوحة".

 

وأشار المركزي إلى أن مصادر في السوق أشارت إلى "تحسن ملحوظ في سعر الصرف بفضل استيعاب السوق لخطة تدخل المركزي إضافة لزيادة في عرض القطع الأجنبي تقابلها زيادة في الطلب على الليرة السورية".

 

وعايشت أسعار الدولار, يوم الأحد, تقلبات في السوق السوداء، حيث افتتح السوق أسعاره بـ635 ليرة، انخفض بعدها بساعتين إلى 625 ليرة، في حين تلاه انخفاض آخر وصل إلى 615- 620 ليرة للدولار الواحد.

 

ويأتي الارتفاع شبه اليومي لسعر الدولار، في وقت يعاني في المواطن السوري من غلاء وترد في أوضاعه الاقتصادية، مع خسارة الكثيرين لمصادر دخلهم بسبب الحرب الدائرة في البلاد منذ أكثر من 5 سنوات والتي دمرت وهجرت الكثيرين.

 

سيريانيوز


2016-05-16 16:56:48
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق