syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
مرتفعاً ألف ليرة عن سعره أمس.. غرام الذهب يبلغ 23 الف ليرة
الاخبار الاقتصادية

ارتفع سعر الذهب، يوم الأربعاء، بمقدار ألف ليرة عن سعره أمس، مسجلاً 23 الف ليرة للغرام الواحد، متأثراً بصعود أسعاره عالمياً، بعد أن قاربت أدنى مستوى لها في اسبوعين.


وحددت الجمعية الحرفية لصياغة الذهب والمجوهرات في دمشق سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط بـ23 ألف ليرة، وسعر الغرام من عيار 18 قيراط بـ 19714 ليرة.

ووصل سعر الغرام أمس إلى 22 ألف، ضمن سلسلة ارتفاعات سجلها المعدن الثمين في السوق المحلية خلال الأسبوع الماضي، بالتزامن مع ارتفاع سعر صرف الدولار إلى حدود 620-630 ليرة لأول مرة في تاريخه.

وصعد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.38 في المئة إلى 1270.80دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن سجل في الجلسة السابقة أدنى مستوى منذ 28 نيسان، عند 1257.25دولار، حيث صعد الذهب في التعاملات الآسيوية الأربعاء، مبتعدا عن أدنى مستوياته في أسبوعين مع تخلي الدولار الأميركي عن بعض مكاسبه، لكن محللين قالوا إن من غير المرجح أن يسجل المعدن النفيس ارتفاعا حادا مع توقع أن تكون خسائر العملة الخضراء محدودة.

ويسعر الذهب في سوريا يومياً بالنظر إلى السعر العالمي للأونصة في البورصات العالمية، محسوباً بسعر الدولار بالسوق السوداء مقابل الليرة في اليوم نفسه، ليصار إلى تعميم السعر على جميع الصياغ الذين يبيعونه بسعر موحد لجميع فئاته وعياراته، ثم يضيف البائع على السعر هامش ربح يقدر بنحو 10% من سعر القطعة حسب تعقيد تشكيلها.

سيريانيوز


2016-05-11 12:17:43
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق