syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا

ارسل اي مشكلة صحية او حياتية تريد ان تسمع رأي اهل الخبرة فيها من القراء ...

x

ارسل اي مشكلة صحية او حياتية تريد ان تسمع رأي اهل الخبرة فيها من القراء

أعاني من  سماع أصوات محركات  في رأسي لدرجة أني لا أستطيع النوم كثيراً ... ساعدوني
اسأل مجرب

ضوضاء الرأس أوالطنين من الأمور الشائعة وقد يحدث بشكل متقطع أو دائم بسيط و تعتبر من الظواهر التي لا يجب إغفالها .


يقول صاحب الرسالة "  أعاني من أصوات في رأسي أولاً صوت المحركات الكبيرة  , ثانياً أي  صوت لا يدعني أن أنام حتى دقات الساعة او صوت قطرات الماء "

يتابع " إني ارقد في فراشي اكثر من ثلاث ساعات حتى استطيع النوم ولو لساعة او اثنتين هل من خبير بشأني .... ساعدوني "


2015-06-23 00:30:27
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
ام حمزة.. 2015-06-30 09:03:16
سلامتك
ما خبرتنا عن حالتك هل انت بتشتغل هل بتطلع وبتفوت طالب متزوج عازب.. بكل الاحوال حسب خبرتي المتواضعة احد اقربائي كان بيعاني من مشكلة مشابهة, حسب لاطبيب كان التشخيص واحد من تلاتة: 1-التهاب اذن داخلية بتعمل طنين وصداع, 2- عدم وجود انشطة او انشغال يعني وقتك ونهارك غير منظم جسمك بيرفض الراحة او النوم لانو مافي سبب لإلها, 3-ممكن تكون معك اكتآب.. وهاد بدو تشخيص طبيب كمان,,, اعمل رياضة , اطلع امشي كل يوم , لاااااازم يكون في نشاط بدني لحتى تمشي امورك ..
-سوريا
وليد ابو الخير2015-06-28 10:31:53
اشكو من سماع محركات في الرأس
يجب عليك قياس ضغط الدم وفي حالة ارتفاعه المعالجة من قبل طبيب مختص، أرجو لك الشفاء
إسبانيا
الدكتور خالد2015-06-27 00:54:55
نفس المكشلة
أخي انا طبيب وعانيت من نفس المشكلة لمدة شي 6 شهور وبالاخير انشفيت منا والحمد لله ما كان في غير طريقة وحدة وهي تنظيم ساعات النوم واخدت شوية فيتامينات مع تخفيف الاجهاد والارهاق قدر المستطاع ولكن الاهم النوم بانتظام بالليل لمدة طويلة وبعيدا عن الاصوات وحاول افصل كل فيش الكهربا بالغرفة قبل ما تنام ولاتترك موبايلك بالغرفة كمان مع العلم انو 90 بالمية من البشر بيعانوا من هالمشكلة لمدة معينة بحياتون وفي منون بتختفي بفترة قصيرة وفي منون بتستمر معون طول الحياة
-سوريا
السموءل2015-06-25 12:39:15
من معرفتي
الطنين سببه تضرر بأعصاب السمع ولا علاج شافي لها سوى التأقلم، فلا تضيع وقتك. قد يزيد الطنين بزيادة التوتر أو ضعف الصحة. والرياضة تساعد في تحسين الصحة. معاناتك مع النوم قد يكون سببها ان ساعتك البيولوجية غير مطابقة مع ال24 ساعة اليومية. نصيحتي: لا تنم إن لم تنعس، وانهض عندما تستيقظ. لا تجبر نفسك على النوم في وقت معين. حاول أن تفهم الآخرين أن لديك أوقات نوم تختلف عنهم ويجب أن يحترموا حاجتك. هذا سيخفف من التوتر ويقلل من طنين الأذن.
-سوريا
زميل بالمشكلة2015-06-24 22:07:26
نفس معاناتي
اخي هذا طنين الاذن نفس الاصوات اسمعها مثل صوت حفارة الطريق استعملت عشبة الجنكة بيلوبا ما استفدت شي قالوا انه ممكن تخفف الطنين لكن بعد علاج لمده طويلة .. اصاب بالنرفزة و العصبية لسماع الضجيج و السبب كما قال الطبيب ضعف عصب السمع ..استعمل برنامج كمبيوتر اسمه sleep bug بعدة اصوات افضل منها صوت المطر اشغله قبل النوم فانه يطغى على صوت الطنين و الضجج بالخارج..اتمنى اكون افدتك بشي.
سوريا
باسل الأصلي2015-06-24 10:05:49
إلى صاحب السؤال
لازم توضح أكتر أنك بتسمع أصوات مو موجودة أو طنين دائم بالأذن... و لا عندك حساسية مفرطة للأصوات بحيث أقل صوت بتسمعه يؤرقك و بتسمعه مضخم ... بيجوز العصب السمعي عندك شديد الحساسية بتشوف دكتور أذن او بيجوز الشغلة نفسية أو عصبية و تشوف دكتور أعصاب... بتحب الصمت المطبق و لا بتخاف منه؟؟
-سوريا
قتيبة 2015-06-23 18:54:09
ذوهان
هذا يدعى ذهان وله علاج دوائي جيد. عليك بطبيب نفسي لوصف الدواء.
-سوريا
طبيب 2015-06-23 16:01:51
البحث عن سبب جسمي اولاً
السلام عليكم...قبل الحكم بأن المنشأ نفسي يجب اجراء تصوير رنين مغناطيسي للراس في مركز محترم ويتم التقييم من قبل طبيب داخلية وطبيب عصبية وطبيب اذن أنف حنجرة ...هناك عشرات الاسباب لسماع الطنين ومنها ارتفاع الضغط الشرياني ,ارتفاع الشحوم في الدم ,التهاب الاذن الوسطى ,التهاب الاذن الداخلية ,وفي حالات نادرة امهات دم ضمن الرأس ..أما الاسباب النفسية فيتم البحث عنها بعد نفي كافة الاسباب المرضية الجسمية
-سوريا