syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
بعد مقتل سمير القنطار بـ "غارة إسرائيلية" .. سوريون يسألون روسيا بمواقع التواصل الاجتماعي "وين S400"؟!
تحقيقات

بعد مقتل سمير القنطار بـ

بعد الإعلان عن مقتل الأسير اللبناني المحرر سمير القنطار بـ "غارة إسرائيلية" استهدفت مبنى كان يتواجد فيه بمدينة جرمانا بريف دمشق, ليل السبت, عجت مواقع التواصل الاجتماعي بتساؤلات "حانقة" حول عدم استخدام روسيا لمنظومة صواريخ الـ"S400" التي نشرتها في قاعدة حميميم العسكرية بمطار اللاذقية, على خلفية إسقاط تركيا لطائرتها, في شهر تشرين الثاني الماضي.


وأعلن "حزب الله" اللبناني رسميا, يوم الأحد, مقتل أحد ناشطيه والأسير السابق لدى إسرائيل، اللبناني سمير القنطار جراء "غارة إسرائيلية" استهدفت مساء أمس السبت بناءا كان يتواجد فيه في جرمانا بريف دمشق، كما أكدت وكالة الأنباء الرسمية (سانا),مقتل القنطار"بقصف صاروخي معادٍ", دون أي تفاصيل أخرى، فيما لم يصدر أي تصريح إسرائيلي حول الحادثة.

وعقب الإعلان، انتشرت العديد من المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل سوريين تضمنت تساؤلات جادة وساخرة بشأن عدم استخدام روسيا لمنظومة صواريخ الـ"S400", وقال أحدهم ويدعى "شبل الأسد" موجها تساؤلا إلى روسيا, "وين فعاليتكم او كانت الكهربا مقطوعة عن راداراتكم ؟؟؟؟", فيما قال حسن "بلاد متعوب عليها.. و تحالفات الله ينجينا و شعوب غارقة بالزبل و الخيانة...".

وأشار علاء إلى طبيعة التنسيق بين إسرائيل وروسيا بالقول "شكلها إسرائيل مش من الـ 400 يللي بتستهدفها منظومة الـ"S400" تبع روسيا بوتين", موقعاً كلامه بـ "يتساءل مقاوم و ممانع".

وبدورها قالت صفحة سورية مؤيدة "هل علمت روسيا بالغارة !!!!! مصيبة إن علمت و لم تردعها و مصيبة إن لم تعلم".

وبالتزامن مع انتشار "البوستات" والتعليقات المهاجمة لعدم استخدام منظومة "S400" من قبل الروس لصد الهجوم الصاروخي الإسرائيلي، انتشرت عبارة "وين صواريخ الاس 400" على مواقع التواصل الاجتماعي، ككناية عن الاستهزاء والغضب إزاء عدم تفعيلها.

ولكن هذه التساؤلات لاقت استهجاناً من قبل البعض, فردت صفحة أخرى مؤيدة على الاتهامات والتشكيك بروسيا بقولها "الطائرتان الصهيونيتان لم تخترقا خط الهدنة أو تدخلا الأجواء السورية يعني منظومة S400 لا تستطيع التعامل معها نظراً للاتفاقات الدولية، حسابات الدول تختلف عن حسابات المنظمات، كما أن هذه المنظومة لا تستطيع التعامل مع صواريخ الطيران بل تستهدف الصواريخ البالستية والطائرات".

ودأب محللون سياسيون وعسكريون موالون لمحور "الممانعة" على التحدث عن مزايا منظومة صواريخ الـ"S400", بعد أن نشرتها روسيا في مطار حميميم على خلفية تصاعد التوتر بين موسكو وأنقرة بعد إسقاط الثانية طائرة حربية للأولى, قالت أنها اخترقت أجوائها, الأمر الذي نفته روسيا, وكانت المقاتلة الروسية تستهدف مناطق بجبل التركمان بريف اللاذقية, في إطار العمليات الروسية بسوريا التي بدأت في, 30 أيلول الماضي.

وبالرغم من تكرار الغارات الإسرائيلية على سوريا وخاصةً بعد اندلاع الصراع في البلاد منذ 5 سنوات, بحجة أنها تستهدف مواقع أو شحنات سلاح مجهزة للنقل لـ"حزب الله", إلا أن هذه الغارة تعد الثانية التي تستهدف شخصيات تابعة لـ"حزب الله", بعد غارة كانون الثاني2015 في محافظة القنيطرة, حيث تسببت حينها بمقتل 6 من عناصر حزب الله, بينهم قائد عسكري وجهاد عماد مغنية الذي قضى والده بتفجير سيارته بدمشق عام 2008, أشارت أصابع الاتهام عنه إلى إسرائيل أيضا.

سيريانيوز

 


2015-12-20 13:51:15
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
ابو عذاب2016-02-06 01:40:07
حابب اتمصخر
ياجماعة قبل اتهام روسيا الشريفة والمقاوم بشار الأسد (ص) بحب خبركن انا اتصلت مع القيادة شخصيا وال s400 كانت عم تعمل اعادة اقلاع لل سيستم تبعها وقت فاتت اللطيران عسوريا واغتال القنطار
سوريا
ابن العظمة2016-01-31 14:07:13
هههههههههههههه خليكم نايمين بالعسل
قبل ما تسألو روسيا روحوا حاسبوا بشار الاسد الي صرع راسنا بأنه اعطى الضوء الاخضر من دون الرجوع اليه في حال انتهكت اسرائيل الاجواء السورية العلة فيكم يا مواليين لهلأ ما عرفتوا ان النظام السوري و على راسهم بشار الاسد عبارة عن دمى متحركة بس الظاهر بلشتوا تصحوا من الحشيش الي بعقولكم لكن مقاومة و ممانعة طيب حاسبوا الجيش السوري الي من اول يوم استلام بشار للحكم ما رد على اي انتهاك لهل طائرات بحكم انها صديقة هههههه و كل شي مقابل هل كرسي لهل درجة مافي نخوة عندكم يا موالين ليسى عم توالو هيك 1
سوريا
سامي2016-01-21 07:49:34
لساتكم عايشين بهالكذبة؟؟؟؟
مبدأ العداوة لاسرائيل والممانعة هذا كله وهم وبروباغاندا بيضحكوا فيها على هالشعب ليخلوه عايش بالخوف ويقبل بالاحكام العرفية وذهاب 90% من ميزانية الدولة لما يسمى بالجيش وكل ذلك بحجة التضحية مشان تحرير فلسطين. اصحوا بقى. اسرائيل مو هيه العدو الحقيقي وإنما حكامكم المتمسكين بكراسيهم هم الأعداء. وأصلا باعتراف اسرائيل نفسها انها تفضل الاسد على أي حاكم آخر لآن الحدود السورية الاسرائيل كانت أهدأ حدود لها من وقت ما يسمى بحرب تشرين اللي أطلق عليها اسم "التحريرية" في اطار الدعاية الاعلانية نفسها
-سوريا
سوري2016-01-19 00:25:58
مهزلة
كل مين مفكر انو روسيا ضد اسرائيل بكون غبي بالسياسة, صور بوتين امام حائط المبكى معبية النت!! وكل مين لسا مفكر انو النظام ضد اسرائيل بكون اغبى من يلي فكر انو روسيا ضدها, ما في حدا بحط ايدو بايد صديق لاسرائيل وبكون شريف, وهادا ردي على كل مين لسا بقول محور مقاومة وممانعة!!! اول ما حمي الوطيس محور المقاومة صار همو يبقى عالكرسي حتى لو استعان باسرائيل شخصيا!!!
-سوريا
الطيران الاسرائيلي ينسق مع موسكو تنسيق تام قبل اي 2015-12-21 11:20:58
ارجو قراءة مستقبل الوجود الروسي من خلال هذا الحدث
لوكانت روسيا مع فلسطين يوما من الايام , لكانت اليوم مع السورين , الطيران الاسرائيلي ينسق مع موسكو تنسيق تام قبل اي طلعة فوق سماء الوطن الجريح ارجو قراءة مستقبل الوجود الروسي من خلال هذا الحدث .مؤيد او معارض
-سوريا