syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
ردود افعال غاضبة على جريمة اللاذقية.. ومؤيدون يسألون عن "مؤسسات الدولة" ويضعون اللوم على "الرئيس"
تحقيقات

بعد قتل

احدى الصفحات تقول ان ممارسات سليمان الاسد قد تدفع الخضر (ق.س) الى الانضمام لـ"جبهة النصرة" !!!

"داعش تقوم بتعيين سليمان هلال الأسد أمير لها على منطقة القرداحة".. بهذه الجملة تهكم المؤيدون صفحات وأفراد على نبأ قيام "ابن ابن عم" الرئيس بشار الأسد بقتل الضابط في الجيش النظامي حسان الشيخ في وسط مدينة اللاذقية.


 

 

"داعش تقوم بتعيين سليمان هلال الأسد أمير لها على منطقة القرداحة".. بهذه الجملة تهكم المؤيدون صفحات وأفراد على نبأ قيام سليمان هلال الاسد بقتل الضابط في الجيش النظامي حسان الشيخ في وسط مدينة اللاذقية.

وأوضحت الصفحات الموالية على مواقع التواصل الإجتماعي, أن سليمان بن هلال الأسد أقدم على إطلاق النار على الضابط حسان وأرداه قتيلاً على دوار الأزهري بمدينة اللاذقية أمام زوجته وأولاده, مشيرةً إلى أن الأسد فعل ذلك بحجة إجتياز الشيخ لسيارته.

فالعقيد الشيخ من "مرتبات الدفاع الجوي في محافظة حمص, ومبعوث عدة مرات للخارج", لم يشفع له تكريمه من الأسد الرئيس بإمضاء إجازته مع زوجته وأبنائه, بحسب صفحات مؤيدة.

و سليمان هو ابن هلال الذي كان يشغل قائد "الدفاع الوطني" والذي قتل, في شهر آذار 2014, حيث قالت سانا حينها أنه قتل باشتباكات مع مسلحين بمنطقة كسب بريف اللاذقية.

مطالبة للرئيس بضبط "دواعش" امثال سليمان.. والبعض يحمل الدولة مسؤولية ما جرى

إحدى تلك الصفحات خاطبت الأسد الرئيس بعد نشر الخبر "سيدي الرئيس ألا حان الوقت لضبط دواعش (نسبة لتنظيم داعش) الداخل أمثال سليمان الأسد وغيره من الزعران؟؟".

صفحة أخرى, قارنت بين المغدور الشيخ الذي شارك في المعارك بالمناطق الساخنة من البلاد وبين سليمان الأسد الذي "لم يشارك بأي معركة", معتبرةً أن "قمة الحكمة من القيادة بإعدام الوَلد سليمان.. لتزداد ثقتنا و لنعيد الكرامة لعيون الطفلين و أبوهم ( الضابط ) عند قتله بدم بارد و صراخهم بوداعِه الأخير".

"عندما يكون هناك دولة تحمي المواطن العادي من هذه القذارات.. ولكن الدولة تدعمهم.. فمن سيسائلهم أو يحمي الناس منهم.. إنهم داعش الداخل بدعم من دولتنا الكريمة", بهذه الجملة عبرت احدى الصفحات عن يأسها من محاسبة أمثال هلال.

 

وتهكمت صفحة أخرى بالقول "كلنا نستنكر السلوك الوحشي لداعش بتعليق الرؤوس على أسوار الرقه لرفع معنويات جمهورها بينما لا سبيل لاقناع هذه الدوله أن ممارسات سليمان هلال الأسد في اللاذقية تكفي لجعل الخضر (ق.س) يفكر جدياً بالإنضمام لجبهة النصرة".

(شخصية رمزية مهمة لدى أصحاب الأديان جميعاً, حيث يعتبر العالم وبعضهم يعتبره نبي ولكن هناك خلاف حول ذلك, والمسلمون يتبعون أسمه بلفظ "عليه السلام", فيما المسلمون الشيعة يتبعونه بـ "ق.س" أي قدس سره).

مطالبات بمعاقبة الفاعل على الجريمة

سامر اعتبر أن الأحداث التي تمر بها البلاد والتي وصلت إلى ماوصلت عليه سببه عدم محاسبة الدولة لأمثالهم, فيما طالبت رافا بـ "الاعدام للمجرم الكلب سليمان هلال الاسد.. و هالمرة يا الدولة بتنتقم للبطل يا اما الدولة مشاركة بهالجريمة".

 

دريد الأسد ابن رفعت, قدم التعازي بالضابط الشيخ على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي مطالباً بمعاقبة الفاعل أياً يكن, ولكن التعليقات حملته بصفته ابن عم الأسد "اللزم" اللوم, محذرين له بأن يمر الحادث بدون عقاب, وعلق رامي "أعتقد بل و أجزم دكتور (دريد) أن عدم معاقبته ستكلف الدولة انقلابات بغنى عنها و خاصة في اللاذقية".

 

بينما ذهبت لمى إلى أبعد من ذلك بالتعليق على عزاء دريد بالضحية, قائلةً "اسمحلي دكتور الحق على سيادة الرئيس".

 

وسبق أن اتهمت مصادر مؤيدة ومعارضة سليمان هلال الأسد ابن ابن عم الرئيس بشار الأسد, أواخر عام 2013 بقتل ابن خالته الطالب الضابط في الكلية الحربية علي خير بيك بعد اقتحامه لها مع عناصر تابعين له, بالإضافة الى اتهامات بالسرقة والتحرش بالنساء والفتيات في اللاذقية.

 

وسبق أن انتشرت شائعات عن اعتقاله من قبل السلطات ولكن سرعان مع عاد وظهر في مدينة اللاذقية, حيث شكك كثيرون برواية الاعتقال حينها, معتبرينها خطوة لتهدئة الشارع المؤيد في اللاذقية.

 

محافظ اللاذقية: ان كان سليمان الاسد ام غيره هو المجرم سيمثل امام القضاء

عن الجريمة التي اودت بحياة العقيد الشيخ, قال محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم لشام إف إم: إن كان "سليمان الأسد" أم غيره هو المجرم سيمثل أمام القضاء وبالقانون المشبته به بريء حتى يدان.. وسليمان الأسد مواطن سوري ويطبق القانون على أي شخص مهما كان اسمه أو كنيته أو عائلته ولايوجد طلب سابق بحق الشخص المذكور والقانون يطبق على الجميع وخاصة في اللاذقية، نحن نتابع الموضوع مع كافة الجهات وأياً يكن المجرم كان هذا سيمثل أمام القضاء .

م.ع

 

سيريانيوز


2015-08-08 18:45:39
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
ابراهيم الديري 2015-08-09 13:20:09
هل نسيتم؟
تطالبون بشار الأسد بتطبيق القصاص بحق قريبه؟؟ هل نسيتم أن الثورة السورية بدأت بسبب رفض بشار الأسد معاقبة قريبه عاطف نجيب الذي اعتدى على أطفال درعا وقتل الطفل حمزة الخطيب ؟ يبدو أن ذاكرتكم أضعف من ذاكرة السمك ..... فعلاً إنكم مساكين أيها المؤيدون المخدوعون
-سوريا
دمشقي عتيق2015-08-09 12:01:17
رحمة الله على الضابط
الله يرحم الضابط الشهيد و تعازيي لاهله وولادة. هاد لازم يخضع لمحاكمة عسكرية عرفية و يعدم فورا لانه عسكري. انا بتصور اذا ما تم اعدامه رح تكبر الشغلة كتير و اذا فعلا صار ثورة باللاذقية ساعتها هي اسمها ثورة حقيقية على الظلم و ما حدا رح يلوم الناس ساعتها
-سوريا
س س2015-08-09 00:53:44
عوجة
عوجة عوجة يا خيار ... و رح تضل عوجة طالما ال الاسد يحكمون سوريا
-سوريا
محب للوطن .2015-08-08 23:29:18
اضحكتني وابكتني بنفس الوقت !
اضحكتني كثيرا تصؤيحات مايسمى محافظ اللاذقية ومع الاسف شر البلية مايضحك فلو واقول لما يسمى المحافظ ماذا فعلتم عندما قام ***** ابن **** الملعون سليمان بخطف ابنة قائد شرطة محافظة اللاذقية وعمل ماعمل من قبل تبا لك ولامثالك **** نعم المشتبه برئ حتى تثبت ادانته ولكن نقولها لك ولامثالك ممن هم لاشيئ بيدهم الا العلاك المصدي لن يثبت عليه اي شيئ لان الجريمة من قام بها هم ارهابيون وعصابات مسلحة زرعت البلاد رعبا وفوضى هل علمتم من هي العصابات المسلحة الان ايها العهرة المجرمون .
-سوريا
حرامي2015-08-08 22:43:55
نفاق ما بعده نفاق
نفاق ما بعده نفاق يا محبي ال الاسد
-سوريا
علوي حر 2015-08-08 22:28:14
كرمال كرسيه فقط
مو غريب ابدا عن ال الاسد هذا التصرف ، هيك هي نفسياتهم و اخلاقهم ، انا فوق كل البشر ، الحمد لله بدا اخوتنا العلويين يدركون كم هم رخيصون عند ال الاسد و كم استغلهم بشار و راح منهم مئات الالوف من الضحايا كرمال كرسيه .
-سوريا
عمران شاويش 2015-08-08 21:10:21
الفوقية عند ال الاسد
الحادثة مؤلمة ، لها دلالتان ، اولها ان البلد ضمن فلتان امني غير مسبوق حتى في عقر المناطق المؤيدة للنظام ، ثانيها ان الفوقية و التعالي عند عائلة الاسد بسبب قرابتها من الرئيس بشار او من والده هي نتاج طبيعة هذا الحكم الاستبدادي القمعي الذي لا يفهمه الاسديون الا ان ارض سوريا و ما عليها من كل المخلوقات هي حلال لهم يحق لهم استباحة من يعارضهم حتى لو بسبب سخيف كتجاوز سيارة لسيارة فرد من عائلة الاسد ، هكذا هي طبيعة هذا النظام و لاجل هذا سوريا بحاجة الى مئة ثورة اخرى لازالة كل ال الاسد .
-سوريا
JALAL2015-08-08 21:01:33
أف أف أف
كل المظاهرات قامت مشان شيء تافه وحادث عارض لك يا جماعة هيدا هلال ابن الشهيد البطل المغوار المفدى المهندس الطيار الدكتور الشهيد المحامي الذي ضحى بدمه من أجل الوطن هيدا أبن الغالي هلال الأسد شيخ الجبل تعوا بعدين أي أي كل الحق على الضابط معقولة ولو يكسر بسيارته على سيارة أبن الأسد طبعا كل الحق على الضابط لازم يجرده من كل شهاداته وخصوصا الموقع من بيت الأسد هل هكذا جزاء الأحسان صحيح تعمل خيرا تلقى شرا صحيح ما بتنعطوا وجه قال المطالبة بأعدام ابن الغالي والله سمعة
بريطانيا
غيورة على بلدي 2015-08-08 20:34:56
ببكيكي سوريا
محافظ اكيد بحكي هيك لتهدءت الناس بس اكيد ما راحت غير ع الشيخ و اولاده الله يرحمو و هاد القانل تمو فلتان و لما بشوف هيك شي و ما في عدل بين الناس وءتا بقول تحيا داعش لتفوت تربي ناس و وينو رءيسنا الاسد من هيك جراءم مو حرام ناس تعبت يمكن حكم داعش صفي احسن
-سوريا
غيورة على بلدي 2015-08-08 20:32:24
ببكيكي سوريا
محافظ اكيد بحكي هيك لتهدءت الناس بس اكيد ما راحت غير ع الشيخ و اولاده الله يرحمو و هاد القانل تمو فلتان و لما بشوف هيك شي و ما في عدل بين الناس وءتا بقول تحيا داعش لتفوت تربي ناس و وينو رءيسنا الاسد من هيك جراءم مو حرام ناس تعبت يمكن حكم داعش صفي احسن
-جيبوتي