syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
وفاة لاجئة سورية وثلاثة أطفال اختناقا وهم نيام بدخان مدفأة في الأردن
الحوادث

وفاة لاجئة سورية وثلاثة أطفال اختناقا وهم نيام بدخان مدفأة في الأردن

توفيت, يوم الأحد, لاجئة سورية وثلاثة أطفال جراء اختناقهم وهم نيام بدخان مدفأة في محافظة إربد بالأردن.


وقالت مديرية الدفاع المدني الأردني في بيان لها, أن "فرق الإنقاذ والإسعاف في الدفاع المدني تعاملت مساء أمس السبت، مع حادث اختناق تعرضت له سيدة من الجنسية السورية (35 عاما) و3 أطفال إناث أعمارهن: 4 أعوام و7 أعوام و12 عاما في منطقة المزار بمحافظة أربد (89 كيلومترا شمال عمان)" قرب الحدود السورية.

وأضاف البيان أن "كوادر الإسعاف تحركت على الفور إلى موقع الحادث، حيث تم نقلهن إلى مستشفى الأمير راشد العسكري، وعند الوصول أكد الطبيب المناوب وفاتهن"، مشيرا الى أن السبب هو "استنشاقهن الغازات المنبعثة من مدفأة".

وبدورها, نقلت وكالة الأنباء الفرنسية (أ.ف.ب) عن محافظ اربد سعد شهاب أن المرأة "خالة للبنات الثلاث وهن لاجئات"، مشيرا الى أن "تحقيقا فتح في الحادث".

وسبق أن لقي العديد من السوريين حتفهم بحوادث مماثلة وخاصةً خلال العواصف الثلجية وموجات الصقيع التي تتعرض لها المنطقة, حيث تتركز هذه الحالات في مخيمات اللجوء بالأردن ولبنان.

ويستضيف الأردن، بحسب مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، حوالى  632 ألف لاجئ سوري مسجل، فيما تؤكد أرقام أردنية رسمية ان العدد وصل إلى 1.4 مليون لاجئ.

ويتوزع اللاجئون على مناطق مختلفة في الأردن، حيث يتواجد في العاصمة عمّان حوالى 170 ألف لاجئ، وفي محافظة الزرقاء حوالى 83 ألفاً، وفي محافظة المفرق الحدودية مع سورية 155 ألفاً، وفي مادبا حوالى 10 آلاف، وفي محافظة البلقاء حوالى 20 ألفاً، وفي جرش 10 آلاف وفي عجلون قرابة تسعة آلاف لاجئ سوري, وجلهم يعيشون بمخيمات في ظروف إنسانية غاية بالصعوبة.

سيريانيوز

يمكنكم الان متابعة اخبار سيريانيوز على الموقع الجديد :
www.syria.news


2016-01-10 14:47:30
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق