syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
حريق جديد بمبان خصصت لايواء اللاجئين في السويد
الحوادث

نشب حريق، مجهول السبب، يوم السبت، في مبان انشأت لاستقبال اللاجئين جنوب السويد، دون أن يسفر عن وقوع إصابات، لعدم وجود أشخاص بداخلها.


واوضحت الشرطة السويدية في بيان لها، ان عدة مباني احرقت ودمرت احداها بالكامل، مشيرة إلى ان سبب الحريق لا يزال مجهولا، لكن هناك اسباب تدعو لكونه "متعمدا".

ويذكر انه لا يوجد اي شخص حاليا في هذه المباني الواقعة في ضاحية بلدة فلودا قرب مدينة غوتيبورغ، وبالتالي لم تسجل اي اضرار بشرية.

وتشهد السويد عدة حوادث لحرائق في بعض مراكز ايواء اللاجئين منذ بداية العام، تنديدا لسياسة استقبال اللاجئين، كان اخرها حريق في مبنى كان معدا كمسكن للاجئين الاطفال والشباب القادمين دون ذويهم في منطقة ارلوف، ولم تسجل اي اصابات.

وتشهد السويد ارتفاعا في اعداد اللاجئين الواصلين اليها ما دفع الحكومة يوم السبت، الى التحذير من عدم قدرتها على تأمين السكن لكل اللاجئين، في خطوة تأمل بأن تردع طالبي اللجوء عن التوجه إليها "بعد استنزاف قدراتها".

وتوصلت الحكومة السويدية والمعارضة اليمينية, مؤخرا, إلى اتفاق لتشديد قوانين الهجرة بعد يوم من توقع ارتفاع قياسي في عدد المهاجرين يصل إلى 190 ألفاً هذا العام, ويشمل الاتفاق، إصدار تصاريح إقامة مؤقتة مدتها ثلاث سنوات مع استثناء بعض الفئات التي تضم أسرا لديها أطفال وأشخاصا قصر ليس بصحبتهم مرافق.

 وتعاني الدول الأوربية من أزمة تدفق أعداد غير مسبوقة من اللاجئين، أغلبهم من سوريا، خلال العام الجاري, ما دفعها للسعي من أجل اتخاذ تدابير عاجلة تساعد على حل الأزمة.

سيريانيوز


2015-11-07 18:31:36
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق