syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
منتدى موسكو مابين الكنة وحماتها، نكد بنكد وكيد بكيد... بقلم : بسام البني
مقالات واراء

في خضم العاصفة السورية التي بدأت منذ أربع سنوات، (وفي الشهر الرابع تحديداً)  قلت رأيي علناً بما يحدث، ويومها رحب برأيي بعض الأصدقاء ممن حولي وأثنوا عليه، وأبدى البعض الآخر تحفظه، كما أن هناك من التزم الصمت مع أني كنت أعبر عن ذاتي دون أن أفرض رؤيتي على أحد، تتابعت الأحداث، و ازدادت حدة التطرف في المواقف المتباينة، وعلت أصوات الأطراف المتخالفة في الرأي، و زاد صمت الصامتين.


مرت الأيام والشهور وتزايد حجم الدم المسفوك على مذبح الحرية من جهة، والعبودية من جهة أخرى، و لم ينج دم الصامتين والأبرياء من النزف، فسفك الدماء شمل الجميع. عندما بدأت ملامح عسكرة الحراك المدني وقفت في البداية ضد هذا الأمر، وعبرت يومها عن خشيتي من السلاح الذي سيطلق النار على النظام ولا يعلم أنه سيطلق النار على الدولة.
 

حاولت بكل طاقتي أن أثني من أحبهم عن عدم انجرارهم نحو حمل السلاح، وكان يأتيني الجواب نفسه ( لا نريد أن نموت رخيصين)، أنشئ ذراع مسلح للثورة فصار الموت يقبض على أرواح السوريين جميعهم، و من كل الأطراف مما زاد التطرف لدى الجانبين، الشيء الذي جعلني أقول يومها  إن القادم سيكون أقتم مما نحن فيه، وكنت أقصد حينها ثلاثة أطراف:


أما الأول فهو مستقبل سوريا في المدى القريب، و أما الثاني فهي الرايات السوداء القادمة لا محالة، و الثالث والأهم هو مصير المواطن البسيط الصامت والذي بلا حول ولا قوة و الذي بات رهينة الحرب على السلطة، وذلك بعدما فقدنا الرعيل السلمي الأول للحراك أمثال غياث مطر الذي كان يحمل الورد والماء ليقدمه للجنود، نعم فقدت سوريا أجمل و أرقى شبابها بين مطرقة الثورة وسندان النظام.
 

بعد مرور حوالي ستة أشهر على بداية الأزمة السورية، بدأت أشعر وكأن هناك من يريد أن يقطع أي حبل قد يؤدي للقاء أبناء البلد الواحد حول رؤية واحدة ، وذلك عن طريق التصعيد والشحن والاستفزاز الإعلامي من كل الجهات، و التصفيات بتهم العمالة و الخيانة لأي صوت قد يكون معتدلاً.


لم يترك أي  مجال حتى للصامتين الخائفين على أنفسهم، أو على مستقبل أبنائهم وأحفادهم ليعبروا عن مخاوفهم المشروعة تجاه الوطن، وعندما قالوا أنهم مع سوريا كانوا متهمين بالعهر، و أنهم رماديون ، تخيل لي وكأن الحال في سوريا كحال تيسين يتناطحان بعند و فوقية, وكل من كان في الوسط كان لا بد أن يذهب ضحية هذا التناطح العبثي.
 

ماذا جنينا في المحصلة وبعد مرور أربع سنوات سوى مئات الآف الشهداء؟ ماذا جنينا غير مخيمات اللاجئين، وملايين مهجرة داخل وخارج الوطن ؟ ماذا جنينا سوى مئات الألوف من المعاقين جسديا،ً وملايين من المعاقين نفسياً وأنا أولهم؟.

 

أين شباب الجيش الحر الذي أراد الذراع العسكري للثورة من خلاله إسقاط النظام، و بناء دولة المواطنة و القانون؟. الأمر الذي أيدْته بكل طاقتي الكلامية والمعنوية لفترة طويلة؟، أين دول (أصدقاء سوريا) الذين تعهدوا بإسقاط النظام ولم أصدقهم في يوم من الأيام؟.
 

سأجيبكم..... 
الجيش الحر تفكك، واستشهد الكثير من شرفائه، وأكثر من بقي من أفراده تحول تحت ضغط الداعمين إلى جنود تحت لواء الخلافة و الراية السوداء، وأكثر من تعهدوا بنصرة الثورة انكشف أنهم منافقون، واقصد هنا (أصدقاء سوريا) وعلى رأسهم أمريكا..
 

أنا في معرض حديثي هنا لا أدافع عن أحد، و لا أبرئ أحد و لا أملك الحق بذلك، أنا فقط أقول رأيي ووجهة نظري بناء على معلوماتي الشخصية التي عرفتها من خلال مشاركتي في العديد من المؤتمرات و اللقاءات، ثبت أن خمس وتسعين بالمائة ممن يدعون تمثيل الثورة ويطلقون على أنفسهم لقب معارضين , لا يتبنون في أقوالهم وتصويتهم على مرشحيهم إلا مايرضي مموليهم بالمال والغطاء السياسي.
 

على مدى أربع سنوات وأنا أتعامل مع كل أطياف المعارضة السياسية بدء من أقصى اليمين لأقصى اليسار، ومعظمهم  متشابهون، وأكثرهم آخر همهم سوريا، و أول همومهم حضور أي لقاء أو مؤتمر سيعقد هنا أو هناك، اتهامات ومزاودات و تشبيح ثوري، وتناقضات من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار، وكل ذلك كي يضمنوا قرصهم في العرس القادم (المؤتمر القادم)، دون أن يولي أحد منهم الانتباه إلى دم العروس الذي سفك على مذبح عهرهم السياسي.
 

والآن ألا يحق لأبي حنيفة أن يمد رجله؟؟ أعتقد أن الفئة الصامتة و الفئة المغلوبة على أمرها في صفوف المتناطحين هي من تمثل أبا حنيفة وآن الأوان لها أن تمد رجلها وتقول:

 
كفانا دماً وتهجيراً وتدميراً للبشر والحجر، قاتلتم حوالي أربع سنوات ولا غالب ولا مغلوب، فتعالوا لنتحدث، اتركوا بنادقكم في خنادقكم وتعالوا إلينا لنتكلم، تعالوا لنحافظ على أرواح من بقي، تعالوا لنوحد المصيبة و نحاول أن نجد لها حلاً، فوالله لو أجتمع مقاتلان سوريان من جبهتان متحاربتان في غرفة واحدة، و أغلق عليهما بابها ليوم أو يومين دون سلاح دون تدخل الغرباء، لخرجا منها متصالحين وموحدين ضد كل من خطف سوريا إلى التطرف والحرب، ولتوحدا ضد أمراء الحرب والمال من كل الأطراف.
 

وأخيراً إثر مراقبتي عن كثب لمنتدى موسكو التشاوري الأول ومن خلال تسريبات جرت في الكواليس، ولقاءاتي مع الكثيرين ممن حضروا إلى موسكو، تأكد لي التالي:
 
مابين المعارضة أو المعارضات من جهة والنظام أو وفد الحكومة من جهة ثانية، ( مع اختلاف الوصف أو التسمية بين الجعفري وجميل ونعوميكن ولافروف و مرعي وكريدي والعيطة و سليمان إلى آخر القائمة ممن حضروا لموسكو ) شعرت وكأن مابين الكنة وحماتها، نكد بنكد وكيد بكيد.


 
بعضهم أتى إلى موسكو وعينه على جهات ممولة خدعت الشعب السوري باسم أصدقاء سوريا، وبعضها يختلف مع بعضها الآخر، على أسس التحاصص، وكأن الكعكة جاهزة للتقسيم!!، المدهش حقاً أنهم اختلفوا على شكل حل الأزمة أو الكارثة الإنسانية في سوريا ولكنهم لم يختلفوا على ضرورة الوصول إلى حل.
 

يومان من النقاش في موسكو بين وفود المعارضة للاتفاق على ورقة عمل تقدم لوفد النظام في اليوم الثالث، لكن ماجرى أن وفود المعارضات اختلفت فيما بينها في اليوم الأول والثاني، وتباينت آرائها على الإعلام ولم يختلفوا أمام وفد الحكومة، الأمر الذي يطرح أسئلة كثيرة، تتعلق بمنهج ورؤى المعارضات حول تسوية الأزمة السورية.


  
التباين لدى البعض بشأن قراءة مبادئ موسكو إذ يفضي إلى الاعتقاد بأن تسوية الأزمة السورية، مرتبط بأبعاد إقليمية ودولية تفرضها شروط اللعبة الدولية ومدى ارتهان الأطراف بمسارات هذه الدول ومصالحها تجاه الأزمة، متناسين كل  التلميحات والتصريحات الروسية حول ضرورة وضع الانتماء الإقليمي وأجندته على الرف وطرح الأجندة السورية بعيداً عن كل الاعتبارات المعطلة للحل.
 

ولذلك أرى أنه من المفترض على المشاركين ومن سيشاركون لاحقاً عدم الخلط بين الأولويات، و بين جوهر المسألة وهامشها، فالأولوية لوقف العنف والدمار  وفتح الملف الإنساني كاملاً وبقوة ، والاتفاق على مكافحة الإرهاب الدولي بكل أشكاله، سبيلاً لتسوية الأزمة تحت إشراف الأمم المتحدة.

 

 


2015-02-20 02:04:06
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
Mr.HG2015-03-06 10:58:08
التشيع الايراني الصفوي .جريمة عظمة!..
لماذا لا يستطيع الشيعي او هؤلاء اللذين يشيعون الناس لا يستطيعون ان يشيعوني انا و غيري ؟ ما هو السر يا ترى؟ احد الامرين . يا اما الشخص الذي يتشيع من قبل هؤلاء هو شخص غبي و لعبو بعقلو !ام انه وجد دين الصحيح:دين الحق متل ما بقولو! !. نقطة انتهى .و كفاكم تهريج . بم نرى احد منهم يعترض على نشر دين الوهابي في سوريا من قبل رجال دين وهابين!!!لربما قد يكون دين العدل و الحق . الله اعلم!!
-سوريا
Mr.HG2015-03-06 10:44:13
التشيع الايراني الصفوي.يا للطيف!
و لم تقم الدنيا وتقعد عندهم.لماذا عندكم انتم المسلمين بالتحدد تقوم الدنيا و لم تعقد عندما تسمعون بنشر ديانة اخرى غير الاسلام؟ فهل هذا يدل على ذكاء و وعي ام....؟! لماذا اسرائيل او امريكا لا يستطيعون ان يلعبوا على وتر الدين و الطائفية مع الشعب الغربي عامة؟ لانه شعب ذكي و و واعي بعكس الاحمق و الغبي!. هذا الحرب على سوريا ليس فقط لاجل الحرية انه حرب مذهبي ايضا!.هكذا امريكا و اسرائيل يستطيعون ان يشعلوا حرب باي زمان و مكان و لكن فقط في دول عربية اسلامية!.
-سوريا
Mr.HG2015-03-06 10:43:19
التشيع الايراني الصفوي!
الذي يقلق و يشغل بال البعض هو ليس الاحتلال الاسرائيلي او العدو .و انما المذهب لانه هو اهم من كل شيء عندهم في هذه الحياة!.التشيع الايراني الصفوي! اول من نشط و روج لهذه الدعاية في الصحف و الاعلام هم الصهاينة لانهم اذكياء و يعرفون اين هي نقاط الضعف و الجهل عند المسلمين!. في ناس في جميع انحاء اوربا والغرب يقومون يتوزيع مناشير و كتب صغيرة في الشوارع عن شهوديهوا .و اديان مسيحة اخرى.و حتى عن دين الاسلام.لماذا لا احد يبالي بها من الشعب الغربي ولا يعطون اي اهتمام و امر عادي؟و لم تقم الدنيا وتقعد!
-سوريا
Mr.HG2015-03-06 10:13:42
استطاعو ان يقارنوا بين احتلالين
الاسرائيلي والايراني !.و لكن لا يستطيعون ان يقارنو بين مفهومين الثورة و المؤامرة!.و لا يستطيعون ان يقارنوا بين طاغية و اخرى!, طبعهم غريب و عجيب ! ,ثم اليس من المنطقي يا ابو المنطق حين تقارن بين امرين ان تصف هذا و ذاك ؟و حين تقف ضد طاغية ان لا تقف مع هذا و لا ذاك؟ لا احد يحب و يحترم اصحاب المنطق الاعوج!.كم هي سعيدة اسرائيل عندما تراهم و تسمعهم وهم يقولون الاحتلال الايراني!.دائما ابدا اسرائيل تنجح بكل فكرة تروج و تنشط لها عند خفيفي العقول!.مثلا اقتنعوا باقوال الزعيم نيتيناهو.احتلال اربعة دول!!
-سوريا
سوريا ستكون مقبرة لمرتزقة الثورة2015-03-06 01:04:42
تجري الرياح بما لاتشتهي المعارضة
دأب المعارضون منذ شيوع نبأ الاستهداف إلى تناقل أنباء متضاربة، بعضها يتحدث عن تفجير في مقر لـ "النصرة" وبعضها الآخر يحمل طيران التحالف مسؤولية الغارة، في محاولة لابعاد هذه الضربة عن سلسلة انتصارات الجيش السوري، قبل ان يظهر الناطق باسم التحالف بما لاتتمناه المعارضة "التحالف لم يشن أية غارة"، الطيران السوري هو المنفذ.
-سوريا
مراقب 12015-03-06 00:54:20
الى جلاليو وجزراوي..تعازينا 2
وكنستها من منطقة حلب بعد أن صادرت ترسانتها من السلاح. وقد أكد الناجون من حركة حزم أنه لم يكن بحوزتهم تفوقا نوعيا بالأسلحة للصمود بوجههم, رغم اغداقهم بسخاء من قبل البنتاغون بالأسلحة لاسيما الصواريخ المضادة للدبابات من نوع BGM-71 TOW, والتي حلت مكان صواريخ ميلان (المقدمة لهم من فرنسا).ليس من الواضح ما اذا كان المرتزقة الذين دربتهم CIA على الاطاحة بالنظام, سيتبعون تدريبا آخرا!!ضربتين على راس جلال والجزراوي والله صعبة مقتل قادة بالنصرة وتبخر حركة حزم بنفس الوقت صعبة والله صعبة،بس هنن صامدون ها!!
-سوريا
مراقب 12015-03-06 00:50:54
حزم باي باي 1
حركة حزم التي أنشأتها الولايات المتحدة على أثر انعقاد جلسة سرية للكونغرس حول سورية في شهر كانون ثاني- 2014, بهدف تكوين قوة "الثوار المعتدلين" ضد النظام, انهارت في 28 شباط- 2014, وجرى حلها. هذا الجيش الخاص الذي كان يضم 5000 مرتزق, تشكل من خلال تجميع مرتزقة من لواء الفاروق التابع للجيش الحر الذي (أنشأته فرنسا), وعناصر من حركة عهد النبي التي أنشأتها (جماعة الأخوان المسلون بتمويل من قطر). كل عناصر حركة حزم تدربوا في قطر من قبل وكالة الاستخبارات المركزية.اكتسحت جبهة النصرة (التابعة لتنظيم القاعدة)
-سوريا
Mr.HG2015-03-05 22:34:22
عصام
روح غربل ثورتك من القذروات يا عمو!. لا داعي لاعادة نفش الاسطوانة.تعبنا و نحن نكرر!. .تحية كبيرة لكل مؤيد و اذا صح التعبير فاسمه معارض لهذا المشروع الوهابي الصهيوني الارهابي .لان ليس بالضرورة ان كل من وقف ضد هذا المشروع فهو مؤيد للنظام.فهنالك الكثيرين من المعارضين الشرفاء وقفوا ضد هذاالمشروع و منهم حتى انسحبو من هذه الثورة .يعني بالحقيقة الثورة تغربلت من الشرفاء و لم يبقى فيها الا الارهابين و المتعصبين دينيا و العملاء لبني صهيون و بالاضافة الى جماعات الثأر!هدول منعذرهم شوي لان لهم وضع معين!
-سوريا
سوري حر 2015-03-05 22:26:33
سوريا مقبرة مرتزقة طهران
عدد القادة الايرانين الافغان الذين قتلوا في العراق وسوريا خلال شهر تجاوز 200 مجرم ارهابي
-سوريا
طلال 2015-03-05 22:17:50
مرتزقة طهران يستغبون انفسهم
غباء وسطحية تفكير عبيد الأسد :يقول احد الشبيحة المثقفين على اساس ان ايران ستعيد الحرس الثوري الى ايران بعد انتهاء مهامه !!!! ومن قال لك ايها الساذج ان ايران ستعيد الحرس الثوري الى ايران ؟!!! ايران لديها خطة استراتيجة بعيدة المدى في احتلال الوطن العربي تحت عباؤة التشييع ايها الساذج .. ولماذا عربستان مساحتها اكثر من فلسطين ب 12 مرة ومحتلة الى يومنا هذا , ولماذا ايران تحتل جزر الامارات يامرتزقة طهران ؟؟ اذا اسرائيل انسحبت من فلسطين !! ايران لن تنسحب من سوريا والعراق
-سوريا
سوريا ستكون مقبرة لمرتزقة الثورة2015-03-05 22:13:54
يلي بعدوووو..
مواقع المسلحين تعلن عن مقتل القائد العام للنصرة ابو همام ومعه عدد من قادة النصرة في غارة. بين قتلى النصرة أبو عمر الكردي احد مؤسسي النصرة وابو البراء الانصاري وابو مصعب الفلسطيني!!!تعازينا القلبية للاخوة النصراوية والدواعش والاخوانجية..يلي بعدو..
-سوريا
Dr.Y2015-03-05 22:04:25
السيد السيف الدمشقي مع التحية 2
العقول المريضة يا صديقي لايمكنها أن تستوعب هذا الكلام وكل من ينطق بكلمة واحدة فيها تنبيه للخطر القادم من انتصار هذه التشرذمات ذات الاعداد الكبيرة من المجموعات المسلحة يعتبر في نظرهم بشكل أوتوماتيكي مع النظام لا أرى سوى مستقبل أسود حالك لهذا البلد طالما أن غوغائية التفكير تسيطر إلى هذه الدرجة على هذه العقول. تحيتي لك.
-سوريا
Dr.Y2015-03-05 22:02:47
السيد السيف الدمشقي مع التحية 1
لابد لي يا أخ أن أثني على منطقك السليم وأفكارك النيرة . إن بعض العقول لاتملك القدرة على تصور مايمكن أن يحدث فيما لو انتصرت كل هذه الفئات المسلحة المعارضة فوالله لو حدث ذلك لدخلت سوريا في نفق مظلم لن تخرج منه بعشرين سنة ولتتقاتل هذه الفئات فيما بينها إلى أبد الآبدين والمصيبة أن هؤلاء لايتعظون من ما يحدث في دول الخراب العربي مثل ليبيا وكذلك الامر فلا يسرنا أن يبقى هذا النظام قابعاً فوق صدورنا فنحن في حيرة من أمرنا فكلا الامرين أحلاهما مر ولو عرفنا بأن القادم أفضل لما ترددنا لحظة في دعمه
-سوريا
سوزان 2015-03-05 21:11:09
قال الاسد ( النجاح حليفي ) 2
هل فقدانك محافظة الرقة و دير الزور و سيطرة داعش عليها و اجزاء من الحسكة بيد البشمركة الاكراد هو نجاح حليف لك ؟ هل فقدانك نصف مدينة حلب و ريفها و ريف ادلب و اجزاء من محافظة اللاذقية و ريف حماة و حمص ، عدا عن الغوطة الشرقية و احياء و اسعة من مدينة دمشق كدوما و حرستا و جوبر والمعضمية و الزبداني هو نجاح حليف لك ؟ هل فقدانك ثلاثة ارباع الجنوب السوري في ريف درعا و القنيطرة و السويداء ايضاً هو نجاح حليف لك ؟ هل فقدانك ثلاثة ارباع جيشك و قوات امنك و تدمير ثلاثة ارباع سوريا و هجرة نصف سكانها
-سوريا
سوزان 2015-03-05 21:09:06
قال الاسد ( النجاح حليفي ) 1
الاسد يقول : ( النجاح حليفي بعد اربع سنوات من الحرب بسبب دعم شعبي .. ) ، سبحان الله ، مرض تحويل الهزائم الى انتصارات ، مرض مزمن منذ عقود لدى هذا النظام و رئيسه ، لا هزائم و لا انكسارات و لا اخفاقات و لا فشل ، دائما هي انتصارات ساحقة و نجاحات باهرة و سياسات حكيمة ، لا يعرفون للهزيمة اي مكان عندهم ، فرغم الدعم العسكري و الاقتصادي اللامحدود من ايران و روسيا و حزب الله و شيعة العراق و افغانستان ، فشل الاسد فشلا ذريعاً بكل شيئ ، ياتيك و يقول ( النجاح حليفي ) نجاح باي شيئ
-سوريا
سوري وبس2015-03-05 20:29:23
اضحك مع عصااام الحر
عصام:الثورة السورية لم تقل ان امن اسرائيل من امن النظام-ههه صحيح بخلال سنة اصبحتم تهربون الى مستشفيات اسرائيل للمعالجة والنتياهو يزور جرحاكم -عصام:الثورة السورية لم تبع الجولان لاسرائيل-كمان متل مابدك يا شبيح النصرة بعتو كل سوريا لكل مهووس وسفاح ومخبول بالحوريات-عصام:الثورة السورية لم تترك حدود اسرائيل هادئة و مستقرة 45 سنة-لا تنسى ان هناك امتار تفصلكم عن اسرائيل وزعماؤكم رايحين جايين بكل حرية ومحبة هذا بخلال2سنة فكيف لو أكتر؟-عصام:الثورة السورية لم تفقد 41 قرية سورية ..نعم فقدتو كل سوريا صحتين!
-سوريا
السيف الدمشقي2015-03-05 18:46:30
الى رياض من طرطوس
تحية لك ولكل شريف اخي الكريم. اتمنى ان نصل لحل سلمي. لكن المشكلة هل سيقبل قادة النظام بالتنحي وتسليم السلطة سلميا للسوريين في سبيل حقن الدماء؟ وهل سيتركناالامريكان نفعل هذا؟ الطرف الاول عنيد والثاني عميل مصلحته اطالة الازمة وتقسيم البلد. بكل الاحوال الحل السلمي ان وجد فسيبدا من جهة النظام. تحياتي
-سوريا
السيف الدمشقي 22015-03-05 18:14:58
الى Mr. Hg
وانا طبعا مع الحل السياسي. لان العسكري معناه احدى امرين: اما انتصار النظام وقادته وابادة ما تبقى من الشعب في سبيل ذلك. او سقوط النظام وانتصار المعارضة ومموليهاوتقسيم سوريا وبداية ماساة لا يعلم الا الله ماذا تخبئ لنا. والطرفين المتصارعين الان لا يمانعون بالتضحية بكل الشعب لتحقيق ما يعتقدوه انتصار. النظام يعتقد بانتصاره انه سيعود ويحكم سوريا قبل الثورة ذاتها. والمعارضة تعتقد اننا سنصبح سويسرا الشرق بمجرد سقوط النظام. وكلاهما مخطئ.لان ما سيراق من دماء يحتاج اجيالا ليجف ونعودالى ادميتنا
-سوريا
السيف الدمشقي2015-03-05 18:13:49
الى Mr. Hg
تصعب السيطرة على مؤامرة عند اكتشافها بعد بدء نتائجها. اما ما حصل مع النظام فكان مؤامرة تم تحذيره قبل بدايتها في تونس ومصر وليبيا.لذلك لا عذر له في طريقة المعالجة سوى انه نظام غبي ومجرم معا. سمح لشذاذ الافاق بالقدوم الينا مع صيحات تاييد وفرحة.لولا الحاضنة الشعبية التي خلقها باجرامه لكانت المؤامرة وئدت في مهدها.المؤامرة كان اساسها ردة فعل النظام المجرمة.ولو رد بغير هذه الطريقة لفشلت كل خططهم. لكن اجرامه وغباءه عليه جعلنا الان وقود حرب يقودها غيرنا وننتظر ان يرحمنا طرفاها كي نبقى احياء.
-سوريا
Mr.HG2015-03-05 16:09:43
الى حلبي سوري.طرق الكيان الصهيوني
عندما يريد احتلال اي منطقة او يريد ان يأثر عليه بشكل شلل نصفي اول ما يقوم بتخريب و تدمير البنية التحتية.و ها هم يتبعون نفس طرقهم , طرق الكيان الصهيوني بتدمير و بتخريب جميع انشاءات الحكومية و البنية التحتية التي هي اولا و اخير تعد للشعب السوري .هذا المخطط مرسوم لهم من قبل ذاك الكيان و هم الان ينفزون! هل رأيت اي ثورة صارت باي دولة في العالم وحتى عبر التاريخ قامو الثوار بتخريب وتدمير البنية التحتية؟مستحيل فهذه الاشياء لا تحدث باي ثورة الا من قبل عدو يريد الاحتلال او الخراب و الدمار و التقسيم.
-سوريا
ايهم 2015-03-05 15:40:13
الى Dr.Y ماهو مفهومك للاحتلال ؟
عندما تقارن بين احتلالين الاسرائيلي و الايراني و تقول ( شتان بين الاحتلالين ) نحن نفهم ان الاحتلال الاسرائيلي هو احتلال استيطاني و اغتصاب و سطو... الخ و كلنا يقول هذا ، فماذا تصف الاحتلال الايراني ؟ اليس من المنطقي حين تقارن بين امرين ان تصف هذا و ذاك ؟ ام انك تناسيت الاحتلال الاخر ؟ او لانه يدعم نظامك و يحتل سوريا و قادته العسكريين مع زعران حزب الله يتواجدون في كل مكان بسوريا هو ليس احتلال و انما للحج في السيدة زينب ؟ هل تتفضل و تشرح لنا ما مفهومك للاحتلال ؟ اذا كانت ثقافتك تسمح بذلك ؟
-سوريا
Mr.HG2015-03-05 15:11:11
اضحك مع مهرجي الفورة
ثورتك يكفيها انها دمرت 70 ٪ من و ان قلتم النظام هو الذي دمر الوطن يا هذا فكل هذا بفضل مرتزقينكم قطاعي الطرق الذين اتوا من كل اصقاع الارض و بفضل داعمي ثورتكم القطرين و السعودين و مشعوذينهم رجال الدين تلاميذ الكيان الصهيوني!.ان كنت تعتبر كل هذا انتصارات يا هذا فلا انت الا سوى عميل خائن لهذا الوطن! اصبحت الخيانة و التامر مع الكيان الصهيوني بطولة و شطارة و مهارة !, اشكر حكومتي النروجية التي وضعت كل مجاهد من مجاهدينكم في سجونها بتهمة الارهاب عند قدومهم من سوريا باسم الجهاد!.
-سوريا
أمجد 2015-03-05 14:33:39
لكل شبيح جواب
إيران تحتل أربع دول عربية والاحتلال الايراني هو احتلال تهجيري وتطهير عرقي ونهب وتخريب واغتصاب وذبح وتهجير للعرب السورين والعراقين وسرقة أراضيهم وقتلهم وتشريدهم والتخطيط للمدى البعيد لاحتلال الوطن العربي والقيام بالاجرام فقد بدأت عصابات طهران بغداد وبيروت وصنعاء ودمشق وحلب ودرعا ولانعرف متى سيأتي دور مورتانيا التي ربما يأتي إليها الخميني راكباً على البغال الأسدية.
-سوريا
عصام 2015-03-05 14:26:04
اضحك مع الشبيح HG
اذا بحثت بشكل عميق عن العمالة و الخيانة مع الكيان الصهيوني ، فانتم اسياد و ارباب هذه العمالة و الخيانة ، الثورة السورية لم تقل ان امن اسرائيل من امن النظام ، الثورة السورية لم تبع الجولان لاسرائيل كي يجلس على الحكم احد قادتها ، الثورة السورية لم تترك حدود اسرائيل هادئة و مستقرة 45 سنة ، الثورة السورية لم تفقد 41 قرية سورية بمؤامرة على سوريا سميتوها ( حرب تشرين التحريرية ) ، انتم اعداء لاسرائيل بالكلام و العنتريات فقط ، بينما انتم من اخلص اصدقائها ، تعلم معنى الوطنية من صاحبك رامي مخلوف
-سوريا
متسائل2015-03-05 12:57:01
الى معجب آل سعود-المستبد
يا منذهل بحضارة السعودية،الا تعلم أنها مصنفة من بين الأكثر الدول استبدادا وقمعا وبين الدول،فلا تغرنك يا مسكين تلك الحضارة القشرية ابحث بالعقول والبشر،،هذه الحضارة الضوئية التي تتغني باعجاب ما هي الا اسفلت وبلوك وحديد،لعلك لم تسمع ما يجري هناك،أأعمتك البنايات والريالات ايها الساذج؟ولكن اطمئن بثورتك الوهابية تلك اعدتم البلاد الى العصور الحجرية بسبب غباء البعض وبسبب حقد دفين مذهبي طائفي مقيت دمرتم تلك البلاد رغم الفساد واللصوصية التي تتحدثون عنها كانت زهرة البلاد ،واهميتها ليس بالعمران ولا الطرقات!
-سوريا
Mr.HG2015-03-05 14:09:58
افادت وكالة (رويترز)
يوم الاربعاء, نقلا عن مصادر من داخل "جبهة النصرة" قولها ان قادة الجبهة في سوريا يدرسون تخليهم عن تنظيم القاعدة لتكوين كيان جديد, مشيرة الى ان دول خليجية من ضمنها قطر تشجع على ذلك مقابل الحصول على تمويل "سخي"!و شو اسمها يا حزركين؟ ثورة شعب حر .ايواه!ّ شو ؟؟؟ثورة شعب سوري حر!واحد واحد واحد .النصرة, القاعدة,علوش ,داعش ,و ال سعود واحد!!.شو؟؟!سمعونا تكون قوية شوية!ما عم نسمع .شو؟؟؟؟
-سوريا
بيبرس2015-03-05 14:09:35
مقتطفات من غباء النظام
بشار الأسد 2011 : (المظاهرات في الأشهر الأولى سلمية و الفساد متفشي في سوريا ونحن بحاجة إلى إصلاح شامل) .. بشار الأسد 2015 : (المظاهرات لم تكن سلمية أبدا و نحن نحظى بدعم الشعب)
-سوريا
Dr.Y2015-03-05 14:09:18
الكونغرس الامريكي وشبيحة نتنياهو 7
إيران أيها المجرم لاتحتل أي دولة كاحتلالك أنت. إيران أتت إلى هذه الدول لأنك أنت أيها النتن ياهو ساهمت في استدراجها بإرسال حثالات العالم إلى سوريا والعراق ونشرت الرعب والتخويف بأن هؤلاء آتون لقتل كل المذاهب الاخرى التي يكفّرونها لنشر الفوضى والدمار والحرب التي لاتنتهي. إيران سترجع إلى إيران وحزب الله سيرجع إلى لبنان بعد ان ينتهي الخطر التكفيري وإلى كل العملاء وشبيحة نتنياهو أقول إن الحاخام اليهودي الذي يتظاهر ضد نتنياهو أشرف منكم بألف مرة.
-سوريا
Dr.Y2015-03-05 14:07:51
الكونغرس الامريكي وشبيحة نتنياهو 6
بل وشن حرب جديدة ضدها . بعض الاغبياء من شبيحة نتنياهو يصدقون هذا المجرم ويكررون كلامه ويتابعون نشر البروباغاندا التي يريدهم أن ينشروها بكل سذاجة . لم يكتف هذا المجرم الدراكولا نتنياهو مصاص دماء الشعوب العربية والاسلامية بالاسهام المباشر وغير المباشر في الخراب الذي تسببه ’’ الخريف العربي ’’ بل يريد أن يشعل المنطقة كلها بنار حرب وقودها كل الشعوب عداه وعدا شعبه . يريد استعمال القوة الضاربة الامريكية في قتل الشعوب العربية والاسلامية وهو قابع يتفرج ويتلذذ.
-سوريا
Mr.HG2015-03-05 14:01:52
من مصادر غربية
الذين شنوا الهجوم على مبنى الدفاع الجوي. هم جماعة النصرة و احرار الشام الارهابي!! فذاك الاخونجي يعتبروهم ثوار و احرار و ابطال كمان!! صدقا و شرفا لو تعلم به السلطات البريطانية و ماذا يكتب و كيف يؤيد الارهاب و الجماعات الارهابية و على رائسها القاعدة او النصرة.لوضعوه بالسجن اليوم قبل بكرا!
-سوريا
Dr.Y2015-03-05 14:04:57
الكونغرس الامريكي وشبيحة نتنياهو 5
أن إيران يمكنها أن تصنع قنبلة نووية. أنت تسمح لنفسك يا إبن الحرام بامتلاك ترسانة نووية كافية بالقضاء على الوطن العربي كله من مشرقه إلى مغربه وإيران معه ثم تقيم الدنيا ولا تقعدها لتمنع إيران من أي محاولة لاستعمال الطاقة الذرية بسبب مخاوفك فقط ؟؟؟ من أنت أيها الحقير حتى تتمادى على كل شعوب المنطقة بهذه الطريقة ؟؟ إن كل هذه المسرحية التي يقوم بها هذا السفاح في الكونغرس الامريكي وتضخيم الخطر الايراني وتعبئة الرؤوس الفارغة من أعضاء الكونغرس له هدف واحد هو عرقلة أي اتفاق مع إيران
-سوريا
طلال 2015-03-05 14:00:31
الخيانة من شيمكم ياشبيحة
الرجاء ثم الرجاء من عبيد الأسد عدم التحدث عن الخيانة لان انتم من باع الجولان لاسرائيل ومعلمكم الفذ هو حليف رسمي لاسرائيل باعتراف معظم قادة اسرائيل
-سوريا
Dr.Y2015-03-05 14:01:06
الكونغرس الامريكي وشبيحة نتنياهو 4
وهناك صفعة أخرى تلقاها هذا المجرم من كيري وأوباما اللذين اعترفا أمام الملأ بأن الحرب على العراق للإطاحة بصدام كانت بتحريض من إسرائيل وأن نتائج هذه الحرب كانت وبالاً على المنطقة وعلى أمريكا أيضاً . وأسمعا هذا المجرم المحرّض بأن أمريكا وغالبية شعبها لم تعد تطيق تحريض هذه الدولة المسخ للإنجرار للحروب والكوارث التي ليس لها مصلحة بها. هذا المجرم الصهيوني يريد بكل وسيلة من الوسائل القذرة أن يمنع أي اتفاق نووي مع إيران لأن رعب هذا الجبان لايجعله ينام الليل هو وعصابته بسبب تخيله فقط
-سوريا
Mr.HG2015-03-05 13:56:02
يكتفو بتدمير سوريا اعداء الوطن
لائتلاف: النظام الإيراني يهدد المنطقة.ونرحب بتشكيل قوة عربية مشتركة لمواجهته؟؟!! على ما يبدو يريدو حرب تشعل فيها بجميع المناطق في الوطن العربي.لم يكتفو بتدمير سوريا فقط .هذا هو المخطط الذي رسم لهم من قبل امريكا و بني صهيون! ايران ثم ايران هو العدو اللدود للوطن العربي و ليس اسرائيل!.بس طبعا هذا ناتج عن ذكاء و عبقرية من الكيان الصهيوني و امريكا و قمة الغباء ممن يسمع كلامهم و ينفذ مشاريعهم الصهيونية.ثم يعودون و بكل وقاحة لنسمع منهم تلك الكلمة ثورة .ثورة شعب حر!.هدول بحاجة لمصحات بامراض العقلية!
-سوريا
Mr.HG2015-03-05 13:32:42
اضحك مع مهرجي الفورة
قال يتخيلون ان الثورة يجب ان تكون على مزاجهم دون اخطاء و دون هفوات !! سؤال .هلق العمالة و الخيانة يا جماعة مع الكيان الصهيوني سواء كان ضد الاسد او صدام ولك حتى ضد ال سعود صار اسمها اخطاء و هفوات؟! ولك مع بني صهيون؟يخرب بيتك على هالهفوات الثورجيو يللي ما بقتنع فيها لا عاقل و لا حتى المجتون .انت اولا و اخيرا تقف ضد اوطان و ليس ضد هؤلاء الحكام.
-سوريا
JALAL 2015-03-05 12:23:57
وكالة سانا واستغباء العبيد 1
بعدما قام الثوار الأبطال الأحرار بنسف مبنى المخابرات الجوية وتحويلها الى مخابرات ارضية وتدمير أجراء كثيرة منه وسيوت بالأرض من قوة التفجير النفق تحت المبى وسمع ذوي الأنفجار من شدة قوته في كل حلب خرجت عليهم سانا الكذابة وقالت أن المركز الوطني للزلال شعر بهزة أرضية قوتها 3 درجات على مقياس رختر تعرضت لها مدينة حلب عند الساعة 5:31 بتوقيت سوريا، وهو بنفس توقيت نسف مبنى المخابرات الجوية الذي قام به الثوار، حيث حفروا نفقا تحت المبنى وقاموا بتفخيخه
بريطانيا
سوري قرفان من نفاقكم2015-03-05 10:39:19
عاشق الاستبداد2
فانت يا عاشق الاستبداد (انا هنا لا اسخر منك)صرعتنا باسمك المضحك(مناهض للاستبداد)ياااسلام واذ بك تمتدح هذه الملكيات التي تعيش على الاستبداد واستعباد البشر والويل لمن يخالف الحاكم هناك او الاقتراب من ذاته،فاذا كان هناك رخاء هذا لا يعني انها بلاد تسبقنا بالسنين الضوئية،الطرق والابنية والرفاهية الشكلية لا تصنع انسان،مقارنة بسيطة ضع اي سوري(عداك انت) مقابل اي سعودي ولاحظ الفرق ،فاذا كنت مستفيد من رخائهم لا تصرعنا بتطورهم الضوئي فلا تفضحنا ههه
-سوريا
سوري قرفان من نفاقكم2015-03-05 10:14:25
عاشق للاستبداد1
1-(ان التقدم يتأسس على البنية التحية للدولة وتماسك المجتمع وفتح معاهد التعليم من جامعات ومراكز ابحاث علمية)يعني والله قصة تماسك المجتمع بالسعودية مثل يحتذى والعالم يجب ان يتعلم منه يعني متماسك متل الحيط ولا يوجد تخلف ولاشذوذ اخلاقي وخلقي هناك،يعني مملكة تستطيع ان تعيش بحرية مطلقة لانها واحة من العلم والثقافة والحرية اما مراكز البحث العلمي فيكفي اكتشافهم لفوائد بول البعير،اما الدستور يا زلمة خلي يكون عندهم دستور بالاول وبعدين يخالفوه يعدلوه يعملو اي شيء بس يكون عندهم دستور بالاول!
-سوريا
Dr.Y2015-03-05 09:24:21
الكونغرس الامريكي وشبيحة نتنياهو 3
يقول هذا المجرم الغاصب المحتل أن إيران تحتل أربع دول عربية كعادته لذر الرماد في العيون وتحويل الانظار عن احتلاله هو وشتان بين الاحتلالين , فاحتلال هذا المجرم هو احتلال استيطاني واغتصاب وسطو وتهجير للفلسطينيين وسرقة أراضيهم وقتلهم وتشريدهم والتخطيط للمدى البعيد للمجيء لعندنا والقيام بنفس الاجرام فقد بدأت عصابات هذا المجرم بالجولان ولانعرف متى سيأتي دور درعا ودمشق التي ربما سيأتي إليها راكباً على البغال النصروية.
-سوريا
Dr.Y2015-03-05 09:21:27
الكونغرس الامريكي وشبيحة نتنياهو 2
أغلب هؤلاء المصفقين هم من الحزب الجمهوري أي حزب مجرم الحرب الكبير بوش الصغير بينما قام أكثر من خمسون عضواً من الحزب الديموقراطي الحاكم بتوجيه صفعة لهذا المجرم النتن ياهو بالامتناع عن الحضور.وأما هؤلاء المصفقين فهم يذكروني ببعض المشاهد عندنا ولكن لاينقص سوى الهتاف المعروف مع بعض التغيير بالاسم والقافية ......شبيحة ...وبيتباهو...لاجل عيونك نتنياهو.....شبيحة ...وبيتباهو....لاجل عيونك نتنياهو....
-سوريا
Dr.Y2015-03-05 09:20:35
الكونغرس الامريكي وشبيحة نتنياهو 1/7
أظهر التلفزيون الفرنسي أول أمس مجرم الحرب نتنياهو وهو يخطب أمام الكونغرس الامريكي. يخطب هذا المجرم هناك وكأنه في بيته تماماً ...يعني الزلمة آخد راحتو وعم يعيّط ويشيّط ويشوبر بإيديه ونازل هجوم على إيران وتحريض بأعضاء هالكونغرس الذين كانوا يصفقون له قعوداً ثم قياماً بعد أن أثار حماسهم. هؤلاء المنتفعين الاغبياء الذين تهمهم مصلحتهم قبل مصلحة بلدهم اشترتهم واشترت مقاعدهم الصهيونية العالمية بالاموال التي سرقتها من الشعوب التي تتطفل عليها وتعيش في دولها.
-سوريا
حلبي سوري2015-03-05 08:16:04
شيمتكم التدمير والبكاء يا حلبي2
اما عن معمل تاميكو للادوية،فاسأل جيش اسلامك يا حر وكيف دمره لأنه ادعى بأنه مركز للشبيحة،ومشفى الكندي والمئآت من المشافي والمعامل والمنشآت كلها تحولت الى مراكز للشبيحة ويجب تدميرها،هكذا يبررون بربريتهم وهو عذر مقبول لخفاف العقول،يقولون تم تحير الشيخ نجار او حاجز تاميكو وهنا المقصود تم تدمير كل شيء هناك،ولانكى انه بعد فترة يعلن عن انسحاب تكتيكي ههه ماذا فعلتم؟دمرتم كل شيء وخرجتم،هنا تبلعون لسانكم وتلطمون على خسارة الوطن ومنشآته،أين كنت يا حر حينها كنت تهلل للارهابيين وهم يدمرون كل شيء وتسأل؟!!
-سوريا
حلبي سوري2015-03-05 07:55:33
لص حلب يا حلبي حر
حلب أكثر مدينه سورية عانت من تدمير وسرقة المعامل كونها العاصمه الاقتصادية لسوريا، يوجد في حلب أكثر من 30 ألف معمل يصنعون كل شيء ويوفرون أكثر من مليون ونصف فرصة عمل ولكن مع بداية الأزمة ارسل اردوغان بالتعاون مع رجال اعمال أتراك خبراء الى حلب و فككوا اكثر 1300 معمل وهناك المئات من المعامل التي حرقت لأنهم عجزوا عن فكها والمئات غيرها متوقفة عن الانتاج بسبب الاشتباكات.واصبح سائدامقولة : ” أتريد أن تشتري معملك في الشيخ نجار أو تريد أن تشتري معملك في غازي عنتاب لديك 15 يوما لتفكر لأن التفكيك سياخذ15يوم
-سوريا
Mr.HG2015-03-05 03:26:39
متابع قديم
صدقت القول!. بعمري ما شفت اقبح من هيك فورة و فوار ! تخيل انهم يعتبروننا نحن عبيد و مؤيدين للاسد لانهم معارضين له!, هكذا مفهوم الانسان الذي لا ينتمي لاي وطن و لا يعني له الوطن اي شيء!.و لكن خاينتهم للوطن و تامرهم مع ال سعود حلفاء بني صهيون و امريكا و اسرائيل اللذين هم معروفين اعداء لسوريا ما قبل ان يكونوا اعداء للاسد او النظام فيتعبرونها حق من حقوق الثورة و حق شرعي لهم!.ما هذا الزمن الذي وصلنا اليه.هل اصبحت الخيانة و العمالة على الوطن سيمة من سمات الرجال و الابطال و الاحرار؟!
-سوريا
Mr.HG2015-03-05 01:54:35
بطريقة لا شعورية!.
لذلك فمن يقول ان كل او جميع من ثار على هذا النظام الدكتاتوري من اجل الحرية و الديمقراطية فهو كاذب و منافق و برخصة كمان!.انا لست هنا لكي اكذب هذا او ذاك و انما لاقول الحقيقة ! .فاذن لا نستطيع ان نقول ان كل من ثار فهو انسان حر و واعي و هنا لن اعمم على الجميع و انما على هؤلاء الذين ثاروا مغسولي الادمغة من قبل رجال الدين و هم يشكلون نسبة كبيرة جدا ممن يسمون انفسهم ثوار و احرار!!فاعتقد ان هذه النسبة تشكل %85 من هؤلاء!.نسبة كبيرة و مخيفة للغاية!.
-سوريا
Mr.HG2015-03-05 01:43:00
على ذكر احد المعليقين هنالك تشجيع
للتشيع يمارسه النظام السوري جهارا!!لاحظو كيف ان الثورة كانت ايضا من احدى اكبر الاسباب و هو المذهب.لا احد يصدق ان جميع من ثار و تظاهر على هذا النظام من اجل الحرية فقط و انما هنالك اسباب طائفية و مذهبية ايضا دفعت الكثيرين من الشباب السوري الى الشوارع .لذلك نلاحظ من هؤلاء اعداء النظام العللوي او النصري بحسب تعريفهم للنظام "و حتى بحسب تعريفهم للانسان بشكل عام من خلال لونه و عرقه و مذهبه".عنصرية بغيضة!.كيف دائما ابدا يكررون ذكرالاشياء التي في اذهانهم و التي تقلقهم و تشغل بالهم بطريقة لا شعورية
-سوريا
جزراوي 2015-03-05 01:18:02
السيد HG 2
ماذاعن ذاك الايراني و العراقي المسلح في وسط دمشق؟ ماهي القواسم بين النظام (العلماني) و الملالي سوى طائفية الاثنين؟ هل سمعت بكروب ساحلي ذهب الى قبر السيدة زينب، هل تعتقد انهم يعرفون من هي زينب؟ هل كان يستطيع بشار ان يأمر السوريين بمبايعة حسن بعد ال 2006 ام ان السوريين عرفوا من خلال دماء اطفالهم ان هذا(الحسن) ماهو الا منافق و عميل لملاليه؟ هل اصبح الوطنيون في ال2006عملاء و مرتزقة و جراثيم؟ هل رأيت بكل دول الربيع العربي رجال امن يخرجوا على شعبهم بسواطير؟ سينتقم الشعب السوري لدماء اطفال ولو بعد حين.
-سوريا
جزراوي2015-03-05 01:15:39
السيد HG 1
امشي عدل يحتار عدوك فيك، هذا ما فكرت به و انا اقرء تعليقك الأخير، قل انك ضد النظام يا صديقي و فيك تسب المعارضة كل صباحية فيروزية، لست مع الثائر اللذي ينهب دار جاري المسيحي او يهدد صديقي الكردي، هؤلاء (الثوار) هم افرازات مجتمع حافظ و باسل و رفعت، اكبر اجرام ارتكبته هذه العائلة هو افساد الشعب السوري و تحويله الى عبد ذليل جبان منافق، هذا النظام ولد طائفياً و الدم اللذي يجري في عروق بقائه هو دبابات الفرقة الرابعة و الحرس و الاف الطيارين من لون واحد، اذا كان ذلك التونسي الداعشي في الرقة ارهابي فماذا
-سوريا
Mr.HG2015-03-05 01:01:18
مجوسي !
لا احد يقلقه و لن يشغل بال ذاك الجاهل الا المذهب!. داعش لن يقلقه.! .النصرة لن تقلقه.! القاعدة لن تقلقه.! و حتى الشيطان لن يقلقه!. لربما قد يكون هو الشيطان بحد ذاته!.
-سوريا
عصام 2015-03-04 23:22:19
النظام مع الوقت يتآكل و ينهار
مرت السنة الاولى و الثانية و الثالثة و الرابعة و ثورتنا قائمة و مستمرة ، حتى لو ركبها كل الافاقين و الارهابيين في العالم كله ، هذا ليس قرار فئة او حزب او طائفة ، انه ارادة شعب و امة ، ثورتنا مستمرة و لو لقيام الساعة ، الثورة انجزت المعجزات ، يكفيها انها دمرت 70 ٪ من جيش النظام و شبيحته ، و الباقي على الطريق ، يكفيها انها تسيطر على نصف مساحة سوريا ، النظام مع الوقت يتاكل و ينهار ، تدمير مبنى المخابرات الجوية اليوم بحلب هو اكبر دليل ، فالى المزيد من الانجازات يا احرار .
-سوريا
جورج من القصاع2015-03-04 23:23:30
سؤال مشروع
هلئ الشيعة مو اسلام؟يعني مذهب من مذاهب الاسلام؟طيب ليش بيقولو عنو انو مجوسي؟المجوسي هو يلي بيعبد النار بس هدول بيعبدو الله وبيعتبرو ان محمد رسوله !!!ما بدهم يصحو اخوانا الاسلام انو لما يشتمو الشيعة كانهم عم يشتمو الاسلام وفروعه؟
-سوريا
Mr.HG2015-03-04 22:19:43
الكلام ببلاش.و لكن الفعل معدوم
عندهم يا حسرة! ما الفائدة عندما نكتب صفحات و جرائد من دون حلول و ناتئج مقنعة و مفيدة يقتنع بها الناس.ففي النهاية نريد النتيجة! .مثلا عندما يخضع المريض لعملية جراحية فعند انتهائه من العلمية و خروجه من عند الدكتور يسالونه الناس الحمدالله على السلامة كيف تمت العملية بنجاح و خير ؟لم يسألونه عن الدكتور و احواله الشخصية اذا كانت سيئة او جيدة ولا عن شكل الدكتور اذا كان وجهه جميلا او قبيحا فيسألونه عن النتيجة!.اذن في النهاية ما هي النتيجة في ثورتكم و ماذا حققت للشعب السوري,الا الخراب و الدمار؟
-سوريا
حلبي مهجر2015-03-04 22:15:42
الحقيقة المرة للدواعش والاخونجية فقط2
معتقدين أن لنا ذاكرة السمك و عقولاً تشبه عقولهم .. هناك مقابلة للعكيدي(الحر)على قناة اوربت(الحرة) الزعيم والعكيد تبع ميلشيا الحر يشرح عن علاقته مع الاخوة بدولة الاسلام ومدى التفاهم العميق معهم وتلك الاجتماعات الودية والاخوية التي كانت تجمعهم مع بعض،هذه المقابلة لن تستطيعو محيها مهما اكثرتم من الحديث والتدجيل الاعلامي هي بالارشيف يا دواعش الحر لانه يشرح كيف بدأت "داعش" و من الذي استثمر في إرهابها و إجرامها .. و من الذي استورد كل مجرمي الدنيا و بررّ كل أفعالها تحت مسمى "أخطاء الثورة الفردية"
-سوريا
حلبي مهجر2015-03-04 22:13:39
الحقيقة المرة للدواعش والاخونجية فقط1
عشرات المؤتمرات الصحفية .. مئات التصريحات .. آلاف الاتهامات .. عشرات آلاف الصولات و الجولات على وسائل الإعلام .. شاشات و أفواه مفتوحة على مدى 24 ساعة .. إعلاميون و صحفيون .. كتاب و معلقون و محللون سياسيون .. خبراء عسكريون و استراتيجيون .. سياسيون و قادة دول.. من رجل البيت الأبيض و حتى آصغر غلام في أصغر إمارة .. و كلها تتحدث عن "داعش" .. و خطر "داعش" .. و إرهاب "داعش" و كيف أنه "داعش هو صنيعة النظام في سورية" .. و كيف هو هذا "التحالف السري بين "النظام" في سورية و بين "داعش""
-سوريا
سوزان 2015-03-04 20:53:38
لا يعجبهم العجب
يبحثون و يبحثون عن اي شيء يسيء لسمعة الثورة ، يفتحون كل انواع الدفاتر العتيقة و ينبشون اخطاء فلان و علتان ، و هذا الفصيل و ذاك الفصيل ، يتخيلون ان الثورة يجب ان تكون على مزاجهم دون اخطاء و دون هفوات ، يعيبون على الثورة انها مدعومة من دول لا ديمقراطية كالسعودية و قطر ، تعاملنا مع تركيا كدولة رائدة بالديمقراطية في كل المنطقة فلم يعجبهم ، دعمتنا كل الدول الحرة الديمقراطية في العالم فلم يعجبهم ، فهل يريدون الثورة ان تتعامل مع ايران الملالية ، ام روسيا المافياوية لنحظى على اعجابهم ؟
-سوريا
JALAL 2015-03-04 13:08:09
مسؤول مجوسي يكرر
جدد مسؤول إيراني تأكيده على أن سوريا هي المحافظة رقم 35 في إيران، بعد عامين من تصريحه الأول.وقال المجوسي الأيراني مهدي طائب أن سورية هي المحافظة ال ٣٥ وهي تعد محافظة استراتيجية لنا علما ان عدد محافظات ايران ٣١ محافظة ولتأتي العراق ٣٢ ولبنان ٣٣ واليمن ٣٤ واخيرا سورية في المركز ٣٥ يا شبيحة معليش يأخذو سورية بس ما يكون بعد لبنان واليمن والعراق يعني لو حطوها بالمركز ٣٢ كنا قلنا معليش بس ٣٥ واي والله
بريطانيا
مراقب 12015-03-04 12:24:20
قال معتدلة قال 2
بأنها لم تقدم للميليشيات المقاتلة في سورية أي أسلحة "قاتلة"، وبالإضافة إلى صواريخ "التاو" تظهر الصور مجموعة من الصناديق المحملة بقذائف الهاون ذات العيار الثقيل والتي "ممنوعة دولياً" من الاستخدام في الأحياء السكنية، إلا أن تلك الميليشيات ومقرها الرئيسي حلب، قامت باستخدام تلك الصواريخ والقذائف مستهدفة فيها أهالي المدينة ما أوقع عشرات الشهداء والجرحى ودمار كبير في البنى التحتية والسكنية...هل بيطلع بوق ثوري ويبعث بتحياته للنصرة او حدا بيتمنى ان تجز رقبته على يد هؤلاء الملائكة نكايا بالنظام ههه
-سوريا
مراقب 12015-03-04 12:23:20
قال معتدلة قال؟؟!!!1
ما أن أعلنت "جبهة النصرة" حربها على ميليشيا "حركة حزم" التي تخلت عنها "الجبهة الشامية" مباشرة الأسبوع الماضي حتى بدأت ميليشيات النصرة بإستعراض الأسلحة التي تمت مصادرتها من مخازن ومستودعات "حركة حزم" المدعومة من قبل واشنطن على أنها تيار "معتدل" جاري تهيأتها لاستلام زمام الأمور في سورية لتظهر تلك الصورة مجموعة من صواريخ "التاو" المضادة للمدرعات موسومة بـ"العلم الأمريكي" مكتوباً وسطه الإهداء من الشعب الأمريكي إلى الشعب السوري وهي مفارقة يترتب عليها مراجعة وعود واشنطن بأنها لم تقدم للم
-سوريا
متابع قديم2015-03-04 12:01:45
السيدHGالمحترم..لا امل منهم اطلاقا
ممن تطلب منهم ان يكونوا فهمانين وواعيين؟ هذا اخونجي وذلك داعشي والثالث يصلي لتاتي امه امريكا ولا مانع عند الرابع ان تاتي عمته اسرائيل،بعد ان ادخلو الدب لكرمهم و حملوه على راس المأذنة لم يعودوا يعرفون على من يرمون الحق ويستنجدون بكل مهوسي الارض لانقاذهم من ذلك الدب المتوحش الذي قتحوا له بابهم وبيوتهم،يا محترم لا فائدة من هكذا عقول مغلقة مريضة منذ ايام مقالات التي تتحدث عن حرية المرأة والتي كانت تعليقاتهم على هذا الموقع تضج بافكار اخونجية متخلفية،فهؤلاء لا يعرفون لا الحوار ولا شيء،سوى الشتم!
-سوريا
سوري قرفان من نفاقكم2015-03-04 11:24:55
تورجي آخر زمان
اعصابك يا ثورجي آخر زمان مشان ما يطقلك عرق مو وقتك هلى،دخلك انت عاهدت انو تستمر الثورة وانو مستعد تقدم التضحيات لتحرر سوريا وانت وقاعد ببريطانيا؟يا تورجي النفاق والقرف هي مهنتكم منذ اللحظة الاولى لتورتك الخنفشارية الدموية،ورائحة الدم والخراب ازكمة انوف العالم منكم،فهاهي اوروبا تستعر منكم بعد ان فتحت ابوابها لكل تافه مرتزق لينصركم،ها هي تعتقل كل من صافحكم بسبب رائحة الدم المسفوك على مذبح حريتك المهزلة،فلا تنحمق كثيرا يا هذا ويلزمك الف حمام وحجر صوان لتكشط ما تراكم فوق جلدك،قال تورجي قال!!!
-سوريا
Mr.HG2015-03-04 06:01:09
قاعد النسف يا ثوري بكل رأي لايعجبك
بالعبيد و ضرب مبرح بالعصا!.يعني اذا دخل اي مواطن غريب الى هنا لاول مرة و ما بعرف شو في الزلمة و ادلى برأيه الشخصي ولم يعجبك رأيه فدغري بتقلو عبد.شبيح.مؤيد للطاغية الخ!دخلك بما انك انسان حر وتسعى لاجل حرية الانسان و حقوقه.ما معنى حرية الرأي و التعبير؟!طيب فهمنا انكم لا تعرفون معنى ثورة.و حرية الرأي ايضا؟لو كنتم فعلا اناس احرار و مثقفين واذكياء لكنتم اقنتعتم الكثيرين من السوريين حول ثورتكم بحنكة وذكاءو دماسة بدلا من هذا الاسلوب القمعي الهمجي الذي زادنا كراهية لكم و لفورتكم!.هذا هو الافلاس العقلي!!
-سوريا
حلبي حر2015-03-04 02:01:41
يستطيع أن يصنع براميل لقتل المواطن
ولايستطيع تأمين عبوات لتعبئة الأدوية. ويستغرب ناشطون من عدم قدرة “الدولة” على تأمين عبوات لتعبئة الأدوية التي تنتجها المصانع المحلية، بينما تؤمن الدولة بكل يسر وسهولة كميات هائلة من الصواريخ والقذائف والبراميل والتي ترميها يومياً بكثافة “خيالية” على المناطق السورية الخارجة عن سيطرتها، وفي تعليقات ساخرة “يبدو أن تأمين العبوات الناسفة أسهل على نظام بشار الأسد من تأمين عبوات الدواء”.
-سوريا
حلبي حر2015-03-04 01:56:19
لماذا ينقل النظام المعامل من حلب؟
ومغلفة بشكل جيد، وأكدت أن بيع الأدوية دون عبوات كان بسبب نقص العبوات وعدم قدرة الدولة على توفيرها، لكن هذه المشكلة ستحل في غضون ثلاثة شهور.. حسب معاونة الوزير. ويستغرب ناشطون من عدم قدرة “الدولة” على تأمين عبوات لتعبئة الأدوية التي تنتجها المصانع المحلية، بينما تؤمن الدولة بكل يسر وسهولة كميات هائلة من الصواريخ والقذائف والبراميل والتي ترميها يومياً بكثافة “خيالية” على المناطق السورية الخارجة عن سيطرتها، وفي تعليقات ساخرة “يبدو أن تأمين العبوات الناسفة أسهل على نظام بشار الأسد من تأمين عبوات ال
-سوريا
حلبي حر2015-03-04 01:51:33
لماذا ينقل النظام المعامل من حلب؟ .
، بحيث ينقل المصانع والمعدات الصناعية إلى مدن الساحل كاللاذقية وطرطوس ليتم تقويتها اقتصادياً على حساب إفقار المدن الأخرى، بل وصرف موظفيها عقوبة على ما قام به الأهالي من “تمرد” على السلطة الحاكمة التي يقودها “مختار حي المهاجرين” عن بعد. من جهة أخرى وضمن سياق منجزات النظام السوري “المذهلة” فإن معاون وزير الصحة “الدكتورة هدى السيد” زفت خبراً هاماً بالنسبة للمواطن السوري، يتعلق بالصناعات الدوائية، فقد قالت السيدة معاونة وزير الصحة أن الأدوية لن تباع “فرط” في الفترة القادمة، بل ستكون ضمن عبوات ومغلفة
-سوريا
حلبي حر2015-03-04 01:40:26
لماذا ينقل النظام المعامل من حلب؟.
في اجتماع وزارة الصناعة الأخير للبحث بأهم جوانب الواقع الصناعي “السوري” ولتقييم عمل المؤسسات الصناعية التي لم يتم تدميرها بالبراميل بعد، طالب وزير الصناعة بضرورة وضع خطة من أجل تخفيض عدد العمال العاملين في “محلج قطن حلب” والعمل تدريجياً على دمجهم في مؤسسات أخرى، تمهيداً لنقل محالج القطن إلى الساحل السوري حيث يسيطر النظام على كامل الشريط الساحلي والمدن الواقعة عليه. ويبدو أن النظام السوري يعمل وفق خطة جديدة تقتضي تفريغ المدن الثائرة التي يفقد السيطرة عليها تدريجياً من منشآتها الصناعية، بحيث ينقل
-سوريا
تنسيقية الميدان2015-03-04 00:52:12
كيف يقوم النظام بنقل السلاح والمسلحين؟
جهاراً دون أي إخفاء كما يحصل في أحياء المدينة دمشق حتى القديمة منها كالشاغور وقسم من باب المصلى وهنالك دراسة لمشروع قانون يسمح بامتلاك الأراضي والعقارات للأجانب سيتم إقراره بمرسوم.
-سوريا
تنسيقية الميدان2015-03-04 00:50:36
كيف يقوم النظام بنقل السلاح والمسلحين؟ .
بحجة إحياء ذكرى وفاة سكينة بنت الحسين بن علي بن ابي طالب عليه السلام. يقوم النظام السوري باستقدام الشيعة من إيران والعراق واليمن لإحياء الذكرى السنوية وعلى وجه الخصوص الشباب منهم للطم وتم توزيع (البروشورات).و تحديد مدة الإقامة بأربعة ليال فقط. هذا في الإعلان والحقيقة ان النظام السوري ينقل الشيعة إلى دمشق لحماية المقامات ونقل الأسلحة بالطائرات التي تقلع بهؤلاء وبعد فترة يتم استقدام عائلاتهم واسكانهم حول المقامات. يذكر ان هنالك تشجيع للتشيع يمارسه النظام السوري جهاراً دون أي إخفاء كما يحصل في أحيا
-سوريا
جميل 2015-03-03 22:42:18
عملاء طهران المجوس
عملاء طهران نهبوا الشعب باسم الوطن اعتقلوا نص مليون مواطن سوري حر باسم الوطن شردوا وهجروا عشرة ملايين سوري باسم الوطن باعوالنفط السوري لمدة 50 عاما ووضعوا العائدات في سويسرا باسم الوطن. بنوا القصور والفلل واشترا افخم السيارات باسم الوطن .يعتقلوا ويستفزوا ويسرقوا الشعب على الحواجز باسم الوطن وبالاخير شعارهم الأسد ونحرق وننهب الوطن ...الوطن بريء منكم ياحثالة ايران
-سوريا
سوري وبس2015-03-03 22:37:22
حضرة المعلقيين الاخونجية هذا انتم!
ممارسات «داعش» يتحكم فيها دماغ شيطاني جهنمي لا يشبهه سوى دماغ تنظيم «الاخوان المسلمين» الحزب الذي استولد كافة التنظيمات الارهابية من «القاعدة» وصولا الى فروعها من «داعش» «و«القاعدة والنصرة» التي تتقن فن الهمجية بغطاء ديني وثورجي من قبل بعض الموتورين المذهبيين المغسول دماغهم بطريقة لم يسبق لها مثيل ما يدل ان الدماغ الشيطاني الذي يحرك التكفيريين(الثوريين) صنع في اروقة المخابرات البريطانية والاميركية «والموساد» الاسرائيلي،فرأس الافعى هنا هم الخوان المسلمون الذين يختبؤون وراء السذج ويتاجرون بدمهم
-سوريا
سوري وبس2015-03-03 22:28:34
امراض الثورجيين..استعصاء
هل بلغ حد المرض للبعض هنا ان يرسل تحياته لنفسه ويرد عليها باحسن منها؟فعلا انها امراض ما يدعى انها معارضة،فنحن تعودنا على شبيحتها منذ اليوم الاول قيامهم بالدجل وتلفيق القصص والمبالغة بالحالة الماذوخية ليشحدوا من العالم العطف والمال وتحقق لهم هدفهم فجذبوا من كل العالم المعتوهين والسفاحين لنصرتهم،،يا رجل فعلا اعييت الاطباء بمرضك النفسي،والاجمل انك نازل طالع تحلل وتقسم البشر على كيفك،احلى شي بهذه الثورة اللقيطة انها مكشوفة مثلهم لدى معظم السوريين،اما من احب ان يضحك عليه فهو كارثة على الوطن
-سوريا
رياض من طرطوس 2015-03-03 21:48:46
تعليق مميز للاخ السيف الدمشقي. 4
و كلمة كل السوريين تعني المعارضة و الموالاة و كل شرائح و طوائف المجتمع السوري ، و اهم ما يميز تلك الوثيقة هو استبعاد الاسد و كل الجماعات التكفيرية الارهابية ابتداءً من داعش و انتهاءً بعلوش ، و كل ما يطرح غير ذلك و دون تلك الوثيقة هو قتل للسوريين و تدمير و تقسيم للبلد ، احييك يا اخ سيف الدمشقي ، فانت رمز السوري الحر الشريف و العقلاني .
-سوريا
طائفية عبيد الأسد2015-03-03 21:42:13
الاحتلال الايراني حلال اما الاسرائيلي حرام
كم اسرائيل دولة عدوانية وارهابية ولكن ايران طلعت اوسخ من اسرائيل بمليون مرة تخيلوا رئيس وزراء العدو بيقول ان ايران دولة ارهابية تحتل اربع عواصم عربية خلال عشر سنوات بينما اسرئيل صرلها 50 سنة مكانك راوح !!!! يعني هناك تنافس ارهابي اسرائيلي ايراني على العرب ولكن الطبيعي ان كلنا متفقين ان اسرائيل عدو ولكن العرب الشيعة يعتبرون الاحتلال الايراني حلال والارهاب الايراني ضد العرب السنة حلال وتشريد وقتل وتجويع السنة حلال ماهذه الطائفية البغيضة عند الشيعة العرب ؟!! يعيشون بين العرب وانتمائهم لبلاد فارس
-سوريا
رياض من طرطوس 2015-03-03 21:46:17
تعليق مميز للاخ السيف الدمشقي. 3
تلك الاطراف و يقولوا : تعالوا و تفضلوا هاهي الكعكة امامكم ، انها لذيذة و شهية فكلوا منها ما طاب لكم ، ان قوى سياسية مهمة معارضة في سوريا و لها الوزن الاثقل من كل المعارضات الشكلية الاخرى ، قد وضعت خارطة طريق للحل السياسي ، اهمها وثيقة المبادئ الاساسية التي اتفق عليها كل من الائتلاف الوطني و هيئة التنسيق و تيار بناء الدولة ، هذه الوثيقة المؤلفة من 13 بنداً يمكن ان نعول عليها اذا ما قراناها جميعنا و درسناها جيداً ، سنراها انها مقنعة و حكيمة و لا تغبن اي طرف ، انها القاسم المشترك لكل السوريين
-سوريا
رياض من طرطوس 2015-03-03 21:45:18
تعليق مميز للاخ السيف الدمشقي. 2
انها الحقيقة و الواقع الذي علينا جميعنا ان نجتمع و نتفق عليها ، سواء رضي بها النظام و المعارضة ام لم يرضوا ، من هذا المنطلق و التوصيف الرائع الذي قدمه الاخ ( السيف الدمشقي ) يمكننا ان نجد القواسم المشتركة التي تجمعنا معارضة و موالاة و نضع معاً النقاط على الحروف ، اخذين بعين الاعتبار الوضع الراهن و التدخلات الاقليمية و الدولية التي دخلت على خط الثورة السورية ، و التي هدفها النيل من نصيب الكعكة السورية ، التي جهزها و طبخها كل من النظام و الجماعات التكفيرية المسلحة و وضعاها على المائدة ليدعوا عليها
-سوريا
رياض من طرطوس 2015-03-03 21:44:11
تعليق مميز للاخ السيف الدمشقي. 1
قلما قرات تعليقاً متميزاً بالموضوعية و المنطق منذ مدة طويلة على هذا الموقع - ماعدا تعليقات الاخوة حمصي عتيق و Dr.Y ، و نادراً ما سمعت تعليقاً كالذي كتبه الاخ ( السيف الدمشقي ) بعنوان ( الى Dr.Y ) ، لقد وصف الحالة السورية بكل ابعادها و تداعياتها بكل صدق و امانة ، و شرح نتائج الحل الغبي الي اتخذه النظام و الذي ادى الى ما نحن فيه ، بعيداً عن اي مغالاة او تطرف او حقد طائفي ، مبتعداً ايضاً عن اي توتر عصبي يثير الاخرين ، ان ما كتبه هو الحقيقة التي عشناها و رايناها و لا يمكننا نكرانها او تجاهلها .
-سوريا
JALAL 2015-03-03 18:27:35
الى Mr.HG وبقية الجوقة 4
الكليشات الجاهزة والتي اصبحت ممجوقة انتم العملاء وانتم الخونة وقدمتم خدمات لأسرائيل لم تكن تحلم بها ولا حتى بالأحلام فقد دمرتم سورية عن بكرة ابيها وقتلتم خيرة ابناء الشعب السوري اكثر من جميع حروب اسرائيل خلال ٥٠ سنة خلال اربع سنوات وسلمتم السلاح الأستراتيجي وجلبتم عصابات من لون معين واعطائهم بيوت السوريين المهجرين وبعد كل هذه الحقائق بيجيك شبيح وبيقول ثورتكم دينية تعصبية طائفية صحييح اللي استحوا ماتوا
بريطانيا
معاذ الحمصي2015-03-03 18:16:03
للشبيحة فقط
رفيق شحادة فما كان من الأخير إلا وضربه بصحن سجائر زجاجي مما أصابه على رأسه مما استدعى إدخاله المشفى. ونظراً لأن إصابة الشبيح المذكور وصفت بالخطيرة ما دعا بشار الأسد لتعيين زهير الحمد الشيعي من ريف دمشق بدلاً عنه كونه على صلة وثيقة مع قاسم سليماني كما يذكر ان رقيق شحادة وهو من الطائفة العلوية كان المرافق الشخصي لحافظ الاسد. هل علمتم من يحكمكم أيها السوريون بعد أكثر من ثلاثين عاما من خدمات قدمها لهذ النظام رمي وكما الكلاب الضالة ترمى فإلى مزبلة التاريخ يا رستم غزالي.
-سوريا
Mr.HG2015-03-03 18:06:17
الافاظ السوقية.في تقدم لا بأس!
لفت نظري تعليق قيم من احد هؤلاء بانهم ليسوا مع الالفاظ السوقية!! و لكن على ما يبدو انهم مع الالفاظ الطائفية و العنصرية و التكفير و التسفيه!!هههههه مع ان هذه الالفاظ السوقية غاليا ما نسمعها من شيوخهم الكبار .شيوخ الثورة.!فاذا كانوا هم فعلا مهتمين بهذه الافاظ السوقية و تزعجهم الى هذه الدرجة فليذهبوا و لعالجوها عند شيوخهم الكبار التي نسمعها في كل يوم و الثاني على منابرهم و على صفحاتهم و في فديوهاتهم التي هي حتى لا تليق بمستوى اولاد السوق او السوقيين!.
-سوريا
معاذ الحمصي2015-03-03 18:13:06
عاجل جدا
آخر الأخبار عن شبيحة النظام الصف الأول تفيد بأن الشبيح الكبير رستم غزالي في حالة غيبوبة في المشفى الشامي بدمشق تحت العناية المركزة نتيجة إصابة خطيرة في رأسه. و كان هناك اجتماع في مبنى القيادة القومية بدمشق لرؤساء الشعب والفروع الأمنية في( سوريا الأسد)ومن بين الحضور للاجتماع هو رستم غزالي رئيس شعبة الأمن السياسي ورفيق شحادة رئيس فرع المخابرات العسكرية في دمشق. فكان الحديث لرستم غزالي حيث قال:(هنالك من يحارب الإرهاب وهنالك من هو مشغول ببناء الفلل السكنية) فكان يقصد بكلامه رفيق شحادة فما كان من الأ
-سوريا
Mr.HG2015-03-03 16:31:58
السيف الدمشقي
كلامك حول ما ذكرت في معالجة الامور في بداية الاحدث من قبل النظام هو صح .و لكن بحسب قناعتي و رأيي الشخصي فقط و لو حتى عالج الامور لا فائدة!. لان هذه الاحداث لا تتعلق في ثورة و مطالب الشعب فقط. في مؤامرة في الوسط و هذا رأيي الشخصي!.بعدين لاحظ على التناقض الشديد و العهر في هذه الثورة .ثورة من اجل حرية الانسان و كرامته و محاربة الاستبدادين و الفساد و من يدعم هذه الثورة هم من اكبر استبدادين للشعوب؟عم حاول اتقبل هاد الشي بس صعب كتير!.بالمختصر الشديد انا مع الحل السياسي فقط!
-سوريا
Mr.HG2015-03-03 16:08:57
ملاجظة
من وين خلقت كل الاسماء المستعارة؟!!الا يدل هذا على كذبهم و جبنهم و نفاقهم الثورجي؟! اذا حتى في التعليقات ما عندهم اسم ثابت معين فكيف رح يكون عندهم مبدأ ثابت!. شعب مذبب متقلب.
-سوريا
مناهض للاستبداد 2015-03-03 16:02:04
4-لتغيير هذا الواقع المرير واقع
الاذلال والاستعباد والاستبداد، ان تصرفاتكم تدل عليكم أنتم عبيد الطغاة عن قناعة ولربما ساهمتم اوتساهموا في الاستبداد والاستعبداد نعم ان السعودية وعمان والمغرب وغيرها من الدول الرجعية تسبق الاشتراكيين الحرمية في مصر والجزائر والسودان واليمن بأكثر من سنين ضوئية ، مع انني تربيت على للمبادىء الاشتراكية وحفظ العامل والافلاح ان الانسان المتحضر يهمه الأمان من المرض والعازة والعراء وهذا متوفر في هذه الدول ، اما نظامك القاتل فخان السوريين وقتلهم وشردهم وهدم بيوتهم على
-سوريا
مناهض للاستبداد 2015-03-03 16:00:13
قرفان3-عن طريق تشكيل محكمة من
قضاة يعينهم هو كرئيس لمجلس القضاء الأعلى ، هل استوعبت يا صديقي الجاهل ؟ ان كلمة من سائق ضابط مخابرات ذو لكنه علويه( وليس بالضرورة ان يكون علويا) هي أقوى من كل قوانين التي تفتخر بها ، هل يوجد في السعودية فساد نعم وألف نعم ولكن يعترفون بها وتوجد صحافة تفصح ،، وهل تستطيع انت والى اكبر منك ان تنقد فساد الأسد ومخلوف وشاليش وأولاد عّم الأسد واعوانهم من الحرمية في بقية الطوائف ، أنا اجزم ان مااقوله تعرفه جيدا ولكنك كالشيطان الاخرس تتعامى وتخرس وتهاجم من دفعوا حياتهم
-سوريا
مناهض للاستبداد 2015-03-03 15:57:26
2-والقانون تراه وقد سخروه لماربهم وحسابهم
ويحكموا به لتشريع النهب والسلب الأسدي المخلوفي، قتلوا ونهبوا وأدانوا باسم القانون هدموا القضاء وتركوا القضاة الفاسدين وهم الغالبية في سورية الأسد يشاركون القادر والظالم والحرامي في نهبه للفقير المعدوم ( على فكره اجزم انك تنتمي لفئة الفقراء المستفيدين) ذبح القضاء الأب واستولى على راسة القضاء الأعلى ومن بعده ابنه مع ان الدستور يحرم ذلك ، دستورك يصعب عملية محاكمة الرئيس في كل شيء حتى القتل والنهب وإلا الخيانة العظمى فهو غير محمي ولكن تكون محاكمته
-سوريا
مناهض للاستبداد 2015-03-03 15:51:29
1-الى سوري قرفان من نفاقكم
1-ان التقدم ياقرفان يتأسس على البنية التحية للدولة وتماسك المجتمع وفتح معاهد التعليم من جامعات ومراكز ابحاث علمية تستقي أهدافها من حاجة الوطن لخدمته وهذا مارقون به السعودية التي تستطيع و بكل حق الدفاع عن نفسها ، والدستور والقانون يافهيم داس عليه زعيمك مع شبيحته وقبله ابوه مع عبيده بالحذاء ، الا تخجل من نفسك وانت تدافع وبكل غطرسة فكرية عن دستور عدل في خمسة دقائق واشترك به كل أعداء الامه ليصبح الأسد الابن خليفة السارق والقاتل،دستورك يهان في الدقيقة الواحدة آلاف المرات
-سوريا
Mr.HG2015-03-03 15:23:00
جزراوي
بعدين هي كلمة معلمك الطائفي او نظامك الخ ,ما عد تقولها لي هو ليس معلمي .فانا لست حزبي او من حزب البعث و لست من الشبيحة و حتى لست من المؤيدين لنظامه.فحزبي هو اسمه وطن سوريا فقط. فنرفض المجرمين والدكتاتورين و المتامرين و السفاحين من اي طرف كان لا على التعين و خصوصا في ثورتكم وما اكثرهم!..بعدين يا مستر كفى ان تصفو الناس بالعبيد. فالعبد لا يحق له ان يصف الاخرين بالعبيد !.انسيتم انفسكم بانكم عبيد؟!طول بالك يا شيخ . اذا بدك تعري غيرك و تنقدو فلازم تكون افضل منه مو اسوأ منه!.تحياتي
-سوريا
Mr.HG2015-03-03 14:51:59
رياض من طرطوس
يعني مستوى حضرتك كتير لائق؟! يا اخي انتم العرب و المسلمين الى متى ستظلون ان تصنفوا الشعوب الى درجات و مستويات , بين لائق و غير لائق ,وبين متعلم و امي, وبين جاهل و عبقري, و بين غني و فقير ,وبين مسلم و كافر ,القائمة تطول؟ من تلك الافكار او التعليقات الغير لائقة بحسب مفهومك الحضاري الائق. ربما قد تكون بنظر غيرك لائقة .اذا أخذنا مع كل واحد منهم و لو كلمة واحدة مفيدة لتصبح جملة مفيدة او فكرة مفيدة او حكمة مفيدة يستفيد منها الجميع . او المجتمع!.اين انتم من الشعوب الغربية الكفار؟
-سوريا
Mr.HG2015-03-03 14:10:50
ااكذب و انفق شعوب في العالم
هم؟! لا داعي ان نكرر تلك الكلمتين! باحدى التعليقت قلت بالحرف (فهل ثورتهم البغيضة سوف تحقق شروط الثورة الحقيقة و مطالب الشعب السوري من دون ان يكون هناك تدخل امريكي ,تركي ,خليجي؟ ان قلت لي نعم فهنئا لك و لثورتك و الله انا معك!.و ان قلت لي لا!.فالى مزابل التاريخ ؟) يعني انا و الكثيرين من امثالي يوافقون الثورة و لكن الثورة الحقيقية ثورة الشعب و مع ذلك فهذا لا يرضيهم, لماذا؟! لانهم يعرفون انها مؤامرة و فورة و ليست ثورة!لذا فلا يهمهم موافقتك و موافقة الاخرين!.اجندة اخر زمن!
-سوريا
Mr.HG2015-03-03 13:59:49
لا يكفي ان تقول ثورة و خلص!
اقنعوا الناس بالعقل و المنطق بدلا من ان تصفوهم بعبيد الاسد و بعبيد البوط العسكري الخ.عندما نحدثكم بالعقل و المنطق عن معنى الثورة و اهداف الثورة فيثير غضبكم و تشتمون هذا ثم ذاك هذا هو الافلاس العقلي بعينه.لانكم تعرفون تمام المعرفة انكم مفلسون و لا تسطيعون ان تفعلو اي شيء الا السب و اللعن بعد ما انكشفت حقيقة ثورتكم البغيضة لو كانت ثورة يا هذا لما قلنا عنها ثورة بغيضة!.فاذن في كتير ناس لم تقف مع فورتكم اذا صح التعبير بكونها ليسن ثورة .!الثورة لها موصفات معينة و من خلالها نحدد انها ثورة ام لا!.
-سوريا
Mr.HG2015-03-03 13:44:50
مستر جزراوي ما عم شبه تركيا او امريكا
بسوريا الاسد!.و من قال لك انا حول التشبيه او المقارنة بين الدول؟انا حول شيء اسم وطن .و حول شيء اسمه ثورة؟ ممكن ان تعرف لنا معنى الثورة و ما هي اهداف اي ثورة لو سمحت؟تفضل و لا تهرب! لا تستطيع ان تعرفها لا انت و لا اكبر واحد بثورتك و اذا عرفتم المعنى الصحيح سوف تجدون ان ثورتكم هي بعيدة كل البعد عن اي ثورة. ابسط الامور بتعريفها. اول شيء اهداف اي ثورة هو التغير الجزري و هذاالتغير يتم من قبل الثوار و الشعب و ليس من قبل دول اخرى.الا توافقني؟ اليس هذا كلام منطقي و سليم؟لا يكفي ان تقول ثورة و خلص!.
-سوريا
السيف الدمشقي 72015-03-03 12:25:23
االى Mr.HG
لكن غباءالنظام ووحشيته جعلته يقوم بتنفيذ ما توقعوا منه تماما, اسرائيل نصبت الفخ والنظام وقع فيه بمنتهى الغباء, والحل اصبح بيد الدول المتصارعة لا بيدنا الان. ومقاتلوا النظام من الجيش النظامي او حتى الشبيحة من جهةو الشعب السوري باكمله من جهة اخرى يدفعون الان ثمن استهتارالنظام بشعبه وحياة الابرياء.
-سوريا
السيف الدمشقي 62015-03-03 12:23:01
االى Mr.HG
تقرا ما كتبه لها من اصدر الاوامر لا اكثر, المعضلة الان كيف ستقنع من فقد كل شيئ بالمصالحة التي يدعوا اليها الكاتب, هذا على فرض قبل من يستعمل النظام والمسلحين حاليا بهذا الحل, ولا اظنه ممكنا لانك بحاجة لتسوية ثلاثية مع قادة النظام والجماعات المسلحة وابناء الشعب الذين فقدوا كل شي كما قلت لك , ومن يقود النظام الان يلعب معركة كسر عظم حتى اخر سوري ومثله الطرف الاخر, والطرف الثالث اصبح وقودا للمعركة لا اكثر, والحرب ستسمر لسنوات كون الطرفين الان غير سوريين,راي الشخصي ان الحل كان بيد النظام في يوم ما
-سوريا
السيف الدمشقي 52015-03-03 12:20:19
االى Mr.HG
في برنامج طبي وطائرات امريكا تقصف بالرقة, لن اتكلم عن استجرار اطراف غير سورية للساحة ,فالامر اصبح اوضح من التعليق عليه, عنما ترى جندي سوري ياخذ اوامره من عراقي او لبناني او ايراني فاعلم انك فقدت قرارك, واصبحت نوعا من المرتزقة لا اكثر ولا فرق بينك وبين من تحاربهم, ومن يحركك لا يابه لحياتك, لذلك رايت سلاح كيميائي على ارضك على بعد 20 كم من العاصمة في جريمة كان واضحا انها نفذت باوامر غير سورية, واتحداك على هذا,وكان التبرير الهزلي من النظام منتهى الاحتقار للسوريين الذين لا يعلمون ان بثسنة شعبان كانت
-سوريا
السيف الدمشقي 42015-03-03 12:19:19
االى Mr.HG
الى العصابات التي اتفق معك تماما انهنا كانت معدة مسبقا لهذه اللحظة وشارك معهم في قتل سوريين مثله كردة فعل على ما حصل معه واصبح مقتنعا بافكارهم التي لم يكن ليوافق عليها يوما ايام السلم, واظنك تسمع بين فترة واخرى بانشقاقات بين هذه العصابات وحتى داعش نفسها تعانيي من هذا, والنظام لا يكترث بما يحصل,اعطني ولو تحرك بسيط قام به النظام منذ بدء الازمة لاستيعاب اللاجئين؟ او على الاقل متى اعترف بوجود ازمة ولاجئين, هنا بيت القصيد يا صديقي, النظام غير مكترث بما يجري, التلفزيون يعرض فوائد الثوم والبصل
-سوريا
السيف الدمشقي 32015-03-03 12:18:55
االى Mr.HG
ولم يبق الا بالفعل العملاء منهم والسيطرة عليهم كانت ليست بالامر الصعب, الاخوان المسلمون لم ينجحوا في الثمانينيات ليس بسبب الخوف والقمع كما ظن النظام, بل لعدم وجود حاضنة شعبية في ذلك الوقت, لكن كما قلت, الجهات الخارجية كان اعتمادهم على غباء النظام وردة فعله الوحشية المتوقعة, كانوا يعلمون ان النظام لا يابه لحياة ملايين المواطنين مقابل بقائه في السلطة, النظام اعتقد انه اذا قتل ابن المتظاهر فسيخاف ويسكت, لكن ما حصل ان النظام خلق الحاضنة الشعبية للارهابيين بيديه, من مات ابنه بالقصف حمل السلاح وانضم
-سوريا
السيف الدمشقي 32015-03-03 12:12:04
االى Mr.HG
ولم يبق الا بالفعل العملاء منهم والسيطرة عليهم كانت ليست بالامر الصعب, الاخوان المسلمون لم ينجحوا في الثمانينيات ليس بسبب الخوف والقمع كما ظن النظام, بل لعدم وجود حاضنة شعبية في ذلك الوقت, لكن كما قلت, الجهات الخارجية كان اعتمادهم على غباء النظام وردة فعله الوحشية المتوقعة, كانوا يعلمون ان النظام لا يابه لحياة ملايين المواطنين مقابل بقائه في السلطة, النظام اعتقد انه اذا قتل ابن المتظاهر فسيخاف ويسكت, لكن ما حصل ان النظام خلق الحاضنة الشعبية للارهابيين بيديه, من مات ابنه بالقصف حمل السلاح وانضم
-سوريا
السيف الدمشقي 22015-03-03 12:10:11
االى Mr.HG
للاطفال, وقنص الشباب في الساحات,كان بامكان النظام تجنيبنا كل هذه الكوارث التي نراها بقليل من التنازل لابناء الشعب, كما قال احد السياسيين : الشعب لديه دملة اسمها رامي مخلوف اقلعها وريحو يا زلمة, ماذا كان يكلف النظام باقصاء بعض الحيتان ومصادرة املاكهم المعروف سلفا انها مسروقة بلا مجال للشك؟ ماذا كان يكلف تخفيف القبضة الامنية واطلاق سراح سجناء الراي والسماح بمعارضة داخلية نزيهة عوضا عن من يتحدث من واشنطن ولندن؟ صدقني لكان اغلب المتظاهرين عادوا الى بيوتهم عنداظهار النية فقط لتحقيق مطالبهم
-سوريا
السيف الدمشقي 12015-03-03 12:08:15
االى Mr.HG
من قال لك اني تاخرت بالفهم؟ ومتى شاهدتني ابارك جمعة الناتو؟ ما قلته لا غبار عليه, ويعجبني انك كنت صادقا في اعترافك بوطنية وسلمية الثورة ببدايتها, على الاقل لست كغيرك يعتبر ان من نزل الشوارع في الاسابيع الاولى كانوا يتقاضون رواتب من اسرائيل مثل العديد من المعلقين على هذه الصفحة. لكن خلافي معك في رايك الشخصي, طالما ان النظام احس بوجود مؤامرة كما تفضلت, لماذا لم يعالج الامور بقليل من الحرفية؟ المطالب كانت بسيطة, مكافحة فساد وقليل من حرية الراي,لا اكثر,لكن ردة فعله كما قلت, اعتقالات عشوائية حتى
-سوريا
JALAL 2015-03-03 12:00:39
وأخيرا حدث الأنفجار الكبير
يبدو ان الضغوط الكبيرة والنفخ الذي تعرض لها ضفضعنا الصغير ادى الى الأنفجار الكبير واخذ يشتم الجميع من اختنا سوزان واخونا عصام واخونا الفلاح وأخونا الكريم وبقية الأخوة لم يترك احدا من شره ومن سخريته ومن شتائمه ولكن يا جماعة اعذره وقدروا الظروف التي يعيش ويمر بها -- التمسوا لأخوكم سبعين عذرا لا نقول له الا الله يصلحك ويهدي بالك والمسامح كريم
بريطانيا
سوزان 2015-03-03 11:39:08
تحية للاخ جلال
تحية لك ايها الاخ الحر جلال ، ابواق النظام على هذا الموقع ، لم يتركوا وسيلة او صفة ذم و قدح و شتيمة ، الا قذفوها لك ، افتخر يا جلال ، و ارفع راًسك عالياً ، فانك تالمهم و توجعهم و تنغص حياتهم و تقلق نومهم ، لكن تاكد انهم فقاعات صابونية لا تلبث ان تنفقع تلقائياً فيظهر غيرها ، كذاك الطفل الذي يلعب لعبة الفقاعات التي يغمس الدائرة بعلبة الصابون و ينفخها لتخرج منها الفقاعات ، هكذا هم و سيبقون هكذا ، الى ان تمحيهم ثورتنا و ترسلهم الى الجحيم ، تابع يا جلال و لا تتراجع فانت تتكلم بلسان ملايين السوريين
-سوريا
ثوري2015-03-03 11:39:33
مجد رمز عزة وتضحية المرأة السورية
إلى الأخ العزيز جلال. إن مجدا واحدة من حرائرنا هي رمز التضحية للمرأة السورية. مجد اعتقلت لأنها شاركت في الأعمال الخيرية والإنسانية في داريا و عندما حضر زوجها لزيارتها اعتقلوه أيضاً فاطلقوا سراحها بعد سبعة أشهر وقتل زوجها تحت التعذيب في أقبية وزنازين بشار المجرم فمجد لم تستسلم ظلت المرأة العربية السورية وكالخنساء تحارب ولكن بطريقتها الخاصة بمساعدة ناسها فتحية إلى حرائر ثورتنا ومنهن مجد.
-سوريا
ثوري2015-03-03 11:31:09
إلى الأخت خنساء الثورة سوزان
. دعيهم للعاصب الذي استنجدوا به في الأمس واليوم بدأ في رستم غزالي وغداً بماهر وبعدين ببشار وعلى نفسها جنت براقش. فهؤلاء هم من يرون في كل من لا يشبههم مشروع خيانة لأنهم أقزام لا يستسيغون بمن يزيدهم طولاً ولا بمن يزيدهم فكراً وﻻبمن يتفوق عليهم حجة. وإن حلقت بأنك مسيحية فلن يصدقون لأنهم هم في الأصل كذابون. وشكراً.
-سوريا
فرات 2015-03-03 11:25:45
صدقت يا اخ عمر الشامي
صدقت و الله يا اخ عمر الشامي ، اصبحنا نشمئز لرؤية اي جندي او ضابط بالجيش و خاصة اولئك الذين يضعون صورة الاسد على زندهم و كانه هو الوطن ، اصبحنا نتجنب اي احتكاك معهم ، جرب نفسك معهم على اي حاجز امني ، كيف ترى المساومة على دفع المعلوم كي يسمحوا لك بالمرور و على عينك يا تاجر ، حتى اذا قلت لهم ان هذا لا يجوز و ضد القانون و لا يسمح به الرئيس و القيادة ، يردون عليك فوراً : طز عليك و على القيادة ، حتى نشيد حماة الديار صرنا نكرهه عندما يرددونه ، حتى العلم السوري صار مقززا لنا ، حتى كلمة الوطن نشمئز منها
-سوريا
ثوري2015-03-03 11:30:33
إلى خنساء الثورة سوزان
إلى الأخت خنساء الثورة السورية. هؤلاء هم أقزام و لا يستطيعون أن يظهروا بحجم أكبر من حجمهم ومهما قلتي وقدمت لهم البراهين فهم صم. و بكم. وعمي و لا يفقهون. فصرخة من ثائر يطلب الحرية أصابهم بالصمم فما عادوا يسمعون. وكلمة الحق من طالب حق أصابهم بالذهول فما عادوا يعرفون كيف يتكلمون .فمشهد الجماهير الأحرار في ساحات التغيير أصابهم بالعمي فما عادوا يبصرون لذلك لا عليك يا أختاه هؤلاء من تربوا على فتات فأصبحوا يرون في القزم إلها يعبدونه من غير الله فهم عبيد عبد لا يستطيع ان يصلح ذاته. دعيهم للغاصب الذي است
-سوريا
عصام 2015-03-03 11:20:00
عندما يفلسون
عندما يشعر ازلام النظام بانهم شارفوا على الافلاس الفكري و لم يعد لديهم ما يتحاورون به بالعقل و المنطق ، يلجاًون الى الالفاظ السوقية والشوارعية كاخر سلاح لهم ، هذا الذي يسمي نفسه دكتور ، و انا اجزم بانه ليس كذلك ، فالطبيب اهم صفة فيه انه انسان ، هذه الصفة معدومة لديه اساساً و ها هو يصفني ب ( ابو العص ) ، فهكذا توصيف من هكذا شخص ، يشرفني جداً ، حيث انطبق عليه تماما قول شاعرنا العظيم المتنبي : و اذا اتتك مذمتي من ناقص .. فالى المزيد ايها الدكتور بهكذا عبارات و صفات ترفعني الى الكمال و العلياء
-سوريا
ثوري2015-03-03 11:01:24
إلى قرفان المقرف
ولا سلاحكم الكيماوي يؤرقنا. انتم استعملتم كل ما تملكون من سلاح إلى حد الاحتماء بالمحتل الإيراني وبحزب الشيطان وجلبتم كل وسخ ونتن وبدأتم أنتم اول من يدفع الثمن ها هو قاسم سليماني بدأ يلعب لعبته يا قرفان في الأمس رئيس فرع الأمن السياسي و اليوم ماهر الاسد بدأوا يصفونكم اما نحن فما علينا إلا الصبر والثبات فسورية حرة حرة وبشار يطلع برا.
-سوريا
ثوري2015-03-03 11:00:19
إلى المفلس قرفان المقرف
إلى القرفان المقرف الذي لبس لباسا مقرفا. ملعوبة؟ ؟؟. يامقرف .لابس لباس مزيف للنيل من الثورة هذا هو حلمك وحلم نظامك. نحن عاهدنا الله وعاهدنا أنفسنا بأن لا رجعة عن ثورتنا يا قرفان المقرف إن من دفع كل هذه الأثمان لم ولن يفكر في الرجوع حتى آخر قطرة دم من دمائنا. انتم ونظامكم مفلسون يا قرفان. افلستم عندما ارقتم دم اول حر كريم. إن الثورة التي بدأت في التطلع إلى دولة عصرية تسودها العدالة والتنمية ستتحقق بزوال من يقف ضد إرادة هذا الشعب. فلا طائراتكم عادت تخيفنا ولا براميلكم باتت تهزنا ولا سلاحكم الكيماو
-سوريا
جبلاوي شريف2015-03-03 10:34:07
اضحك مع خارجية الأسد السفاح
وزارة الخارجية في نظام الأسد الساقط في رسالتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن: سياسة الاعتقال التعسفي التي تتبعها قوات الاحتلال الإسرائيلي تأتي ضمن سلسلة الجرائم وانتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها سلطات الاحتلال !! وأين حقوق الانسان من جرائم الأسد المجوسي من اعتقال تعسفي لأكثر من نص مليون سوري حر شريف تحت التعذيب والتجويع والضرب حتى الموت !! مع العلم ان الاحتلال الاسرائيلي ارحم واشرف بمليون مرة من الاحتلال الأسدي الوحشي الارهابي الايراني
-سوريا
ثوري2015-03-03 09:46:04
يهللون وكأنهم انتصروا !!!.
إلى شبيحة النظام السوري في هذا الموقع المحترم. ﻻ زال اليوتيوب يحتفظ بأحداث الثورة السورية من بدايتها. ولا يمكن لأي شخص أن يزور الحقائق في عصر المعلوماتية والاتصالات. فالثورة ﻻ زالت مستمرة ولا بديل عن إسقاط النظام واظنكم تعلمون بأنكم تكذبون. سوريا حرة حرة و بشار يطلع برا. و أننا لمنصورون بإذن الله.
-سوريا
حاكم سوريا فارسي 2015-03-03 09:54:54
عبيد الأسد لاينتمون الى العرب
من الطبيعي ان تقف الدول العربية مع بعضها وتساند بعضها لذلك من الطبيعي وقوف دول الخليج مع الشعب العربي السوري المظلوم ولكن الغريب والمستغرب ان تساند الدولة الايرانية الفارسية الارهابية عبيد الأسد وهذا دليل واضح على خيانتهم وعمالتهم لدولة أجنبية تحتل اراضي عربية مساحتها اكبر من مساحة فلسطين ب 12 مرة ولأهم من ذلك ارسال قوات ايرانية الى سوريا لقتل وذبح السورين ويتفاخرون عبيد الأسد بعمالتهم وخيانتهم لسوريا و على العكس يقلبون الحقائق هم رمز الخيانة والاجرام والارهاب ويتهمون الاخرين بذلك
-سوريا
جورجيت2015-03-03 08:00:37
جلال شبيح الثورة
أنا لم أحاول ان أكون حيادية حاولت ان أن أعلمك شيئا،ولكن عبث والأمل مقطوع بالتحسن سبحان الله لا أعتراض على حكمه،تبقى طمني على شغلك ببلاد الغربة الثورية،وتابع بتعليقاتك المتنوعة بأسماء غريبة عجيببة هل تظن اننا لا نعرف أنك هو انت نفسك؟!
-سوريا
Dr.Y2015-03-03 08:05:34
الاخ والصديق رياض مع التحية.
والله معك الحق مئة بالمئة ولكن يا صديقي يحتاج المرء في بعض الاحيان أن ينحدر ليطبطب على رأس قط أو قطة متوترة أخرجت مخالبها للخرمشة لتهدأتها أو يحتاج المرء أحياناً للإنحدار لشد رباط حذائه مثلاً ولكن لا تقلق يا صديقي فالحياة علّمتني ما يكفي من الدروس لكي يكون لدي المرونة الكافية للرجوع إلى المستوى اللائق بك وبالاخوة الحاضرين أو الغائبين الذين يستحقون الحوار الراقي ويمكنك أن تضع هذه التعليقات المعدودة مع هؤلاء الصبية في خانة البهارات والفلفل التي أعدك بإرجاعها إلى خزانتها قريباً. تحيتي لك
-سوريا
السيف الدمشقي 22015-03-03 07:49:41
الى مراقب1
انت سالت اين هي المعارضة الشريفة وانا اجبتك ,اخرج من في السجون,وقم باجراء مصالحة وطنية ليتجرا المغتربون منهم على العودة الى الوطن, وسترى معارضة ترضي كل طوائف الشعب و حتى النظام.ولا زلت تسال من هو السبب في عدم وجود معارضة داخلية شريفة؟! لا تعليق!!
-سوريا
السيف الدمشقي 22015-03-03 07:35:29
الى مراقب1
انت سالت اين هي المعارضة الشريفة وانا اجبتك ,اخرج من في السجون,وقم باجراء مصالحة وطنية ليتجرا المغتربون منهم على العودة الى الوطن, وسترى معارضة ترضي كل طوائف الشعب و حتى النظام.ولا زلت تسال من هو السبب في عدم وجود معارضة داخلية شريفة؟! لا تعليق!!
-سوريا
السيف الدمشقي 12015-03-03 07:01:52
الى مراقب 1
سبق وسالتك ان نكون صادقين مع انفسنا, قبل الازمة كانت المعارضة داخليا شبه انتحار,الان هي غباء وليس انتحار, هناك خيط رفيع بين الشجاعةوالغباء,المعارضة الان تهمة كافية لدخول محكمة الارهاب والاعدام الميداني,في احدى مسرحيات االحوار الوطني اول الازمة اشبع احد المعارضين(والواقعة مصورة) ركلا من الشبيحة لانه تجرا وطالب بانتقال السلطة.تريد منهم ان يظهرواالان ويشنقوا كي يكونوا شرفاء بنظرك؟ لو كانو خونة كما تتصورلانضموا الى من هب ودب وشاهدتهم في فضائيات الغرب او في فيديو لداعشَ!
-سوريا
بشار السفاح 2015-03-02 23:31:32
ماذا تتوقعون من عبيد الأسد ؟!!
ماذا تنتظرون يااحرار من عبيد وشبيحة الأسد ؟!!! هل تتوقعون منهم تشجيع الثوار ومدح الثورة ؟ هل تتوقعون منهم ان ينددو بمجازر الأسد المجرم ؟ هل تتوقعون ممن سرق الشعب ان يقدم العون والمساعدة للمحاصرين ؟ هل تتوقعون من عبيد بنوا قصور وفلل من مال الشعب ان يقدم ولو ثمن خيمة لايواء سورين شردهم مجرم سفاح ؟!!وظيفة عبيد الأسد شتم وتشويه اي شي يمثل الثورة والدفاع عن ايران الارهابية وعميلها غلام اكبر ارهابي بشار السفاح ... ولكن لايصح ألا الصحيح ولابد لشمس الحرية ان تشرق بعد ليل مظلم طويل
-سوريا
Mr.HG2015-03-02 23:14:44
السيف الدمشقي3
و هذا هو المطلوب السلمية اولا و الشعارات البراقة.و لكن النظام السوري و صدقا لن ادافع عنه و هذا مجرد رايي الشخصي فقط.علم بهذه اللعبة من اول ساعة و لربما يعلم بها منذ سنين! و لذلك كان يقمع المتظاهرين السلمين و الصغير و الكبير و حتى المقمط بالسرير!.و ايضا هذا هو المطلوب من هؤلاء الكبار اعرفت من هم الكبار؟هم اصحاب اللعبة المعلبة التي ارسلوها لكم الثورة!. ليكتمل السناريو الصحيح المفصل للثورجية و للنظام معا!.ثم يبدأ الحرب و الدمار و التدخل و تمسيح الجوخ و كل هذا لاجل تقسيم الوطن!
-سوريا
عملاء الصهاينة2015-03-02 23:13:55
الدم السوري ثمناً للنووي الايراني
عملاء الصهاينة والفرس فريق واحد ورئيسه واحد وعصابة واحدة همها واحد وهو سرقة وقتل الشعب السوري ورفع شعار واحد وهو الخيانة والعمالة لاي دولة تحمي المافيا الأسدية وتلبس قناع واحد كتب عليه المئاومة والمماتعة وهدر الدم السوري لتحقيق مصالح اوسخ دولة ارهابية ايران النووية
-سوريا
عمر الشامي 2015-03-02 23:06:15
لماذا صرنا ضد جيشنا ؟
لماذا سبحان الله عندما نسمع خبراً عن مقتل او جرح او اسر عدد من جنود للنظام ، نفرح من كل قلبنا ؟ و لماذا اتمنى ان يموت كل جندي بظل هذا النظام ؟ مع انهم ابناء بلدي و جلدتي ، و ربما منهم من اقاربي او اصدقائي ، لماذا هذا التحول الكبير في مشاعرنا و عواطفنا تجاه ابناء بلدنا و نريد لهم الموت ؟ هل هناك من هو مسئول عن هذا التحول الخطير في مشاعرنا و احاسيسنا ؟ هل تحول جنودنا الى اعداء حقيقيين لنا ؟ و هل سينجح النظام في هدم هذا الشرخ بيننا و بين الجيش الذي لم نعد نحس انه جيشنا و انما جيش لفرد و ليس لوطن ؟
-سوريا
Mr.HG2015-03-02 23:04:22
السيف الدمشقي 2
بعدين يا استاذ هذه شغلة السلمية او المظاهرات السلمية لا يقتنع بها احد الا الانسان المغفل.لان صح هي في بداية الاحداث كانت سلمية جدا و اتذكر ذلك و كنت معاهم انذاك الوقت اي كنت اؤيدهم و حتى مازالت بعض التعليقات لي موجودة على هذا الموقع.و لكن بعد متابعتنا لهذه الاحداث يوم بيوم تبين لنا ان هذه مجرد لعبة"الثورة "و كانت الامور جاهزة و معلبة منذ زمن بعيد من امريكا و حلفائها.و لكن بعض المتظاهرين كانت نيتهم سليمة اي لن يتظاهرون بقصد مؤامرة او خيانة على الوطن الخ. و هذا هو المطلوب من هؤلاء السلمية اولا!
-سوريا
عصام 2015-03-02 23:04:05
اش جي صادق هذه المرة
اعجبتني كلمة اش جي حين قال ( ثورتكم البغيضة .. ) يا الله كم اعجبتني هذه الكلمة ، لاول مرة الاش جي يصدق ، نعم انه صادق 100 ٪ ، لانه متى كانت ثورات الشعوب محببة للطغاة و عبيدهم ؟ اننا هكذا نريدها ثورة بغيضة و مكرهة لامثال هؤلاء ، لا نريدها ابداً ان تكون ثورة تعجبهم او يحبونها ، نريدها ثورة تقض مضاجعهم ، يكفينا انها ثورة تسكن في قلوب اغلبية السوريين ، يكفينا انها ثورة حظيت على تاييد شعوب العالم قاطبة ، يكفينا انها ثورة حصلت على تاييد 113 دولة في الامم المتحدة ، تذكوا هذا الرقم الذي عقدكم تعق
-سوريا
Mr.HG2015-03-02 22:52:26
السيف الدمشقي
واللعبة الان خرجت من يد المعارضة والنظام واصبحت دولية كما سبق وقلت. لذلك لم يعد مفيدا اي نقد للجهتين ؟عندي سؤال لو سمحت يمكن حضرتك متاخر شوي لحتى عرفت ان اللعبة اصبحت دولية؟ليش نحن عرفنا ان اللعبة دولية بعد بداية الاحداث في سوريا بثلاثة اشهر فقط؟ لم نقف ضد هذه الثورة عن عبث ليس لاننا نريد النظام او من شبيحته و انما لاننا عرفنا النتيجة سوف تكون وخيمة جدا لانها ليست ثورة يا محترم.كتبنا الاف التعليقات على هذا الموقع منذ اكثر من ثلاثة اعوام و تكلمنا عن هذه النتيجة و الكارثة الوخيمة.
-سوريا
Mr.HG2015-03-02 22:28:41
ذاك الاعور لا يرى الا ارهابي واحد فقط!
هل قرائتم اي تعليق او جملة له ولو لمرة واحدة يدين او يذكر فيه الارهابي علوش ,او الجيش الحر,او النصرة.او داعش.او القاعدة؟مستحيل واتحدى.من هنا ننطلق و نتعرف على شخصية ذاك الاخونجي المتعطش لسفك الدماء!.بينما قرائنا الكثير من التعليقات للاخوة و انا منهم ندين الارهاب من اي طرف بحق الابرياءو حتى من النظام, هكذا يفعل التعصب الديني و الحقد الدفين بالانسان يطغى على قلبه و يعمي بصره!اسرع وعالح نفسك من تلك الامراض قبل فوات الاوان.و لكن على ما يبدو لا فائدة.لان صعب جدا معالجةالانسان المتعصب المتشدد دينيا!!
-سوريا
JALAL2015-03-02 22:47:18
مجد المرأة الشجاعة 3
السيئة وعذبت وشتمت اثناء التحقيق من قبل الوحوش البربرية واخيرا اودعوها في سجن عدرا نظمت اضرابا سلميا داخل السجن للمطالبة بحقوق المعتقلات وافرجت عن مجد بتاريخ ١٥ /٧/ ٢٠١٣ بعد ٧ أشهر من الأعتقال التعسفي وهربت الى لبنان مع أطفالها خلسة لأنها ممنوعة من السفر وافتتحت مركز "النساء الآن" الذي يعمل على توعية النساء وتمكينهنّ اقتصادياً وثقافياً واجتماعياً.
بريطانيا
JALAL2015-03-02 22:45:14
مجد المرأة الشجاعة 2
في واشنطن ميشيل اوباما زوجة الرئيس الأمريكي باراك أوباما . ولمن لا يعرف مجد انها أول معتقلة في داريا وشاركت في برامج دعم الطفولة وتعليم النساء المقاومة المدنية، والعدالة الانتقالية والمصالحة والسلم الأهلي ، وقالت في تصريحات سابقة أردنا من خلال عملنا نشر مفهوم الشعب الواحد. نريد سورية حرة ديموقراطية للجميع أعتقلت من قبل المجرم جميل الحسن في بداية الثورة تهمتها انها كانت أشترت كتاب للقرضاوي من مكتبة الأسد ووجدو هذا الكتاب بسيارتها على احد حواجز الشبيحة تنقلت مجد بين فروع الأمن ذات السمعة
بريطانيا
JALAL2015-03-02 22:35:33
مجد المرأة الشجاعة 1
قصة المرأة التي تتهمها بلدها سورية الذي يحكمها دكتاتوري قاتل سفاح على أنها ارهابية ولكنها في دولة مدنية ديمقراطية مثل أمريكا انها اشجع أمرأة في العالم لأنها وقفت ضد طاغية وقالت لا للطغاة والدكتاتوريين الأرهابي بشار تتهم الناشطة السورية مجد عزت الشربجي على انها أرهابية ولكنها المرأة الشجاعة في أمريكا فقد حصلت مجد على جائزة المرأة الشجاعة التي تقدمها سنويا وزارة خارجية الولايات المتحدة الأميركية لنساء اتخذوا مواقف شجاعة والتضحية وخاصة في مجال حقوق المرأة و ستسلمها الجائزة يوم الخميس القادم
بريطانيا
سوزان 2015-03-02 21:55:44
الى القرفان من حالو
يبدو انك لا تعلم حتى الان ، ان الثورة السورية التي انطلقت من شوارع المدن و القرى السورية كافة بما فيها ما يسمى مناطق مؤيدة للنظام كاللاذفية و بانياس و جبلة و طرطوس ، هي ليست داعش و النصرة و الفاروق و علوش و غيرهم ، لانها انطلقت قبل ان يخلق كل هؤلاء ، الثورة السورية هي كل السوريين ، انها ثورة 20 مليون سوري عداً و نقداً ، شبعنا اختزالكم للثورة باشخاص و فئات و مجموعات مسلحة ، فشلتم بهذا الاختزال تماماً كما فشل نظامكم بوصم الثورة بالارهاب ، هل فهمت ام تريد المزيد كي تفهم ؟
-سوريا
حيدر 2015-03-02 22:01:43
التدخل الايراني الارهابي
الثورة السورية المباركة ستحقق اهدافها وتحقق العدالة لجميع السورين ولكن للاسف بتكاليف باهظة جدا فرضها الأسد الارهابي باستجلاب التدخل الايراني الارهابي الغاشم بكل قوته تمويلا وتسليحا وجنسيات متعددة جائت لتأخر النصر وتدمر سوريا وتساند عصابات الأسد الأرهابية واقول لكل شبيح يشك بانتصار الثورة !!!النصر قادم لامحالة وانما كل تاخير للنصر سيؤدي الى خسارة اكبر للسورين من كلا الطرفين وتدمير اضافي لسوريا ولولا التدخل الايراني لكانت الثورة حققت اهدافها من اول سنة والشعب ينعم بالديمقراطية والكرامة والحرية
-سوريا
رياض من طرطوس 2015-03-02 21:40:19
الاخ Dr.Y
اراك قد انحدرت الى المستوى غير اللائق بك ، اي الى مستوى التعليقات و المهاترات الشخصية التي لا تولد الا الحقد و الكراهية بين نفوس السوريين ، اتمنى ان تبقى كبيراً و تترفع عن هكذا مستوى و الدخول في نقاشات و تعليقات تافهة ، تحية لك
-سوريا
سوزان 2015-03-02 21:25:50
يقولون لك و تقول لهم
يقولون لك : شعاركم حرية كرامة ديمقراطية هو نفاق و خداع ، تقول لهم : هل الملايين التي تظاهرت ببداية الثورة منافقون مخادعون ؟ يقولون لك : ليس بالضرورة هم و انما الشيوخ و الجهال و عملاء اسرائيل ، تقول لهم : هل عندنا شيوخ تؤمن بالديمقراطية وعملاء لاسرائيل لا يعرفهم النظام يدفعوننا للثورة ؟ يقولون لك : اشتروكم بالفلوس و دفعوا لكل متظاهر 2000 ل س كما اكده رئيسنا بخطابه ببداية الثورة ، تقول لهم : انا لم اقبض شيء ، يقولون لك : هناك من قبض عنك ، تقول لهم : انا لم اقبض شيء و تظاهرت ، هنا لووا ذنبهم و رحلو
-سوريا
سوزان 2015-03-02 21:05:28
يفولون لك و تقول لهم
يقولون لك : الارهاب هو من دمر سوريا و ليس النظام ، تقول لهم : و نظامكم ماذا فعل ؟ يقولولك : هو لم يفعل شيء و انما رد فعل طبيعي على الارهاب ، تقول لهم : و هل انوجد الارهاب في بداية الثورة ؟ يقولون لك : ان ثورتكم هي التي اتت بالارهاب فيما بعد ، تقول لهم : ان الاستبداد هو الذي يولد الارهاب ، يقولون لك : ان النظام لم يكن مستبداً و انما بعض الاخطاء . تقول لهم : هل الذي عانيناه منذ 45 سنة تسمونه اخطاء و ليس استبداد ؟ يقولون لك : نعم ، . هنا اقف و اصرخ : هل انتف شعري ؟ هل امزق ثيابي ؟
-سوريا
مراقب 12015-03-02 20:38:29
استاذ السيف ..وانت قلت
تقول ان المعارضة الخارجية هي معارضة مسيسة وعميلة...ومعارضين الداخل الخائفين ومختبئين..!!!يعني نحن متفقين انه لا وجود لمعارضة شريفة..ولتقول انها شريفة يعني انها لا تخشى لا الموت ولا الاعتقال وان كانت بالخارج لاتكون عميلة..يعني ان تكون خائفة ومختبئة هذا يعني انها لا تستحق ان تكون معارضة شريفة ههه !!وبخاصة حين حان دورها الحقيقي،يعني شو ناطرين زوال النظام لتظهر؟من السبب؟لايهم وكما قلت مضى وقت الكلام الآن الدور لكل المنافقين وشذاذ الآفاق والوصوليين والسفاحين والعلاكين للاسف
-سوريا
Dr.Y2015-03-02 20:02:06
إلى الخنفس المقنع
لا داعي للإختفاء يا خنفس تحت عنوان صغير بهذا الجبن ولكن علّتك أنت وأمثالك أنكم تكتبون جملة أو كلمة واحدة تفضحكم وتشير إليكم فورا ولا داعي لتمشي مشية (السلطعان ) فالخنفس أصغر من ذلك بكثير.
-سوريا
Dr.Y2015-03-02 19:58:29
يا فلاحنا المحترم 2
ولست محتاجاً أن تعطيني ماتبقى فهناك من يقف في الطوابير بانتظار من يشتري منه محصوله في سوق الهال . وأما عن انتمائي للحركة الماسونية فأقول لك يا فلاحنا الكريم دعك من هذه السباحة في الاوهام والخيالات فهي لا تجدي نفعاً.
-سوريا
Dr.Y2015-03-02 19:54:19
يا فلاحنا المحترم 1
لاتقارن نفسك يا فلاحنا المحترم بشبيحة بني صهيون فهؤلاء لايمتون لك بصلة وأعتذر إن كنت قد خدشت شعورك ولكن قصدي من ذلك التعليق هو شيء آخر فهناك من يذهب إلى البلاد المتطورة فيظن نفسه انه احتل القلعة وحتى الكرة الارضية ويبدأ بالانتفاخ كالضفدع الذي أراد أن يتحول إلى بقرة فانفجر وهدف ما قلته هو إرجاعه لأصله المتواضع دون أي تعميم على كل من يقوم بمهنة الفلاح والمزارع الشريفة التي نعتز بها . أما من حيث إطعامي ما تبقى من ما تزرع فأقول لست معتاداً للحصول على شيء مجاناً ولست
-سوريا
Dr.Y2015-03-02 19:23:20
إلى أبو العص 2
يا أبو العص أنت وبعض المعلقين هنا تحتاجون لمعالجة.. لأنك تكذّب الناس جزافاً ..هكذا دون أن تعرفهم..وتعتبرهم أعداءك ويريدون لك الشر. إذهب يا بني ونظّف نفسك من الداخل ولا تكيل الشتائم هكذا للناس كي لا تجبرهم أن يعاملونك بالمثل وأنصحك أن لا تقارن نفسك أنت ( والكشّافة تبعك ) ببعض الاخوة الغائبين لأنك لن ترقى إلى مستواهم ولا يوجد في قاموسك مصطلح يسمى الحوار الراقي وهؤلاء الاخوة يعرفون ما يفعلون ولا يحتاجون لأمثالك محامياً لهم وأما القرف الذي أصابهم فهو منك ومن أمثالك الشتّامين بسبب ودون سبب.
-سوريا
Dr.Y2015-03-02 19:22:27
إلى أبو العص 1
يا أبو العص دعني أروي لك قصة أخرى لأنّو شايفك شخص عندو مشكلة تحتاج للمعالجة . عندما كنت أعمل في فرنسا أتى أحد زملائي بالعمل وعينه زرقاء منتفخة عليها علائم ضرب مبرح فقلت له ... أووو..لا..لا.. ماذا أصابك يا فيليب فقال لي عندي إبن شاب مصاب بمرض الشيزوفرينيا وهو لطيف ومؤدب ولكن فجأة تأتيه نوبات هذا المرض فيظن أن كل الناس أعداءه حتى أبيه ويتحول من حمل وديع إلى ذئب كاسر فيضرب من يجده أمامه حتى أبوه وإذا قال له أبوه ... لك أنا أبوك.. فلا يصدّق بل يراه عدواً يريد له الشر.
-سوريا
Dr.Y2015-03-02 19:17:45
ليدي سوزي 3
فليش هالشتائم ياسوسو عيب عليكي ولك إيمتى بدكن تصيروا زلم ولك إيمتى بدكن تعرفوا أنّو الواحد ممكن يكون ألو رأي آخر دون أن يكون عدوكم. إيمتى بدكن تتطوروا وتلحقوا بركب الامم المتحضرة. المرأة ياسوسو في نظري عموماً خلوقة وحكيمة وعاقلة أكثر من الرجل ومعظم النساء التي أعرفها لاتحتاج مثلك لتغيير الرؤوس أو شد براغيها فأسفي عليك ياسوسو.
-سوريا
JALAL 2015-03-02 19:03:33
أنجازات الأرهابي بشار 3
واصدقاء ام مجرد أشباح فمن سمح لهؤلاء القتلة ان يقتلون النفس الذي حرمها الله الأ بالحق هل من المعقول ان يموت الألاف البشر من اجل ارهابي مثل بشار الى متى هذا القتل والعالم المنافق يتفرج على ما يحدث في سورية الى متى هذا الهولوكوست السوري في انتظار ان يهلك الجميع
بريطانيا
JALAL 2015-03-02 19:01:32
أنجازات الأرهابي بشار 2
بالبراميل المتفجرة كما قام صديق بشار الأرهابي ابو بكر البغدادي ودولته المزعومة بقتل ٣٤ مدنيا سوريا وايضا بينهم طفل صغير تحت التعذيب لاحظوا نفس الأرهابي ولكن عدد الشهداء على يد الأرهابي بشار اكثربعشرات المرات من ضحايا داعش هل هذه الأرواح السورية البريئة لا تساوي شيء هل هم مجرد أرقام أليس لديهم أهل وأطفال واباء وامهات
بريطانيا
Dr.Y2015-03-02 19:01:49
ليدي سوزي 2
الذي استغربه يا سوسو الحلوة أنك تقولين أن كل الذين ذكرتهم أنا في تعليقي من الجيش الحر إلى داعش تكرهينهم أكثر من ما أكرههم أنا... وين المشكلة إذن يا سوسو ؟؟ وتقولين بالنهاية أن هؤلاء أشرف وأفضل من نظامك ...كمان مافي مشكلة لأنو أنا كمان اعتبرهم هكذا لأنو نظامك ياسوسو نظام مستبد وديكتاتوري وإذا شديّتي شوي البراغي تبع راسك ممكن أنّو تتجنّبي تروحي لعند داعش لأنّو أنا ويّاكي متفقين أنهم كلهم مجرمين أشّة لفّة موهيك ياسوسو ؟؟
-سوريا
JALAL 2015-03-02 18:59:26
أنجازات الأرهابي بشار
أنجازات الأرهابي بشار خلال شهر شباط مقتل ١٥٤٧ شخصا في سورية خلال الشهر الماضي فقط فقد قتل الشبيحة ١٢٥١ بينهم ١٠٤٤ مدنيا بينهم ١٣٩ طفلا و١٢٣ امرأة فيما بلغ عدد الشهداء في المعتقلات الأسدية التي تجاوزت النازية ٧٤ معتقلا تحت التعذيب بينهم طفل صغير في اي قانون واي شريعة واي دولة واي قانون سماوي ان يموت طفل تحت التعذيب الأ على يد هذا القاتل الدموي ويبدو ان الأطفال والنساء نسبتهم
بريطانيا
Dr.Y2015-03-02 18:58:25
ليدي سوزي 1
كتبت لك يا سيدتي تعليقاً على تعليقك الاول الذي لفت انتباهي دون أي كلمة فيها شتيمة أو إهانة فلماذا تردين علي بهذا العنف وتجردينني من الاخلاق والضمير والوجدان دون أي سبب ؟؟ إن قرارك بتفضيل قطع رأسك من قبل داعش أثار في نفسي قلقاً شديداً عليك يا سيدتي الجميلة ولكن بعد قليل من التفكير والتمحيص وجدت الفكرة ( مو بطّالة ) بل ممتازة لأنه يحتاج على كل الأحوال للتغيير ومن الممكن إعادة تركيبه مع ضرورة شد لبعض البراغي وإصلاح بعض التصدعات من الداخل.
-سوريا
د.سعيد2015-03-02 17:38:36
دولة الباطل ساعة ودولة الحق إلى قيام الساعة
ان نظام المجرم الخائن الأرهابي بشار هو نظام باطل شاء من شاء وابى من ابى هذه حقيقة ظاهرة للعاقل والجاهل وكل من يدافع عن جرائم هذا الخائن حتى لو بكلمة هو شريك معه, نعم الثورة السورية تعثرت بسبب تدخل دول اقليمية ارهابية خبيثة لها مصالح طائفية ببقاء رئيس طائفي همجي جاهل يدمر البلاد ويحاصر ويهجر العباد ولكن هذا لايعني ان الباطل يستطيع الانتصار على الحق ولكن النصر قريب وانتم لاتعلمون ... انصر اخاك برده عن الخطأ وليس بدعمه والقتال معه ودفاع عنه وانت تعلم انه على باطل اذا انت شريكه بالاجرام
-سوريا
قصي2015-03-02 17:19:31
الغدر من شيم عبيد الأسد
منذ انقلاب حافظ المجرم وهو يشحد من دول الخليج بحجة دعم سوريا عسكريا واقتصاديا وكل شهرين يعمل لمة بالخليج يشحد باسم السورين على اساس لبناء سوريا الحديثة وكما فعل الأب المجرم فعل الابن الارهابي فاقام علاقة وطيدة مع قطر وكل شهرين يروح يشحد من قطر على اساس دعم اقتصاد سوريا وبعد 50 سنة من شحادة وسرقة!!الشعب السوري يزداد فقرا وحصاراً والاقتصاد سوأً بينما حاشية الأسد من طائفته تزداد ثراء فاحشا والمليارات ملأت بنوك سويرا وعبيد الأسد يشتمون الخليج الذي شحدوا منه ودمروا سوريا وذبحوا الشعب السوري الحر
-سوريا
رياض 2015-03-02 17:04:13
عصابات الأسد التشبيحية التشليحية
يتسابق الشبيحة عبيد التشليح بالدفاع عن الارهابي المجرم بشار ويصبون كل اللوم على الشعب الحر الذي طالب بحقه في الكرامة والعيش الكريم ! تخيلوا ان 20 مليون سوري حر على خطأ اما شخص ورث السلطة بقوة السلاح ولدعم الايراني ودمر البلاد وهجرالعباد فهذا على صواب اين المنطق ياعملاء ايران ؟يامرتزقة الصهيانة ؟ سرقتم سوريا 50 عاما ولم تشبعوا ؟ قبيل مجيء حافظ لم يكن يوجد فيلا واحدة في الساحل بينما اليوم ملايين الفلل وسيارات الفخمة من مال الشعب المسروق وبعد ذلك تريدون اخماد الثورة لانها تعيد الحق لاصحابه
-سوريا
جزراوي 2015-03-02 16:11:52
مستر H
عم تقارن دول الخليج و امريكا و تركيا بدولة بخيتان الاسد؟ ولك انتوا من شو معمولين، بكينيا من عشرين السنة الناس عم توقف عالدور بأنتخابات نزيهة و شفافة، و الله لو ما يضل حجر على حجر من هالبلد البائس افضل من انه ترجع عصابة معلمك المجرم الطائفي الجبان حبيس القصر الايراني، بس الحق مع عليكون الحق على السوريين من يوم ما (مظليات) رفعت الالمانيات ما نزلوا عشوارع سوريا و صاروا يشلحوا الصبايا (ايشابتهون)، و سكتوا الزلم، ايامكون اللي جاية سودة، و حياة عينك سودة.
-سوريا
JALAL 2015-03-02 15:47:08
الى الأخ فلاح
كل الحب والأحترام لك ولكم ترفع القبعات ياأخي الفلاح هؤلاء الشبيحة فقدو عقولهم وانسانيتهم وأخلاقهم اقول لهذا الخريج ابن الجامعات وهل مهنة الراعي هي عار اليس أفضل الف مرة من أن أكون شبيحا الم يكن رسولنا ~~ ص ~~ وقدوتنا رسول رب العالمين راعيا للغنم والأبل وما العيب في ذلك مع اني لم امارس هذه المهنة كوني ابن مدينة ولكنني اتمنى ان أكون راعيا للغنم على ان أكون شبيحا يؤيد قاتلا ارهابيا
بريطانيا
JALAL 2015-03-02 15:09:44
الى الأخ فلاح
كل الحب والأحترام لك ولكم ترفع القبعات ياأخي الفلاح هؤلاء الشبيحة فقدو عقولهم وانسانيتهم وأخلاقهم اقول لهذا الخريج ابن الجامعات وهل مهنة الراعي هي عار اليس أفضل الف مرة من أن أكون شبيحا الم يكن رسولنا ~~ ص ~~ وقدوتنا رسول رب العالمين راعيا للغنم والأبل وما العيب في ذلك مع اني لم امارس هذه المهنة كوني ابن مدينة ولكنني اتمنى ان أكون راعيا للغنم على ان أكون شبيحا يؤيد قاتلا ارهابيا
بريطانيا
Mr.HG2015-03-02 13:29:22
حيا على الجهاد!
فهل ثورتهم البغيضة سوف تحقق شروط الثورة الحقيقة و مطالب الشعب السوري من دون ان يكون هناك تدخل امريكي ,تركي ,خليجي؟ ان قلت لي نعم فهنئا لك و لثورتك و الله انا معك!.و ان قلت لي لا!.فالى مزابل التاريخ ؟ فمن اسيادكم تعرفون !. مشروعكم الوهابي الصهيوني بات مكشوفا للصغير و للكبير .ثورات الخريف العربي الصهيوني.الخيانة لها تعريف واحد فقط و ليس تعريفين!
-سوريا
سوري قرفان من نفاقكم2015-03-02 12:58:55
مختارات..اضحك مع شبيحة الثورة
مناهض للاستبداد:(ان السعودية تتطور من كل النواحي الاجتماعية والثقافية والسياسية وهي تسبق نظام الأسد الذي يدعي العلمانية بسنين ضوئية)هههه سنين ضوئية يازلمة يكون عندهم دستور اولا او مجلس نواب او يخلو المرة تسوق السيارة ،الشغلة مو بالشوارع والابنية!مثال تاني:(ان القائد الفذ كان يأخذ راتبه الشهري من أمير قطر ( الذي أوجه له التحية) ) ليك هلئ ارتاح لما وجهتلو تحيتك لانو كان ناطرها!!مثال:(ان الثورة السورية البيضاء.....)لأ لأ خلص ماعاد اقدر كفي..بيضاااااء!!!بيضاء وهيك كيف لو كحلاء؟يتسائل الدهانون!
-سوريا
سوري قرفان من نفاقكم2015-03-02 12:49:46
اجمل ما قرأت اضحك مع شبيحة الثورة
سوزان:(كل ما ذكرتهم ابتداءً من الجيش الحر و النصرة و علوش و جيش الاسلام و كتائب الفاروق و حتى داعش المجرمة ، لا يجمعني معهم لا فكر و لا عقيدة و لا مبدا و لا سياسة)وانت ايضا ضد النظام اذا انت مع من؟؟لا تقولي لي انك مع سوريا...بايخة!!ا(سوزان):(و اذا خيرت يوماً ما بين داعش و النظام انني سافضل داعش على هذا النظام حتى لو شرعوا بقطع راسي و ذبحي)مع انها مسيحية!!الله اكبر يا هيك الأخوة ي أما بلاش! سوزان:بربكم هل تعلمتم بالرياضيات ان 1= 20 ؟ هنا يصمتون كالحجر و يلوون ذنبهم و يغادرون..كبيرة يا سوسو الوحشة
-سوريا
JALAL 2015-03-02 12:57:18
الى جارتنا جورجيت 3
الحليب عن بقية الأطفال المحاصرين وعددهم بعدة الأف هذه تكفي انها وصمة عار في جبينك تدافعين عن قاتل ومجرم وسفاح وأرهابي تابعي تعليقاتك التشبيحية انها مجرد فقاعات صابونية في يوما عاصف
بريطانيا
JALAL 2015-03-02 12:55:31
الى جارتنا جورجيت 2
الحارقة للأشجار والخضرة وحولتيها الى ساحة حمراء كما حول بشار الأرهابي سورية الى ساحة حمراء مليء بالدم والدماء والنار لم تعدي تسيطري على ذاتك التشبيحية يعني دفاعك عن مجرم قاتل ارهابي دمر بلده من اجل الكرسي اللعين ويحاصر الأف الناس الابرياء ويمنع عنهم الحليب والبارحة توفيت طفلة فلسطينية في المخيم الفلسطني لا تتجاوز عمرها ٢٠ يوما بسبب بشارك الأرهابي يمنع عنهم الحليب ما ذنب هذه الطفلة ولماذا بشارك الأرهابي يمنع عنها الحليب لماذا أطفال الأرهابي بشار ينعمون بالدفئ والراحة والحليب ولماذا
بريطانيا
JALAL 2015-03-02 12:52:23
الى جارتنا جورجيت 1
حاولتي يا جارتنا ان تكوني حيادية مع الأخت الحرة بنت حرة سوزان وحسب كلامك فقد كنت ان تردي واحدة بوحدة وقد حاولتي قدر المستطاع ان لأ تكشفي عن وجهك ووجهة نظرك ولكن كما يقولون من عاش في أجواء تشبيحية وترعرع لا يمكن ان يتخلص من هذا الطباع والتطبع لقد كشرتي عن انيابك التشبيحية من التعليق الثاني حاولتي قدر المستطاع ان تسيطري على اعصابك ولكن النزعة التشبيحية داخلك حولكي الى بركان تشبيحي ثائر اخذ يقذف حممه البركانية التشبيحية يسارا ويمينا وملتيء الوادي بالححمم البركانية
بريطانيا
السيف الدمشقي 2015-03-02 12:23:52
الى اخو حمصي مسروق بيتو
اشكر ربك ان ما حصل ببيت اخيك وليس باخيك شخصيا, فروع الامن الان تاخذ فدية مقابل الافراج عن معتقلين, والشبيحة مكسبهم الاساسي الشعب, المرور على الحاجز الفلاني يكلف كذا والافراج عن معتقل لازال على الحاجز يكلف كذا عدا سرقات البيوت,ام تظن ان داعش دخلت قلب العاصمة وسرقت بيت اخيك؟ ما حصل معك لا شيء, البلد كما قال احد المعلقين حارة كل مين ايدو الو, الدولة اصبحت مجردعصابات تابعة لغير دول لا اكثر, خطف وقتل وقصف عشوائي و جرائم تفوق داعش وجبهة النصرة, والمؤيدون ويتساءلون اين المعارضة السورية الشريفة!!!
-سوريا
فلاح2015-03-02 10:50:54
نزرع ونرعى الغنم ونعمل و ما العيب في ذلك؟ .
لازال البعض من المعلقين ومنهم الدعو dy صاحب الجلالة الذي لم يكن في يوم من الأيام يسرح ويرعى بالغنم و الذي خلق و السماعة باذنيه ومقياس الضغط في يديه لا زالوا هؤلاء لهم نظرة على المجتمع السوري بالدونية. هؤلاء يحملون فكر الماسونية فحضرة الدكتور يبيح القتل ولا يتردد في تأييد القاتل الذي يحمل فكره ويطبل ويزمر عندما يكون المقتول هو من اجهز لقتل ذاك المدافع الذي قتل دفاعا عن نفسه و عرضه. و لأمثال هؤلاء نقول: نحن من كنا نرعى الغنم ونزرع الارض فنأكل من انتاجنا ونطعمك مايزيد عن حاجتنا (يا دكتور يافهمان)
-سوريا
Mr.HG2015-03-02 12:03:49
يا حيف عليك قال!!
غالبا نسمع كلمة "يا حيف عليك " من الفورجية و خصوصا من الذكور! روح اطلع من هالبواب يا مستر سوزان و شفلك شي اسم تاني يناسب ثقافة باب الحارة ! يا حيف عليك قال! .مفتكر اذا تفلسف بتعليقاته لا احد يستطع ان يكشفه و يكشف خلفيته الاجتماعية و الثقافية و حتى الدينية!!.
-سوريا
Mr.HG2015-03-02 11:46:03
و اخيرا!2
و ما هو موقف مستر سوزان المحايد! عندما ينعتون و يصفون كل شخص يعارضهم برأي ;تخيلو برأي فقط!بانه شبيح و من ازلام النظام او تابع لايران او للمشروع الصفوي الايراني! .و مع ان نقول لهم نحن لسنا مع هذا و لا ذاك فنحن مع وطن فقط و مع اشياء كثيرة يريدها المواطن السوري!.مبين عليه كتير منطقي "و سوزان للعضم" و مسيحية كمان! ههههههه
-سوريا
بيبرس2015-03-02 11:46:52
مقتطفات من غباء النظام
بثينة شعبان (الارهابيون خطفوا 1200 طفل علوي من الساحل و جلبوهم إلى ريف دمشق و ضربوهم بالسلاح الكيماوي)
-سوريا
Mr.HG2015-03-02 11:28:20
و اخيرا!
فعلا ان المدعو سوزان او مستر سوزان! اثبت ان الثورة السورية هي من جميع شرائح المجتمع السوري! طلعت مسيحية على اساس! اي مو هينة بنوب بنوب!هههههههه
-سوريا
Mr.HG2015-03-02 10:56:36
مناهض للاستبداد
ما تحدثني عن فساد النظام رامي مخلوف هاد منعرفو من زمان.و عن ثورة ضد الطاغية كمان هاد منعرفو من زمن ما حدا بدو دكتاتورية؟ حدثنا عن وقائع الثورة و عن حقيقة الثورة و عن النتيجة .في النهاية بدنا النتيجة. متل ما قال احد المعليقين اذا كان اللبن صافي بتستخرج منه زبدة نظيفة او صافية و اذا كان اللبن سيئ بتستخرج منه زبدة عفنة هذه هي النتيجة للاسف!.فاذن انت همك ان تتخلص من هذا النظام فقط باي شكل من الاشكال و لا يهمك لا اسرائيل و لا امريكا ولا التقسيم؟!.ايا عزيزي اذا صار تقسيم فانتم شركاء به ايضا!
-سوريا
السيف الدمشقي2015-03-02 10:38:22
الى سوري قرفان من النفاق
صديقي تعليقي كان واضحا. الاكراد المستقرين في مدن سوريا من قرون اصبحوا عربا سوريين بالتقادم و يفتخرون بقوميتهم العربية. انت لا تصدق لانك لم تقابل احدهم. في دمشق الكثير من العائلات التي اصبحت معروفة على انها شامية وارستقراطية حتى كردية الاصل. انا اتحدث عن هؤلاء الذين اجزم ان حسام منهم. وانت تتحدث عن اكراد مسعود البرزاني واوجلان.فرق شاسع بين الاثنين. وبالنسبة لاهداف الاخير اوافقك لانها معروفة والجماعة صريحين.وهم الخطر القادم كما تفضلت. لانهم يريدون كرستان باي ثمن حتى لو قسمت كل دول المنطقة.تحياتي
-سوريا
السيف الدمشقي32015-03-02 10:30:54
الى مراقب 1
وحزب البعث مسؤول قبل الارهابيين عن الوضع الحالي. حكومة بلا معارضة داخلية هي حكومة فاشلة وان تاخر ظهور هذا الفشل. بكل الاحوال هذا الكلام اصبح من الماضي. واللعبة الان خرجت منيد المعارضة والنظام واصبحت دولية كما سبق وقلت. لذلك لم يعد مفيدا اي نقد للجهتين.
-سوريا
السيف الدمشقي22015-03-02 10:22:44
الى مراقب 1
الموافق لاهوائه.لدرجة ان الكثير وانت منهم مقتنعين بعدم وجود من هو قادر على حكم سوريا غير حزب البعث. دع النظام يسمح فعليا لمعارضي الداخل بالظهور وسترى ما يقنعك ويقنعني ويقنع جزراوي وجلال وكل اطياف سوريا.التعددية السياسية دليل صحة وليس مرض. انظر الاحزاب السياسية في المانيا كيف تختلف جذريا في مبادئها والقرار النهائي للحزب الحاكم هو صناديق الاقتراع .والمعارضة دائما موجودة تتبع اخطاء الحكومة مما يجعلها تسهر ليل نهار لنيل ثقة المواطنين في الانتخابات القادمة . المعارضة موجودة لكنها مختبئة
-سوريا
السيف الدمشقي12015-03-02 10:10:02
الى مراقب 1
المعارضة الخارجية هي معارضة مسيسة اخي الكريم. الشريف الذي هرب من بطش النظام لن يجد اذنا صاغية في الغرب ولن يسمح له بالظهور اعلاميا مالم يتكلم وفق الاهواء والمشاريع الاسرائيلية المالكة لكل وسائل اعلام الغرب كما تعلم.شاهدت بعيني منذ سنة ونصف الغاء محاضرة عن سوريا ارادت دكتورة سورية مقيمة في المانيا القاءها في جامعتي فقط لانها رفضت حذف الدور الاسرائيلي وجرائمه في الشرق الاوسط.لذلك لن تجد الا معارضة خارجية عميلة.المشكلة تكمن في معارضين الداخل الخائفين عن الاعلان عن انفسهم. والنظام سعيد بهذا الوضع
-سوريا
Mr.HG2015-03-02 10:11:12
يقول لنفسه صدقت يا جلال؟!!
عنجد في شي مو طبيعي و هو بحاجة لمصح لامراض النفسية و العقلية! .عالج نفسك قبل فوات الاوان!
-سوريا
جورجيت2015-03-02 10:02:06
بين القيل والقال ضاعت سوزان
-يقولون لك : (بما انك ضد النظام فانت صهيوني عميل ، تقول لهم : انا لا علاقة لي باسرائيل ولا بالصهيونية و عدائي لها في دمي...).نقطة انتهى ..هنا دخلتي بالحيط !!عليكي أن تسألي مسيو جلال والجزراوي واشباههم واللبواني وكل قادة الحر والنصرة ،قبل أن تتفوهي بهذا الكلام الكبييير،فسيعطونك موجز عن انجازات الاسرائيليين معهم،وهم ممنونون لها بكل شيء،على ما يبدو أنك لا تعرفين وين الله حاطك،بمناسبة قصة داعش وانك تأيدينها حتى لو قتلوك،ذكرتني بميشل كيلو حين احتضنته جبهة النصرة وقبلته فخرج يمدحها ويؤيدها ههههه مسخرة
-سوريا
Mr.HG2015-03-02 10:07:32
عندما تروي لهم قصة من قصص ثورتهم
البغيضة حول ما فعلوه من عنف و اعتقالات و سرقة و نهب و تخريب الخ. فدغري بقلك انا مستعد اروي لك عشرات و مئات القصص المشابهة عما يفعله شبيحة نظامك او نظامك نفسه. ثم يقولون رايت القتل و العنف من الثورجية و لم ترى قتل و عنف النظام؟! ثم رايت العبوات الناسفة و لم ترى براميل النظام؟! و هكذا.يعني مهما فعلو هؤلاء بضل عندهم عذر اقبح اقبح من ذنب!, ما في حدااحسن من حدا!.وعندما تقول لهم ما هو الشيئ الجديد علينا بثورتك اذن و ما هو الفرق بينك و بين النظام!؟بس تردد تلك الشعارات الزائفة كا الببغاوات؟
-سوريا
جورجيت2015-03-02 09:51:06
الأخ سوزان ههههههه
قالت سوزانا-و اذا خيرت يوماً ما بين داعش و النظام ، تاكد حتى لو انني مسيحية الاصل و النسل ، انني سافضل داعش على هذا النظام حتى لو شرعوا بقطع راسي و ذبحي- حتى لو انك مسيحية؟؟؟!!!وستختارين داعش!!!! يا سوزان خانم لا تبالغي الله يرضى عليكي، السنة يستعرون من داعش ويرفضونهم ويحاربوهم لانهم يشوهون الاسلام،فتأتي انتي /مسيحية الاصل والنسل/كما تدعين وتقفي مع داعش حتى لو قطعوا رأسك!!!!لا فالحة والله،يا اخي سوزان طيب عوضا من ان يقطعوا راسك اسلمي(؟!)وتطوعي بداعش،لا المسيحية ستنقص وداعش سيزيد عددها*** آخر!
-سوريا
Mr.HG2015-03-02 00:38:08
الاعانات و المساعدات في الغرب
نعيش على الاعانات و المساعدات التي تقدمها الدولة النروجية وطني الثاني التي احمل جنسيتها و افتخر!. لان هذا حقنا و حق اي مواطن على يعيش ارض النرويج فنحن نعمل في تلك الدول منذ اكثر من 25 عاما و ندفع ضرائب بقيمة 35% .فهذه المساعدات تعد لنا و لغيرنا من تلك الضارئب .واعتقد انها افضل و اشرف من ان ناخذها و نعتربها نوع من الريبة او حلال من الكفار او هذا حق لكل مسلم كما يعتقد ذاك الاخونجي القابع في بلاد الغرب هو شيوخه الملتحين الذين لا يعرفون الا ان اكل اموالهم حلال بحلال بكونهم كفار!
-سوريا
Mr.HG2015-03-02 00:18:09
امراض الفورجية على هذا الموقع!3
للذلك نرى ان الحوار معاهم عقيم من دون اي فائدة . اعرفتم من هم اللذين بحاجة لمراجعة اقرب عيادة للامراض النفسية و حتى العقلية؟هم هؤلاء قاتلين النساء باسم غسل العار. هم هؤلاء ثوار الثأر .هم هؤلاء ثوار الجلد و الرجم و بتر الاطراف.تاريخكم معروف و حافل بسفك الدماء يا ثورجية اخر زمن !. عالجوا انفسكم النفسية و العقليةفي مشافي الصهاينة كا العادة قبل فوات الاوان !و انا واثق و على يقين ان ملوك و امراء ال سعود لن يقصروا اي شيء تجاهكم سوف يدفعون ثمن الفاتورة لبني صهيون مثل كل مرة.و لكن هذه المرة تستحق !
-سوريا
Mr.HG2015-03-01 23:57:51
امراض الفورجية على هذا الموقع!2
فهذه الاشياء تعد لعدة اسباب مخيفة جداو ليس لسبب واحد فقط.السبب الاول هو ناتج عن تعصب ديني وهو اخطر انواع التعصب واشدها خطرا على الانسان وعلى المجتمع وكنا نحذر الجميع على هذا الموقع من خطر هؤلاء ما قبل الحرب الاهلية في سوريا.اماالسبب الثاني نرى ان جميع اللذين ثاروا تقريبا في سوريا هم من مناطق و قرى ومدن معروفة وذات شهرة كبيرة بتلك الجرائم المرفوضة انسانياواخلاقيا و حتى دينيا ما تسمى بجرائم الثأر و غيل العار!.افهم اناس منقليقين و متخلفين و متشبثون بارائهم و متسكون بعاداتهم و تقاليدهم البالية!
-سوريا
صدقت يا جلال2015-03-01 23:57:09
هؤلاء هم المنافقين
أما الملون الآخر كتب ستة عشر تعليقاً متسلسلا يتحدث عن نفسه بأنه ضد القتل وقريب من الحق و في النهاية أراد أن يخلط السم في الوجبة المفترضة من خلال التعليقات 17/18/19. أربعة أعوام من عمر الثورة وﻻزال دكتورنا (ما صلح دوران فكروا) وما زال يمشي وكما -وصف نفسه عندما قال بإحدى تعليقاته يخاطب أحد المعلقين:( الفرق بيني وبينك يذكرني بالمثل الصيني القائل ..إذا رأيت السرطان ( بالعامية السلطعان) يمشي بشكل مائل فلا تظن أنه لا يعرف أين هو ذاهب.)
-سوريا
Mr.HG2015-03-01 23:52:58
امراض الفورجية على هذا الموقع!1
الانسان المنطقي اللذي يملك العقل السليم هو اللذي يوافقك ببعض الاشياء و يختلف معاك في بعض الاشياء على اي موضوع كان يطرح من قبل كاتب او قارئ او صديق او مدير شركة الخ سواء كان مؤيد او معارض او محايد لا يهم لكي تصل الى الحلول السليمة من خلال النقد و الاعتراف بالأخطاء و معالجتها. فنلاحظ على هذا الموقع و حتى غيره هم بالتحديد اللذين يدعون بانهم ثوار .حشا من كلمة ثوار او احرار . برائ منهم!. لا يوافقون احدا ابدا لا بفكرة و لا برأي ولا بأي شيء و لن يعترفون باخطائهم ابدا! ما هو السبب؟
-سوريا
صدقت أخي الكريم جلال2015-03-01 23:47:40
هؤلاء هم المنافقين ذاتهم.
الفرق بيني وبينك يذكرني بالمثل الصيني القائل ..إذا رأيت السرطان ( بالعامية السلطعان) يمشي بشكل مائل فلا تظن أنه لا يعرف أين هو ذاهب. صدقت يا جلال. إنهم منافقون، و كذابون، و ومتلونون، و كلما ضاقت بهم الدوائر رأيتهم يرددون كلمة أو اثنتين للفت نظر القارئ الذي حفظ أسمائهم وعجنهم وخبزهم.
-سوريا
مناهض للاستبداد 2015-03-01 23:46:40
6- ومن غباء النظام هو الاستعانةبالتكفيريين
الإيرانيين المتخلفين ومساعدة داعش واخواتها لقتل الشعب الثائر،ان الثورة السورية البيضاء الجامعة تعثرت ولكن الفكرة باقية وكان الثمن غالي،والمستفيد الأكبر هو العدو،ان الأسد الابن هو المسئول الاول والأخير عن المحرقة السورية والكارثة الانسانية وتقسيم سوريا،ان الاٍرهاب والخراب له اسم اصلي هو الأسدي يا HG أرجو ان تكون مع تحرير سوريا من كل الغرباء والقتلة المجرمون ومن كل الفئات وهذا لن يحدث الا باتحاد السوريين بعد التحرر من الطغيان الأسدي التشبيحي المخلوفي هل تفهم وارجو ذلك يا HG؟
-سوريا
صدقت أخي الكريم جلال2015-03-01 23:39:27
هؤلاء هم المنافقين ذاتهم.
الفرق بيني وبينك يذكرني بالمثل الصيني القائل ..إذا رأيت السرطان ( بالعامية السلطعان) يمشي بشكل مائل فلا تظن أنه لا يعرف أين هو ذاهب. صدقت يا جلال. إنهم منافقون، و كذابون، و ومتلونون، و كلما ضاقت بهم الدوائر رأيتهم يرددون كلمة أو اثنتين للفت نظر القارئ الذي حفظ أسمائهم وعجنهم وخبزهم. هذا هو حسين جاسم كما استسماه أحد المعلقين تراه في هذه الصفحة يحاول خلط السم في وجبة ليقدمها للقارئ هو يسب و يشتم دول الخليج ويصف النظام بالفساد. أما في صفحة أخرى من نفس الموقع تراه يتهجم على ابن بلده الثائر لأنه دافع
-سوريا
مناهض للاستبداد 2015-03-01 23:42:53
5-والادهى من كل ذلك لم يستطع هذ
ا الزعيم مخاطبة شعبه الذي أعطاه إشارات عديدة ان يهرع لمناقشة شبابه ووضع حد للفساد والاستبداد وهكذا رد بكل قسوة واجرام على مطالب الشعب التي تتطورت لثورة عارمة اشتركت بها كل قطاعات الشعب وفئاته في كل المدن تقودها قيادات مثقفة من زهور سوريا ، ومن ردوده الاولى عدا القتل كان مناشدة بشكل مبطن لإسرائيل ان أمنها من أمن النظام ، وتلقت اسرائيل الرسالةوقامت بما يمليه عليها واجبها الوطني بدفع سوريا نحو حرب الهدم والتفيت واستغلت غباء النظام الساقط وهوس زعيمه المرضي بالسلطة
-سوريا
مناهض للاستبداد 2015-03-01 23:39:27
HG4-وفي ارقى
الجامعات لتلقي العلم والعودة لتطوير البلد الذي يتتطور بنفس السرعة ان قلب المجتمع راس على عقب يؤدي للتدمير الذي تسعى اليه ايران ,و في الوقت الذي حول الاشتراكي القائد التعليم للخاص واعطاه للحرامي على حد قولك رامي مخلوف لتكديس الثروة والتحكم في التعليم بعد الخليوي وصناعة الإسمنت وشركات البناء والتجارة الخارجية لكل المستوردات او لجني الخوة والبرلمان والقضاءوهكذا يصطف العبيد والاذلاء في امبراطورية الخوف والفساد ، هل شاهدت الفرق بين عائلة سعود القبلية وعائلة الأسد التقدمية ؟
-سوريا
ايهم 2015-03-01 23:31:41
موجة جديدة من الانشقاقات
موجة جديدة من الانشقاقات بصفوف جيش ابو شحاطة ، اخرها انشقاق 12 جندي في بلدة اللطامنة بريف حماة ، و قبلها 8 منشقين في النشابية ريف دمشق و قبلها 5 منشقين في محيط جوبر الصامدة و غيرهم ، الانشقاقات تاتي بسبب التذمر بصفوف الجيش و و عدم تمكن النظام بحسم الازمة التي وعد بها بشار بعد اعادة توريثه للحكم و التي قال فيها ان عام 2014 سيكتمل الانتصار و ستعود الرقة الى حضن الوطن ، فلا عادت الرقة و لا طل الخبر ، بل خسر النظام في تلك السنة مواقع لا تعد و لا تحصى في ريف حلب و ادلب و درعا و القنيطرة
-سوريا
مناهض للاستبداد 2015-03-01 23:37:36
3- الدفاع والمقاومة والممانعة HG
و استعانت بكثير من السوريين في بناء مؤسساتها وفي نفس الوقت كان والد الزعيم الأوحد يحول عوائد البترول لحسابه الخاص في سويسرا والذي ورثه الوريث وحجزت عليه بعد الثورة ورسميا كان المبلغ مايزيد عن 1,8 مليار دولار ( وتاكد من المعلومة) عوضا عن تنظيم الفساد من اجل خلق منظومة العبيد الأسدية للتسبيح بحمد الأب وبعدها الابن ، حتى وصل بهم الامر ليسموا ذيادة الرواتب بمكرمة الرئيس كما يحدث في النروج او ألمانيا والا السعودية وقطر ؟ ان السعودية ترسل شبابها الى جميع أنحاء العالم
-سوريا
مناهض للاستبداد 2015-03-01 23:35:53
2- والتجويع والإذلال الذي يمارسه نظام
الطاغية ضد شعبه للتمسك بالسلطة المطلقة ومواصلة النهب والسرقة . ان السعودية وهي لا تحتاج للدفاع عنها تتطور من كل النواحي الاجتماعية والثقافية والسياسية وهي تسبق نظام الأسد الذي يدعي العلمانية بسنين ضوئية. ان القائد الفذ كان يأخذ راتبه الشهري على مستوى المليون من أمير قطر ( الذي أوجه له التحية) وكانت زوجة الرئيس من الصديقات المقربات لزوجة الامير وبناته ، ان السعودية دعمت الاقتصاد السوري منذ الحرب مع اسرائيل في العام 67 ، وقتها استطاع حافظ الأسد بيع مقولة
-سوريا
مناهض للاستبداد 2015-03-01 23:32:57
الى HG1-رامي مخلوف اكبر لص وحرامي
.... الطاغية ... برافو وتصفيق وتهاني الحارة والصادقة واهلا وسهلا بك في حركة مناهضة الطغيان والفساد الأسدي ، الثورة التي تهاجمها قامت ضد الطغيان والفساد وتعثرت بفضل قوى الاجرام الظلامي الأسدي المخلافي والديني . والسعودية ؟ انها دولة ملكية أوتوقراطية عائلية قبلية دات طابع ديني استبدادي من الناحية السياسية والدينية ونحن ندعو لدولة مدنية ديمقراطية تعددية ، ان مساندة السعودية والخليج الشعب السوري هي مساعدة ضد الظلم والقتل والهدم والاعتقال
-سوريا
ايهم 2015-03-01 23:12:29
اهم بنود وثيقة المبادئ الاساسية للحل السياسي
خطوة كبيرة للثورة السورية قامت بها قوى المعارضة من خلال الاتفاق بين الائتلاف الوطني و هيئة التنسيق الوطنية و تيار بناء الدولة على وثيقة المبادئ الاساسية للحل السياسي ، المتضمنة 13 بنداً اهمها : 1- مكافحة الارهاب من كل الاطراف 2- مرجعية جنيف 1 كاساس للحل الشامل 3- لا دور للاسد في مستقبل سوريا 4- اعادة هيكلة الجيش السوري و قوى الامن 4- وضع قوات دولية للاشراف على تنفيذ بنود الحل السياسي 5-تشكيل الية لاخراج كل المقاتلين الاجانب من سوريا 6- سوريا دولة حرة ديمقراطية مدنية تعددية لكل اطياف الشعب السور
-سوريا
عمر الشامي 2015-03-01 22:58:17
الى سوري مستغرب اين موقع نظامه ؟
يظن ازلام النظام و يحلمون ، ان نظامهم سيبسط سيطرته على كل المدن و القرى السورية و ان الامن و الامان و الهدوء سيعم البلد و ان الثوار سيستسلمون او يقضى عليهم ، و ان يعود المعارضون للنظام الى وعيهم و رشدهم و يعتذرون للنظام على ثورتهم و يباركون للاسد و يرفعون صوره و يسيرون بمسيرات التاييد ( العفوية ) و يهتفون بالروح و الدم نفديك .. و تاتي امريكا و اوروبا و دول الخليج و تركيا و 113 دولة و تعتذر للنظام ، لانهم كلهم على باطل و النظام على حق ، من يتخيل ذلك فمكانه ليس العصفورية و انما حاويات القمامة .
-سوريا
عصام 2015-03-01 22:37:41
Dr. Y صاحب الرحلة التاريخية الى بيروت. 2
يحز بنفسي النفاق الذي تمارسه مع الاخوة المعلقين الشرفاء ، فانت و الاش جي لا تختلفان الا بالاملاء العربي و الشكل ، انه واضح ( اشكل خبر ) بانه شبيح برخصة ، لا عيب فهذه وظيفته الرسمية و يتقاضى عليها المبلغ المجقوم ، اما انت فتضع كلامك عن استبداد النظام - مجرد كلام - كقناع على وجهك مع ان جوهركما واحد ، اما الاقتراب منك فهو اكثر ما اخشاه ، ليس خشية منك و من قوة فكرك التافه و كراهيتك العمياء لكل سوري يطالب بالحرية و ازالة هذا النظام المجرم ، بل لان اكثر ما اشمئز منه هو رائحة المتلونين و المخادعين
-سوريا
عصام 2015-03-01 22:36:57
Dr. Y صاحب الرحلة التاريخية الى بيروت. 1
لا يهمني راًيك بي ، بقدر ان لا يهمك رايي بك ، و لا يهمني ان اقتنعت بوجهة نظري ، لكن يحز بنفسي نفاقك و مداهنتك و تمسيحك للجوخ ، انا متابع لتعليقاتك مع الاخوة حمصي عتيق و رياض من طرطوس حيث غابا بسبب القرف منكم و كنت تدعي انك تجتمع معهما بقواسم مشتركة ، الى ان اتت الاخت سعاد السورية - الله يذكرها بخير - و كشفتك على حقيقتك ، انا لا ي
-سوريا
سوزان 2015-03-01 21:02:03
يقولون لك و تقول لهم 2
ام انها لغاية نهاية 2012 كانت كلها بيد النظام ؟ يقولون لك : الارهابيون قتلوا الالاف من الابرياء و دمروا الالاف من البيوت و اعتقلوا الالاف من الجنود ، ، تقول لهم : نعم قتلوا الاف الابرياء ، فكم قتل نظامكم ؟ و هل سجونه فارغة ؟ يقولون لك : هذا حقه فهو الدولة و القانون ، تقول لهم : هل قتل الف بريء من قبل الارهابيين يعادل حجم قتل 20 الف بريء قتلهم النظام ؟ يقولون لك : واحدة بواحدة ، تقول لهم : بربكم هل تعلمتم بالرياضيات ان 1= 20 ؟ هنا يصمتون كالحجر و يلوون ذنبهم و يغادرون مطاًطئو الراًس .
-سوريا
سوزان 2015-03-01 21:00:59
يقولون لك و تقول لهم 1
يقولون لك : بما انك ضد النظام فانت صهيوني عميل ، تقول لهم : انا لا علاقة لي باسرائيل ولا بالصهيونية و عدائي لها في دمي ، يقولون لك : اذن انت وهابي سعودي قطري عصمللي ، تقول لهم انا مسيحي لا علاقة لي بكل هؤلاء ، يقولون لك : انتم المعارضة ادخلتم كل ارهابيي العالم الى سوريا لتدمروها ، تقول لهم : صح الارهابيون دخلوا ، لكن من ادخلهم و من رعاهم في بداية الثورة ؟ يقولون لك : انتم من ادخلتموهم من الحدود ، تقول لهم : و هل الحدود و نقاط التفتيش الحدودية كانت بيد المعارضة لتسمح لهم بالدخول ؟
-سوريا
متسائل2015-03-01 20:05:22
حضرتك طبيب روحاني يا جلال
ثورجي-قائد ثوري-منظر-ناشط حقوقي-ناشط انساني-كاتب سيناريوهات-روائي-مخرج-ممثل-كومبارس-استاذ عربي-رياضيات-دين-جغرافيا-تاريخ-صحفي-حر-داعشي-اخونجي-قائد عسكري-محلل عسكري-محلل اقتصادي-طبيب جراح-طبيب اطفال-----كمان طبيب نفسي ششششي كتير هيك يا جلول!!!!كنز..كنز انت!ثروة للثورة الله يدمك ويزيد من مواهبك اللهم لا حسد.
-سوريا
جورجيت2015-03-01 19:54:06
تحياتي للاستاذ جلال
اريد ان ابعث بتحياتي للكاتب والقاص والمؤلف والمبدع المدعو جلال،بالحقيقة ضغطت على منافسي لاتابع احدى قصصه (متسلق الجبل)على ما اعتقد واذهلني فعلا ذلك المستوى بالكتابة وبالخيال الضحل السطحي،يا ايها ارحم اعصابنا،هذه القصص يمكنك ان ترويها لاطفال حارتك حين تعود منصورا من بلاد الغربة،ويمكنك ايضا أن ترويها الآن لاصدقاءك بالمقهى الرومانسي وحاول ان يكون لونهم مثل لونك لاني لا أضمن النتيجة،فاذا كانوا مثلك سيصفقون لك بالتأكيد وربما يرشحونك لمنصب وزيرا للثقافة او مديرا لبرامج الاطفال تابع وبالتوفيق الثوري.
-سوريا
سوزان 2015-03-01 19:45:13
Dr. Y يا حيف عليك. 2
افهم ايضاً ان من لا يملك ضميراً او وجداناً او اخلاقاً ، لا يحق له ان يقول : ( لن ابيع ضميري و وجداني و اخلاقي .. ) ففاقد الشيء لا يعطيه و لا يبيعه ، اليس كذلك ؟ افهم ايها الدكتور ، ان من يقف مع هذا النظام هو احدى الحالتين ، اما عديم الضمير و الوجدان و الاخلاق او انه معتوه فكرياً ولا امل بشفائه ، بلغ سلاماتي لليدي جورجيت تبعك ، و بلغها ان لغة الاقتباس من رعاة الغنم هي لغة الواعين و ذوي التفكير المنطقي السليم الذي سحرتك به و ادهشتك بعبقريتها الفذة وربما ادهشتك بقدرات اخرى ، يا حيف على سوريين مثلكم
-سوريا
سوزان 2015-03-01 19:44:06
Dr. Y يا حيف عليك. 1
كل ما ذكرتهم ابتداءً من الجيش الحر و النصرة و علوش و جيش الاسلام و كتائب الفاروق و حتى داعش المجرمة ، لا يجمعني معهم لا فكر و لا عقيدة و لا مبدا و لا سياسة ، و ربما اكرههم اكثر منك ، لكنهم بالنهاية اشرف و افضل من نظامك الذي تفوق باجرامه على طغاة التاريخ كله ، و اذا خيرت يوماً ما بين داعش و النظام ، تاكد حتى لو انني مسيحية الاصل و النسل ، انني سافضل داعش على هذا النظام حتى لو شرعوا بقطع راسي و ذبحي ، افهم ايها الدكتور ، ان من لا يملك بضاعة او اي سلعة لا يستطيع بيع شيء و لا يحق له ان يكون تاجراً
-سوريا
سوري وجداني2015-03-01 19:18:21
نداء لبذور الفتنة.
إلى كل من ترك القاتل يقتل أبرياء لا ذنب لهم إلا أنهم أجبروا أن يسكنوا باحزمة الفقر لتنهال عليهم براميل الموت من طائرات يفرض أن تحميهم لا أن تقتلهم. إلى كل من يتجاهل إخوانا في الوطن يموتون جوعاً نتيجة حصار فرضه ظالم لا يهمه الا ان يبقى جاثما على عروش جثامين قتلى شعبه. إلى كل من يحمل ضميراً مستترا أو منفصلا نتيجة للمنفعة المادية أو بزرة لطائفة السلطان. أما تخجلون؟.أما تستحون؟ .هل تجمدت دماؤكم. تبررون القتل لقاتل يصف كل من يعارضه إرهابي ليضعه في مرمى نيرانه. مع
-سوريا
جورجيت2015-03-01 18:58:49
السيد Dr.yالمحترم
لا كلام فوق كلامك،فانت اعطيت التوصيف الصائب لامثال هؤلاء الذين يعيشون على هامش الحياة منبوذين فاشلين يفتحون فمهم للهواء،وبلحظة اصبحوا ينظرون على البشرية واصبحوا ناشطين بعد تجرعهم لحقنة من هرمونات الفهم فتضخمت ذاتهم، وصادروا حق التفكير والحياة حتى الله صادروه لانفسهم،واصبحوا حكاما وناطقين باسم هذا الشعب المنهك،ويتحولون بالليل الى حكواتيين ثوريين على مقاهي ومواخير الغربة الثورية،الغريب أن أمثاله يملكون كل الوقت للتأليف والرد والشتم والتحريض،تقول ما عندهم شغل؟هذه احدى فوائد الثورة على من هم مثله!
-سوريا
JALAL2015-03-01 19:00:46
الى الشبيح 4 Mr.HG
او سلوك متطرف معادي للمجتمع .لذلك انصحك ايها الشبيح بمراجعة أقرب عيادة للأمراض النفسية وهي كثيرة في النرويج ومجاني أيظا لأ نك تبدو تعيش على الأعانات التي تقدمها الدولة للعاطلين عن العمل ٠
بريطانيا
JALAL2015-03-01 18:58:58
الى الشبيح 3 Mr.HG
مجموعة من الأفكار ذات شحنة انفعالية قوية مثل حالتك تماما وهو ما يدفعك انه قصور حقيقي أو وهمي يدفعك بالنقص الى التعويض ومثالك عن الأكراد هو ما يحصل معك تماما ولكنك تحكيها على انها حصلت مع الأخرين ولكن على لسانك على ان هذه الحالة حصلت للغير مع أشخاص أخرين وهو ما يحقق لك اهداف شخصية أو اجتماعية قيمة فعقدة النقص هي عقدة الخصاء اللاشعورية مما يؤدي إلى ضروب سلوكية لا تحقق التوافق مع الواقع. و هذا الشعور غالبا ما يحدث بغير وعي من الانسان ، و يعتقد بأنه يقود الأفراد المصابين به الى اما انجاز مبهر
بريطانيا
JALAL2015-03-01 18:56:55
الى الشبيح 2 Mr.HG
في أوروبا هل تعلم ما هذه الحالة في علم النفس انها عقدة النقص والدونية وهي شعور الأنسان بالنقص أو العجز العضوي أو النفسي أو الأجتماعي ~~ يبدو انك لم تتأقلم مع المجتمع النرويجي الراقي ~~ بطريقة تؤثر على سلوكه مما يدفع بعض الحالات الى التجاوز بالنبوغ وتحقيق الذات والكينونة او التعصب والأنكفاء والجريمة في حالات اخرى ووصف الطبيب النمساوي ألفرد أسلوب مواجهة النقص ب اسلوب الحياه وعندما يرى عند الناس قدرة أفضل منه للعناية والتكيف مع بيئتهم وهو شعور الفرد الأقل شأنا من الأخرين بطريقة أو أخرى وهو
بريطانيا
JALAL2015-03-01 18:54:24
الى الشبيح 1 Mr.HG
يبدو ان حادثة اممممم فرووم نيرويجي تحصل معك فعندما تقابل الناس يقولون من اين انت فتقول لهم انا سوري وعندما يقولون لماذا الأرهابي بشار يقتل شعبه بالبراميل المتفجرة وصواريخ السكود والسلاح الكيماوي ويوصفونة في اوروبا بالقاتل والسفاح والجزار وعندما يبدئون بالهجوم عليه ويكشفون جرائمه البشعة بحق الشعب السوري وعندما تعجز عن التبرير والرد تبدء تتلعثم وتقول لهم امممم فرووم نيرويج ام نو فرووم سورية وهذا بالضبط ما يحصل معك ولكنك لصقت القصة الذي تحصل معك بالأكراد
بريطانيا
Dr.Y2015-03-01 18:51:07
المدعو عصام 3
تصبّون جام غضبكم وتنعتون الناس بكل النعوت والعيب يغمركم من أعلى رأسكم حتى أخمص قدمكم يقوم صاحبك شبيح نتن ياهو الذي يحتوي على كل الاطياف اللونية بالتهكم على أحد السادة المعلقين هنا لأنه يكتب موسات بدل موساد بينما يسمح لنفسه بتحويل اللغة العربية الجميلة , لغة الضاد إلى لغة الظاظ الفظّة التي تشبهه فيكتب دائماً ( أيظاً ) بدل أيضاً ألم يكن من ( الأفظل ) عفواً الافضل له أن يسكت ولا يعيب على غيره وهو يسبح في بحر من العيوب . هذا مثال بسيط وغيض من فيض عنكم وعن نفسياتكم . فإذهب والعب بعيدا ياهذا.
-سوريا
Dr.Y2015-03-01 18:49:58
المدعو عصام 2
هذا الشعب المسكين تطالبون بالحرية والديموقراطية ولا تعرفون معناها بل تمارسون الدكتاتورية بأبهى صورها فلا يجوز على أحد أن يقول الحقيقة إلاّ إذا كانت في صالحكم إذا كنت تبحث عن مسّاحين للجوخ والمداهنين والمنافقين لكي يطبطبوا على كتفك ويقولوا لك برافو ياشاطر على كل شيء تقوله وتفعله أنت و ( أوبة ) الموتورين من أمثالك فلا تقترب مني سأقول الحقيقة أينما وجدت سواء كانت ضد نظامك أو ضد الطبول الثورجية الفارغة التي نشرت الدمار والخراب والتشريد والفوضى وكل شيء عدا الديموقراطية والحرية.
-سوريا
Dr.Y2015-03-01 18:47:41
المدعو عصام 1
معنى هذا يا عصام أنك كاذب في كل شيء تقوله ولو لم تكن كذلك لما خطرت على بالك فكرة الكذب واختراع القصص ولو كنت من من لايحترمون قواعد أدب الحوار لقلت لك إن صدقت ولاّ عمرك ما تصدق مو مشكلة.أنا هنا أسرد وقائع حدثت معي وإذا كنت من هواة القصص من نسج الخيال فعليك بقراءة الجرائد الوسخة التي يكتبها صاحبك وقدوتك شبيح نتن ياهو وبني صهيون فهو بارع تماماً في هذا المجال . الزلمة اتهم بوتين بقتل المعارض حتى قبل السي آي إيه شو هالخيال العبقري يا أخي. أنتم ياهؤلاء مصيبة
-سوريا
اخو حمصي مسروق بيته 2015-03-01 18:39:36
هذا هو الامن و الامان الذي نعيشه 3
و ذهبت في اليوم التالي الى قيادة الشرطة و اخبرتهم بالضبط ما حدث و عن المبلغ الذي طلبوه مني ، فلم يستغربوا و لم يستهجنوا ، فالامر طبيعي بالنسبة لهم ، ولما اصريت على كتابة الضبط ، فوجئت بان شرطيا اخر همس بي و قال : بما انك تشتكي على زملائنا ، فالمبلغ صار 15 الف ليرة بدل عشرة الاف ، و اذا ما عجبك ، هاي الحيطان و انطح راسك فيهم ، خرجت من مبنى قيادة الشرطة ، و اول ما لعنته ليس شرطة البلد ، بل لعنت نفسي انني مواطن انتمي لهذا البلد و لعنت القدر الذي جعلني سوري ، و ضاعت القضية كغيرها من ملايين القضايا
-سوريا
اخو حمصي مسروق بيته 2015-03-01 18:38:24
هذا هو الامن و الامان الذي نعيشه 2
التالي ، و حضرت سيارة شرطة و بها شرطيان ، صعدوا الى البيت و اخذوا بعض الصور عن الباب المكسور و الثريات و الحنفيات المخلوعة .. الخ ، و عدنا الى المخفر حيث هناك سيكتبون الضبط اللازم ، و قبل البدء بالكتابة . جاء الشرطي و همس باذني و قال : ان الضبط سيكلفك عشرة الاف ليرة و الا فسوف لن نصدق ما تدعيه و لن نكتبه ، قلت لهم : انا لا ادعي و قد رايتم باعينكم اثار السرقة و صورتموها ، فلماذا ادفع هذا المبلغ ؟ فقال : عمي نحن هيك ، روح و اشتكي ، و لما رفضت الدفع بالمطلق ، قال : عمي روح و لاقي غيرنا ،
-سوريا
اخو حمصي مسروق بيته 2015-03-01 18:36:37
هذا هو الامن و الامان الذي نعيشه 1
منذ شهر تلقينا خبر بان بيت اخي المقيم في الامارات للعمل منذ سنين طويلة قد سرق ، ذهبت فوراً الى البيت الذي كان مقفل و محكم الاغلاق ، و اذا بالباب مكسور و مخلوع و تم سرقة كل الاجهزة الكهربائية و السجاد و الثريات و القطع الثمينة و حتى الحنفيات و الخلاطات بالمطبخ و الحمامات و و . ، ذهبت فورا الى مخفر الشرطة بنفس الحي و قابلت رئيس المخفر و بدات اشرح له الوضع ، قام من مكتبه و قال : اعطنا العنوان بالتفصيل و سنجري كشف على البيت للتاكد من اقوالك . قلت له : لا مانع ، و اتفقنا على موعد في اليوم
-سوريا
Mr.HG2015-03-01 16:59:06
لماذا تتهجمون على طواغيت الخليج
وشيوخهم يا جماعة ؟والله عيب!.هل يعقل ان ننسى فضلهم الكبير على الثورة و الثوار و هم اللذين ساهموا من اجل الحرية و العدالة للشعب السوري .و هم بالحقيقة ليس لديهم لا حرية و لا ديمقراطية ولا عدالة وهم مجرد عصابة حاكمة الشعب السعودي بقبضة من حديد لا يعرفون الاالجلد والرجم و بتر الاطراف ؟هل يعقل ان ننسى ان كل من باع و روج و اشترى السوريات الصغيرات القاصرات في مخيمات الاجئين و قاموا باستغلاهن و باستغلال اسرهن هم خليجين باعمار ابائهن وحتى اجدادهن وبالتحديد هم من السعودية و لا يعرفون الحلال من الحرام؟
-سوريا
JALAL2015-03-01 15:58:32
سورية اصبحت غابة 4
هكذا يتعامل هؤلاء الشبيحة الأوباش مع اناس فقراء ودراويش وادعوا هذا الشبيح المتلون الى مشاهدة هذا الفيديو بالنت وبالصوت والصورة والوجوه الحقيقية وليسوا الوجوه الملثمة وعلى انغام النشيد الجيش العربي السوري هكذا تحولوا الى حيوانات في الغابة اغتصاب وغصب وخطف بنات الناس من بيوتهم ٠ اتمنى لك مشاهدة ممتعة ايها الشبيح المتلون ٠
بريطانيا
JALAL2015-03-01 15:55:43
سورية اصبحت غابة 3
شبيحة على احد الحواجز وكانوا يأخذون من كل سيارة بين الاف والألفين ليرة سورية وكانوا يجمعون باعترافهم في اخر اليوم بين اربعمئة الف الى خمسمئة الف ليرة سورية تصور اذا حاجز واحد يشلحون الناس البسطاء والمساكين هذا المبلغ الكبير فكم عدد حواجز الشبيحة وكم يقبضون من الناس ويسرقون الناس واثناء البحث في جوال احدهم فقد وجدوا فلم فيديو لعرس احد الشبيحة فقد اعترفوا ان احد الشبيحة واسمه ابو ميرزا قد تزوج فتاة من الريف الحلبي الجنوبي بالغصب ومقابل خمسمئة ليرة سورية فقط
بريطانيا
JALAL2015-03-01 15:53:23
سورية اصبحت غابة 2
دخلوا بعض الشبيحة الى مطعم لطلب وجبة طعام ورفضوا دفع الحساب وعندما طلبهم صاحب المطعم قاموا بأطلاق النار ~~ شو وين عايشين بالغابة ~~~وكذلك حادثة برزة فقد انزلق سيارة شاب واصتدمت بسيارة شبيح واعتذر الشب وعندما ذهب الشب لإحضار النقود من المنزل تعويضا لأضرار سيارته قاموا الشبيحة بأطلاق الرصاص على الشب واردوه قتيلا واخذوا المال وهربوا وكانوا قريبين من حاجز الجيش ولم يتدخل هؤلاء العناصر وقبل عدة ايام القى الثوار القبض على اربعة شبيحة في الريف الحلبي الريف الجنوبي وقد اعترفوا انهم كانوا شبيحة على
بريطانيا
JALAL2015-03-01 15:50:38
سورية اصبحت غابة 1
تعقيبا على جلد الثعبان المتلون ~~ خمسة أشخاص ملثمين ومدججين بالسلاح فسألته ومن هم هؤلاء فقال من الجيش الحر؟؟؟؟؟ ~~~ يبدو كانوا مكتوبين على جبينهم الجيش الحر لقد حول الأرهابي بشار سورية الى غابة وكان رد الثوار ان كتبوا على احدى جدران الزبداني المهدمة بفعل قصف براميل بشار الأرهابي اذا تحول البلد الى غابة فمو ضروري تتحول لحيوان لقد تحول البلد الى غابة حقيقية وكان رد الثوار صادقا يجب ان لا تتحول الى حيوان وتعامل الناس بكل ادب واحترام وهنا بعض الأمثلة من مناطق سيطرة النظام ففي
بريطانيا
Mr.HG2015-03-01 15:41:30
قال باعوا الوطن لايران!
و كأن يهمهم هو الوطن!و بالحقيقة هو الذي يقلقهم و يشغل بالهم ليس الوطن و انما المذهب!.. الشيعا!. يا هذا عد الى تاريخ اسيادك لجميع ملوك و امراء الخليج. و معاهم ابن الملك حسين ابيه رحمه الله !. لكي تجد انهم هم كانوا و ما زالو اكبر عملاء لامريكا و اسرائيل !. فمن يتحالف مع هؤلاء و يستقوى بهم فلا يحق له ان يتكلم عن وطن يا هذا!.
-سوريا
Mr.HG2015-03-01 15:24:04
ماسات
لاحظو من ثار علينا بهذا الزمن التعيس لكي يجلبو لنا الحرية و الديمقراطية و العدالة؟ . هم ابناء و احفاد ال سعود .ابناء و احفاد العثمانيون الاتراك. ابناء و احفاد التتر و المغول. ابناء و احفاد رابين و شارون!.
-سوريا
Mr.HG2015-03-01 14:44:46
الاردوغانيون العصمليون الاخونجين
اصحاب صناعة ثقافة الخازق من جيهة؟! .والوهابيون المتاسلمون اصحاب صنع بول الابل من جيهة؟!.و المتصهينون الاعداء اصحاب هذه ثورة من جيهة؟ !. و المجاهدون المتاسلمون المرتزقة سفاكي الدماء من جيهة اخرى؟! اليس هذه هي ثورتك يا جاهل؟فمع من تريدوننا ان نقف يا احرار اخر زمن؟! اشكر وطني الثاني الذي انتمي اليه و هو النرويج و اشكر الدول الاسكندنافية الاخرى.عندما وضعوا كل معارض او مجاهد اتاى من سوريا باسم الجهاد في سجونهم بتهمة الارهاب!.هذه الدول اصدق من حكامكم,و ثوراكم,واسيادكم,و من جميع شعاراتكم الزائفة!
-سوريا
سوري قرفان من نفاقكم2015-03-01 14:43:33
لماذا كوباني؟...مثاااال
مع ان الازيدين ومسيحي العراق وسوريا تم قتلهم وخطفهم وسبي نساؤهم من قبل الدواعش،ماذا فعل التحالف الغربي من اجلهم؟لا شيء،بينما انهال بالضربات عليهم لمجرد انهم دخلو كوباني واقتربوا من منطقة كردستان العراق،مع ان معانات الازيديين افظع ولكنهم تفرجو عليهم ينحرون ويباعون كالرقيق،السبب معروف ان هناك مخططا يرمي الى خلق دولة للاكراد على الاراضي السورية بدعم اسرائيلي وتغاض اميركي رغم اعتراض تركيا،وهذا الكلام لا اظن صاحبنا سيزعل اذا ظهر اقليم اسمه كردستان سوريا وبعد عدة سنين سيتم توحيد المنطقتان وتحقيق حلمهم
-سوريا
سوري قرفان من نفاقكم2015-03-01 14:35:14
السيف الدمشقي بالنسبة للكرد
يا سيد الكرد هم من يرددون بان لهم الحق بعلان دولتهم وليس نحن،وهذا حلمهم منذ زمن بعيد،والكثير منهم حاقد على صلاح الدين الايوبي لانه اصر على البعد العربي والاسلامي بحكمه،اما هم فيعتبرون انفسهم مسلمون فقط ولا ينتمون للقومية العربي بصلةاما بالنسبة للاخ الكوردي(لا اعرف اذا كان كذلك)فهو ليس حالة عامة هو حالة نادرة بانه يفتخر بالقومية العربية هذا اذا كان صادقا، كيف يفتخر بقومية ليست قوميته؟يعني كانك عربي ولكنك تفتخر بانك تنتمي مثلا للقومية الشركسية مثلا مو ظابطة ابدا،حلمهم الآن يتبلور والايام قادمة
-سوريا
عصام 2015-03-01 13:17:10
رحلة ال Dr.Y الى بيروت لا تقنع
كل واحد منا يستطيع ان يلفق و يفبرك مئات القصص و الرحلات ضد هذا الطرف او ذاك ، انا استطيع ان اروي لك عشرات القصص المشابهة عما يفعله شبيحة نظامك على الحواجز وغيرها ، امام عيني ، فهل ستصدقها ؟ غريب ان تتذكر حادثة عن السائق و لصوصية الجيش الحر لترويها لنا و لا تتذكر حادثة واحدة عن جيش النظام ، قصتك و روايتك عن رحلتك التاريخية الى بيروت لا تقنع احدا يا دكتور ، رغم انك تغطيها بعنوان ( لصوصية حواجز النظام و الجيش الحر ) لاعطائها المصداقية و الحيادية ، هذه الابواب حفظناها من المتلونين امثالك فعلى هامان
-سوريا
مراقب 12015-03-01 12:11:16
استاذ السيف الدمشقي 2
اما عن السيف والترك وغيرهم هؤلاء اذا انا وانت اتفقنا على احدهم هل الجزراوى وامثاله يقبل والله لا يقبل الا بالعرعور يمثله اما جلال وامثاله لا يقبل الا بالمرشد الاخونجي يمثله،والثالث يريد علوش والاخر يريد مناع لانه درعاوي والاخر يريد عبعظيم وهكذا،فهل نلقي كل اللوم على النظام لانه قمع المعارضة فتبخرت،كل الانظمة الاستبدادية لها معارضون بداخل والخارج وتظهر باوقات الشدة لتقود الناس هذا اذا كانت شريفة ،فاذا لم يكن الآن وقتها متى اذا؟مجموعة من الوصوليين والموتورين والعملاء كيف لهم ان يقودوا هذا الشعب؟
-سوريا
مراقب 12015-03-01 12:10:52
استاذ السيف الدمشقي 1
استاذي الكريم كلنا يعلم بأنالنظام قمع المعارضة،ولكن سؤالي كان الا يوجد هناك معارضون فروا من بطش النظام؟نعم و موجودين ببلاد الحرية ومجنسين ايضا،فاذا فعلوا بكل هذه السنين؟لا شيء سوى اللهاث وراء الجنسية والمكاسب المالية،احزاب صغيرة هامشية،حزب الخوان المسلمين هو الاكبر نسبيا يستقطب كل حاقد مذهبي ونعرف مما يتألف والذي يعتبر رأس الحربة بالحرب على سوريا ،اتى لتصفية الحسابات مع النظام حتى لوضاع الوطن،يا محترم مر على عمر الازمة4سنين ولم يظهر اي زعيم او منظر او حزب له وزنه هلا توقفنا عن الندب وتبرير الفشل
-سوريا
سامر 2015-03-01 10:31:09
مقتطف 2 من مقالة الاستاذ البني
*لم يترك أي مجال حتى للصامتين الخائفين على أنفسهم، أو على مستقبل أبنائهم وأحفادهم ليعبروا عن مخاوفهم المشروعة تجاه الوطن، وعندما قالوا أنهم مع سوريا كانوا متهمين بالعهر، و أنهم رماديون ، تخيل لي وكأن الحال في سوريا كحال تيسين يتناطحان بعند و فوقية, وكل من كان في الوسط كان لا بد أن يذهب ضحية هذا التناطح العبثي.*
-سوريا
سامر 2015-03-01 10:28:41
مقتطف 1 من مقالة الاستاذ البني
*بعد مرور حوالي ستة أشهر على بداية الأزمة السورية، بدأت أشعر وكأن هناك من يريد أن يقطع أي حبل قد يؤدي للقاء أبناء البلد الواحد حول رؤية واحدة ، وذلك عن طريق التصعيد والشحن والاستفزاز الإعلامي من كل الجهات، و التصفيات بتهم العمالة و الخيانة لأي صوت قد يكون معتدلاً.*
-سوريا
Dr.Y2015-03-01 09:22:31
الاخت جورجيت مع التحية
أحيي فيك وعيك وتفكيرك المنطقي السليم. إن مشكلتنا مع هذه النماذج هي مشكلة مزمنة ومعقدة فماذا تنتظرين من راعي غنم ساقته الاقدار إلى شوارع لندن فوجد نفسه مثلما وجدت نفسها أليس في بلاد العجائب فلم يعد يحتمله عقله وأصبح يعطي لنفسه الحق الحصري في امتلاك الافكار الصائبة لمجرد وجوده في بلاد العجائب. كيف تنتظرين منه أن يفهم ما تقولين. العطل غير قابل للإصلاح يا أخت ولا جدوى من ثني أسماك المياه الآسنة عن غذائها على الفضلات فهي تعيش عليها
-سوريا
Mr.HG2015-03-01 02:59:04
للتنويه فقط
في كتير متصهينين بدخلو على صفحات التواصل الاجتماعي و غيرها من المواقع الاخبارية الخ لعدة اهداف . 1بقصد دعم الفورة السورية لكي تبقى مستمرة .يعني ليبقى الخراب و الدمار مستمر بين ابناء المجتمع السوري.2ولاثارة النعرات الطائفة بين ابناء المجتمع السوري.3و منه لتشوية سمعة العرب و الاسلام و المسلمين.! و اذا دققننا في محتوى بعض التعليقات هنا او هناك نستطيع ان نلاحظ ذلك!.لن اتهم احد ابدا . الله اعلم!. و لكن يجب اخذ الحيطة و الحذر!
-سوريا
Mr.HG2015-03-01 02:27:22
سوري سرياني
هل نسيت نفسك بانك ترد على واحد اخونجي طائفي عنصري متعطش للقتل و السفك الدماء فقط؟! لا تحاول او تقنع او تحاور واحد اخونجي.ناقش علماني, ملحد ,كافر , بوذي افضل منه بكثير الخ .و لا واحد اخونجي!.تحياتي لك
-سوريا
حلب الثورة 2015-03-01 01:32:00
ورغم أنف الشبيحة.
و على قارعة الطريق كتبوا وفي الخط العريض وبدون خجل أو وجل الشعب يريد ترباي من جديد. هؤلاء هم شبيحة النظام السوري وجيشه الوطني الذي تربى من يناببع مدارس حافظ الاسد وابنه الذان نهبا خيرات هذا الشعب لإطعام هؤلاء ****
-سوريا
حلب الثورة 2015-03-01 01:18:38
ورغم أنف الشبيحة.
الأسد أو نحرق البلد. شعار انتشر في كل مكان ظاهر للعيان. اعلم أيها الشبيح. بإمكانك فعل ذلك وأكثر من ذلك بكثير. إلا أنه هنالك شيء واحد لا تستطيع أن تفعله. أنت لا تستطيع أن تكسر إرادة الشعب السوري الذي قال :الشعب يريد إسقاط النظام.
-سوريا
سوري سرياني2015-03-01 01:00:23
جلال دخيل عرضك
بما انو قلبك على الاقليات يا حلو يا ريت تحكي مع اصدقاؤك الاحرار الذين اختضفو المُطرانان يوحنا إبراهيم، وبولس يازجي في ريف حلب منذ 3 سنوات،يعني بمعيتك وبمعيت يلي بيحكي عن التعايش والعيش المشترك يلي صرعتو راسنا فيه وانتو ما بتعرفوه الا بايام النظام(الطائفي) لانو قبلو كنتو مفكرين حالكم امة لم تنجب مثيلتها البشرية جمعاء،فياريت يا اخ الداعشي او الحر سيان تتوسط لصحابينك انو هدول المطرانيين ما الهون لا ناقة ولا جمل بصراعكم المذهبي بينكم وبين يلي بالي بالكم اوكييي!!؟؟؟
-سوريا
العبودية لعبيد الاسد2015-02-28 23:43:31
الشعب السوري حر وكريم
الشعب السوري طول عمرو حر وكريم ولم يعرف العبودية ألا على زمن عبيد الأسد عندما سرق الارهابي حافظ السلطة بانقلاب عسكري ومن بعدها اصبحنا نسمع عن معاملة العبودية والذل والقهر للشعب السوري الحر والسرقة والنهب للدولة والنفط السوري وتضع الاموال في سويسرا باسم باسل ومجد وبشار وماهر وبشرى والشعب السوري يزاد فقرا وجوعا وحصارا بحجة محاربة اسرائيل انتم رمز للعبودية ياعبيد الأسد
-سوريا
حلبي اصيل2015-02-28 23:37:44
يشرب من الماء ثم يرمي به حجر
يضحكني عبيد الأسد يدفعوا الملايين من اجل الحصول على فيزا والعمل في الخليج حتى لو عمال فعالة وبعد ذلك يهاجمون الخليج بكل انواع الشتائم لماذا بشرى الأسد اخت معلمك عايشة بالخليج وعم تقتح ملاهي ليلية هناك مو على اساس حكامها ديكتاتورين ؟!!!خليها تجي تفتحلكون ملاهي بطرطوس بركي بتنسو الطائفية شوي
-سوريا
باعوا الوطن لايران 2015-02-28 23:26:46
نظام ملالي ظهران الارهابي
نظام ملالي طهران الارهابي يتحكم برقاب عبيد الاسد مثل النعاج ومن لاينفذ الاوامر يتم تصفيته فورا وعناصر الحرس الثوري الايراني هم الأمر الناهي بكل شاردة وواردة في سوريا حتى الضابط الأسدي اصبح مجرد خادم ينفذ اوامر طهران وكانه موظف لدى طهران وياخذ مرتبه من سوريا وبعد ذلك ياتي مرتزقة الاسد يحدثونا عن الوطنية والسيادة الوطنية وهمهم الوحيد هو الوطن وهم ضد ايران وضد الأسد !!! شبعنا اقوال وشعارات وهتافات زائفة ياعبيد الأسد همكم الوحيد هو السرقة والنهب والتعفيش جاية تقلي خايف على الوطن ؟!!
-سوريا
سوريا حرة أبية 2015-02-28 23:17:34
كادت سوريا تكون سويسرا الشرق
في عام 2010 عرضت الولايات المتحدة على أبو البراميل انسحاب اسرائيل من الجولان بشكل كامل الى حدود بحيرة طبريا بالاضافة لجعل سوريا اهم دولة اقليمة اقتصاديا ومركزا تجاريا مقابل التخلي عن محور الشر الايراني الارهابي المجوسي ولكن بشار الخائن الطائفي أبو البراميل رفض ذلك لانه ليس صاحب قرار بل موظف عند ملالي طهران !!! وبعد ذلك بدات الثورة السورية وخسر كل شي ودمر سوريا وشرد شعبها بالله عليكم ألا تستحق سوريا رئيس افضل من هذا الخائن السفاح الذين لايملك اي قرار سوى ألقاء البراميل على الشعب المحاصر؟!
-سوريا
ثورة ثورة حرية وكرامة2015-02-28 23:01:22
لماذا مرتزقة الأسد يتمسكون به
لم ارى طائفة على وجه الارض تفضل تدمير وطن وحرقة وتشريد شعب باكمله كرمال شخص جزار حرامي مجرم والسبب ببساطة لان عبيد الاسد مرتزقة يعيشون على السلبطة والسرقة والنهب والتعفيش ولا قانون يردعهم وبدون الاسد لن يستطيعوا السرقة والنهب على مزاجهم
-سوريا
وجهة نظر2015-02-28 22:49:38
بشار المجرم سبب دمار سوريا
مشكلة الأزمة السورية هي طائفية عبيد الأسد فبعد 4 سنوات من بدأ الثورة السورية مايزال مرتزقة طهران يربطون مصير سوريا بمصير غلام طهران الخائن بشار الاسد وهذا ماسبب طول امد الازمة وتدخل دول اقليمية مختلفة كل حسب هواه وأدى الى تدمير سوريا وتشريد الشعب السوري وعبيد الأسد فضلوا تدمير سوريا وحرقها على رحيل الأسد المجرم وبعد ذلك يتغون بحبهم للوطن !!! اي وطن يامرتزقة ؟؟ لقد دمرتم الوطن واحرقتموه وشردتم الملايين كرمال مجرم سفاح خاين ..الشعب لن يقبل بوجود ارهابي مجرم حرب يحكمهم لو استمرت الحرب مئة عام
-سوريا
السيف الدمشقي22015-02-28 22:19:53
توضيح لمن استغرب تعليق حسام درخباني
ان البعض يستغرب ان هناك عائلات دمشقية كبيرة ومشهورة مثل سلو والزعيم والجلبي والمارديني هي كردية الاصل. لذلك طبيعي جدا من الاخ حسام ان يفتخر بقوميته العربية لانه نشا فيها. وربما علم باصله الكردي بالمصادفة من حديث عابر في اسرته كما حصل مع صديق لي.لذلك هناك فرق كبير بين اكراد اليوم والامس. هناك اختلاف جذري في التفكير والعقلية والاهداف. امثال حسام اصبحوا عربا سوريين اكثر من السوريين انفسهم ووطنهم سوريا وليس كردستان !! ولهذا هم مكروهون من الاكراد الذين اعتقدتوا ان حسام منهم. تحياتي
-سوريا
السيف الدمشقي22015-02-28 22:05:27
توضيح لمن استغرب تعليق حسام درخباني
ان البعض يستغرب ان هناك عائلات دمشقية كبيرة ومشهورة مثل سلو والزعيم والجلبي والمارديني هي كردية الاصل. لذلك طبيعي جدا من الاخ حسام ان يفتخر بقوميته العربية لانه نشا فيها. وربما علم باصله الكردي بالمصادفة من حديث عابر في اسرته كما حصل مع صديق لي.لذلك هناك فرق كبير بين اكراد اليوم والامس. هناك اختلاف جذري في التفكير والعقلية والاهداف. امثال حسام اصبحوا عربا سوريين اكثر من السوريين انفسهم ووطنهم سوريا وليس كردستان !! ولهذا هم مكروهون من الاكراد الذين اعتقدتوا ان حسام منهم. تحياتي
-سوريا
السيف الدمشقي12015-02-28 21:33:35
توضيح لمن استغرب تعليق حسام درخباني
وافتخاره بالقومية العربية.الاكراد كانوا جزءا من النسيج العربي السوري منذ الازل و حتى عام 1962. وبعد انقلاب البعث تمت تجريد الاف منهم من الجنسية السورية وحرمان المواليد الجدد منها مما سبب نقمتهم لاحقا على النظام الحاكم حتى يومنا هذا. وادرك البعث غلطته عام 2011 ليتم تصحيحها بتجنيس من لهم سجلات رسمية في الدولة. كثير من العائلات الكردية هاجرت من تركيا في القرون الماضية واستقرت في مدن سورية واصبحوا مع الزمن سكانا اصليين لدرجة انهم نسوا اللغة الكردية تماما واصبحوا عربا سوريين لدرجة ان
-سوريا
Dr.Y2015-02-28 21:51:34
عذراً تصحيح للبند رقم 2 من رحلتي إلى بيروت
ودخلاً يفوق التصور لعناصر تلك الحواجز نظراً للأعداد الكبيرة من السيارات التي تمر عبرها , كل ذلك أصابني بالقرف خاصة عندما وصلنا إلى الحدود فاستقبلنا الناس الفقراء من ذوي الملابس الرثّة يدعون الله كي ييسر أمورنا ويحمينا ويديم علينا نعمتنا كي نعطيهم ما يسد رمق أطفالهم الجياع فقلت في نفسي أليس من الاجرام والظلم أن لايتوزع جزء من هذه المبالغ على هؤلاء المساكين ؟؟ تابعنا المسير وتابعنا الحديث مع السائق فسألته هل هذه السيارة سيارتك فقال كلا , سيارتي سُرقت فقلت كيف ؟
-سوريا
Dr.Y2015-02-28 21:50:10
عذراً تصحيح للبند رقم 2 من رحلتي إلى بيروت
ودخلاً يفوق التصور لعناصر تلك الحواجز نظراً للأعداد الكبيرة من السيارات التي تمر عبرها , كل ذلك أصابني بالقرف خاصة عندما وصلنا إلى الحدود فاستقبلنا الناس الفقراء من ذوي الملابس الرثّة يدعون الله كي ييسر أمورنا ويحمينا ويديم علينا نعمتنا كي نعطيهم ما يسد رمق أطفالهم الجياع فقلت في نفسي أليس من الاجرام والظلم أن لايتوزع جزء من هذه المبالغ على هؤلاء المساكين ؟؟ تابعنا المسير وتابعنا الحديث مع السائق فسألته هل هذه السيارة سيارتك فقال كلا , سيارتي سُرقت فقلت كيف ؟
-سوريا
Dr.Y2015-02-28 20:50:10
رحلتي إلى بيروت ولصوصية حواجز النظام والجيش الحر4
مرموق إلى سائق تاكسي معتّر مابين الجيش الحر والنظامي . ثم سألته وهل أنت متأكد أنهم من الجيش الحر فقال نعم فهم يهاجمون من ليس من سكان الغوطة الاصليين .كل هذا يدعو إلى مزيد من القرف والاشمئزاز والكفر بكل هؤلاء الذين أوصلوا هذا البلد إلى هذه الهاوية وعندما أقوم بفضح هذا الاجرام دون تحيّز لطرف من الاطراف يقوم أحد شبيحة نتنياهو وبني صهيون ليسمي ذلك تلوّن ; هذا ما يحدث في هذا البلد ونحن نعيشه على أرض الواقع ياهذا على عكس أؤلئك الصعاليك الجبناء القابعين في الخارج والمتاجرين بمآسي المساكين.
-سوريا
Dr.Y2015-02-28 20:45:31
رحلتي إلى بيروت ولصوصية حواجز النظام والجيش الحر3
قال كنت أسكن في الغوطة وكنت في طريقي لركن سيارتي قرب منزلي وفجأة هجم علي خمسة أشخاص ملثمين ومدججين بالسلاح فسألته ومن هم هؤلاء فقال من الجيش الحر , استولوا على السيارة وهددوني بالقتل وحمدت الله أنهم لم يفعلوا لأنني المعيل الوحيد لاطفالي وقد قتلوا غيري وبعدها سرقوا مخزني وفيه بضائع بما يقارب ثلاثة ملايين ليرة وبالاضافة لهذا كله تهدم منزلي وبقيت في العراء وذهبت للسكن عند أقاربي مع عائلتي وكان ذلك منذ سنتين ولم أعرف شيئاً حتى الان عن ممتلكاتي . يعني الزلمة تحول من تاجر
-سوريا
Dr.Y2015-02-28 20:42:42
رحلتي إلى بيروت ولصوصية حواجز النظام والجيش الحر2
ودخلاً يفوق التصور لعناصر تلك الحواجز نظراً للأعداد الكبيرة من السيار عون الله كي ييسر أمورنا ويحمينا ويديم علينا نعمتنا كي نعطيهم ما يسد رمق أطفالهم الجياع فقلت في نفسي أليس من الاجرام والظلم أن لايتوزع جزء من هذه المبالغ على هؤلاء المساكين ؟؟ تابعنا المسير وتابعنا الحديث مع السائق فسألته هل هذه السيارة سيارتك فقال كلا , سيارتي سُرقت فقلت كيف ؟ات التي تمر عبرها , كل ذلك أصابني بالقرف خاصة عندما وصلنا إلى الحدود فاستقبلنا الناس الفقراء من ذوي الملابس الرثّة يد
-سوريا
Dr.Y2015-02-28 20:38:50
رحلتي إلى بيروت ولصوصية حواجز النظام والجيش الحر1
منذ مدة , اقتضى الامر أن أشد رحالي إلى بيروت لقضاء بعض الحاجات العائلية والتسوّقية وخلال الرحلة أخذت أتجاذب أطراف الحديث مع السائق فسألته كم من الوقت نحتاج للوصول إلى الحدود اللبنانية فقال حسب مدة وقوفنا على الحواجز فقلت وكم عدد الحواجز فقال أربعة ولكن هناك حاجز واحد يأخذ وقتاً طويلاً . كم كانت دهشتي كبيرة عندما أكتشفت أن بعض هذه الحواجز ليست سوى مافيات للتشليح لمن يريد أن تسير أموره دون انتظار طويل فحجة التفتيش الدقيق عن الارهابيين أصبحت بقرة حلوب
-سوريا
نضال 2015-02-28 19:23:28
سؤال الى مرتزقة ملالي طهران
سؤال الى عبيد الأسد لطالما تتظاهرون انكم مع الوطن وهمكم الوحيد هو الوطن فلماذا تقفون وتدافعون على من يسرق ويدمرالوطن من آل الأسد المجرمين وهل الوطن اغلى من نص مليون سوري تحت التعذيب في اقبية الجزار بشار الأسد و 4 مليون سوري نازح هجرهم بشار المجرم ؟!! بنظر عبيد الأسد نعم لان هدف عبيد الأسد هو تهجير السورين من سورياوأفراغها منهم وجلب حثالة ايران المجوسية لتوطينهم في سوريا لذلك لم نسمع تنديد واحد باستخدام الكيماوي وقتل اكثر من 5000 سوري بينما يتباكون على ملكة جمال تركيا
-سوريا
سوري مستغرب2015-02-28 19:11:43
المكان الطبيعي للمعارضة السورية
ما زال فلاسفة المعارضة السورية يعتقدون ان انتصارهم سوف يؤدي فورا إلى وقف جميع أشكال العنف، و سوف ينتشر بعدها السلام و يعم الوئام و طيب الكلام في سوريا كلها؛ و سوف يؤدي حتما إلى رحيل جميع المسلحين الأجانب و عودتهم إلى بلادهم بعد أن يصلوا صلاة الحمد و و الشكر لله سبحانه و تعالى لأن المعارضة في الشام قد و صلت إلى الحكم و لم تعد بحاجة لمن ينصرها من الأخوة المجاهدين..!!! إن معارضة على هذا المستوى من الذكاء و الوعي السياسي يجب أن يكون مكانها الطبيعي في أقرب عصفورية و ليس في مراكز السلطة...!!!
-سوريا
سوري قرفان من النفاق2015-02-28 18:53:19
جزراوي وهذا تاريخكم
تقول :على كل حال وجودكم اصبح من التاريخ، تاريخ النجاسة و الاجرام و اللصوصية....اشكر ردك الذي يدل على نفسيتك الحاقدة ولتسمح لي الادارة بالرد،النجاسة والاجرام واللصوصية التي تتكلم عنها بدأ التاريخ يكتبها منذ 2011 بآذار،عند ذلك اليوم شهدنا القتل والنصب والدجل والنفاق والتدمير والعمالة،هل اذكرك؟خطاب مذهبي وشعارات مذهبية 100٪،استدعاء لكل المعتوهين لنصرتكم،التفاخر بالعمالة وتبربرها،القتل على الهوية،سرقة المعامل والاثار والنفط والانسان،تدمير كل شيء يمكنكم تدميره ونهبه الخ هذا تاريخكم القصير4سنين،
-سوريا
JALAL 2015-02-28 18:46:08
اقدر حالة المتلون
اقدر حالة هذا المتلون الصحية والنفسية لذلك لن ارد عليه هذا المتلون مثل الثعبان يغير لون جلده حسب طبيعة المنطقة واللون أو اذا كان الجو ربيعا او صيفا فعندما كنا صغارا نذهب الى البرية وضفاف الأنهار كنا نرى جلد الثعبان وكنا من الوهلة الأولى نخاف من هذا الجلد ولكن بعد دقائق كنا نلمسها ونلعب بهذا الجلد المتلون وبعد ان نمل من جلد الثعبان كنا نرميه في سلة القمامة خوفا من الأهل
بريطانيا
جورجيت2015-02-28 18:35:03
يا جارنا الشبيح جلال
والله يا جارنا البعيد ببريطانيا على ما أعتقد،ان اللبيب من الاشارة يفهم،واذا لم يفهم فهناك مشكلة بعقله وهو مسؤول عن اصلاح ذلك العطل مع أن الأمل ضعيف،لفت نظري تعليق المدعو/ة سوزان وأحببت أن أقول لها أن الطرف الآخر يفكر بنفس الطريقة التي قالتها،أما تعليقك فسأضعه بقائمة التعليقات المكررة التي لا طعم لها ولا نكهة لانك لم تفهم الا ما تريد أن تفهمه وبخاصة موضوع الدواعش فهم كانوا أصدقاؤكم بكل شيء وهذه حقيقة لايمكنكم الغائها مهما حرفتم ودجلتم فسلملي على اصدقاءك الذي ركبوا حلمك الهزيل.
-سوريا
Mr.HG2015-02-28 18:10:42
مناهض للاستبداد
رامي مخلوف؟اكبر لص و حرامي و سارق اموال الشعب السوري..الفساد الموجود في نظام الاسد و حاشيته غير موجود في العالم الا عند اسيادك ال سعود.شو اسا بدك؟؟ نحن لسنا حول الفساد و لسنا حول الطاغية.هذا موضوع اخر, و انما حول شي ثمنه اغلى و اكبر من هؤلاء و هو الوطن..فثورتك هذه ليست لاجل اسقاط الطاغية و لا اجل الحرية لا تنخدع .بل هي لاجل اسقاط سوريا و تقسيم سوريا لذلك نحن نقف ضد هذا المشروع .ثم لسنا بحاجة لطواغيت الخليج و شيبوخهم ليجلبو لنا الحرية و العدالة و الديمقراطية!!!
-سوريا
Mr.HG2015-02-28 17:46:49
القومجيون الكورد!
في حين نراهم هم نفسهم الذين يحملون الجنسية او الهاورية السويدية او النروجية او . الفرنسية الخ فعندما يذهبون الى بلدان اوربية اخرى بقصد السياحة و عندما يسئل من قبل الاوربيين ذاك السؤال نفسه من اين انت؟!فالجواب يكون كا التالى!. ايم فروم نرويج. فروم سويدن .فروم فرانس الخ! لم يقل كوردي سويدي او كوردي نروجي الخ.! على ما يبدو انه نسي قوميته العربية التي يفتخر بها و حتى الكوردية!. ههههههه ولك روح اطلع من هالبواب عمري بالغربة بمعرك و يمكن اكثر بكثير و شافين من امثالك كتير كتير!!
-سوريا
Mr.HG2015-02-28 17:22:25
يتفخر بقوميته العربية على اساس!1
وبيعرف يصيغ الجمل كمان و ليست ركيكية بنوب بنوب!.بعمري ما التقيت بواحد كوردي في اوربا و سألته, حضرتك من وين؟و الا ما قال كوردي سوري.كوردي عراقي.كوردي تركي الخ.و مع انهم جميعهم يحملون تلك الجنسيات لتلك البلدان العربيةوالاسلامية. فلماذا يقولون كوردي اذن. و كوردي اولا ثم اسم ذاك البلد الذي امنحه الجنسية و اعتبره مواطن من ابناء البلد؟ فاذن هم بطبيعتهم يتنكرون لهوايتهم العربية و يعودون باصلهم وقوميتهم الى اجدادهم!. ثم لاحظو على المسخرة و الكذب و النفاق عندهم و هم بالحقيقة لا ينتمون لاي قومية اصلا!
-سوريا
Mr.HG2015-02-28 16:43:56
ملالي طهران
ثم يقولون ملالي طهران و اسيادك كمان!,هيك مفهومهم السطحي و الضعيف فبكونهم هم عبيد لال سعود فبفتكروا ان جميع الناس هم مثلهم ايضا عبيد لملالي طهران!. يا هذا هناك الكثير من الاحرار الحقيقن الذين وقفو ضد ثورتك الوهابية الصهيونية هم ليسوا عبيد لاحد فهم ينظرون لملالي طهران بنفس النظرة الدونية التي ينظرونها لاسيادك ال سعود!.روح غربل ثورتك من المتصهينين و المتامرين و الرجعيين و بعدين بحقلك تحكي!.
-سوريا
Mr.HG2015-02-28 16:42:05
ثورة يتحكم بها المتصهينين و الطواغيت
و تلك الحادثة عن ملكة جمال تركية التي حكم عليها من قبل القضاء الاردوغاني الطاغي ليست هذه حادثة استثنائية . هناك ايضا مئات من الاشخاص الذين حوكموا وسجنوا و تعزبوا بمعتقلات ذاك الطاغي بسبب كلام كتبوه على صفحات الفيسبوك ضد اردوغان!!. متى كانوا الاخونجيون و قواد الكبار هذه الثورة البغيضة يؤمون بحرية الانسان و حقوقه و بحرية الرأي و التعبير؟! من تلاميذهم تعرفون يا سادة !.اقراؤوا التعليقات التي تعارض اراءهم فسوف تعرفون ان جميعهم دكتاتوريون بالفطرة! يعني يا اما هي بالفطرة او وراثة!.
-سوريا
Mr.HG2015-02-28 16:18:50
ثم يفتخرون بسيدهم الاخونجي العصلمي
و مهما علا من شانه هو و اكبر اخونجي فلا يستطع اي يخفي تلك الذهنية العصلملية الدكتاتورية العفنة!. ملكة جمال تركية سابقة تحاكم الآن أمام القضاء التركي بتهمة السخرية من اردوغان على موقع تويتر ؟ اين هي الحرية و حرية الرأي و التعبير التي صرعتم بها الناس ؟اذا كانو اسيادكم الكبار من شيوخ و سياسين بهذه الذهنية الدكتاتورية البغيضة فلا يحق لكم ان تتكلمو عن الطاغية بشار و لا على اي طاغية. طالما انتم مجرد عبيد عند طواغيت لا اكثر!. انت انسان حر ؟فالعالم باسره يقف معاك.فانت عبد ؟لا احد يقف معاك!
-سوريا
Mr.HG2015-02-28 16:01:50
ثورة المفلسين
لا يكفي عندما تقول انها ثورة الشعب السوري فقط. لا احد يقتنع بهذا الكلام الفارغ يا جاهل.لان وقائع الاحداث في ثورتك البغيضة تدل على تلك الفئات المفلسين اخلاقيا و انسانيا و حتى دينيا الذين ذكرتهم لكم!. هذه هي ثورتك يا هذا. لو كانو اسيادكم هم فعلا اصحاب كرامة و يريدون الخير و القوة للدول العربية و الاسلامية و لشعوبها لكانو ركضوا و ساهموا لاجل ا يبنوا اتحاد عربي قوي مثل الاتحاد الاوربي بدلا من ان يركضوا و يساهموا مع الاعداء من اجل ان يفككوا و يقسموا الدول العربية.هذه هي ثورتك يا فورجي.
-سوريا
Mr.HG2015-02-28 16:01:18
ثورات الخريف العربي المفلسون1
ثورة الواهبين المتاسلمون المفلسون من جهية!. و ثورة الاردوغانيون الاخونجيون المفلسون من جيهة !. و ثورة الارهابين قطاعي الطرق المتاسلمون المفلسون من جيهة!. و ثورة المتصهينيون من جيهة اخرى!.فلا نعرف من هم الشعب الحر الشريف الكريم منهم الذي يتكلمون عنه ليلا و نهارا لكي نقف معاه!؟ .حددوا لنا فئة من هؤلاء الفئات في ثورتكم المباركة من اعداء الوطن التي ذكرتها و من دون خجل او خوف يا من جلبتم الذل العار لكل مواطن سوري و عربي و حتى لاي مواطن حر شريف في العالم.
-سوريا
مناهض للاستبداد 2015-02-28 15:22:38
HG3-والمتردد عن ماهية هذا النظام
ومسئوليته عن الخراب والقتل والتدمير ترجمةلشعار الأسد او نحرق البلد الذي طبقه حرفيا وتسبب في قتل حوالي مليون شخص من شعب سوريا وهدم البنية التحتية ودخول الحثالات من الأجانب وأعضاء المخابرات وسَرِّح ومرح القوات الإسرائيلية في كل سوريا لتدمير دفاعات الوطن الذي دفع الشعب من لقمة عيشه، اننا نريد فضح منظومة النهب والسلب الأسدية المخلوفية تحت غطاء حزب البعث الذي تطور الى حزب تسبيحية فاشي يستخدم الأسلوب النازي لخدمة "الزعيم " الفاشل ، هل فهمتHG؟
-سوريا
JALAL 2015-02-28 15:21:42
القاتل بوتيين 2
الشتوية في سوتشي. ونيمتسوف دكتور في الفيزياء والرياضيات ، وسبق له أن تعرض لعدة ضغوط ،واتهم بخيانة الوطن للانتقادات التي وجهها ضد تدخل روسيا في شبه جزيرة القرم. نفس اسلوب الأرهابي بشار قتل المعارضيين السلميين وزجهم في السجون واتهامهم ~~ بوهن الأمة ومخابرة العدو ~~~ الطغاة والدكتاتوريين والأرهابيين على أشكالهم تقع علما ان المغدور كان قد دعى الى مظاهرة سلمية في موسكو نهاية الأسبوع وقد ندد رؤساء العالم بحادثة الأغتيال الذي قام بها بوتيين بحق المعارض .و نيمتسوف كان مدافعا بلا كلل عن الديمقراطية.
بريطانيا
JALAL 2015-02-28 15:19:58
القاتل بوتيين 1
قام القاتل بوتيين بقتل المعارض الروسي البارز بوريس نيمتسوف اغتيل بأربع رصاصات أطلقت عليه من الخلف حينما كان برفقة سيدة يسيران على أحد الجسور في العاصمة موسكو. وكان نيمتسوف قد شغل منصب نائب رئيس الوزراء في نهاية تسعينات القرن الماضي بعهد الرئيس السابق بوريس يلتسن، كما أنه يعتبر أحد أبرز الأصوات المعارضة للرئيس الحالي فلاديمير بوتين. و في 23 آذار 2009 رشح نيمتسوف نفسه لرئاسة بلدية سوتشي ، و تعرض لاعتداء بمادة الامونياك من قبل مجهولين، و كان من المعارضين للنفقات الباهضة على الألعاب الأولمبية
بريطانيا
مناهض للاستبداد 2015-02-28 15:19:01
3-والمتردد عن ماهية هذا النظام
ومسئوليته عن الخراب والقتل والتدمير ترجمةلشعار الأسد او نحرق البلد الذي طبقه حرفيا وتسبب في قتل حوالي مليون شخص من شعب سوريا وهدم البنية التحتية ودخول الحثالات من الأجانب وأعضاء المخابرات وسَرِّح ومرح القوات الإسرائيلية في كل سوريا لتدمير دفاعات الوطن الذي دفع الشعب من لقمة عيشه، اننا نريد فضح منظومة النهب والسلب الأسدية المخلوفية تحت غطاء حزب البعث الذي تطور الى حزب تسبيحية فاشي يستخدم الأسلوب النازي لخدمة "الزعيم " الفاشل ، هل فهمتHG؟
-سوريا
مناهض للاستبداد 2015-02-28 15:17:26
2-والغطرسةنحن فقط ندافع عن
هذه الثورة المتعثرة بفضل تسلط واجرام قوى الظلام والتطرف من كل من الطرفين الأسدية الاستبدادية القاتلة وحلفائها من قوى التكفير الإيراني وتوابعه من حزب الله الخائن والميليشيات العراقية التي تدعي الشيعه ،ومن ناحية اخرى قوي الظلام الدينية الذين يدعون الانتساب للسنة واولها داعش والنصرة وأخواتهم ، وعلى فكرة هذا رأيناه في ليبيا ومصر وتو
-سوريا
مناهض للاستبداد 2015-02-28 15:06:07
الىHG ورفاقه في الفكر
1-ان ردّك على تعليقي يدل على تقيمك للعدالة وموقفك من منظومة النهب المخلوفي ،ولا استبعد انك مغلق على فكرك وربما الطائفي و الانتماء لهذه المنظومة رغم انك تحاول وبعدان تٓعٓرى نظامك المستبد ان تبتعد عنه وان تصفه وبشكل خجول باقل بكثير مما يرمز اليه من اجرام وقتل لإخوتك في الوطن ( ومن اجل ان تستوعب لا أقول الدين) منذ اكثر من أربعين عاما،نحن لا نطلب من مساندي النظام ومبرري القتل الاستخباراتي التشبيحي،ان يؤيدوا الثورة فهم لن يستطيعوا لان فكرة الثورة تقض مضاجعهم وتتعاظم فيهم روح
-سوريا
JALAL 2015-02-28 14:32:17
الى جارتنا جورجيت
انتي مع مين يا جارتنا جورجيت مع سورية الذي يحكمها الأرهابي بشار والمجوس وحسن الزميرة ولا مع سورية الثانية الحرة الديمقراطية المدنية ولانك بتعرفي هناك سوريتين سورية العبيد والشبيحة وسورية حرة ديمقراطية مدنية فسورية الجريحة مقسمة فحددي موقفك يا جارتنا جورجيت . جارتنا ليش بشار الأرهابي سمح لصديقه الأرهابي ابو بكر البغدادي بخطف ٢٦٥ اشوريا واذا كنتي مع الأرهابي بشار ابعثيلوه رسالة مشان يطلق سراح هؤلاء الناس الأبرياء
بريطانيا
Dr.Y2015-02-28 14:10:16
ليدي سوزان 2
فمع من تريدونني أن أكون ...لن ابيع ضميري ووجداني وأخلاقي لاكون مع واحد من هؤلاء حتى لو فهم الغبي بأن هذا يعني التلوّن . فيا أخت سوزان أنت لست إرهابية إذا كنت ضد النظام بل مخطئة إذا كنت في صف أحد من هؤلاء الذين ذكرتهم وإذا كنت تحبين سوريا فمكانك ليس بين أحد منهم فهؤلاء لايحبون سوريا ولو كانوا يحبونها لما فعلوا بها ما فعلوا.
-سوريا
Dr.Y2015-02-28 14:09:27
ليدي سوزان 1
يسألونك هل أنت مؤيد للنظام تقول لهم لا..يسألونك هل أنت داعشي تقول لهم لا...يسألونك هل انت مؤيد للثورة على الاستبداد تقول لهم نعم...يسألونك هل أنت مع الجيش الحر تقول لهم لا...يسألونك هل أنت مع جبهة النصرة تقول لهم لا...يسألونك هل أنت مع زهران علوش تقول لهم لا ... هل أنت مع جيش الاسلام ؟؟؟ كتائب الفاروق؟؟؟ لا...لا...لا ... يسألونك هل يوجد من أنت معه .... أسألهم وهل يوجد من يستحق أن أكون معه ؟؟ اعذروني لاأرى سوى المجرمين واللصوص وقطاعين الطرق والدكتاتوريين والذباحين
-سوريا
صحفي سوري 2015-02-28 13:41:22
أل الأسد عملاء الصهاينة
معلومة مهمة لعملاء ايران ثقواتماما 100% لو كان بشار الأسد يشكل لو تهديد او خطر على اسرائيل 1% لتخلصت بنفسها منه ولم تنتظر حتى قيام الثورة السورية المباركة ضد الأستبداد الأسدي... وطول أمد الثورة دليل واضح على مدة متانة العلاقة بين اسرائيل وأل الأسد الخونة الذين ينفذون مخططات اسرائيل بتدمير سوريا ومخطاطات ايران يتوطين الشيعة في سوريا ولكن خسئتم ياعملاء بني صهيوفارس ..النصر قريب
-سوريا
ثورة حتى النصر2015-02-28 13:22:03
جواب الى لافروف الارهابي
لافروف: ينتظر سوريا "مستقبل حزين جداً" بحال بقاء الأسد في الحكم !!نعم لطالما عصابة الأسد الأرهابية تقتل وتعتقل وتقصف وتحاصر السورين وتمنع عنهم حتى الدواء وحليب الاطفال فان مستقبل عبيد الأسد حزين ....سوريا مقبرة الغزاة من بني صهيوفارس
-سوريا
د.سلمان2015-02-28 08:50:56
الشعب العربي قمة في الحضارة
لقد قرأت تعليقا لاحد عبيدالأسدالمرتزقةالحاقدين الذي يعمل جاهدا على هذا المنبر الكريم على نشر الاحباط واليأس في نفوس السوريين الاحرار من خلال بث افكاره الحاقدة على العرب والمسلمين ونسي هذا المتخلف ان السورين وصلوا لاعلى المناصب في دول المهجر منهم رئيس دولة ورئيس وزراء واعضاء برلمانات ومدراء مشافي وبنوك واهم الشركات العالمية اذا المشكلة ليست في الشعوب يامتخلف ياحاقد المشكلة في النظام الحاكم المجرم الذي يحكم سوريا منذ 50عاما والظاهر انت شبيح برخصة تنفذاوامر اسيادك في طهران رمز التخلف والحقد الطائفي
-سوريا
حسن2015-02-28 08:41:14
الحقد الأسدي
عبيد الأسد من حقدهم الطائفي البغيض يقولون عن الحكم في السعودية وحشي وقمعي والكل يعلم أن اكثر من 9 مليون اجنبي من جميع انحاء العالم يعملون بها فاذا كان وحشي وقمعي ويعمل بها 9 مليون !!! ماذا تقول عن اسيادك نظام ملالي طهران الارهابي المجرم الذي يحاصر شعبةجوعاوقهرا ويهجره للعمل خدماً في السعودية ؟؟
-سوريا
عبدالله2015-02-28 08:29:07
اضحك مع شبيحة الأسد
نشكر الثورة السورية المباركة التي كشفت وجوه عبيد الأسد المتوحشة التي همها الوحيد المال والسلطة والتعفيش مهما كلف ذلك من قتل ودمار وخراب وتهجير للسورين والتي كانت تبيعنا وطنيات بالجملة في كتاب القومية وهم رمز للخيانة والرشوة والفساد والقمع والابتزاز !! يدافعون عن غلام طهران بشار اكبر ارهابي بكل وقاحة وببسالة فائفة وثم يقلك انا ضد الثورة وضد النظام !!! ريحة العبودية الاسدية وصلت على البرازيل وبتقلي انت ضد الأسد ..فعلا انك شبيح مخلص للخميني
-سوريا
رامي 2015-02-28 08:22:33
همنا الوحيد الحرية يامرتزقة الأسد
هم الشعب السوري الشريف يامرتزقة الأسد هو الحرية والكرامة والعدالة والجهاد حتى تحرير سوريا من عصابات بني صهيوفارس ؟!!! بنوك سويسرا المملوئة بمليارات الدولارات المنهوبة من الشعب السوري التي سرقها أل الأسد وحاشيته تبرهن ودليل على من همه المال يامرتزقة الخميني اكبر ارهابي
-سوريا
نضال حتى التحرير2015-02-28 08:18:32
المجرم بعين عبيدو غزال
عبيد الأسد المرتزقة المنهارون نفسيا وعقليا يرون في بشار الأسدالخائن الارهابي الديكتاتوري بانه الملاك الوديع اما بقية حكام العالم فهم الديكتاتورين وهم القمعين وهم المجرمين !!اذا اسرائيل المحتلة لفلسطين اي دولة احتلال تعامل الفلسطنين افضل مليون مرة مايعامل نظام الأسد القمعي للسورين .... هل احدكم سمع يوما فلسطنينا مات تحت الضرب والتعذيب ؟!هل
-سوريا
حسام الدين درخباني2015-02-28 00:33:21
لا نريد خلافة ولكن نريدها دولة عدالة.
ذكرتهم - وكما صاحبكم تنكر لأصله واجداده - هم فعلوا, ولكن على من؟ .على شيخ المجاهدين صلاح الدين الأيوبي و على أحفاده. فأولئك لا يمثلون إلا أنفسهم وتاريخهم يبدأ من/عبدالله اوجلان/ الشوفيني. أما نحن عمقنا هو التاريخ الإسلامي الذي سطره جدي وجدك و هو ما يمثلنا. فأرجو ما تكون /تخيييينة/ لأن ما يربطنا لهو أكثر من ما يفرقنا. تحياتي.
-سوريا
حسام الدين درخباني2015-02-27 23:34:50
شكر، وتعقيب.
الإخوة الكرام السيف الدمشقي والجزراوي. شكرا لمروركما و على تعقيبكما. وشكراً لكل من سوري وبس فانا احترم كل الاراء حتى التي تخالفني وانا كنت أقصد بأنه عار على أحفاد ناكرون للغضل. وافضال من؟. افضال أجدادهم. اللذين دخلوا التاريخ من أبوابه الواسعة وصدروا حضارة للأمم يعترف به العدو قبل الصديق ليأتي من هو من صلبه جاهل لا يجيد لا الكتابة. و لا الإملاء للغة أجداده فيهجوهم ويتنكر لاصلهم. وللقرفان لا عليك يا أخي لعلك لا تعرف مدينة دمشق وتركيبة سكانها ومن حقك أن تتعجب لأنك لا تعرف تاريخنا وإن من
-سوريا
الثورة السورية 2015-02-28 00:00:15
بشار أكبر ارهابي
سؤال الى عبيد الأسد الأرهابي ماهو تعريف ارهاب سيدكم ولايه الأرهاب بشار أكبر ارهابي ؟!! نص مليون معتقل تحت التعذيب نص مليون محاصر يموتون جوعا و4مليون نازح ومهجر هل فكرتم يوما ياعبيد الأسد بهؤلاء السوريين ؟!سمعة عبيد الأسد الأرهابية وصلت الى البرازيل
-سوريا
سوري وبس2015-02-27 23:44:02
XXl كاسك يا وطن
لماذا نربط الثورة بداعش؟يا سيد 1- مظاهراتكم كانت توجد بها الرايات السود ولم نكن نراها قبل ثورتكم وبمعرفة منظمي المظاهرات ولم تكونوا تجدون فيها حرج بل تفتخرون بها2-التحالف بين الجيش الحر وبينهم بكذا مئة معركة واخذ الصور مع القادة من الجيش الحر ولا يمكنك ان تكذبها مع وجود الفيديوهات3- خطابكم الطائفي والدجل الاعلامي الذي استقطب كل سفاح وكل مهووس بالحوريات4-كل هذه التفاصيل هي من اوجدتهم ولكنكم لم تكونوا تنظرون بتعقل بل كنتم ترحبون باي شخص يقاتل معكم لان الحقد اعمى بصيرتكم والندم لا ينفع الآن!
-سوريا
جورجيت2015-02-27 23:33:43
سوزانا كما تدين تدان
يسالونك : هل انت مع الثورة ، تقول لهم : لا انا مع سوريا و لانني احب سوريا ، يقولون لك : لا .. انت شبيح اذن .. تقول لهم : انا و الشبيحة اعداء . يقولون لك : اذن انت من حزب الله : تقول لهم : انا والحزب اعداء ايضاً ، يقولون لك : اذن انت شيعي ، تقول لهم : انا مسيحي ولا علاقة لي بالفكر الشيعي، يقولون لك : اذن انت ايراني ، و يختمون عليك بالنهاية انك ايراني غصباً عنك و تخرج من عندهم و تقنع نفسك و تقول : بما انني ضد الثورة اذن فانا ايراني . حتى لو كنت احب مئة سوريا
-سوريا
سوريا ستكون مقبرة لمرتزقة الثورة2015-02-27 23:25:58
حولان الثورة وداعش
طيب داعش صناعة اسدية ايرانية متل ما بدهم حولان الثورة،ولكن هل تنكرون بانكم تعاملتم معهم ورحبتهم بهم والى الآن يوجد ناس يبعثون لهم بتحياتهم ويمجدونهم؟فكيف انتم معهم ومازال هناك دوااعش بريف دمشق وغيرها يكونون حلفا مع ما يسمى جيش الهر وكتائب اسلامية اخرى،يعني حيرتونا مرة معهم ومرة ضدهم ومرة تقبلونهم مرة ستمحوهم ومرة..فعلا الحقيقة مرة والتي تقول انكم انتم من فتحتوا لهم باب الوطن يا وطنيين تفضلوا واخرجوهم كما ادخلتموهم يا ميامين يا ثوار الناتو واردغوغان
-سوريا
أبو يعرب2015-02-27 21:04:11
اضحك مع جيش الأسد الطائفي
لم يمر يوم منذ أربع سنوات إلا وسمعنا في وسائل إعلام الأسد الايراني أن الجيش الأسدي الأرهابي متعدد الجنسيات يتقدم. ولو كان يتقدم فعلاً لوصل الآن إلى الأرجنتين....عاشت سوريا حرة ابية عصية على عبيد الاسد وحسن زميرة
-سوريا
داعش = حزب حسن زميرة 2015-02-27 18:55:23
لماذا داعش لم تذبح اي ايراني حتى الان
طالما الدواعش صناعة امريكية كما يقول عبيد الأسد فلماذا لايذبحون ألا الامريكان ؟!!! لماذا امريكا تصنعها ثم تشكل تحالف دولي لقصفها ؟!!! الحقيقة انها صناعة اسدية ايرانية ودليل ذلك النظام لم يقصف داعش ولامرة واحدة في الرقة بل سلم الرقة لداعش وثانيا لماذا داعش لم تعلن عن ذبح اي ايراني حتى الان ؟!! المنطق يقول ايران صنعت داعش بالتعاون مع المجرمين الارهابين الأسد والمالكي ...
-سوريا
Mr.HG2015-02-27 16:57:01
عصام
سؤالك مردود عليه بعشرات التعليقات.تاني مرة انت و امثالك ما تسألو شخص لا يعرف الا كلمتين!. عيب .كفاكم ضحك على انفسكم.
-سوريا
Mr.HG2015-02-27 15:33:23
انظروا الى همهم الوحيد .هو المال!
و ليس حرية الانسان و كرامته!.قال السعودية التي يعمل بها اكثر من 2 مليون سوري و السعودية تبرعت لسوريا لبناء بنية تحتية لسوريا بعشرات المليارات و لكت شفطها الاسد الى بنوك سويسرية!. فراؤزا انه عمل انساني من اسيادهم ال سعود و تغاضوا النظر عن وحشية الحكم الدكتاتوري القمعي في السعودية من قبل ال سعود الذي هو اقبح بكثير من نظام الاسد !.يعني هم الاكثرية بالحقيقة ليس هدفهم و مبدائهم محاربة اية طاغية لا على التعين بقدر ما هو محاربة حاكم لانه من طائفة او مذهب اخر! .هذه حقيقة الكثيرين في هذه الفورة!
-سوريا
سوزان 2015-02-27 15:23:07
انا ضد النظام اذن انا ارهابي
يسالونك : هل انت معارض للنظام ، تقول لهم : نعم انا معارض و لانني احب سوريا فانا معارض للنظام ، يقولون لك : لا .. انت داعشي اذن .. تقول لهم : انا و داعش اعداء . يقولون لك : اذن انت من جبهة النصرة : تقول لهم : انا و النصرة اعداء ايضاً ، يقولون لك : اذن انت تكفيري ، تقول لهم : انا مسيحي ولا علاقة لي بالفكر التكفيري ، يقولون لك : اذن انت ارهابي ، و يختمون عليك بالنهاية انك ارهابي غصباً عنك و تخرج من عندهم و تقنع نفسك و تقول : بما انني ضد النظام اذن فانا ارهابي . حتى لو كنت احب مئة سوريا
-سوريا
سوزان 2015-02-27 15:12:24
الفرق بين التلفزيون و الواقع
يا الله ما اجمل و ما اروع سوريا على التلفزيون ؟ كل شيئ رائع و جميل و كله عال العال ، الامن مستتب ، الامان و لا اروع ، التنظيم من اجمله ، لا فوضى لا قمامة بالشوارع ، مؤسسات و دوائر تقوم بواجبها على احسن وجه ، حواجز امنية تحترمك و تضرب لك التحية ، معاملة انسانية فوق التصور ، لا سلبطة ، لا رشاوي ، لا محسوبيات ، المواطن و المسئول سواسية بكل شيء ، لكن ما ان تنزل الى الشارع ساعة واحدة او تراجع دائرة واحدة تجد النيجاتيف عما تراه بالتلفزيون ، انه النفاق يا ناس ، متاصل و معشعش بهذا النظام
-سوريا
Mr.HG2015-02-27 15:11:32
عضو بتنسيقية الفورة!
لقد اعدنا على ارهابكم و اجرامكم و اعتقلاتكم الوحشية بحق كل مواطن بريء لا هو حزبي او مؤيد و لا هو مؤيد لكم ايضا ولا يريد الا كل الخير للشعب السوري و للوطن .ثم تأتي لتهدد القراء هنا يا هذا؟بالله عليك ما الفرق بينكم و بين النظام او القزافي او صدام؟اعرفت لماذا الناس قرفت و نفرت من ثورتك؟ لاننكم بالحقيقة طلعتو اقبح من اي نظام دكتاتوري فاشي قمعي في العالم و حتى عبر التاريخ!. اذا كانت هكذا الثورات فيمل منها و الى مزابل التاريخ!
-سوريا
Mr.HG2015-02-27 14:59:18
المخطط الصهيوني ذكي !
لقد وصلت الى احدى اهدافها من الاهداف التي تسعى لها بماركة الخريف العربي الواهبي و بماركة هذه الثورة المجيدة ان يتقنع خفيفي العقول و العقول المعتوهة المغسولة من قبل رجال الدين و ان تقنع الشعب العربي عامة و خصوصا السوري على ان اسرائيل هي اشرف وارحم من نظام قاتل وحلفائه المجرمين الايرانين!. العربي المسلم ضعيف يا سادة و عذرا على تكرار كلمتين عربي و مسلم .و لم اقصد الاساءة ابدا و انما هذه حقيقة و ااسف على شعوب لا ترى ابعد من رأس انفها! ثم يقولون لماذا العرب و المسلمين متخلفين؟!
-سوريا
Mr.HG2015-02-27 13:42:09
ارهابكم على الشعب السوري
تفوق على ارهاب النظام بالف درجة!. لانها محسوبة ثورة! .في بعض التعليقات دائما ادين الارهاب و القتل و الاعتقالات التعذيب الخ من اي طرف كان يعني من النظام و من غيره و مع ذلك فهذا لا يكفي . لان الشخص المتعصب المتطرف الطائفي, العنصري الاناني المتعطش لسفك الدماء لا يريد احد ان ينقده او يقف ضده و لا يحلو له ان يسمع كلمة واحدة تخالف اراءه.! ما هذه العقلية الرجعية المتعنتة التي اوصلت البلد الى ما نحن فيه!.ابدأ من نفسك اولا ثم من غيرك.و الا ستبقى انسان رجعي متخلف لا قيمة لك باي مجتمع ..
-سوريا
Mr.HG2015-02-27 13:18:00
الثورة لها تعريف واحد ايضا يا فورجي!
هذا الحكم الذي اصدرته المحكمة السويدية بحق ذاك الارهابي الذي يعتبر نفسه ثورجي حر و يحق له ان يفعل ما يشاء و يحرم عن غيره ربما يساعد الفورجين السوريين هنا و هنماك على فهم ان جرائم الحرب هي دائما جرائم.. بغض النظر عمن يرتكبها.فهم يدينون ارهاب النظام فقط بينما ارهابهم هو حلال و شرعي !.لاحظو على هيك ناس بدها تجبلنا الحرية و العدالة للشعب السوري؟قلتها مرارا و تكرارا هل انتم افهم من الشعوب الاسكندنافية العظيم حول تعرف الثورة و الارهاب ؟ثورتكم هي ثورة الارهابين و قطاعي الطرق للاسف.
-سوريا
JALAL 2015-02-27 13:14:31
وفود شعبية لسورية
هذه المرة ليسووفود برلمانية بل هو شخصية مهمة أمريكية رمزي كلارك ولمن لا يعرف كلاك فهو شخصة مهمة في أمريكا فقد كان نائب عام في عهدالرئيس ليندون جونسون هل عرفتوا كم هو شخصية مهمة والذي اعلام النظام طبل وزمر لهذه الشخصية وكذلك من انجازات هذه الشخصية انه شارك في فريق الدفاع عن الطاغية والدكتاتورالرئيس العراقي الأسبق صدام حسين.والله النظام بيزعل بعد ان كان الرئيس يستقبل الرئيس الفلاني ويودع الرئيس الفلاني صار شخصيات من القرون الماضيةزواره وبأجور مدفوعةاكلين نايمين شاربين على الحساب وسياحة مجانية 
بريطانيا
Mr.HG2015-02-27 13:14:31
الارهاب له تعريف واحد يا فورجي!2
وأدانته المحكمة بجريمة حرب هي مهاجمة عدو "عاجز عن القتال" أو أعزل فعليا كما أدانته بالاعتداء الجسيم. وجرائم الحرب، بين التهم الخطيرة التي يسمح القانون السويدي بمحاكمة مرتكبها حتى وإن وقعت خارج البلاد. وقال ممثل الادعاء هنريك سودرمان: "هذه أول مرة ننظر فيها قضية تتعلق بالصراع في سورية حتى الآن على حد علمي.. ولم يصدر إلا قليل جدا من العقوبات المتعلقة بجرائم الحرب". وقالت محكمة ستوكهولم في حكمها إن الدروبي شارك في "أعمال عنف تشبه التعذيب في طبيعتها ضد شخص غير معروف كان مقيدا ومصابا بالفعل"
-سوريا
Mr.HG2015-02-27 13:06:46
الارهاب له تعريف واحد يا فورجي!1
قضت محكمة سويدية الخميس بالسجن خمس سنوات على مقاتل سابق في المعارضة السورية بعد إدانته بجرائم حرب تتعلق باعتداء "يشبه التعذيب" في سورية صور ونشر على وسائل التواصل الاجتماعي. وحصل مهند الدروبي على الاقامة الدائمة في السويد في العام 2013 واعتقل بعدما شاهدت الشرطة السويدية الفيديو. وقالت المحكمة إن الدروبي (28 عاما) كان مقاتلا في "الجيش السوري الحر" وقت الاعتداء بينما كان الضحية على صلة بالجيش النظامي، وفق وكالة رويترز. وأدانته المحكمة بجريمة حرب هي مهاجمة عدو "عاجز عن القتال"
-سوريا
سامر 2015-02-27 11:43:50
التفكير الإشمالي
اعتقد انه من المفيد لنا ان نحاول هدم الأسس الفكرية التي تنتج التفكير الاقصائي السائد في مجتمعنا و نحاول تأسيس تفكير اشمالي جديد يسمح لكل فرد بالمساهمة في بناء المجتمع الذي نحلم به. تصف مقالة الاستاذ البني بشكل جيد جداً حالة التشتت المؤلمة التي يعيشها الجميع، و التي تستدعي و تكرس التبعية و العنف، و هذا الوصف الواقعي تماماً يجب ان يحرض لدينا الشك في طريقة التفكير التي نحملها والتي تنتج هذه الفرقة والتشرذم.
-سوريا
السيف الدمشقي 22015-02-27 11:35:12
الى مراقب 1
منذ سنتين.اقتيد من منزله في وسط دمشق. وكل ذنبه تصريح معارض على الفيس بوك وصل الى من يهمه الامر! وهناك الاف غيره صدقني.تسال اين المعارضة الداخلية في سوريا؟ارجوك كن صادقا مع نفسك. النظام لا يسمح باي شكل من اشكال المعارضةوحتى فكرة تداول السلطة وئدت في مهدها عام 2005.راجع اسماء الاحزاب التي وقعت اعلان دمشق واخبرني اين هم الان؟ والسجون مليئة بامثالهم ولا مجال هنا لذكر اسماء لاسباب تعرفها جيدا. صدقني لم يخرج من سجون المخابرات الا من ذكرت سابقا اواناس بثقافة ضحلة لا ترتقي ان تشكل معارضة حتى لو ارادت!!
-سوريا
جزراوي2015-02-27 11:27:54
حديث الطرشان
للقرفان و من حوله، لسنا مع داعش و لن تجد اي انسان عاقل يتقبل افكار داعش، اين كان داعش قبل الأزمة السورية، و لماذا ولد خلال الازمة و من هم الاغلبية العضمى من ضحاياه؟؟ و الله لو لم يكن داعش لخلقوه، لم اقل ابدا ان داعش صناعة طرف معين و لكني متأكد انه أنقذ الاسد و صب جام إجرامه على السوريين السنة قبل غيرهم، اذا كان داعش جاء لنصرة السنة و دحر (النصيرية) فأين النصيرية و اين حاضنتهم الشعبية من طيارين و حرس و الفرقة4، في الرقة؟ على كل حال وجودكم اصبح من التاريخ، تاريخ النجاسة و الاجرام و اللصوصية.
-سوريا
السيف الدمشقي 12015-02-27 11:34:04
الى مراقب 1
ارجوك كن صادقا مع نفسك وعلى مستوى الحوار. هل تعتقد ان مئة الف معتقل في السجون كلهم من اصحاب اللحى والافكار المتطرفة؟ فيهم الاف مؤلفة من الشرفاء المثقفين مجهولي الاسماء الذين بامكانهم حتى تشكيل حكومة! انت تعرف ان من يعلن عن نفسه كمعارض داخل البلد هو انتحاري بكل معنى الكلمة! تريد ان تقول ان رياض سيف والترك وعارف دليلة خرجوا من السجن احياء! خرجوا اجساد فقط وانت اعلم بالنظام!او فلنقل هل يجرؤون الان على التفوه بكلمة معارضة حتى امام العلن؟ شخصيا اعرف احد الذين تسال عن اسمهم ولازال قيد الاعتقال منذ
-سوريا
JALAL 2015-02-27 11:28:47
الى مستر Mr.HG
هل انت متأكد ان داعش من صنيعة الموسات و امريكا لا تكون قصدك من صنيعة المؤسسات هل انت متأكد من صنيعة الموسات يعني أنا فهمت امريكا بس شو هي الموسات يعني هي دولة جديدة بجانب امريكا ولا هي معمل لصنع الحركات الأسلامية المتطرفة أرجوك يا مستر Mr.HG ان توضحلنا ما الموسات بتعرف تفكيرنا محدود وأول مرة بسمع في دولة أو موسسة أو معمل اسمها ~~ الموسات ~~~ لتكون معمل لصنع المواس ومفردها موس لهيك سموها الموسات أرجو التوضيح ولك جزيل الشكر
بريطانيا
XXL2015-02-27 09:51:18
الحيطان فهمت و هم لم يفهموا
هؤلاء الاش جي و القرفان و السوري بس و امثالهم ، الى الان لم يفهموا ان اعداء الثورة هم : النظام + داعش + حالش + المجوس + شيعة العراق + كل الجماعات المتطرفة ، و لا يزالوا يصورن على ربط الثورة بداعش و الجماعات المتطرفة ، الحيطان فهمت و هم لم يفهموا و يبدو انهم لن يفهموا. لان كل اساس و اسباب خلق داعش هو ربطها بالثورة و الارهاب ،
-سوريا
Mr.HG2015-02-27 00:43:16
مؤيد للاستبداد
الكاتب يحدثك عن الثورة و عن مفهوم معنى الثورة الحقيقة التي خيبت امل الكثيرين من السوريين المعارضين الواعيين يا هذا و لم يحدثك عن النظام الاسدي و تاريخه !. فهناك حديث اخر عن هذا النظام. المصيبة انكم لا تقراؤون و اذا قرائتم مقال او تعليق لا تفهمون!عد الى مضاربك و حاج تبكي و تشكي و تنعي من دون فائدة!.
-سوريا
Mr.HG2015-02-27 00:13:41
منحكي معاهم بالعقل و المنطق
ردو عليك بالعاطفة المهترية و قوة العضلات! .فكيف الشخص بدو يوصل لحل مع هؤلاء المهزومين بكل شيء؟على سبيل المثال. بتقلو انا بوافقك بثورتك اذا فعلا كانت بتضمن بنسبة 1 % فقط انو رح يصير انتخابات حرة ديمقراطية بسبب ثورتك و الشعب السوري يللي بختار الرئيس مو دول اخرى !؟ اليس هذا هو هدف اي ثورة كانت و هذا هو المنطق الصحيح؟ بروح بنسا هذا الكلام و غيره من مئات التعليقت لبعض القراء التي هي خالية من اي تايد للنظام وبيجي و بصير يشكي و يبكي و بحدثك عن براميل الاسد التي تقتل الابرياء!!في شي مو طبيعي ابدا!!
-سوريا
Mr.HG2015-02-26 23:53:39
مناهض للاستبداد
يعني اذا ثورتك افلست و طلعت عاجزة ان تسقط النظام الدكتاتوري و هي بالحقيقة و قلتها من 3 سنين عاجزة ان تسقط قطة يعني هرة! من دون تدخل الناتو او امريكا فحضرتك و بتجي بتفش خلقك قينا لاننا ننقد عيوب ثورتك؟ فما ذنبنا نحن اذا كانت ثورتك مفككة و مشتتة و فاشلة؟ انا اوافقك و اوافقك غيرك في كل حرف حول هذا النظام القمعي و لكن في نفس الوقت ثورتكم يا عزيزي لا تشرف الانسان الحر افهمها رجاءا! ثورتك لم تجلب معها الا الخراب والدمار والارهاب و الذل و العار لكل سوري و حتى عربي .انا لست مع النظام و لا مع ثورتك.
-سوريا
Mr.HG2015-02-26 23:41:20
جبناء
ما ابشع هؤلاء الضعفاء المنافقين اللذين يتباكون على ابرياء سوريا .و كاننا نؤيد البراميل!,يا هذا كفى ان تتباكى و تتهم غيرك بعديم الانسانية اعطينا حل منطقي و عقلاني يخدم الشعب السوري و يصب في مصلحة الشعب السوري اولا لحتى نوافقك و الا اخرس!!. لا نريد ضعفاء و جبناءو عملاء تبكي و تشكي فقط!
-سوريا
Mr.HG2015-02-26 23:26:30
الدواعش
و لكن في هذه الاحداث امريكا و اسرائيل لصقوا تنظيم داعش بسوريا و ايران على انها من صنيعة ايران!.انا برأي الشخصي اذا كان اي شخص غبي الى هذه الدرجة و لن يعرف حقيقة ما يجرى حوله فيروح ينتحر افضل و اشرف!. اخبار و وثائق مؤكدة من جيهات غربية و اعلام غربي و ليس عربي ابدا على ان داعش و القاعدة هما من صنيعة الموسات و امريكا. اذا حتى هذه اللحظة يعتقدون شيوخ الثورة ان الارض ثابتة و الشمس تدور حولها! اي كيف رح يعرفو ان تنظيم داعش هو من صنع اسررائيل و امريكا!.صعب جدا .لذا نحن نعذرهم!.
-سوريا
Mr.HG2015-02-26 23:05:28
اذا حتى هذه اللحظة لا يعرفون ان داعش2
من صنيعة امريكا و اسرائيل "الموسات "و ان القادة الكبار في تنظيم داعش هم ياهودالدين فمثلا ابو بكرالبغداي اسمه الحقيقي سيمون اليوت ! مكتب الخدمات السرية للمخابراتية الإسرائيلية، هو صاحب فكرة إنشاء التنظيم الإرهابى، وأن كلمة "داعش"، هى اختصار مبسط لوحدة الخدمات السرية المخابرات الإسرائيلية.قبل الاحداث في سوريا ياسادة كانو هم نفسهم الثوار و لكن ما قبل الثورة!.يتهمون امريكا و اسرائيل انهم هم من صنع القاعدة و هذا صح! فمن صنع القاعدة يا عبقري هم ذاتهم الذين صنعو لك داعش!.و لكن في هذه الاحداث
-سوريا
سوريا ستكون مقبرة لمرتزقة الثورة2015-02-26 23:13:42
منجزات الثورة السورية
"اعتبر وزير الخارجية الليبي محمد الدايري، أن تصاعد قوة المجموعات المتطرفة، يهدد بتحويل ليبيا الى سورية أخرى" الله اكبر كان العالم يقول افعانستان اخرى صومال اخرى والآن بفضل جهودكم الثورية وتعصبكم الاعمى اصبحنا مضرب مثل يا جاهليي القرن،ولكن انا هنا اتذكر القذافي حين قال انهم يستعدون لاعلان امارتهم الاسلامية بليبيا وقتها ضحكنا جميعا واعتبرناه مخبول وان كل زعيم يستخدم حجة القاعدة وغيرها ليثبت حكمه،قيل هذا الكام باليمن وبسوريا وجماعة الحرية سخروا من هذا الكلام وهاهم احرار داعش يكتسحون العالم باجرام
-سوريا
عصام 2015-02-26 23:09:00
ماذا يقول وليد جنبلاط ؟
الزعيم الدرزي اللبناني النائب وليد جنبلاط ، يقول : ( لا لون في سوريا الا اللون الايراني ) نحن نضيف اليه و نقول :،لا رائحة في سوريا الا الرائحة الايرانية و لا ذوق في سوريا الا الذوق الايراني ، و بعد بضع سنوات سترون انه لا لغة في سوريا الا اللغة الفارسية والثقافة الفارسية و الفنون الفارسية و سيطبق الشعار : امة فارسية واحدة ... ذات رسالة خالدة ، هنيئاً لك يا سوريا بهذا العز و المجد ، و هنيئاً لك بالازدهار و التقدم و التطور تحت ظل عمائم ايات الله السوداء و لحاهم الانيقة جداً ، فيا هيك التقدم يا بلا
-سوريا
سوزان 2015-02-26 22:55:02
رحلت ماريا
الطفلة ماريا جراد، طفلة من ‫دوما‬ ، كان أهلها يحملون لها من الأحلام ككل التي يحملها الأهالي لأبنائهم: كانوا يتخيلون كيف ستكبر، وكيف ستدخل المدرسة، وكيف ستتزوّج ، جاء مجرم الحرب ‫روحاني ليقول لهم: أنا سأقتل الأطفال، كما أقتل الأحلام، سأمنع عنهم حليب الأطفال والغداء حتى يموتوا، ولا تتوقعوا أن يغضب أحد عندما تموت ماريا، فالعالم حريص على صداقتي، بحرصي أنا على أن أكون شريكاً منفذاً معه ، ماريا رحلت عنا اليوم جوعاً.. رحلت ماريا.. ولم يسمع بها المتفاوضون مع طهران في جنيف، فماريا لا ته
-سوريا
عصام 2015-02-26 22:23:02
العويل على ( السيادة )
‫غلام_طهران‬ يملأ الدنيا عويلاً بعدما سلبت منه (سيادته) في الأسبوع الماضي عندما دخلت قوات تركية لتنقل ضريح سليمان شاه ، القوات التركية دخلت عبر أرض لا يسيطر عليها النظام منذ سنوات، لتنقل الضريح من الأرض التي تملكها منذ قرون طويلة ، و من يستنكر يجلس بحماية قوات أجنبية من كل جنس ولون ، تباكي هذا الغلام على سيادته التي سلبت منه منذ عقود، هذا التباكي يضحك حتى الأطفال من أتباعه ، لا نعلم هل اختراق اسرائيل للاجواء السورية عشرات المرات دون رد ، امر لا يمس السيادة ؟ بل يمس الابتسامة ؟
-سوريا
سوري متابع 2015-02-26 21:41:45
الأقليات بنظر الأسد
عزيزي جلال الأقليات بنظر الأسد الأرهابي هي الطائفة العلوية فقط وهي كل الشعب بنظر الأسد وعندما يقول الشعب انتخبني يقصد الطائفة العلوية اما باقي الشعب بنظر الأسد غير موجود لذلك يعمل جاهدا على ابادة الشعب وتصفيته بكل الطرق الممكنة !!!المهم الطائفة العلوية تعيش و تاكل وتشرب وتسيطر على جميع الوظائف في الدولة وتستحوذ على جميع المناصب السيادية المدنية والعسكرية وتستولي على كل البعثات العلمية والدبلوماسية لذلك الأسد الطائفي هو رئيس طائفة فقط وليس رئيس دولة
-سوريا
نزار 2015-02-26 21:36:09
الى سامر
التشرذم طال الجميع و ليس المعارضة فقط ، نظامك تشرذم الى شبيح و مؤيد درجة اولى و تانية و تالتة ، جيشك تشرذم الى كتائب ارهابية يقودها ايرانيون و حالشيون و حوثيون و عراقيون و ما بعرف شو كمان ، لا مركز عسكري له علاقة مع مركز عسكري اخر و لا ضابط له علاقة مع قيادته العسكرية ، اذا سالت اي ضابط : ان القيادة لا يوافقها ذلك ، يقول لك : ( خ ) عليك و عالقيادة ، سوريا صارت فعلاً و عملاً ( حارة كل مين ايدو الو ) و اذا ما بتصدق انزل عالشارع ساعة بس و شوف بعينك
-سوريا
مناهض للاستبداد 2015-02-26 21:35:32
6-لن يعود الشعب للخنوع والاستبداد
والاستعباد ولن يعود رامي وأخيه وأبيه وأزلامهم لمتابعة السلب والنهب ، ولو أدرت ذلك يا HG فاذهب معه ، فنحن نريريد الحرية والكرامة ، ان استمرار تراجعك الاخلاقي في متابعة سببابك للثورة المجيدة مردود عليك ، ان تحت الرماد يافهيم تتجهز الجماهير لتهدر فور سقوط قائدك الفذ وسيسقط لا محالة بصوت واحد سوريا تريد الحرية وسنحصل عليها رغم عن أنف القتلة وايران وحالش وداعش ، وأتحداك المدعو HG ان تفند وتفصح أساليب السلب لرامي مخلوف ، ان النروج لا تسمح بتمجيد الاستبداد
-سوريا
مناهض للاستبداد 2015-02-26 21:33:08
5- ان زعيمكم هو من نفس طينة
داعش الاغبياء المجرمين ، أنتم ونظامهم الوجه الاخر لكل الإرهابيين في سوريا ، وأنتم مع زعيمكم أحضرتم حثالة الشعوب لقتل زهور وشباب سوريا من حزب الله الخائن الى الميلشيات الساقطة من العراق ، وإيران وملاليها فقدوا كل شيء اخلاقي وخانوا دينهم ومذهبهم واستعانوا عنه بكل المجرمين لإخضاع السوريين ، وتراهم يركعون ويسجدون ولكن للقتل والقاتل ، وإسرائيل هي اشرف وارحم من نظامك القاتل وحلفائه المجرمين الذين ادخلوا سورية في المحرقة وقادوها الى الكارثة النهائي
-سوريا
مناهض للاستبداد 2015-02-26 21:32:13
4-ان الذين تراهم وهم يحملون السلاح
ويهبون لنصرة اخوتهم في حلب او درعا او أدلب هم اصحاب الوطن وأبناء المدن ، قبل الكارثة كانوا مهنيين دهانيين، ونجارين والآن تحولوا بفضل غباء نظامكم ورأسه الى مقاتلين، وتحولت عائلاتهم لمشردين وأطفالهم بدون مدراس ، وهل تسمع أيها القابع في النروج HG , فكفاك تلفيق وخنوع وتبرير المنظومته القاتلة ، ان نظامك الذي تدافع عنه وبشكل ملتوي ، هو نظام قاتل ومجرم والأطفال الذين يموتون ويفقدون ارجلهم وأيديهم ليسوا خطر عليك وعلى نظامك ، لقد فقدتم إنسانيتكم
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2015-02-26 21:31:56
مصير رستم غزالة الغامض
مصير عصابة الاسد كلها الى زوال ، و ان لم يقتل غزالة اليوم فسيقتل غداً او بعد غد او بعده ، نحن واياكم و الزمن طويل ، سنخرج لكم من تحت سابع ارض و ناتيكم من سابع سما ، عقاباً لما اقترفتموه انتم و رئيسكم من جرائم ، الحمد لله كل شيء موثق ، لدينا مئات الوف الوثائق التي تدينكم بالجرم المشهود، و الاهم من الوثائق لدينا الارادة في تعقبكم الى حيث ما تكونون ،
-سوريا
طارق2015-02-26 21:01:16
النشيد الأسدي الجديد
النشيدالجديد لجيش بشار الطائفي ... حماة الديار مرتزقة المجرم بشار .. غدروابالوطن وعم يحمو الخائن بشار ... حماة الديار حرقوا الوطن ودمرو الدار ...حماة الديار ذبحوا الاطفال صغار وكبار...حماة الديار عفشوا وسرقوا سوريا دار دار ....حماة الديار موتوا الشعب تحت الحصار ..و بشار الأرهابي عايش بقصر فايف ستار
-سوريا
مناهض للاستبداد 2015-02-26 21:27:28
3- ولكم برفعت الأسد الذي يجلس
في اسبانيا ويملك قصور في كل أوربا، وتذكروا كم سرق الاخوة الآخرون وعاثوا في الارض فسادا ، وتذكروا الصهر وزوجته بشرى والذين كدسوا الأموال وأخذوها الان للخليج و اخيراً لتستثمر اموالها في الملاهى، وأخوة زوجها جنوا اموالهم بالنهب والسلب وهم يملكون أسطول بحري في اليونان ، ان هكذا نظام والذي يصرح راْسه علنا انه سيصفي الحاضنة "للمسلحين" حتى ولو كانوا بالملايين ، أيها الكاتب ان تنطلق من نتيجة كاذبه ، لم يوجد احد قبل الاجرام الأسدي يريد القتل والخراب
-سوريا
مناهض للاستبداد 2015-02-26 21:24:50
2-خالص الاجرام ويرتكب كل
انواع القتل الذي لاتقوى عليه صنف واحد من المجرمين ، ان نظامكم أيها المبررين القتلة هو نظام غير صالح مطلقا للحياة ،و لم افهم مالذي يريد هذا الكاتب بعد ان سرد علينا قصة ناقصة ومعروفة ، وتناسى ان اجرام النظام لا مثيل له مطلقا ، هل نسي الكاتب فترة نظام الأب وإجرامه في كل سوريا واستخدام المخابرات والرشوة من اجل خلق عبيد له ومن بعده ابنه الفذ،لماذا يناسى النهب والسلب الذي قادته المنظومة المخلوفية على زمن الابن ، ومنظومة العائلة والاخوة الذين جنوا المليارات وهروبها الى الخارج
-سوريا
مناهض للاستبداد 2015-02-26 21:22:24
HG 1-كسرت يداكم وانقطعت واذاقكم
الله ومن تحبون بماتسببون للابرياء الأطفال والنساء وانت تدمر عليهم بيوتهم ببراميل الاجرام والجريمة ولقد رائيتهم اليوم في فيديو عن قريب كيف سقط البرميل او الحاوية على السكان الامنيين ليقتلهم في حربه العبثية العمياء،التي تسبب للشعب السوري كارثة إنسانية لا مثيل لها في التاريخ القديم والحديث ، وفوقها وبدون أي خجل (وهل يعرف الخجل ؟ ) أنكر استعمال هذه المدمرات ، وهل لنا ان نقف كسوريين وامام هذا القتل المتصاعد في موقف الحياد ونبحث عن حل ما رمادي لا ينفع مع هكذا نظام
-سوريا
نضال2015-02-26 20:47:51
حماة الأسد دمروا الديار
لا اعرف ماذا فعل بالضبط أل سعود لك يا مستر اتش جي دائما تذكرهم في منامك وكلامك مع اني لم اتكلم عن اسيادك وباب رزقك ملالي طهران المجوس فقط قارنت افعال عصابات الأسد الاجرامية بحق الشعب السوري بافعال اسرائيل العدوانية فلماذا مزعوج من السعودية التي يعمل بها اكثر من 2 مليون سوري وللتذكير السعودية تبرعت لسوريا لبناء بنية تحتية لسوريا بعشرات المليارات ولكن سيدك المجرم الراحل حافظ شفطها الى حساباته في سويسرا !!!
-سوريا
سامر 2015-02-26 19:52:01
حسب المقالة يوجد تباين
و اختلاف حول المنهج و الأولويات بين جميع الأطراف. السؤال هو لماذا هذا الاختلاف؟ هل السبب هو التبعية لمشاريع خارجية؟ و اذا كان كذلك، فلماذا يسهل على الدول الاخرى ان تستخدمنا كأدوات لتحقيق مشاريعها؟ هل السبب هو خلل بنيوي في طريقة التفكير السائدة في مجتمعنا؟
-سوريا
XXL 2015-02-26 20:05:11
ارحموا الاتش جي حرام عليكم
الاخ الرفيق اتش جي ، اذا قلت له كلمة ثورة 3 مرات ، فاكيد رح يغط على قلبو ، لذلك يا شباب ، ارحموه ، و الله انا خايف عليه ، ارجوكم ما تقولوا ثورة ، خففوها و سموها متل ما بدو ( فورة ) ، منشان يرتاح و ما يزيد عندو الضغط ، قولوا الفورة السورية المباركة ، قولوا فورة 15 اذار 2011 بس ما تقولو ثورة ، قولوا فوار اخر زمن مو اول زمن ارجوكم حرف ال ( ث ) استبدلوه بحرف ال ( ف ) ، و الغوه من ابجدية اللغة العربية ، حرام عليكن ، الزلمي رح تجيه الجلطة من كلمة ثورة ، يا اخي على الاقل سايروه ، و الله المسايرة مو عيب
-سوريا
عصام 2015-02-26 19:55:21
سؤال الى اش جي
انا اوافقك 100٪ عندما قلت : ( ليس العيب ان تكون معارضاً لهذا النظام و انما العيب و العار عندما تقف مع اعدائك و اعداء الوطن ) ، السؤال : هل هناك على سطح الكرة الارضية عدو اكثر عداوة للوطن من هذا النظام ؟ و هل هناك عدو اضر و دمر بالوطن اكثر من هذا النظام ؟ و هل الى الان لاتعتقد ان نظامك اكثر عداوة للوطن اكثر من اسرائيل و اميركا ، هذا ليس كلام انشائي ، و انما كلام فرضته الاحداث و الوقائع ، فهل تستطيع اثبات العكس و تثبت ان اسرائيل هي اشرس من نظامك ؟ اذن انت و امثالك من يقف مع العدو الحقيقي للو
-سوريا
بشير من درعا2015-02-26 19:53:25
كلام لا يمت للواقع بصلة
وكأنّ الكاتب ممن لم يحصل على قرص في أي من هذه الأعراس ولهذا نراه بعيد عن الواقع. أولاً: الجيش الحر لم يتفكك وهاهو في درعا وحلب والغوطة يحرق ميليشيات إيران وحزب اللات عن بكرة أبيها، الصحيح هو أن جيش الأسد انتهى. ثانياً: من قال لك أنّنا يوماً صدّقنا الدول أصدقاء سورية؟ فقط الأغبياء من صدقهم. ثالثاً: من قال لك أنّ المعارضة السياسية تمثل الثورة؟ واهم من يعتقد ذلك، من يمثّل الثورة هم ثوار ومجاهدي الداخل. لا تتباكى على تسليح الثورة، لولا تسليحها لكانت سورية لمصر حيث تُقتل وتُهان وأنت في منزلك
-سوريا
مستغرب2015-02-26 19:18:22
جلال صح النوم
وتتسائل يا فهمان وكأنه يهمك وضع الاقليات او يهمك وضع سوريا عموما،اسأل من فرغ المنطقة من تواجد للجيش وهاجمه ودمر منسآته، اسأل من تعامل مع هذه الجحافل البربرية ليطفئ حقده المذهبي،اسأل من دمر مؤسسات الدولة هناك وقتل وعربد فقط لانه حر،اسأل من باع وطنه بسبب هلوسات طائفية...
-سوريا
JALAL 2015-02-26 18:50:53
معاقبة البرلماني الفرنسي 3
بأنها “خطيئة أخلاقية” وصرح فالس لقناة (بي اف ام تي في) : "اريد التنديد بشدة بهذه المبادرة. ان يقوم برلمانيون دون اي انذار بلقاء جزار هذا خطا جسيم". واضاف لم يتوجهوا للقاء أي كان. لقد ذهبوا للقاء بشار الاسد المسؤول عن مقتل عشرات الاف الاشخاص . وقال فالس انها بادرة لا تشرفهم. انها خطأ ويعود اليهم ان يتحملوا عواقبها
بريطانيا
مراقب 12015-02-26 18:43:19
الاستاذ السيف الدمشقي
تقول استاذنا الكريم:المعارضة الحقيقية والقادرة على تمثيل الشعب قابعة في سجون النظام...هل لك ان تفيدنا باسمائهم ؟نريد ان نعرف من هم هؤلاء الذين يستطيعون تمثيل الشعب السوري؟يعني النظام قمع كل شخص معارض بالداخل وسجنه وقتله،طيب ماذا كان يفعل من كانوا بالخارج؟مضى على عمر الازمة4سنين ولم نشاهد اي زعيم سياسي او حزب سياسي يستطيع لم شمل السوريين يا سيدي خليهم حزبين ثلاثة،ولكنهم فاشلون بكل المقاييس،لم نرى الا زعماء حارات زعماء مليشيات زعماء عصابات دينية زعماء سرقة النفط والاثار وكما قلت الكل يريد حصة
-سوريا
JALAL 2015-02-26 18:48:59
معاقبة البرلماني الفرنسي 2
إلى أن لجنة الانضباط التابعة للحزب هي التي ستتخذ قرارا بشأن ما إذا كان الأمر قد يستدعي الفصل. وكان ثلاثة نواب من المجموعة البرلمانية قد التقوا بالأسد لإجراء محادثات أمس الأربعاء لكن بابت قال لرويترز في رسالة نصية قصيرة إنه لم يشارك في اللقاء شخصيا. ولم توافق لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الفرنسي على الزيارة وقالت الخارجية الفرنسية إنها لم تؤيد البعثة. ووصف رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس الزيارة اليوم الخميس
بريطانيا
JALAL 2015-02-26 18:45:58
معاقبة البرلماني الفرنسي 1
قال رئيس الحزب الأشتراكي الحاكم في فرنسا جان كريستوف اليوم الخميس أن النائب جيرار الذي زار سورية في أطار مجموعة برلمانية فرنسية قد يعاقب من قبل الحزب وقال جان كريستوف رئيس الحزب الأشتراكي أدين هذه الزيارة تماما الأسد ليس دكتاتورا مستبدا .. إنه سفاح..في إشارة إلى اتهامات فرنسية بأن قوات الأسد ارتكبت فظائع خلال الصراع الممتد منذ أربع سنوات، بحسب رويترز. وأضاف لإذاعة (آر.تي.ال) بعثت رسالة مكتوبة إلى جيرار بابت. سأستدعيه وأفرض عقوبات. لكنه أشار إلى أن لجنة
بريطانيا
مذهول2015-02-26 18:15:40
اصول داعش3
ومع أن الجدل حول المناهج السعودية تصاعد منذ 11 أيلول (سبتمبر)، إلا أن أحداً ما كان يتصور أن يجد أحكاماً دينية في مقررات "الأزهر الشريف"، وهو الذي يعتبر رمز "الاعتدال" الأول في العالم الإسلامي.هل عرفتم من اتت داعش باحكامها يا ثورجية هؤلاء الذين علفتموهم وسمنتموهم ورحبتم بهم وفتحتم لهم بابكم؟!!!!
-سوريا
مذهول2015-02-26 18:09:28
اصول داعش 1
يدرس الفقهاء المصريون طلابهم المتن الفقهي الشافعي الذي يقول: "وإذا كان الميت مسلماً والمضطر كافراً، فإنه لا يجوز الأكل منه لشرف الإسلام، وحيث جوزنا أكل ميتة الآدمي لا يجوز طبخها ولا شيها، لما في ذلك من هتك حرمته، ويتخير بين أكله نيئاً وغيره"! غير أن الذي كان أشد اتصالاً بالصراع الفكري الحالي، هو إشارة المؤلف نفسه إلى أن للجائع المضطر كذلك "قتل مرتد وأكله وقتل حربي ولو صغيراً أو امرأة وأكلهما، لأنهما غير معصومين، وإنما حرم قتل الصبي الحربي والمرأة الحربية في غير الضرورة لا لحرمتهما، بل لحق الغ
-سوريا
سوري قرفان من النفاق2015-02-26 17:41:08
جزراوي..والماركة الاسلامية العالمية
هههههه مسكين انت كغيرك،تعليقك مضحك للغاية يا زلمة حكمت على اني شيعي؟كيف ؟يالك من متذاكي،صحيح اللطم ماركة مسجلة منذ 1400سنة ولكنها ماركة اسلامية،هناك من يلطم نفسه ويدمي نفسه لخزعبلات يؤمن بها،وهناك من يلطم غيره ليثبت لنفسه انه خير امة !!!وها أنتم الآن تسوقون هذه الماركة المسجلة الى العالم اجمع بثورتكم المذهبية،ولكنك لم فسر لي هذا الانفصام الثوري الواقعين فيه ايها الثورجية يا مثقفين هههبعتز بكل واحد داعشي تكفيري وبنفس الوقت يريد ان يحاربه لانه من اختراع النظام،هذا ليس انفصام هذا ***عقلي مزمن..!
-سوريا
مستغرب2015-02-26 17:26:32
الى شبيحة الثورة
يقول الكاتب المحترم:الجيش الحر تفكك، واستشهد الكثير من شرفائه، وأكثر من بقي من أفراده تحول تحت ضغط الداعمين إلى جنود تحت لواء الخلافة و الراية السوداء....)وانا عم قول وين اختفوا الشباب؟؟؟،فيا شبيحة الثورة يكفي انتاج بطولات وقصص وهمية وبيع الناس اوهام بان ثورتكم لا تتبع لاحد،وانكم لم تتدعموهم وانكم لن تركعوا الا لله،او الموت ولا المذلة الى آخر شعاراتكم المهزلة التي سقطت بسبب ***العقلي.
-سوريا
سوري قرفان من النفاق2015-02-26 17:18:52
حسام الدين درخباني!!!!!!
آخر سمعة...كوردي يفتخر بالقومية العربية والعروبة!!!! عفوا من حضرتك ومع احترامي.. يعني... تخينة..تخينة كتييييييير...لا اعرف من كان يعترض على تسمية الجمهورية العربية السورية ويصر على تسميتها الجمهورية السورية فقط؟؟؟اليسو معارضتكم المبجلة؟؟؟؟!!!!
-سوريا
Mr.HG2015-02-26 17:05:19
JALALفلماذا تريدون جميع الناس
ان تقف معاكم في ثورة لا فيها مبادئ و لافيها حرية و لا ديمقراطية و مستقبلها فاشل .و دعاك من تلك الشعارات الزائفة فاي قرار كان يعود لامريكا فقط فاذن ما الفائدة من هذه الثورة ؟ بس لحتى تسقطو النظام النصيري و تجي امريكا تحل مكانه؟ هيك الظاهر و الواضح و على عينك يا ناجر!.لا يا عمو لا.فالانسان الحر الوطني اتكلم عن انسان حر يا هذا و ليس عن عبيد او اجندة!.اول مابقلك يمل منك و من ثورتك و من اسيادك و من اكبر صاحب لحية طويلة في ثورتك!.بتقدرو تمشوها على الاغبياء و لكن ليس على الاذكياء!. ثورة مو؟؟؟؟؟
-سوريا
Mr.HG2015-02-26 16:44:04
JALALانت يللي عم تحكي و عم تخبص
يمينا و شمالا من دون فائدة بس انك تنعت النظام و تحقر النظام و هو قمعي و دكتاتوري و ارهابي و عميل لايران المجسوسي طيب رح نوافقك و كلامك صح!.انظر.انت و اكبر ثورجي و اكبر شيخ في ثورتك مهما كانت لحيته طويلة بقدر يضمن للشعب السوري بنسبة 1 % فقط بحال سقط النظام سوف تجري انتخابات حرة ديمقراطية بكل ما في الكلمة من معنى؟ان قلت لي نعم بضمن والله انت واحد كاذب ؟عذرا لهذه الكلمة لانك انت و اكبر ثورجي و شيخ فيكم يعرف تمام المعرفة ان اي قرار كان يعد لامريكاو ليس للمعارضة او للشعب السوري!.
-سوريا
JALAL 2015-02-26 16:17:59
اين حامي الأقليات 3
أبار النفط للدواعش ولماذا يقوم الأرهابي بشار بشراء النفط منهم هؤلاء الأف الاسئلة وكلها تتقاطع بخطوط بين الأرهابي بشار والأرهابي ابو بكر البغدادي
بريطانيا
JALAL 2015-02-26 16:16:17
اين حامي الأقليات 2
اين حامي الأكراد والمسيحيين والأشوريين اذا بشار الأرهابي اصبح ضعيفا ولا يستطيع ان يرسل جيشه وطائراته لحماية هذه الأقليات فأقل شيء ان يخابر صديقه الأرهابي ابو بكر البغدادي ان يطلق سراح هؤلاء الناس المسالمين الأبرياء هل ينتظر بشار ان تتحول مناطق الأشوريين وقراهم ومدنهم الى عفرين ثانية الى خراب ودمار ماذا ينتظر بشار لماذا لم يشجب اعلام بشار اعمال داعش الأرهابية لماذا لم يرسل بشار الأرهابي الاسلحة للاكراد والأشوريين للدفاع عن مناطقهم ضد الأرهاب الداعشي ولماذا سلم الأرهابي بشار أبار النفط
بريطانيا
JALAL 2015-02-26 16:14:12
اين حامي الأقليات 1
قام تنظيم داعش ألارهابي المدعوم من بشار الأرهابي ونوري المالكي الطائفي كما قالها اوباما الأسبوع الماضي خلال المؤتمر المنعقد في أمريكا ضد الأرهاب وأخيرا أعترف اوباما ولأول مرة ان الدواعش صناعة ~~ مجوسية عراقية اسدية ~~~ فقد قام هذا التنظيم بخطف ٢٢٠ اشوريا وتدمير اقدم كنيسة لهم في قرية تل هرمز على ضفاف نهر الخابور هؤلاء الناس محترميين جدا ومسالمين ويعيشون مع العرب والأكراد بكل ادب وأحترام والعيش المشترك منذو الأف السنيين هؤلاء الناس ليس لهم ناقة ولا جمل لكل ما يحصل لهم اين حا
بريطانيا
السيف الدمشقي 2015-02-26 14:38:07
الى سامر
المشكلة هي ليست في تشرذم المعارضة. بل في عدم وجود معارضة اصلا اخي الكريم. ما تراه ليسوا الا اناس ياملون ان تكون لهم حصة في سورية الجديدة.يجتمعون ويتناقشون ويشكلون وزارت على الورق ليس اكثر. المعارضة الحقيقية والقادرة على تمثيل الشعب قابعة في سجون النظام. ولن يسمح النظام بخروجهم الا الى قبورهم فقط.النظام سمح فقط بخروج الارهابيين ومغسولي الادمغة لغاية في نفس يعقوب. ومعظم ما تراه الان على الارض خرج من سجن صيدنايا وتدمر. لذلك لا فائدة من نقاش مواقف وتصرفات معارضة لا ولن تمثل الشعب.
-سوريا
سامر 2015-02-26 13:16:11
حول المقالة
يمكن للقارى ان يقرا المقالة من عدة زوايا لكن اعتقد ان توصيف السيد البني لتشرذم *المعارضة* وتبعيتها واقعي تماماً و ينطبق ليس فقط على من حضر موسكو وإنما، حسب معطيات الواقع، على من لم يحضر أيضاً. هذه الصفات: التشرذم والتبعية لدى الأطراف كلها واقعية تماماً و تستحق التأمل والتفكير والتحليل والنقاش و ليس من مصلحتنا كسوريين ان نقفز فوقها و نتجاهلها.
-سوريا
JALAL 2015-02-26 12:34:17
شبيحة مشكلتكم عويصة 5
وكانت وزارة الخارجية الفرنسية اشارت الاثنين الى ان البرلمانيين لم يحملوا اي رسالة رسمية وان مبادرتهم لم تتقرر بالتشاور مع الوزارة . والمعروف عن هؤلاء الثلاثة في فرنسا انهم موالين لروسيا أو جمعيات لدعم مسيحيي الشرق داخل فرنسا .
بريطانيا
JALAL 2015-02-26 12:32:42
شبيحة مشكلتكم عويصة 4
مقابل تصريح شخصي يمثل رأيه الشخصي وقللت باريس التي اغلقت سفارتها في دمشق في اذار2012 من اهمية الزيارة، حيث اعتبرها المتحدث باسم الحكومة ستيفان لوفول مبادرة شخصية وليست مهمة رسمية ودبلوماسية فرنسية على الاطلاق . وعلق مصدر دبلوماسي ساخرا توقعنا ان يبسط لهم بشار السجاد الاحمر، فهذا يخدم استراتيجيته في محاولة استعادة الشرعية.
بريطانيا
JALAL 2015-02-26 12:30:52
شبيحة مشكلتكم عويصة 3
حرفوا كلام دي مستورا من وقف المجازر الى جزء من الحل أما بالنسبة لثلاثة برلمانيين فرنسيين فقد اقام نظام الارهابي بشار واعلامه الدنيا ولم يقعدها مع ان هؤلاء لا يمثلون الحكومة الفرنسية وهؤلاء قاموا بزيارة سورية اكلين نايميين شاربيين على حساب بشار ورامي الحرامي وهؤلاء احدهم من اليميين المتطرف جان بيار وجيرار من الاشتراكيين وفرنسوا من الوسط واستقبلهم الأرهابي بشار ثم قام ضابط المخابرات أحمد حسون بدعوتهم لتناول العشاء ووضع في جيوبهم عدة الأف من الدولارات المسروقة
بريطانيا
JALAL 2015-02-26 12:29:28
شبيحة مشكلتكم عويصة 2
عدة اسابيع نشروا في كل أعلام من قم وطهران الى الضاحية الجنوبية مرورا ببغداد وصنعاء ودمشق ان المبعوث الامم دي مستورا قد صرح ان بشار الأرهابي جزء من الحل ولكن اتاهم الرد من دي مستورا فقال في أستنبول أن اعلام النظام والئاومة والممايعة حرفوا كلامه فقد اوضح دي مستورا بما معناه أن الأرهابي بشار يقصف المدنيين بالبراميل وهو الذي يعطي الأوامر لقصف المدنيين بالبراميل المتفجرة والصواريخ وسيكون له دور ايجابي باعطاء أوامر بوقف هذه المجازر والجرائم البشعة هكذا
بريطانيا
JALAL 2015-02-26 12:27:50
شبيحة مشكلتكم عويصة 1
اصبح اعلام النظام شبيحته ومناصريه يبحثون عن أي شخص لكي يقول لهم ان الأرهابي بشار جزء من الحل الأن يبحثون ويتمنون ان تصدر من اي شخص حتى ولو كان شخصا عاديا والله وضعكم اصبح محزنا ماذا سيكون حالكم ايها الشبيحة والعبيد اذا رحل القائد الخالد بشار كيف ستقضون بقية حياتكم بدون بشار كيف ستنامون في الليل كيف ستكون حياتكم اليومية بعد الرحيل ؟؟ لذلك يتمنون ويصلون ليل نهار ان لا يفيقوا يوما ويروا هذا الكابوس المرعب في ذات صباح لذلك تراهم مثل العادة يبحثون عن اي تعليق أو امل ببقاء الأرهابي بشار فمنذو
بريطانيا
سوري وبس2015-02-26 12:16:37
درخباني...طوشة عرب3
لا شيء الا الدمار والخراب وقطع الرؤوس والارهاب،فالذي ادخل واقنع هؤلاء الارهابيونالقادمون من مجاهل كهوف التاريخ،بانهم لو عدنا لذلك التاريخ المشرف سنصع مستقبلنا ونعيد امجادنا المفقودة،هو مجرد شخص ضعيف مهزوز فارغ مفلس فكريا ونفسيا وثقافيا وروحيا،شغلته البكآء على الاطلال يبيع الناس اوهام مزيفة تشبه زيف نفسيته وفراغها،وهذا ما نشاهده الآن من عودة الحركات المتطرفة الدموية المتآثرة بكلام اساطين التاريخ وتزييف الواقع والتي انتجت بالعالم العربي ما يسمى الربيع(مع ان الاسم اطلقة الفرنجة)..طوشة عرب!
-سوريا
سوري وبس2015-02-26 12:05:55
درخباني..الخلافة خرافة2
التي حصلت خلال قرون طويلة والتي قطعت مسافات حضارية كبيرة لا يستطيع عقل خشبي ان يلحق به،كنا متطوريين وحضاريين،ومن ثم تفوقت علينا شعوب الارض بعد ان تعلمت مننا،وان سبب تخلفنا عن الصراع الحضاري هي تلك العصبيات الدينية والقبلية التي تخلصت منها اوروبا وانطلقت للمستقبل،اما نحن فمازلنا نفتخر بتل العصبيات ونكيد بها العدو وهو يهزأ بنا،دولة الخلافة خرافة،افتخر ما شئت بماضيك ولكن لا ترجع له لانه لا يناسب احد الآن،ضعوه بالخزن والمتاحف،وافعلوا شيئا الآن لتقولوا انكم احفاد هؤلاء العظام،ولكن لا شيء حتى الآن!
-سوريا
سوري وبس2015-02-26 12:24:28
درخباني..هذا تاريخ العرب1
اساسا هذا الذي ضيعنا،هذا التفكير باننا لو عدنا لايام الخلافة سنعود اسياد الارض،والمشكلة ان كل الانظمة الدراسية العربية تعتمد هذا المنهج،وبما اننا شعب لا يملك المستقبل،ليس له الى ماضي الامجاد ليتبختر به،ناسين ان الناس غير الناس والشعوب غير تلك الشعوب،هناك فارق حضاري مذهل الآن لا يشبه تلك العصور الغابرة،وزرع فكرة الخلافة والعودة للماضي ومن خلاله سنصنع المستقبل ما هو الا تخريف ساذج وغبي وهو السبب بظهور بشر بهذا القرن يحمل اوهام الماضي ويريد ان يعيدنا الى العصور الوسطى،متجاهلا كل تلك الفروق التي
-سوريا
جزراوي2015-02-26 11:59:54
الى الاخ و الشقيق و ابن البلد الأصلي حسام
تحية لك يا صديقي من الأعماق و الى جميع الاخوة الاكراد الشرفاء اللذي تجمعني بهم عشرات السنين من المودة و الاحترام، لم يعاني مكون سوري مثلما عانى الاخوة الاكراد من قمع هذا النظام الطائفي المقيت، في ال 2004 و خلال احداث القامشلي دخل احد الحزبيين الى بيتنا و هو ينذر و يحذر من غدر الاكراد و انه علينا فوزاً الذهاب لاستلام الروسيات من مبنى الحزب،طبعاً الشباب كشوه، تسلح الكثيرون و كانت النتيجة عشرات الضحايا و اليوم التاريخ يعيد نفسه منذ اول يوم للثورة سلح النظام عشيرته و لكن ليس بالروسيات فقط،
-سوريا
Mr.HG2015-02-26 11:06:11
نضال
كتبنا لك تعليق .و مافيه اي اساءة و مع ذلك لم ينشر من قبل هذا الموقع الحر!!..قلنا فيه بالحرف و الواحد طالما صايرة و صايرة و عم تقارن بين نظام الاسد و اسرائيل فياريت تكمل و تقارين بين اسيادك ال سعود .يعني اقصد كمل و حدثنا عن معتقالات هؤلاء الطواغيت الذين يدعمونك و يدعمون ثورتك!.اين الاساءة في هذا التعليق؟
-سوريا
Mr.HG2015-02-26 10:28:29
اسمعوا على هالنهفة الثورجية!
مسؤول امريكي: مقاتلون سوريون "معتدلون" بأعداد أكبر مما يتوقع على استعداد لمحاربة "داعش"!!!ههههه امريكا و اسرائيل قالوا سوف نصنع لهم اسلاما جديدا يناسبا!.و على خفة عقولهم يصدقون ان امريكا تريد مصلحتهم و مصلحة الشعب السوري!. لا اعرف كيف سنؤيد و نقف مع ثوار خفيفي العقول من جيهة و مامرين مع اعداء الوطن من جيهة اخرى؟ ليس العيب عندما تكون معارضا لهذا النظام,و انما العيب و العار و الذل عندما تقف مع اعدائك و اعداء الوطن!. فورجية اخر زمن
-سوريا
جزراوي2015-02-26 09:05:18
الاخ نضال
القنطار طلع من سجون اليهود و كرشه قدامه بمرتين، في موقع سوري(تشبيحي) حاط صورة من شي سنة لشب فلسطيني و هو في الزنزانة عم يضحك و يعمل إشارة النصر بعد ان طعن جنود اسرائيليين و كتب هذا الموقع الوطني الموقاوم انضروا ماذا يفعل الصهاينة الجبناء بشباب العرب، أتصور لو كان هالشب بدولة حافظ و ابنه شو كان صار فيه؟!! اقسم بالله العلي العظيم (شحاطة) اليهود تشرف عشيرة هال....(مع الاعتذار لحماة الديار بالنسبة لاستخدام مصطلح شحاطة)
-سوريا
بيبرس2015-02-26 08:25:38
شعب منافق و كذاب متل النظام
في عام 2000 كان عدد الفقراء بسوريا حسب المكتب المركزي للاحصاء 3 مليون و في عام 2010 صار العدد 9 مليون . يعني الطبقة الوسطى نقصت 6 مليون ... هاد كلام جهة حكومية ... والشعب مبسوط إنه عايش على الفتات اللي بيتركو النظام ونازل تصفيق ودبك وتطبيل وتزمير للنظام ... أنا تمنيت إنه تتأخر الثورة شي عشر سنين مشان يصير عدد الفقراء 15 أو 20 مليون بركي إذا جاع الشعب أكتر بينخفض مستوى النفاق والكذب عندو . بسنة 1969 زار رئيس اندونيسيا دمشق وقال سأجعل جاكرتا مثل دمشق .. شوف وين جاكرتا و وين دمشق قبل الثورة !!!
-سوريا
حسام الدين درخباني2015-02-26 00:47:26
أما تدعوك هذه الرسالة لتنحني اجلالا عندما تقرأ تار
4- وهي من صنع أبنائنا هدية لحضرتكم وفيها المغزى الكافي للتدليل على التفاتتنا ومحبتنا والسلام. خليفة رسول الله في ديار الأندلس هشام الثالث.) . المصدر: كتاب الاستذكار لابن عبد البر - المجلد الأول كتاب "العرب عنصر السيادة في القرون الوسطى "للمؤرخ الإنجليزي السير جون دوانبورت ارأيتم كيف كان يخاطبنا ملوك أوروبا !!! هذه هى العزة وهذه الكرامة !!.التي كانت في تاريخ اجدادكم يا عرب ويا مسلمين. ويا من ترون في إسلامنا إرهابا وفي تاريخ الأجداد انتقاصة من قيمتكم. و سؤالي لل HG أما شعرت بألتقزم أمام تاريخ أ
-سوريا
حسام الدين درخباني2015-02-26 00:40:03
إلى كل من يريد ان يعرف إسلامنا.
3- والحب الخالص .من خادمكم المطيع جورج ملك إنجلترا ) وكان جواب الخليفة الأندلسي هشام الثالث..هو ( بسم الله الرحمن الرحيم. الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبيه سيد المرسلين وبعد: إلى ملك إنجلترا وايكوسيا واسكندنافيا الأجل... أطلعت على التماسكم فوافقت على طلبكم بعد استشارة من يعنيهم الأمر من أرباب الشأن، وعليه نعلمكم أنه سوف ينفق على هذه البعثة من بيت مال المسلمين دلالة على مودتنا لشخصكم الملكي. أما هديتكم فقد تلقيتها بسرور زائد، وبالمقابل أبعث إليكم بغالي الطنافس الأندلسية
-سوريا
حسام الدين درخباني2015-02-26 00:36:22
إلى كل من يتجاهل تاريخه
2-الذي تتمتع بفيضه الصافي معاهد العلم والصناعات في بلادكم العامرة فأردنا لأبنائنا اقتباس نماذج هذه الفضائل لتكون بداية حسنة في اقتفاء أثركم لنشر أنوار العلم في بلادنا التي يسودها الجهل من أربعة أركان, ولقد وضعنا ابنة شقيقنا الأميرة دوبانت على رأس بعثة من بنات أشراف الإنجليز تتشرف بلثم أهداب العرش والتماس العطف لتكون مع زميلاتها موضع عناية عظمتكم، وحماية الحاشية الكريمة وحدب من اللواتي سيتوافرون على تعليمهن . ولقد أرفقت مع الأميرة الصغيرة هدية متواضعة لمقامكم الجليل أرجو التكرم بقبولها مع التعظ
-سوريا
حسام الدين درخباني2015-02-26 00:30:14
إلى كل من يتجاهل تاريخه.
1-أرسل الملك جورج الثاني ملك إنجلترا ابنة أخيه الأميرة دوبانت ورئيس ديوانه على رأسب عثة مكونة من ثماني عشرة فتاة من بنات الأمراء والإشراف إلى إشبيلية لما كان المسلمين يحكمون الاندلس لدراسة نظام الدولة والحكم وآداب السلوك الاسلامي وكل مايؤدي إلى تهذيب المرأة. ولقد أرسل رسالة معها هذا نصها:( من جورج الثاني ملك إنجلترا والغال* والسويد والنرويج إلى الخليفة ملك المسلمين في مملكة الأندلس صاحب العظمة هشام الثالث الجليل المقام, وبعد التعظيم والتوقير فقد سمعنا عن الرقي العظيم الذي تتمتع بفيضه الصافي معاه
-سوريا
جزراوي2015-02-26 00:29:19
قرفان، حديثي معك مضيعة للوجقت
اكيد لوقتك مسيو، خيي ببصمملك بال(10) عكل كلمة حكيتا، بس موضوع (اللطم) فهي بدك تعذرني فيا (اللطم) ماركة مسجلة بأسمكم من 1400 سنة.
-سوريا
ايليا من القصاع 2015-02-25 22:59:59
طنطنة الاعلام بتصريح البرلماني الفرنسي
طنطن تلفزيون قناة الدنيا و الاخبارية السورية ، بتصريح احد اعضاء الوفد البرلماني الفرنسي الذي قابل الاسد اليوم ، و هجمت عليه الكاميرات هجوم الصاعقة ليصرح رايه - مجرد راي شخصي كونهم يعرفون رايه مسبقاً - بان الاسد جزء من الحل السياسي ، علماً ان بقية زملائه لم يصرحوا باي كلام بعد المقابلة ، الجدير بالذكر ان الخارجية الفرنسية قالت ان زيارة بعض اعضاء البرلمان الفرنسي هي مبادرة شخصية لهؤلاء و لا تحمل اي طابع رسمي ، هل يستطيع بعض اعضاء مجلس الشعب ان يزوروا باريس مثلا و يصرحوا تصريحاً خلافاً لراي الاسد ؟
-سوريا
سوري مقهور 2015-02-25 22:47:19
الاخ السوري مظلوم
اذا كانت مشكلتك مع الدولة هي مشكلة فلوس و ثمن ارض حقاً انت مظلوم فيها ، فما احلاها ، و ياريت مشاكلنا مع الدولة العلية سوريا الاسد مشابهة لمشكلتك ، اخي المظلوم في خضم مشكلة الدم و الارواح و دمار البيوت و تشريد الملايين و القصف بالبراميل ، مشكلتك يجب ان لا تذكرها ، انها مضحكة و الله ، قياسا ليس لمظالم البعض بل ، قياساً لجرائم بحق الانسانية ، انا مستعد ان اعوف ثمن كل الارض للدولة ، اذا كانت تضمن لي كرامتي و حريتي على الاقل حريتي بالتعبير عن رايي ، ما قيمة المال عندما تفقد كرامتك ؟
-سوريا
دمشقي 2015-02-25 22:35:51
تشييع عاصمة الأمويين
المجرم الخائن حافظ باع الجولان لاسرائيل وبشار الارهابي باع دمشق لايران لكي تنشر التشيع والارهاب والفتنة بين السورين ابناء الحي الواحد ... ايران المجوسية تستغل الوضع المأساوي للسورين تحت ظل نظام مجرم فاشي وتقوم بنشر افكارها التكفيرية الارهابية وتستجلب الأفغان الشيعة لتوطين مكان السورين !!! اين عقولكم وضميركم ايها السورين الأصلين ؟ عبيد الأسد احرقوا البلد وباعوها
-سوريا
Mr.HG2015-02-25 22:26:48
اليوم كنت باحدى الميني ماركت
و صاحبه شاب حباب بسيط سوري كوردي!.فقلت له والله اتنو الاكراد شادين الهمة في سوريا صرتو محررين عشرين قرية من الدواعش و من المعارضة المسلحة السورية واعلامكم صارت عم ترفف في كل منطقة و قرية عم تحرروها .فعلى بساطته فرد و قال نعم نحن الكورد اقوياء و شجعان مو متل العرب ضعفاء و خونة!! فقلت له طول بالك يا زلمة شو جبناء و ضعفاء؟اسا من كم يوم عم تقلي انا سوري عربي و افتخر بهويتي و عروبتي!.قال لا لا بقصد انو نحن يعني متفاهين مع بعض اكتر من العرب بقصد!.و هاد حال المستر حسام جايي يبيعنا وطنيات و قوميات!
-سوريا
متسائل2015-02-25 22:33:37
علوش رمز الثورة السورية
قد يكون فات انشتاين او نيتشيه او سعيد عقل الحكمة التي توصل اليها زهران علّوش في سوريا: علوش يتقمص شخصية عالم نفس واجتماع فيوصف العلاقة بين سايكولوجيا الإنسان ولغته ليصل الى نتيجة مفادها أن العرب يفكّرون بالعربي، والإنكليز يفكّرون بالإنكليزي، ويخلص إلى نظرية مفادها ان العاميّين يفكّرون بالعاميّة: وبعد اشراكه المستمعين الى محاضرته بتجربته مع اولاده يشرح المثقِّف علّوش الآلية الّتي اتبعها الصينيون لتكوين لغتهم: وفي الختام ثمة من يسأل: إذا كان علوش وامثاله هم قادة الثورة فكيف سيكون الثوار ؟؟!
-سوريا
Mr.HG2015-02-25 22:17:23
سؤال؟
لماذا تردون على قارئ لا يعرف الا كلمتين وجمله ركيكة لا معنى لها؟اجب على هذا السؤال اولا.
-سوريا
Mr.HG2015-02-25 22:15:29
حسام الدرخباني.لحتى قول هذه الجملة
ليس عن عبث و ليس من باب السخرية او التحقير و انما هي نوع من باب الشفقة عليك و على امثالك و اني استطيع ان اتفهم مخ العربي المسلم \"بشكل عام\" او الكوردي!ّ! مهماحمل من شهادات عالية فيبقى ذاك الشخص الذي ينظر الى القشور و ليس الى المضمون بعكس الانسان الغربي !,من دون ان يعيروا الجمال الداخلي او مضمون الفكرة التي تطرح من قبل شخص عادي عامل تنظيفات او خضرجة مثلا الخ فينظرون الى الفكرة ثم يناقشون الفكرة بغض النظر عمن قالها وعن الاخطاء الاملائية. ثم ترد بتعليقين الى شخص لا يعرف الا كلمتين!!
-سوريا
سوري مظلوم 2015-02-25 19:26:39
هل ظلم المواطن حق ؟
ساروي لكم قصة من عجائب القصص ، لدي قطعة ارض زراعية على طريق عام ، جرى عليها استملاك بصفة اكتساح بمساحة 2 دونم تقريباً ، و جرى تقدير القيمة البدائية بدفع مبلغ 1,2 مليون ليرة و ذلك عام 2010 و لما كان من حقنا الاعتراض و تشكيل لجنة تخمين ثانية ، صدر من اللجنة برفع المبلغ السنة الماضية بنسبة 22 ٪ و لما كان سعر الدولار اثناءها 44 ل س اي ان ثمن الارض كان حوالي 27 الف دولار ، و الان اصبح ما ساقبضه بعد 5 سنوات هو 5900 دولار فقط ، بحيث ان الدولة لا تعترف ابداً بتغيير سعر الليرة ، هل هناك ظلم اكبر م
-سوريا
السيف الدمشقي 4 2015-02-25 18:48:37
الى Mr. HG
اخيرا كما يقال يا صديقي: لا تنه عن خلق وتاتي بمثله. انت تنتقد الطائفية في كل تعليقاتك. وردك على الصديق حسام كان قمة في الطائفية!! انت عنيت بقولك عربي مسلم انه سطحي جاهل؟! وهذا اهانة لكل القراء على هذه الصفحة. مؤيدين او معارضين. لاتنس ان اكثر من 70% من الشعب السوري هو عربي مسلم. احترام راي الغير حتى لو خالف رايك. ورد بطريقة راقية حتى على من اهانك!!! هذا ما اتوقعه من مثقف مثلك.فاجاتني بصراحة!!!
-سوريا
السيف الدمشقي 32015-02-25 18:40:22
الى Mr. HG
والا لرايت ثورة في دولة كالسعودية محكومة بالحديد والنار.لذلك يجب ان نكون صادقين مع انفسنا. ولا نلقي بالاسباب على جهات خارجية او على الطائفية فقط متهمين معظم السوريين بالخيانة. في كل الاحوال كما قلت لك لم يعد نقد الثورة او النظام حتى مفيدا الان. لان الاطراف المتصارعة اصبحت غير سورية. والقرار خارج ارادة الطرفين. النظام قراره السياسي روسي والعسكري ايراني. والمعارضة السياسي تركي والعسكري خليجي.لذلك ارى من الاجدر ان نناقش فكرة ايجاد حل في ظل الظروف الراهنة افضل من المهاترات والتخوين!! تحياتي
-سوريا
السيف الدمشقي 22015-02-25 18:32:11
الى Mr. HG
راجع اسباب كل ثورة عبر التاريخ وتاكد بنفسك ان الجوع كان دائما هو المحرك الرئيسي. الشعب السوري كان مهيئا لمصطلح ثورة منذ ايار 2009 لحظة رفع الدعم عن الوقود وتضاعف الاسعار 3 مرات. وقلتها مرارا بتعليقاتي على هذه الصفحة: الله يستر من يلي جايي!!كما قال الاخ بيبرس في احد تعليقاته: الشعب غرق في الفقر باعترافات رسمية. 30% عاطلين عن العمل. الاسعار خيالية خاصة بعد وفود العراقيين!! صدقني الف ذراع خارجية غير قادرة على افتعال ثورة ما لم يكن هناك اسباب اقتصادية لها على ارض الواقع!!
-سوريا
السيف الدمشقي 12015-02-25 17:52:20
الى Mr. HG
اوافقك في رايك جزئيا. لكن اذا اردت ات تربط الاسباب بنسب مئوية سترى ان سوء معاملة النظام للمواطن شكل ربما اكثر من 90%. لم يكن الشعب السوري بكاره للنظام قبل الثورة. حتى من فقد عزيزا ايام حافظ الاسد نسي ما حصل وكان الشعب ملتفا بقوة حول قيادته. اذكر بقوة اراء الناس بعد اغتيال الحريري وبدء الاشاعات عن نية غزو امريكي لسورية. صدقني كانت لحظات تاريخية لم ارى مثلها في حياتي.في اية ثورة حتى لو كانت مصطنعة تحتاج الى سبب قوي لاقناع الجماهير. ولم تكن الطائفية او حتى الافراط في القمع يوما باسباب كافية...
-سوريا
باسم الأفندي2015-02-25 15:22:38
طمست الحقيقة و جانبت الصواب
فقارئ المقال الدي لا يعرف الأحداث يتخيل من خلال مقالتك أن غياث مطر كان من جماعة " الله يطفيها بنوره " وكان يحاول الإصلاح بين الثوار وجنود النظام ، وان المعارضة " المرمطونية " التي ذهبت إلى موسكو هي معارضة وطنية بينما الحقيقة أن هذه المعارضة هي من مخلّفات النظام و من صنيعته. وغياث مطر كان ثائراً حاول أن يقدم الماء " لل*** " الذين أط
-سوريا
نضال 2015-02-25 14:54:23
هل سمعتم بالاسير سمير القنطار
كل اسدي هو اسرائيلي متوحش بقناع سوري ومن لم يصدقني قارن افعال عصابات الاسد مع السورين بافعال اسرائيل مع الفلسطنين ستجد ان اسرائيل افضل بالف مرة من عصابات الأسد التي تقتل وتعذب وتهجر وتحاصر وتجوع السورين ؟!! هل سمعتم يوما فلسطيني مات تحت التعذيب ؟ هل سمعتم يوما ان اسرائيل استخدمت الكيماوي ضد الفلسطنين ؟ هل سمعتم يوما فلسطيني مات من الجوع ؟ هل سمعتم يوما قلسطيني مات من المرض بسبب الحصار ومنع عنه الدواء ؟على العكس تماما الاسير الفلسطيني يخرج من السجون الاسرائلية بكامل صحته وقواه العقلية
-سوريا
DR.Z2015-02-25 14:37:40
البوط العسكري الشريف
الشبيحة المرتزقة عبيد البوط العسكري الذين احتلوا البلد بدعم ايراني مجوسي توقعوا من الشعب ان يبقى صامتا على جرائمهم وان يخرج يمسيرات يشكر فيها اعتقال وقتل مليون سوري على ايديهم وتدمير اكثر من 4 مليون منزل ولكن ان يخرج الشعب عن صمته ويتسلح للدفاع عن حقه يعتبر خيانة!!الدفاع عن الحق اصبح خيانة والخنوع والذل والانبطاح تحت البوط العسكري فهذا مواطن شريف وطني ...هذه هي عقيدة عبيد الأسد كل مواطن يدافع عن حقه وكرامته فهو خائن وكل مواطن يؤيد جرائمهم ويصفق لهم على تعفيشهم وارهابهم وحقدهم طائفي هو مواطن شريف
-سوريا
ابن السلمية الحر2015-02-25 14:36:46
إلى*** الجيش الإلكتروني
.صفع المثقف التيزيني بالكفوف واهانته من قبل شركائكم الشبيحة. فهل نسيتم؟ !.فإن نسيتم انتم فذاكرة الشعوب لا تنسى.
-سوريا
ابن السلمية الحر2015-02-25 14:34:28
إلى *** الجيش الإلكتروني
تكملة الخبر لما ذكره بيبرس عندما عقد فاروق الشرع -المعزول سياسيا في الوقت الحالي- عقد مؤتمر المصالحة الوطنية. كان هنالك بعض/ الكومبارس/ والبعض من المثقفين المحترمين شعبياً ومنهم الطيب تيزيني الذي اقترح بأن تشكل هنالك حكومة مؤقتة تضم معارضة وموالاة ورأس النظام مهمتها إعادة لملمة الصفوف ووضع الحلول المناسبة للبدء في إصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعي
-سوريا
جميل 2015-02-25 14:26:33
الأرهاب الأسدي
بصراحة لااعرف ماذا يريد عبيد الطاغية من الشعب السوري الثائر!!!شردوا الملايين واعتقلوا وقتلوا الملايين ودمروا ملايين المنازل والمساجد والكنائس والمدارس والمشافي وسرقوا ونهبوا الملايين من الشعب وبنوك سويسرا امتلاءات باموال الشعب السوري المنهوبة وبعد ذلك يتحدثون عن فشل الثورة ؟!!!يعني شبيح حرامي مجرم نصاب لادين ولادنيا وجاية تنتقد وتعتب على اخطاءالثورة ؟!!!ماذا تريد بعد ايها الارهابي الأسدي ؟؟ألم تشبع من دماء السورين ؟ الم تشبع سرقة ونهب ؟الم تشبع قتل وذبح للاطفال باسم الحسين؟ماهذا الحقد الطائفي؟
-سوريا
عاصمة الأمويين2015-02-25 14:17:59
هل يوجد فرق بين اسرائيل وعصابات طهران ؟!!
اسرائيل تحتل فلسطين وعصابات الأسد تحتل سورياواسرائيل تبني مستوطنات لليهود وتهدم بيوت الفلسطنين والأسد يهدم بيوت السنة ويبني مستوطنات للعلوين ,اسرائيل تهجر الفلسطنين وتطلب من يهود العالم الهجرة الى فلسطين وعصابات الأسد تهجر السورين بالقوة وتستجلب شيعة ايران وافغنستان للاستيطان في سوريا اسرائيل تحاصر الفلسطنين ليموتوا جوعا وعصابات طهران تحاصر الشعب السوري ليموت جوعاولكن اسرائيل تحترم حقوق الأنسان بينما عبيد الفسد لايعرفون اصلاً معنى حقوق انسان فاسرائيل لها دين ولكن عبيد الفسد لادين لهم سوى الأسد
-سوريا
حسام الدين درخباني2015-02-25 13:39:26
العيب فيك لا بمعتقدك أو قوميتك
يا مستر اعذرني ان كنت قاسياً معك في اتهامي لك. انتم تنكرتم لتاريخكم و تاريخ اجدادكم وها انت تتنكر لاصلك ودينك. هل تجيبني من انت؟ . أنت من ترك داره فقل مقداره. أنت من أكل من هذا الصحن وبعد ان شبع بصق فيه. قد تقول لي بأن عصر القوميات قد ولى فأنا اقول لك لا هذا كﻻم غير صحيح. في أرقى دول العالم هنالك المحافظين موجودون وهم من أصحاب القرار في دولهم ولا أحد ينكر بأن توجههم قومي إلا أنه قومي عقلاني راقي. لا عصبي. إذن. العيب فيكم لا بقوميتكم ودينكم ولا لقوميتكم ودينكم عيب سواكم. تحياتي.
-سوريا
JALAL 2015-02-25 13:47:20
قصة متسلق الجبل 7
الحل برأيك يا هذا ان يرجع الشعب الى بيوتهم ويستمر الأرهابي بشار في الحكم وان تنسحب كل القوى المؤيدة للثورة ويبقى في الساحة حسن الزميرة وقاسم سليماني هل رأيتم خطط هذا الشبيح الكبير ؟؟
بريطانيا
JALAL 2015-02-25 13:46:06
قصة متسلق الجبل 6
في الغابة واخير صاحبنا متسلق الجبل لكي يصل ان الجبل يقول انه عليه أن يبصق على وجوه السواح الذي لا يعجبه مع انهم ليسوا في الغابة مثل بقية السواح الذين يصولون يجولون وبايديهم الزمامير طوط طوط ويقول بكل بساطة هؤلاء السواح سيخرجون من الغابة بكل بلادة وسذاجة واما عن رئيس عصابة الغابة والذي دمر واحرق الغابة فيقول عنه فدعوه ان الزمن يتكفل به واخيرا اقول لصاحب اطول تعليق في تاريخ سيريانيوز ١٩ تعليق . مثل ما بيقولوا بالعامية كلمتين نظاف خيرا من جريدة وسخة
بريطانيا
JALAL 2015-02-25 13:45:04
قصة متسلق الجبل 5
فقط كانوا يحرقون بيوت واملاكهم قبل ان يصل اليها نابليون يبدو ان جماعتنا تعلموا منهم ~~~ فقد احرق ال غزالة قصرهم المنيف المسروق من اموال الشعب السوري كلف الملايين واحرقوها بدقائق ~~~ وقد وصل نابليون حتى دخوله موسكو ولم يواجه اي مقاومة بل هؤلاء الروس الاغبياء بدؤوا بحرق قصورهم في موسكو ودمروها عن بكرة ابيها وهؤلاء لصوص أيظا فقد سرقوا اراضي من جيرانهم واخر سرقاتهم جزيرة القرم بكاملها من اوكرانيا ولكن صاحبنا متسلق الجبل لم يذكر هؤلاء السواح الروس مع انهم هم الذين دمروا كل بناء وعمران في
بريطانيا
JALAL 2015-02-25 13:37:57
قصة متسلق الجبل 4
وكان من بين السواح ايظا ذوات البشرة الشقراء يبدو انهم سواح روس ولكن صاحبنا متسلق الجبل لم يرى هؤلاء السواح مع انهم هؤلاء عندما يصلون الى اي منطقة في العالم يقومون بتدمير كل بناء او اثار أو اي شيء عمراني فمثلا دمرو افغانستان وشيشان وابخازيا وجورجيا واوروبا الشرقية وسورية واخيرا أوكرانيا وهؤلاء القوم هكذا عاشوا وهكذا تربوا من قديم الزمان فمثلا نابليون بونابرت عندما غزا روسيا كان جيش نابليون يتقدم بدون اي مقاومة وكان المدافعين الروس ينسحبون من البلدات والاقاليم بدون اية مقاومة فقط كانوا
بريطانيا
حسام الدين درخباني2015-02-25 12:56:00
يحكى أن. ...
لم يستوعب الأب ما كان يسرده عليه ابنه فعاد ليسأله وماذا يقولون للشجرة الواحدة يا ولدي؟ .اجابه إبنه: تري و تابع الأب ليسأله: وعن غابة أشجار فأجابه الإبن : trrrrrrrrrrrr فصدم الأب و اقتنع بأن الغبي يبقى غبياً حتى و إن اسكنته المدرج الجامعي . لنعد إلى ما اقتبسته من تعليق ال Mr.HG .رغم أنني لست عربياً فأنا كوردي الأصل إلا أنني افتخر بهذه القومية العربية كما افتخر بقوميتي الكوردية العروبة أنتجت للعالم اول أبجدية في التاريخ و أصلا لا عيب في العروبة والإسلام إلا البعض من ابنائها كامثالك يا مستر اعذرني
-سوريا
JALAL 2015-02-25 13:36:23
قصة متسلق الجبل 3
وشجرة مزروع حارس فكيف للعابثين أن يقوموا بحفر هذه الأنفاق في الغابة حاول هذا المتسلق ان يتهم السواح الذين كانوا في نفس المنطقة من امريكان ويهود واتراك وبعض اصحاب العمائم يبدو انهم كانوا من دول خليجية كانوا يحاولون تسلق هذا الجبل لكن في نفس المنطقة السياحية كان هناك سواح لابسين ايظا عمائم سوداء ولكن من لغتهم لم يكن ينتمون الى فئة السواح الخايجيين وكان هناك ايظا اشخاص لابسين عمائم ولكن هؤلاء كانوا يحملون زميرات طوط طوط طوط وكان ازعاجهم أكثر ولكن صاحبنا متسلق الجبل لم يذكر هؤلاء اصحاب الزميرات
بريطانيا
JALAL 2015-02-25 13:34:42
قصة متسلق الجبل 2
ولكنها ليست زهرة وعندما كان يرى مجرى نهر كان يقول صحيح انها نهر ولكنها مجرى نهر صغير مثل عادته في التلون كان دائما ~~ يحرف ويفترض وربما وعندما ~~~~ وعند الحقيقة الصارخة كان يقول لنقلها بصراحة مع انه يقول بعض الحقائق ولكن من بعض الزوايا وخصوصا من زاوية الظل وزاوية ظل الشجرة فمثلا ~~~ كان يقول أن الانفاق كانت موجودة قبل أن تصل الى قمة الجبل ~~ طبعا هو كاذب لان حراس الغابة كانوا دائما يعاينون المكان وكانوا مطلعيين على كل شاردة وواردة وكان عيون الحراس في كل زاوية من زاوية الغابة وكان بين كل شجرة
بريطانيا
JALAL 2015-02-25 13:31:55
قصة متسلق الجبل 1
حاول هذا المتلون المتسلق يوما أن يتسلق قمة الجبل فلملم معوله الهدام وحبال كذبه القصيرة وبعض ادوات التلون ولكي يكسب بعض المصداقية وفي طريقه الوعرة المحفوفة بالكذب والدجل كان لأبد ان يمر على بعض الجيران ويبعث لهم تحياته القلبية الحارة مثل العادة وأنه سيتسلق الجبل مع ان طريق الجبل وقمته معروفة ولكنه مثل العادة كان لابد أن يقطع السهول والوديان والطرق الملتوية المملؤة بالحفر والدجل وأثناء الطريق كان يرى الأشياء الطبيعة فمثلا عندما يرى زهرة برية كان يقول ربما تكون هذه زهرة ولكن تحمل الاشواك
بريطانيا
سوري قرفان من نفاقكم2015-02-25 13:12:31
شيء يدعو للذهول فعلا...تحياتي
يا اخي فعلا واصاب من قال:لا احد يمكنه ان يمتطي ظهرك الا اذا انحنيت...انحنوا امام الاتراك والخليجيين والامريكان واسراذيل والقوقازيين والطاجيك والبوسنيين والليبيين والتونسيين والمصريين والارادنة واللبنانيين تبع الحئيئة ووووو....من ثم يستغربون ويلطمون ويندبون بان هؤلاء قد ركبوا الثورة..لذلك هذا المثل بالمختصر يعبر عن حال المستعرضين التائهين بردهات الفنادق وزواريب التحالفات وارتزاق المواقف و امتهان الدم السوري!!قال شو قال..معارضة سورية هههههه!!
-سوريا
سوري قرفان من نفاقكم2015-02-25 12:59:29
جزراوي..يحيا الذكاءءءءء
يا جزراوي لا اعرف تعليقك ليس له صلة بما قلته،حضرتك مع جوقتك شبيحة الثورة الميامين مرة تعلنون انكم ضد داعش والمنظمات الاخرى وانتم متأكدون بان النظام وايران وامريكا هم من اوجدوه ليلوثوا براءة ثورتكم،ومرة تحييونهم وتصفقون لهم وتتبنونهم،يعني حضرتك ما انتبهت لصاحبك بانه بايع البغدادي الذي اوجده (النظام)ومع ذلك بعثت له بتحياتك الحارة والدافئة..طيب كيف؟فسر هذا الانفصام الثوري،بالنسبة للمدعو(ج) انا لا اقصدك هنا فانفاسك المذهبية تسبقك،بل قصدت تلك الاسماء الوهمية التي تظهر وتختفي وتحمل بصماته يا لذكائه!
-سوريا
حسام الدرخباني2015-02-25 12:49:38
يحكى أن
...( هيك تعلمت في الغرب بناقشو الفكرة.و لكن بكونك عربي مسلم رح اعذرك!)..؟!!!. يحكى: أن أحدهم ارسل ابنا له إلى أوروبا لكي يتعلم، وبعد خمس سنين طويلة عاد إبنه إليه، فسأله والده ليطمئن وهو فرح وجالس في مزرعته ماذا تعلمت يا ولدي؟ .اجابه إبنه:بأنه تعلم اللغة الانجليزية. فرح الأب وسأله من جديد وما هي الانكليزية؟ .فأجابه الإبن : الإنكليزية هي لغة تختلف عن اللغة العربية فمثلاً أنا إسمي باللغة العربية حسين جاسم اما بالإنجليزية HG وكي أكون محترما أضيف إليها حرفين بالإنجليزية Mr عندها يصبح إسمي Mr.HG.
-سوريا
جزراوي2015-02-25 11:23:43
قرفان و صاحبه المذهول
بالنسبة للاخ (ج) اللذي أوجه له التحية و اتمنى ان التقي به في سوريا جديدة حرة و عزيزة، سوريا لا يدفع فيها اهلها ثمن بيوتهم لعصابة امنية مجرمة ليعرفوا ان طفلهم اللذي اعتقلته عصابات **** على قيد الحياة ام لا؟ اقدر ذكائك الفطري بربط لقبي بالأخ (ج) ولا استغربه
-سوريا
جزراوي2015-02-25 11:09:40
انا يا قرفان، سوري داعشي صهيوني
و اكيد طبعاً شنكليشي خائن عميل لقطر و آل سعود، اتمنى ان يحكم السوريين بوذي يهودي ملحد مخنث عادل على يعود اسيادك، هناك شرائح كبيرة من المجتمع (السوري) لن تستطيع و لعقود طويلة ان تضع قدميها في الجزيرة السورية اللتي كانت محتلة من مستوطنات طائفية امنية و حزب بخيتان المشؤوم، طبعاً سقف امثالك هو ربط امثالي بداعش و لكن خسئت انت و كل عملاء ايران
-سوريا
بيبرس2015-02-25 10:58:37
إلى شبيحة الجيش الالكتروني
أول سبع شهور انقتل 9500 شب بالمظاهرات والنظام ضل عم يكذب ويكابر ويقول المسلحين المجهولين عم يقتلوا المتظاهرين ... المسلحين واقفين على سطوح المباني الحكومية وعم يقوصوا على المتظاهرين ... بس عنجد هالمسلحين قلبهن قوي ... ما خافوا إنه النظام يكشفهن أو يمسكهن ؟؟؟ لأنه ببساطة النظام عم يقتل بس بتياب مدنية ... هاد الحكي قبل ما يصير الموضوع مسلح ... و فاروق الشرع بذات نفسو قال حرفيا ( كنا نستجدي وجود مسلح بين المتظاهرين ) وبسبب هالاعتراف النظام غضب عليه !!!
-سوريا
Mr.HG2015-02-25 01:29:14
كا العادة من بعض الفورجية!
عدد الردود الى اتش جي تجاوزت ال 20 تعليق تقريبا و المساهمة باولها! . اتعجب كيف يردون على قارئ لا يعرف الا بضعة كلمات و جمله ركيكة لا معنى لها!.لاحظو على تناقضهم و نفاقهم الثورجي حتى في تبادل الاراء!.يا مستر انقد لغتي و انا فخور بذلك و هذا ليس عيبا ان تخطأو لكن العيب الا تعترف بخطئك و عمالتك و تامرك بحق الوطن!.هلق برجعو و بردو باسم ثاني مستعار كا العادة!.
-سوريا
مذهول2015-02-24 23:49:18
يقول المثل(خاص للثورجيين)
للذي يندب ويتهم النظام وايران وروسيا وغيرهم بانهم شوهوا الثورة النظيفة، اذكره بالمثل المعروف:لا احد يمكنه ان يمتطي ظهرك الا اذا انحنيت" ..وانتم ايها المغفلين انحنيتم حتى وصل الرأس الركب،ولم يبقى***الا و*** ،داعش ماعش فاعش،انتم من طأطأ الرأس وليس غيركم،وهذا ما قاله الكاتب المحترم،وشعاركم ما منركع الا لله ذهب مع الريح،ريح الثورة الوهابية!
-سوريا
سوري وبس2015-02-24 23:39:47
رص عمل لمن لا شغل له
إذا انحلت الأزمة السورية ...وتم التوصل ...إلى حل ما ... سيزيد عدد العاطلين عن العمل .... ممن ينتمون إلى إحدى الفئات التالية : 1- من يعملون معارضين ...... لدى تركيا وقطر وباقي دول الخليج من وكلاء الأزمة . 2- المحللين السياسيين ....والعسكريين . 3- مثقفي الأزمة .... وإعلاميي الأزمة 4- المقاتلين المسلحين .......... 5- من يتاجرون بالمواد الإغاثية ....... 6- من يتاجرون بالسوريين ..الراغبين بالهجرة , 7- من يسمون أنفسهم ناشطين ... وغيرهم أعتقد أن البطالة .ستسجل .....أرقاما غير مسبوقة .....
-سوريا
سوري قرفان من النفاق2015-02-24 23:24:28
صاحب المواهب المتعددة(ج)الفاشل!
ولصاحب الاسماء المضحكة انا اكره المنافين وسأظل اكرههم لان الله يكرههم،وما اكثرهم بهذه الثورة المنافقة التي تقتات على دم السوريين باسم جلالته،يمكنك ان تختار اي اسم ولكنك مكشوف ،كما كشف نفاق ثورتكم من اليوم الاول،فكيف تكون مع الحرية والكرامة والديمقراطية والعدالة،ومن يدعمك -وانت راض-هم اساطين العمالة والذل؟؟!
-سوريا
Mr.HG2015-02-24 23:26:04
حسام الدرخباني
لا يهم اذا كان الجملة ركيكة فنحن نناقش الفكرة و ليس الاخطاء الاملائية. هيك تعلمت في الغرب بناقشو الفكرة.و لكن بكونك عربي مسلم رح اعذرك!.تحياتي
-سوريا
سوري قرفان من النفاق2015-02-24 23:14:21
جزراوي ام داعشي انت؟
يا جزراوي لعلك لم تقرأ -بسببا لعمى الثوري-ان صاحبك الذي تبعبث له بتحيات ومحبة وتقدير انه بايع -تنظيم داعش-الذي تستعرون منه ،صاحبك هذا مع اصحابه المجاهدين لوجه الله اتى ليحقق حلمه على الارض السورية وليس على الارض الشيشانية مسقط رأسه اللعين،كيف يستوي من يتنكر ويتبرئ من داعش وبنفس الوقت مازال يقدس هؤلاء وانتنم ابناء الوطن الغالي تبحثون عن جنسية هنا وهناك بحجة انكم معارضون سوريون مساكين والغريب اتى ليدمر بلدك والذي لا يمتلك اية داكرة ،الا ذاكرة الحقد المذهبي والفشل الذريع لجهاده ببلده بسبب الروس؟
-سوريا
Mr.HG2015-02-24 23:14:33
سمر
انا قلت من جميع شرائح الشعب السوري بالمظاهرات في سوريا ردا على من قالها احد المعليقين ادناه. مع انهم يعتبرون علوش الاخونجي المتطرف "جيش الاسلام" هو جزء كبير من المعارضة السورية المسلحة!, يعني عم يحملو سلاح و لكن لا دور لهم فجميعهم للخراب و الدمار و من يسيطر على جزء كبير من المناطق السورية هم داعش و النصرة.اما الاخونجي علوش هو قادر على اي نقطة في دمشق لضربها بالهاون و صاوريخ الحرية التي تسقط على رؤ,س الابرياء فقط!. بالمناسبة شو صار بالجيش الحر المعارض؟!
-سوريا
سوريا تتحرر2015-02-24 23:11:44
الأسد حامي اسرائيل وليس الدار
قال الجنرال دان حالوتس، رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي "الأمر لا يحتاج إلى كثير من الشرح، فقد حافظ نظام عائلة الأسد على الحدود مع إسرائيل هادئة لمدة 40 عامًا، في حين أن هذه الحدود اشتعلت بمجرد أن تعرض استقرار هذا النظام للخطر ونحن نعرف الأسد جيدا بانه صديق يثق به ولايفكر على اطلاق رصاصة واحدة تجاهنا".
-سوريا
قارئ ومتابع قديم2015-02-24 23:09:01
إلى كل من يشكو ألما من عقله فقط.
ذكي غبي من يفكر بأنه لن يدفع ثمن جرائمه. إن من رأى في خلاصه إدخال هؤلاء المجرمين القتلة لتخفيف الضغط عنه إعلامياً من جهة وخلط أوراق جرائمه من قتل وتدمير من جهة أخرى ذكي عندما فكر بهذا الشكل. إلا أنه غبي من يظن أن ما حدث ويحدث من جرائم ارتكبها سيضع بين أوراق الفلول (داعش. حالش. شبيحة. ذبيحة. ..الخ) وما اقترفته تلك المجموعات من قتل وتدمير. فالحياة مدرسة، و ان ما تعلمته من هذه المدرسة تقول: ( من دق دق) بفتح الدال و رفعه.و وأهم من يستطيع بأن يغطي الشمس بغربال، والأيام القادمة تبرهن ما أقول. دمتم %.
-سوريا
Mr.HG2015-02-24 22:37:15
السيف الدمشقي
شكرا على تعليقاتك .و انا ايضا استطيع ان اتفهم البعض لماذا لديه كل هذه الكراهية للنظام, فهذه الكراهية تعد لعدة اسباب و ليس لسبب واحد فقط. منلاحظ من خلال صفحات التواصل الاجتماعي و غيره ان هذه الكراهية لدي البعض هي قديمة جدا و متراكمةمنذ زمن بعيد.1 نتيجة القمع واسلوب النظام في تعامله مع اي مواطن كان لا على التعين .2 نتيجة حقد طائفي مذهبي دفين عند البعض !.3.نتيجة غسل الادمغة من قبل رجال الدين!.و لكن للاسف نرى ان النسبة الاكثرية هي ناتجة عن اسباب مذهبية طائفية اكثر من انها تتعلق باسباب سياسية الخ
-سوريا
سمر 2015-02-24 22:56:15
الاخ اتش جي
ايها الاخ ان ماتقوله : ما الفائدة من شرائح الشعب السوري بالمظاهرات في سوريا ، في حين نرى الفعل الحقيقي على الارض ليس لهم بل للجماعات المسلحة المتطرفة من داعش و النصرة ، ها انت قلتها بملء لسانك ، اي ان المظاهرات لكل شرائح الشعب هي سلمية و ليس لهم دور مسلح على الارض ، اذن اعطهم سلاح ايضاً ليصير لهم دور على الارض ، هل انت موافق على هذا ؟ اذن اي مظاهرة سلمية حسب رايك لا دور لها على الارض و لا سلاح معها اذن هي لا قيمة لها ، هل هذا ما تقصده ؟ ثم هل قامت هذه الشرائح بثورة كي تكون مؤامرة على انفسهم؟
-سوريا
Dr.Y2015-02-24 22:51:45
الاخوة رياض من طرطوس وطرطوسي حر 19
كان كفيلاً بإنهاء نيرون وأمثاله أفعلوا كل شيء تريدونه ولكن لاتستمروا في هذا الطريق . تذكروا كلامي هذا اليوم في الرابع والعشرين من شباط 2014 فإذا كنت مصيباً ومازلت على قيد الحياة فسأشعر بمزيج من الاسى على ما أصاب بلدي ومن السرور لرؤيتي الصحيحة وإن كنت مخطئاً فاقبلوا اعتذاري , لكم تحياتي جميعاً.
-سوريا
Dr.Y2015-02-24 22:50:22
الاخوة رياض من طرطوس وطرطوسي حر 18
عنه سوى الموت والخراب والدمار لكليهما دون أن يصل كل منهما لهدفه فسنصل هنا إلى فترة من الهدوء بعد العاصفة وعندها يا إخوتي افعلوا ما كان يقوله الرئيس الفرنسي الراحل فرانسوا ميتيران .... أعطوا الوقت للوقت ...أعرف أنكم ستقولون ( هادا يلّي طلع معك ) بعد كل ما فعلناه وبعد كل هذه الضحايا ( تيتي تيتي متل ما رحتي متل ما أجيتي ) كلا يا أصدقائي فقد أنجزتم بالرغم من كل هذه السلبيات شيئاً ما سيحسب له حساب في سوريا المستقبلية المتصالحة وإذا لاتريدون التفاوض فاتركوا التاريخ يأخذ مجراه فالتاريخ
-سوريا
Dr.Y2015-02-24 22:46:37
الاخوة رياض من طرطوس وطرطوسي حر 17
هل سألتم أنفسكم لماذا يطلق نتنياهو النداءات ليهود أوربا للهجرة إلى إسرائيل بعد كل اعتداء مشبوه ليس من المستبعد أن يكون من تخطيط مخابراته كي يجذبهم للإستيطان في اسرائيل في الوقت الذي يتزامن مع إفراغ سوريا من السوريين ؟؟فكرة جهنمية لهذا المجرم الذي يرى لعشرات السنين للأمام. أليس كذلك ؟؟ نعم ربما تطلبون مني الرجوع إلى بيت القصيد أي تصفية حساباتنا مع نظامنا ..سأجيبكم فالتهرب ليس من عادتي.عندما نصل إلى النقطة التي يقتنع بها النظام وأعدائه بان ما فعلوه حتى الان ليس سوى جنون لم ينتج
-سوريا
فياض 2015-02-24 22:32:45
الثورة تزعج اعدائها
الشبيحة الطائفين الحاقدين يريدون من الشعب الحر الكريم البطل ان يكون خانع جبان ذليل يموت تحت الحصار والجوع والتعذيب دون ان يهمس او يقول كلمة لا للطاغية يردون ان يركع ويقول للايراني اذبحني لاني سوري بدون كرامة ولكن اقول لكل شبيح خائن عميل لايران خسئت وخسيء سيدك بشار المجرم لن نموت ألا واقفين نحرر ارضنا منكم ياعملاء المجوس
-سوريا
Mr.HG2015-02-24 22:36:17
ماذا حققت ثورتك للشعب السوري و لسوريا؟
الا الخراب و الدمار وبيع السوريات القاصرات في سوق النخاسة؟منذ فترة قرأت على هذا الموقع و حتى على مواقع اخرى في التواصل الاجتماعي بيع السوريات الصغيرات بسوق النخاسة!.من الذي يقوم ببيعهن و تروجيهن وحتى بشرائهن؟اليس هم شيوخكم الخليجين نفسهم شيوخ الثورة الذين يدعمون ثورتكم بالمال والسلاح ؟فهذه لا تعتبر لكم جرائم بحق الانسانية ابدا لان من يقوم بشرائهن و استغلالهن هم منكم و فيكم!!.لنكن واقعين و صريحين في عصر الدكتاتور صدام حسين و الدكتاتورالاسد لم نرى هكذا احادث قذرة الا بعصركم انتم و بعصر ثورتكم!
-سوريا
Dr.Y2015-02-24 22:34:24
الاخوة رياض من طرطوس وطرطوسي حر 16
كلا سأبوح ( ويلّي بدو يصير يصير ) الحل برأيي يبدأ بوقف القتال...الحل يبدأ بالبصق على وجه الامريكي والصهيوني والتركي وأذنابهم العربان من طرف المعارضة وبالقول لهم ستوب كفى فنحن لانريدكم بعد الان وعندما يفعلوا ذلك فأنا مستعد لمراهنتكم بأن إيران وحزب الله سيخرجون من هنا كما أتوا من تلقاء أنفسهم .. أعلم بأنكم ستتهموني بالسذاجة ولكني أجزم بأن قصة مطامع إيران في سوريا ليست سوى من نسج الخيال الصهيوني التي روّجها دعائياً ليبعد الشبهات عنه وهو الطامع الحقيقي في التراب السوري.
-سوريا
ثورة حتى النصر 2015-02-24 22:22:20
17000 ألف طفل في سجون الأسد
قمة الدهشة والغرابة والواقحة عندما تقرأ تعليق لشبيح حاقد طائفي جاهل ينتقد الثورة عمرها اربع سنوات تستخدم وسائل بدائية حققت اعظم الانجازات على طاغية ارهابي مجرم سفاح لم يترك صواريخ سكود وقنابل عنقودية وبراميل الموت وقنابل فراغية واعتقالات عشوائية وتعسفية وذبح الاطفال والنساء والحصار والتجويع واستجلب أوسخ حثالة من ايران والعراق ولبنان لقتل الشعب وبعد كل ذلك تقول هذه فورة مو ثورة؟!!! أشك بالمستوى العقلي للشبيحة عبيد الأسد
-سوريا
فراس2015-02-24 22:14:35
اعظم ثورة في العالم
كم يفرحني كلام الشبيحة عندما يتحدثون عن الثورة بانها ليست ثورة وان الشعب السوري اصبح يجاهد لتحرير ارضه من الاحتلال الايراني ....هذا يعني ان الثورة تحقق اهدافها وتسير في الخط الصحيح وهذا مايزعج عبيد المجرم الارهابي الخائن بشار المجوسي لان انتصار الثورة يعني انتهاء حكم القمع والاستبداد والطائفية التي يتمتع بها عبيد الأسد
-سوريا
Dr.Y2015-02-24 22:19:51
الاخوة رياض من طرطوس وطرطوسي حر 15
وأنا وأنت يا أخ رياض سنموت ألف مرة قبل أن نجد الحل ... مفتاح الحل يا صديقي مفقود...سقط في أعماق المحيط ولا يستطيع أحد العثور عليه في الوقت الراهن وسنبقى هكذا كما نحن يا صديقي ...ديكة نتقاتل ونشقى..شعب ليس بشعب,,, وطن ليس بوطن..هائمين على وجوهنا... متسولين على باب الله...أحقر الشعوب تحتقرنا وأنذل الاقوام تهيننا.... وبعد كل هذا يا أخوة تسألوني كيف نجد الحل وكيف نصفي حساباتنا مع حاكمنا المستبد ؟؟ هل أخاف أن أبوح بالجواب كي لاتقولوا عني جبان...متخاذل...رمادي ..انهزامي..؟؟؟
-سوريا
Dr.Y2015-02-24 22:14:32
الاخوة رياض من طرطوس وطرطوسي حر 14
وهو الامريكي والصهيوني ( يلي صاححلو عشّي وليش يوسخ إيديه ) أحدهم يدرّب ديوك المعارضة المعتدلة والآخر يقوم بمهمة علف الديوك النصروية ومداواة جرحاهم في مشافيه البيطرية ثم يرسلهم إلى الصراع من جديد. وأما القسم الاخر من المتفرجين ( إيران ) فهو يفضّل أن يطبخ طبخته بيده ولا يريد عشّي بل قدم إلى مكان تواجد من يهدده ليدعم الديكة من عناصر حزب الله التي أتت قبله. ففي وسط هذا الضباب وهذا الخليط الكارثي المحفوف بالمخاطر والمصائب حيث لا الحليب حليب ولا الزبدة زبدة
-سوريا
Dr.Y2015-02-24 22:13:28
الاخوة رياض من طرطوس وطرطوسي حر 13
تحت لواء المعارضة المعتدلة في تركيا وعند أقزام العرب وترسله إلى الموت...هو ذلك الطفل البريء الذي راح ضحية برميل نظامي أو صاروخ علوشي ... الديكة يا أخ رياض هم أنت وأنا والذين ( يتكتكون ) من البرد القارس في ساعات انقطاع التيار الكهربائي . الديكة هم هؤلاء المساكين الذين يقفون في الطوابير ويتقاتلون فيما بينهم على الدور لاستلام جرة الغاز وهناك قائمة طويلة من الديكة التي لا تعد ولا تحصى .وأما أصحاب الديكة فهم في القصور أو الفنادق وأما المتفرجين فهم قسمين . قسم راهن على ديك وصاحبه
-سوريا
Dr.Y2015-02-24 21:55:59
الاخوة رياض من طرطوس وطرطوسي حر 12
ضد جوبر ودوما ...مع سقوط أبرياء.... قتال ...؟؟؟ ..ضد ..؟؟؟ إلى ما لانهاية ...أتعرفون لماذا إلى ما لانهاية ؟؟ لأن هناك توازن أراده الصهيوني والامريكي حصراً ( وتقولون أنتم يا أصدقائي..الروسي والايراني ..فليكن كما تريدون ) أراده هؤلاء لكي لا يكون هناك من ينتصر على الآخر ولكي يستمر صراع الديكة والتشويق والاثارة لأصحاب الديكة المترافق مع قهقهة جمهرة المتفرجين. فإذا سألت عن الديكة يا أخ رياض فهم ذلك المعتّر الفقير ..الجندي النظامي الذي سُحب للإحتياط من الحواجز...هو ذلك الذي ستدرّبه أمريكا
-سوريا
Dr.Y2015-02-24 21:54:28
الاخوة رياض من طرطوس وطرطوسي حر 11
هناك سيناريوهان لا ثالث لهما : الاول يقضي باستمرار ما يحدث حالياً والذي يتمثل بالتصميم على القتال والاستمرار فيه.... قتال من ضد من ؟؟ قتال داعش ضد النظام ...مع سقوط أبرياء...قتال الجيش الحر ضد النصرة..مع سقوط أبرياء.. قتال النظام ضد الجيش الحر...مع سقوط أبرياء..قتال النصرة ضد الجيش النظامي...مع سقوط أبرياء...قتال حزب الله وإيران ضد النصرة وداعش...مع سقوط أبرياء..قتال زهران علوش ضد أحياء دمشق وسكانها والادعاء بأنه يقاتل النظام ... لايسقط سوى الابرياء...قتال البراميل المتفجرة
-سوريا
Dr.Y2015-02-24 21:53:42
الاخوة رياض من طرطوس وطرطوسي حر 10
هنا لابد لنا من التفكير والتأمل كثيراً قبل البحث عن الحل . كلنا يعلم بأن الزبدة تصنع من الحليب , فإذا كان الحليب نظيفاً ونقياً نحصل على زبدة نظيفة وصافية , وأما إذا كان الحليب ملوثاً بجراثيم أخرى غير تلك التي توجد فيه بشكل طبيعي فنحصل على زبدة معفّنة مصدرها حليب قذر. الحليب يا سادة هو كل ما حدث ويحدث في هذا البلد وأما الزبدة فهي الحل النهائي الذي ستفضي إليه هذه الاحداث .
-سوريا
Dr.Y2015-02-24 21:21:55
الاخوة رياض من طرطوس وطرطوسي حر 9
بعدما استدرجه هؤلاء إلى ساحة القتال لكي يستنزف كما يستنزف الجيش السوري فإذا نظرنا للمستفيد الاكبر من كل ذلك نجده ( بعد تشغيل بسيط لادمغتنا ) نجده واحداً لا غير وهو الإسرائيلي الصهيوني إبن الحرام. فإذا أردنا أن نضع كل ما سبق في ملخص نجد التالي : استبداد وظلم حاكم لمدة طويلة ==== حقد شعبي وإحساس بالظلم ==== رغبة عارمة في الثورة === شرارة ثورة === تشجيع وتحريض لايادي خفية === ثورة === انحراف الثورة ===دخول الحثالات الداعشية والنصروية ===دخول حزب الله وإيران على الخط.
-سوريا
Dr.Y2015-02-24 21:17:52
الاخوة رياض من طرطوس وطرطوسي حر 8
أنه آتي دايريكت من غوانتانامو. ثم يأتوا الان ليدرّبوا المعارضة ( المعتدلة ) وكأن كل ما حدث حتى الان لم يكن كافياً لنشر الفوضى والقتل والدمار كي يأتوا إلينا فتكبر غمامة الرماد والدخان التي تعمي العيون والاذهان بحيث لا نعرف من يقاتل من في حرب مجنونة هوجاء ليس لها نهاية . ومن الاهداف الاخرى تمزيق هذا البلد وتقطيعه إرباً حتى لاتقوم له قائمة ونشر الرعب في صفوف المذاهب الاخرى التي كفّروها وحللوا دماءها والمستهدف الرئيسي برأيي هو حزب الله الذي هرع لمقاتلة هؤلاء التكفيريين
-سوريا
Dr.Y2015-02-24 21:04:31
الاخوة رياض من طرطوس وطرطوسي حر 7
أرسلوا إلينا كل حثالات العالم عبر الحدود التركية بشكل خاص ... كيف أتى هؤلاء وكيف استولوا على ما استولوا عليه بهذه الحرفية وهذه السرعة والدقة المدعومة بأحدث الاسلحة التي لا أعتقد على الاطلاق بأنها مجرد غنائم...ماهي هذه الطريقة بالتلثم الاسود التي توحي بأنهم من مرتزقة شركة بلاك ووتر جنّدتهم المخابرات الاسرائيلية والامريكية تحت اسم داعش لتنفيذ أهداف عديدة منها مرمغة سمعة الاسلام بالوحل بما فعله هؤلاء المجرمون من ذبح وقطع للرؤوس وآخر ( موضة ) الحرق في أقفاص وبلباس برتقالي لا أستبعد
-سوريا
Dr.Y2015-02-24 20:52:41
الاخوة رياض من طرطوس وطرطوسي حر 6
من قالها لأول مرة يا أعزائي هي سوداء اللون والقلب كوندليزا رايس ( تبع السكير الحقير والمجرم الكبير بوش الصغير ) . برأيي الذي يحتمل الخطأ والصواب , من هنا بدأت القصة ومن هنا بدأت خيوط التنسيق من واشنطن وتل أبيب إلى تركيا والخليج ... خيوط تهدف تماماً إلى ما حدث ويحدث حتى الان عندنا أي .... بلد سائب ..ضعيف ...يحكمه نظام أصبح تائهاً يقاتل هنا وهناك ويستبيحه الاسرائيلي والتركي والامريكي وحتى القزمان الاردني والقطري فيقصفون سوريا على مرأى من عينه ولا يقوى سوى على الاستنكار.
-سوريا
حسام الدرخباني2015-02-24 20:23:44
وكالعادة
هذا هو السيف الدمشقي كان وما زال. أن يكون كلامك صحيح ومنطقي هذا يعني بأنك تقرأ لكاتب أو معلق يهدف إلى إيصال حقائق . ومن كان قريباً من الحقيقة فهو قريب من الجميع يؤثر ويتأثر بهم وهذا هو الإنسان الإيجابي في التعامل مع الآخرين. أما أن تكون وكما الببغاء لا يعرف إلا كلمة أو جملة أو جملتين يظل يكررها ما يدعو القارئ للغثيان. شتان. فورة. فوار. ناهيك عن أخطاء إملائية ونحوية وتراكيب ركيكة لجمل لا تعبر عن رأي و لا فكر. شكرا لك أيها السيف الدمشقي. أحسنت.
-سوريا
Dr.Y2015-02-24 20:50:25
الاخوة رياض من طرطوس وطرطوسي حر وصقر سوريا 5
ولكن هناك دلائل كثيرة تشير إلى أن هناك من أراد استغلال ما ترسّب في قلوب قسم كبير من هذا الشعب استغلالاً بشعاً فجرّهم دون درايتهم إلى المسار الخاطئ فلم تعد الثورة ثورة ولم تعد الحرية المنشودة حرية وكأن هذه الايدي الخبيثة دفعتهم خلسة لتقول لهم في قرارة نفسها : هيا ثوروا أيها الاغبياء والله أننا سنغرقكم ببحر من الدماء وسنقلب هذا البلد رأساً على عقب ونجعله مثالاً يحتذى به لكل من يريد أن يرى الفوضى على حقيقتها . ألا تذكّركم هذه الكلمة .. الفوضى .. بمن قالها لأول مرة وألحقها لتشذيبها بكلمة ,, الخلاق
-سوريا
Dr.Y2015-02-24 20:48:21
الاخوة رياض من طرطوس وطرطوسي حر وصقر سوريا 4
ولكنني أجزم أننا سنختلف اعتباراً من هنا فصاعداً , فأنتم تنطلقون من المبدأ القائل بأن الشعب ثار مطالباً بحريته وكرامته فقُمع ومازال يُقمع قمعاً وحشياً ... نقطة انتهى ...أقول لكم نعم هذا صحيح ولكن خلافي معكم هو في توقيت ماحدث , فلو حدث ما حدث قبل بدء الربيع العربي بسنوات فلن يكون هناك خلاف بيننا . يقال مثلاً أن الانفاق تحت دوما وجوبر كانت محفورة قبل الاحداث أي قبل آذار 2011 . لانستطيع بالطبع أن نعتمد على الفرضيات ولا نستطيع أن نبني أفكارنا على أقوال قد تكون خاطئة وملفقة.
-سوريا
Dr.Y2015-02-24 20:45:18
الاخوة رياض من طرطوس وطرطوسي حر وصقر سوريا 3
العائلي ( ولنقولها بصراحة ...الانتماء الطائفي ) , تحوّلت قلوب هذا الشعب إلى خزّانات لو فتحناها لوجدنا فيها طبقات متتالية من الترسبات تترتب من الاسفل إلى الاعلى على النحو التالي : طبقة رقيقة من الامل ترسّبت فوقها طبقة من الاحباط , تليها طبقة من الشعور بالظلم والتي ولّدت بدورها طبقة من الحقد والكراهية أدّت إلى ظهور طبقة من التصميم المكبوت على الانتقام والتي كانت بمثابة الوقود السريع الاشتعال الذي ينتظر الشرارة التي أتت في آذار 2011 . أعتقد أنكم توافقوني في هذا الوصف إلى هنا .
-سوريا
Dr.Y2015-02-24 20:44:05
الاخوة رياض من طرطوس وطرطوسي حر وصقر سوريا 2
عليه آراءنا وأفكارنا المستقبلية التي ستكون بالطبع مختلفة مما يزيد من رونقها وغناها , ثم دعونا بعد ذلك وعلى ضوء هذه الافكار والاستنتاجات أن نتأمل في الشيء المهم الذي لايفوقه شيء آخر في الاهمية وهو الحل لهذه الكوارث التي أصابتنا. سأروي لكم ما حدث بمنظاري الشخصي وأرجو أن تصححوا لي إن كنت مخطئاً . بعد استئثار حزب البعث وعائلة الاسد بالسلطة لمدة تفوق الاربعة عقود وبعد تفضيل أشخاص معينين عن أشخاص آخرين ربما كانوا أكفأ وأكثر جدارة للمناصب الحساسة وارتباط هذا التفضيل بالانتماء
-سوريا
Dr.Y2015-02-24 20:39:34
الاخوة رياض من طرطوس وطرطوسي حر وصقر سوريا 1/19
في البداية أبعث بتحياتي الخاصة للأخ المحترم رياض وأقول بأنني أنا أيضاً أجد متعة في النقاش معك وأتمنى أن نلتقي يوماً ما على رأي واحد وننجح في سد الثغرة الصغيرة التي تفصل بيننا. دعونا يا أخوتي نحلل الوضع القائم في بلدنا تحليلاً منطقياً وعلمياً بعيداً عن التنظير والعواطف من جهة, والحماس والوطنيات والمقاومة والممانعة , تلك الشعارات التي يطلقها النظام من جهة أخرى. لسنا أنبياء لنتكهّن ما سيحدث في المستقبل بشكل أكيد ولسنا أغبياء كي لا نفهم الكثير مما حدث , فدعونا نتأمل في هذا الذي حدث لنبني
-سوريا
السيف الدمشقي 62015-02-24 18:41:09
االى Mr.HG
والذنب اولا واخيرا يقع على عاتق الدولة التي لم تابه لحياة الابريا وقتلت بدم بارد اطفالا ونساء جعلها في نفس المرتبة مع من تحاربهم, ارى راي العين سوريا مقسمة, وهذا قادم لا محالة طالما النظام مصر على القوة في الحل والبقاء في السلطة, لا حل قبل اختفئه على الاقل عن الساحة, والا سيبقى الموت في سورية لاجل غير مسمى, القوة لن تفيد, ونقد الثورة الان لن يفيد, فما بدا اصبح مختلفا عم وصل اليه, والايام القادمة ستثبت لك كلامي.
-سوريا
السيف الدمشقي 52015-02-24 18:33:53
الى Mr.HG
احبتهم,واقارب هؤولاء من يقومون بالرد عليك في هذا الموقع,انت لا تعلم معنى ان تفقد ابنا تحت الانقاض, لذلك لا تكن قاسيا بحكمك, ولا تعتقد ان النظام باق, من قتل له احد لن يهدا قبل ان يرى سقوط النظام ولو على يد اسرائيل, اقولها باسف, ولكن الحل القمعي للنظام وسوء تعامله مع الاحداث واستجراره اطراف غير سورية الى الساحة افقده مصداقيته كدولة, اية دولة هذه يوقفني فيها عراقي في ساحة منتصف دمشق يسالني فيها عن بطاقتي الشخصية؟الطرفان المتصارعان الان غير سوريين, والسوريون وقد حرب لا اكثر..
-سوريا
السيف الدمشقي 42015-02-24 18:24:55
االى Mr.HG
مخطئ, ومن جعل هذا الخطا اكبر هو النظام بسفكه المزيد من دماء الابرياء, انا لا ابرر طلب الاستعانة بالامريكي, لكن يجب علينا ان نقدر ماساة هذه الناس ومستواهم الثقافي قبل الحكم عليهم بالخيانة, اجدك قاسيا في كثير من احكامك, ما تراه حاليا من جماعات مسلحة هي اما عملاء لدول تعرفها جيدا او للنظام نفسه(لا احد ينكر ان الرقة سلمت لداعش بدون اطلاق رصاصة)او اناس فقدوا كل شيئ ومدفوعين للانتقام ممن قتل الولادهم ظلما بقصفه العشوائي,وهؤلاء لا يمكن ان يلامو على موقفهم مهما كان... فالحياة عندهم توقفت
-سوريا
السيف الدمشقي 32015-02-24 18:16:01
الى Mr.HG
اصبحنا نستنجد بالامريكي كي يقاتل معنا دولتنا, وكلا الطرفين مخطئ, النظام اختار الحل القمعي غير عارف انه سيفضي الى نتائج كارثية, نسي اننا في القرن الحادي والعشرين وزمن الانترنيت, لم يعد بالامكان ابادة مدينة في صمت, وبالمقابل ضعاف النفوس من الشعب استسهلوا التعاون مع الغرب ناسين ان النظام مهما كان فاسدا فهو شكل من اشكال الدولة,وبذهابه سيتم تقسيم سورية لا محالة, والمشكلة الان اصبحت في عدم وجود حال من قبل النظام, لذا ترى الناس يفضلون اسرائيل على النظام, والحقيقة ان كلا الطرفين
-سوريا
السيف الدمشقي 22015-02-24 18:08:16
االى Mr.HG
والنتيجة كانت قنصهم او اعتقالهم في احسن الاحوال, اذا كنت لم تشاهد هذا فالنت مليئة بالاف التوثيقات واسماء شهدا ساحات المظاهرات موثقة, انا لا انكر ان الثورة خرجت عن مسارها فيما بعد, لدرجة المطالبة بالناتو, والتسليح فيما بعد, وعلى اثر هذا فقت الثورة الكثير من المؤيدين وانا منهم,و تحول بلدنا الى ملعب لدول متصارعة واصبحنا نقوم فقط بدور المتفرجين.. وكان رد الدولة القصف العشوائي حتى للحجر, ليعمق الماساة على الشعب, لذا لم تعد هناك فائدة من كلامك عن اهداف ونوعية الثورة الحالية...
-سوريا
JALAL 2015-02-24 18:05:58
الى Mr.HG
هلق راح تقارن حكام اليونان ورئيس اليونان الذين عاشو الاف السنيين في أجواء الحرية والديمقراطية والمدنية مع أكبر ارهابي وطاغية في العصر الحديث والله هزلت يا مستر شبيح فرد سحبة مقارنة مع اليونان يعني مع الثورة الأمريكية أو الفرنسية قلنا معليش بس مقارنة سورية مع اليونان مقارنة ظالمة بحق اليونان
بريطانيا
السيف الدمشقي 12015-02-24 17:53:39
االى Mr.HG
كيف ستجد من يقود الثورة اذا كان نظامك قد افرغ البلد من الشرفاء؟ اماالى السجن او القبر او المهجر!!رياض سيف سجن 5 سنين فقط لانه طالب بفتح ملف الخليوي ورامي مخلوف , وبعدها سجن مع غيره من خيرة الوطنيين اثر توقيعهم اعلان دمشق, كفاكم انكارا, انتم تعلمون ان البداية كانت ثورة, قبل ان يركبها من هب ودب وحتى النظام نفس لديه عشرات العملاء بين صفوف المعارضة مهمتهم تشويهها بعلاقات مشبوهة مع عملاء لامريكا او اسرائيل, كلكم شاهدتم نساءورجال في المظاهرات السلمية داخل دمشق , لم يحملوا اي سلاح,
-سوريا
ايهم 2015-02-24 17:00:08
الى قرفان
اذا كنت ايها السوري القرفان من النفاق فعلاً و قولاً كما تسمي نفسك ، لماذا تقحم نفسك مع ( المنافقين ) و تناقشهم و تبدي رايك و تتلاسن معهم بالكلام و تسمع منهم ما يقولون و ما يعلقون و تاخذ و تعطي معهم لاشهر ، فالقرفان عادة يتجنب الاقتراب و الاحتكاك مع من يقرف منهم ، لا ان يدس انفه فيهم ، اليس هذا انفق و اقرف من النفاق يا قرفان ؟
-سوريا
عصام 2015-02-24 15:52:05
لماذا يسمونها ( فورة ) ؟
هل تعلمون لماذا يسمي ازلام النظام الثورة السورية بالفورة ؟ لانها زعزعت كيانهم ، هلوست عقولهم ، فرقت شملهم ، لعنت انفاسهم ، كشفت نفاقهم ، قرفت حياتهم ، عرت فسادهم ، دوخت رؤوسهم ، نكست اعلامهم ، فرطت جيشهم و ما خفي اعظم ، فلو كان ( فورة ) لما اثرت و لما فعلت فعلها هذا بهم ، انها تلاحقهم بالليل و النهار ، في النوم و الاحلام ، جعلتهم يلعنون الساعة التي ولدوا فيها ليعاشروا الثورة و يعيشونها ، انها الكابوس الدائم على رؤوسهم ، كل هذا و لسا ماشافو شي و الاتي منا اعظم و اكبر ، فانتظروا و شاهدوا
-سوريا
Mr.HG2015-02-24 13:50:17
قال مظاهرات من جميع شرائح المجتمع!
ما الفائدة من شرائح الشعب السوري التي تشارك بالمظاهرات في سوريا في حين نرى الفعل الحقيقي على الارض ليس لهم بل للجماعات المسلحة المتطرفة.من داعش .و النصرة.و جيش الاسلام و مشتقاتهم من بعض الخلايا الصغيرة! . يعني بس تطلع و تتظاهر على انك ثورجي حر و في الحقيقية لا دور لك و كلمة لك .فانت في النهاية مجرد اداة شكلية لتخدم هذه المؤامرة و مصالحهم من دون ان تدرى لا اكثر.هذا صراع بين دول عظمة و ليس بين شعب و حاكم!.اذا ما بتعرفو تميزوا بين ثورة و مؤامرة فهذه مصيبة!.
-سوريا
JALAL 2015-02-24 14:08:42
الأرهابي بشار محترف 3
وجوعا وحصارا وعطشا ومنع الأدوية والحليب للأطفال فعل كل الموبقات اتخم البنوك الأوربية والأمريكية بالأموال المسروقة ودمر طائفته وجعلهم وقودا لحربه المجنونة وأمطر المدن السورية بالأف من البراميل وجعل الملايين من المعاقين ماذا يريد أكثر من السوريين الم يحقق بعد هدف شعاره الذي رفعها من اليوم الأول ~~ الأسد او نحرق البلد ~~ هل بقى هناك اشياء لم تحرق بعد الم يحن وقت الرحيل ايها الشبيحة ماذا تريدون أكثر من هذا الجنون وكل هذا من اجل ان يبقى الأرهابي على الكرسي
بريطانيا
JALAL 2015-02-24 14:07:11
الأرهابي بشار محترف 2
فرق بين الزوج وزوجته بين الأخ واخيه وبين الأخوة ويذبح السوريين على الهوية جلب كل حثالاث ومجرمي ومدمنى المخدرات في العالم لقتل السوريين وساعد المجوس على التغلغل مثل السرطان في المجتمع السوري ودخل في سجلات غينس كأكبر قاتل ومجرم وطاغية وأرهابي في تاريخ سورية والعالم وتفوق على ابيه المجرم وعمه المجرم بأشواط قدم خدمات جليلة لأسرائيل لم تكن تحلم بها ولأ حتى بالأحلام وتخلى عن الأسلحة الأستراتيجية استعمل كل الأسلحة ضد الشعب السوري لم يترك اي سيلة لقتل الشعب السوري حرقا وكيماويا وغازيا وتعذيبا
بريطانيا
JALAL 2015-02-24 14:04:53
الأرهابي بشار محترف 1
يبدو أن الأرهابي بشار على وشك الأنتهاء من مهمته على اكمل وجهة وبحرفية المحترف فقد سوى اكثر المدن والقرى السورية بالأرض ودمر وطنا كانت أسمها سورية الحضارة والتاريخ وقضى على الجيش وجعله جيشا خائنا عدوا للسوريين بدل حمايتهم فأصبح يقتلهم وسرق خيرات سورية لمدة ٥٠ سنة دمر كل ما هو جميل في هذا الوطن قتل اكثر من ٣٠٠ الف سوري وشرد ١٢ مليون من بيوتهم وطرد أكثر من ٤ مليون خارج الحدود ومزق النسيج السوري الجميل ذات الألوان قوس قزح والفسيفساء الجميل بحيث
بريطانيا
Mr.HG2015-02-24 13:21:47
حيا على الجهاد.تكبير يا كبير!
ما ضلت وسخة و مرتزقة في العالم و الا ما اجت الى سوريا "باسم الجهاد الاسلامي" و ما ضلت دولة في العالم صديقة لاسرائيل "للكيان الصهيوني" و الا ما دعمت المعارضة لاجل مصالحها و مصالح اسرائيل اولا و ليس لاجل المعارضة او لاجل الشعب السوري. و اخر شي بقلك ثورة شعب سوري و حر كمان!!. هدول على مين قاعدين عم يضحكو و عم يهرجو؟ طيب اذا امريكا صرلها ناس اغبياء تسغلهم لاجل مصالحها فنحن لسنا اغبياء!.
-سوريا
Mr.HG2015-02-24 12:57:19
الثورة
عندما تتكلمون عن ثورة فالجميع يستمع لكم. و لكن ان عندما تريدون ان تعكسوا و تزورا المسميات الحقيقية لهذه الاحداث في سوريا لا احد يستمع لكم و لا احد يحترمكم و لا احد يوافقكم باي شيئ.حرب اهلية و حرب عصابات عملوها ثورة !.و المؤامرة التي باتت مكشوفة للجميع من قبل امريكا و حلفائها الاخونجيون العصمليون و طواغيت الخليج عملوها ثورة!. الذي يعتقد انه من الشعب السوري و ثار ضد هذا النظام الدكتاتوري فانت في النهاية تخدم هؤلاء الاعداء اولا و ليس الشعب السوري.جاهدوا و كبروا قد ما فيكن !
-سوريا
Mr.HG2015-02-24 12:37:53
ثورة اليونان العظيمة
ما شفنا فيها دول تدخلت من اجل حرية الشعب المظلوم, و ما شفنا فيها دول دكتاتورية قمعية كانت تدعم المعارضة اليونانية, و ما شفنا فيها جماعات مسلحة "زعران" اتوا من كل اصقاع الارض لمناصرة الشعب اليوناني المظلوم.و ما شفنا فيها عبوات ناسفة لقتل الابرياء .و ما شفنا فيها اصحاب لحي من قسيس او خوري الخ!بل كانت ثورة بكل ما في الكلمة من معنى من طلاب المدارس و الجامعات فقط!.هذه الثورة الحقيقية التي تمثل الشعب الحر العظيم .اما في ثورتكم العكس تماما.فاين انتم من الثوار و الاحرار و اصحاب المبدأ و القيم؟ من انتم
-سوريا
مراقب 12015-02-24 11:43:48
تحية للسيد الكاتب 3
هذه (الثورة)اتت لتنقذ الشعب واذ بها تقتله وتفقره،جاؤا ليخلصوه من الاستبداد،جلبوا معهم الف مستبد ومستبد،رحبوا بكل من يحمل الحقد الدفين ورحبوا بكل من اتى ليحقق حلمه بالحصول على حورية وحسنة من خلال ذبح السوريين،استجدوا العالم كله بكل الطرق دجل نفاق عمالة ***ولم يفلحوا لان داخلهم فاسد واسود،ومازال البعض الذي باضة له بالصحن مستمرا بنفاقه وغييه وغبائه المدقع،العالم صحى لما فعلوه بانفسهم وهم لم يصحوا،الوجع كبير والحمل ثقيل ستحمله اجال واجيال، بسبب هذا البلاء المسمى المعارضة السورية.. لا دواء له!
-سوريا
مراقب 12015-02-24 11:23:07
تحية للسيد الكاتب2
تجار الدم والاعضاء،ذاك يدين لابو فلان والاخر للمجلس علتان كتائب متناحرة فيما بينها تتقاتل على بئر بترول،القادة المزعومين سكان الفنادق يقبضون راتبهم وينظرون علينا لم اجد اجمل من قولك:(معظمهم متشابهون، وأكثرهم آخر همهم سوريا، و أول همومهم حضور أي لقاء أو مؤتمر سيعقد هنا أو هناك، اتهامات ومزاودات و تشبيح ثوري، وتناقضات من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار، وكل ذلك كي يضمنوا قرصهم في العرس القادم (المؤتمر القادم)، دون أن يولي أحد منهم الانتباه إلى دم العروس الذي سفك على مذبح عهرهم السياسي.)تعرية موفقة
-سوريا
مراقب 12015-02-24 11:54:36
تحية للسيد الكاتب1
منذ بداية الاحداث كنا نتوقع ان يبرز قائد ثوري فذ يقود هذه الجماهيرالغاضبة،اي قائد اي حزب اي مناضل عاش بالسجون وخرج،اي مبعد ببلاد الحرية استطاع بذلك الجو الحر ان ينشئ حزب ما كتاب ما ،اية مجموعة مثقفة تقود هذا الشعب المنهك ،توقعنا ان تكون معارضة واحدة متعددة الاطياف تقدم ورقة واحدة تعبر عن احلام السوريين،ورغم مرور 4سنوات لا شيء بالافق ،فما الذي حصل اصبح عندنا زعماء حارات،شيوخ تفتي بالقتل على الهوية،مرتزقة الحوريات،فرق اسلامية متناحرة تدين للذي يمولها،طبقة مثقفة انتهازية،مجموعة من الموتورين
-سوريا
تنبيه هام2015-02-24 11:16:42
الى من يهمه الامر..والشوكة..؟!!
بثت القناة العاشرة الاسرائيلية تقريراً عن الاوضاع المزرية لعملاء شغّلتهم الاستخبارات الاسرائيلية ثم تخلت عنهم، من بينهم العميل امين الحاج، اللبناني الذي خدم الموساد اكثر من ثلاثين عاما الى ان وجد نفسه مرمياً في الشارع بلا مساعدة ومهملاً تماماً، كما ورد في تقرير القناة. وتحت عنوان “جرى استغلالهم والتخلي عنهم”، اشارت القناة الى ان ذاكرة الاستخبارات الاسرائيلية قصيرة جداً في ما يتعلق بعملائها،للبعض عليه ان يتعلم من من سبقوه والا سيكون مصيره كمصير هؤلاء العملاء حتى لو قدسهم وفتح لهم بيته وعقله !
-سوريا
عصام 2015-02-24 10:36:02
الى قرفان المو فهمان
ما علاقة الشيشاني او القوقازي او الليبي او ضراب السخن بالثورة السورية ، هل شهداء الثورة كغياث مطر و مشعل تمو و باسل شحادة و عبد القادر صالح و غيرهم عشرات الالوف هو شيشانيون و قوقازيون يا عديم البصر ؟ انتم لا تعرفون الطعن بالثورة الا من خلال اشخاص او مجموعات لا علاقو لها بالثورة لا من قريب و لا من بعيد ، اساًل نظامك من فتح لهم الابواب ليدخلوا سوريا ؟ و اساًل نظامك لماذا ترك داعش تسيطر على الرقة و دير الزور و البوكمال و هو يتفرج عليهم عندما كانوا يحاربون الجيش الحر في دير الزور ؟
-سوريا
M.adiga2015-02-24 10:15:33
مسك الختام- بالمختصر4
عاطف نجيب ومن لف لفيفه بالوحشيه والحماقه.فالمدعو حافظ كان شديد الوحشيه ولكن لم يكن احمقا كمجموعته اوكابنه ومجموعته. فاسباب وصول سوريا الى الدمار الذي وصلت اليه.. هو بالاساس سوء المعالجه ورد الفعل للمنظومه الامنيه لدى بشار ومجموعته وليس الشيشاني والقوقازي واردوغان وحمد. لان بشار بالاصل كان مقبول جماهريا ومعبود من قبل زمرته ومحبيه...ولم يكن احد يتوقع ان يصمد المعارضون لبشار كل هذاالتنكيل لولا البطش الشديدالذي قابل به الشعب المنتفض ممااشعل نارالانتقام والانتفاض بوجه هذه الزمره المتوحشه
-الأرجنتين
M.adiga2015-02-24 10:03:28
مسك الختام- بالمختصر3
فالشعب السوري تم تدجينه وقتل كل مظاهر التوق للحريه داخله من قبل حافظ وبشار ومنظومتهما..لذا كان مشهد استقرار سوريا حصينا الى حد بعيد للاسباب الثلاثه السابقه. الاان شده الوحشيه والغباء التي قابل بها النظام اهل درعاالذين بقو العماد الثاني للنظام بعد اهل الساحل لسنوات طويله هو الذي اشعل المنطقه ثم اشعل بقيه المناطق من شده الظلم التي لاقتها المناطق الثائره..كدوما وحرستا والمعضميه والكسوه وحمص واللاذقيه ...واجزم انه لو وجد حافظ الاشد اجراما لتمكن من انهاءالمساله باقل حجم اضرار بالاستغناء عندالمدع
-الأرجنتين
M.adiga2015-02-24 09:49:31
مسك الختام- بالمختصر2
وحماس وحركات المقاومه انذاك كحزب حسن نصر...صاحب الشعبيه الكبيره في ذلك الوقت لمصارعته اسرائيل. 3- الشعب السوري يعلم ان بشار هوجزء صغير من المنظومه الامنيه المتوحشه التي رافقت والده في قمع المعارضين في السبعيناتوبدايه الثمانينات والفتك بعده مدن معارضه انذاك كحماه وجسر الشغور واللاذقيه وانه اذا اعرب عن رفضه او قام بمظاهرات مشابهه فهو سوف يساق الى هذا الذي يحصل في سوريامن تدمير وقتل واغتصاب وتوحش من قبل النظام..لذا لم يرد الشعب التظاهر او الانتفاض على بشار وعصبته لانهم يعلمون ماسيحصل في البلد.
-الأرجنتين
mahmoudadiga2015-02-24 09:48:29
مسك الختام- بالمختص1
قبل بدء المظاهرات في سوريالم يتوقع احد ان تبدأ اي انتفاضه او ثوره او احداث(سمها ماشئت)لان اسمها لن يقلل من سمو ورفعه شهداءهذه الانتفاضه العظيمه ضد اعتى واشرس واشد الانظمه (ان صحت التسميه فهو ليس بنظام)فتكا ووحشيه بكرامه وحقوق الانسان.حتى انه عندما تداعى النشطاء بالتجمع في ساحه السبع بحرات للتظاهر لم يأت احد....لم يات احد للاسباب التاليه.1- لم يكن بشارمكروها.بل كان محبوبا عندطبقات كثيره من المجتمع السوري حتى التي كانت تكره ابيه حافظ 2كانت له مظاهر (ولو غير اصيله لديه)كمعاداه اسرائيل ومساعده
-الأرجنتين
جزراوي 2015-02-24 09:17:34
الى ابو القرف المزمن
تحية لكل المجاهدين اللذين تركوا بيوتهم و قدموا لنصرة الشعب السوري من عصابة **** لم يعرف التاريخ الحديث ***** منها، نقبل روؤس هؤلاء الشباب اللذين وضعوا حداً لعربدتكم بمصير الشعب السوري، لا اتكلم عن داعش و حالش و من صنعتهم المخابرات الايرانية الامريكية ليصبحوا بعبع المنطقة مثل خميني ايران على شوايا الخليج، تحية الشيشاني و الافغاني و التو
-سوريا
جزراوي 2015-02-24 09:00:39
اهل التقية...
من يكون هنا شبه(رمادي) بسبب سياسة الموقع المساندة لحقوق الشعب السوري المظلوم، فهو بالأصل شبيح من الدرجة الاولى خارج نطاق الموقع و عن تجربة، من يكون هنا (مع الوطن) فهو مع نظام الاسد الطائفي العفن، و من يركز على مصطلح( حلول البيت السوري) قصده ان يأدب بشار الاسد و ***** اللي وراه السوريين كما حصل بحماة و نرجع مثل ما كنا، مستعبدين،خنوعين ليعر
-سوريا
سوري قرفان من النفاق2015-02-24 00:14:14
تعيقبا على مقتل معارضين سوريين 1
يُعتبر الشيشاني (طورخان باتيرشفيلي) من أبرز الأسماء التي تصدرت المشهد في الحرب السورية. دخل سوريا عبر تركيا في أواخر 2011 بغية «الجهاد ضدّ الروس وحليفهم البعثي الذي لا يختلف في كفره عن الشيوعيين». في آذار 2013 شكّل باتيرشفيلي «جيش المهاجرين والأنصار»، وعُرف حينها بلقب «عمر القوقازي»، ثم استبدل اللقب بالشيشاني. في نهاية تشرين الثاني 2013 اختار الشيشاني «مبايعة أبو بكر البغدادي» ، فيما فضّل صلاح الدين الشيشاني الانفصال برفقة 800 من «مجاهدي القوقاز في سوريا»، واحتفظوا لأنفسهم باسم «جيش المهاجرين وا
-سوريا
سوري قرفان من النفاق2015-02-24 00:15:57
تعيقبا على مقتل معارضين سوريين
من «مجاهدي القوقاز في سوريا»، واحتفظوا لأنفسهم باسم «جيش المهاجرين والأنصار»، وهو اليوم العماد الأساس لـ«جبهة أنصار الدين»، إحدى أبرز المجموعات المقاتلة في ريف حلب و التي يتغنى بها ثوار الغفلة السوريين على انها انتصاراتهم الدوكيشوتية المهزلة.وبعد هذا يقولون انها ثورة سورية ويقولون معارضين سوريين،هل يظنون بان العالم نائم او غبي؟الا يكفي استهبال واستغلال الدم السوري،يا بشر اصبحت ثورة كل المرتزقة الا ثورة السوريين حتى لو كان فيها بعض السوريين الموتوريين والمحقونين مذهبيا كبعض الموجودين هنا!!!!!!
-سوريا
حلبي اصيل 2015-02-23 23:00:29
الشعب لفظ الأسد الى الأبد
أن الشعب السوري لفظ الأسد وعصابته الى الأبد ولا سبيل لعودة الأسد المجرم الى حكم سوريا مهما دعمته ايران الارهابية والشعب السوري يقاتل في كل حارة وشارع وقرية لتطهيرها من رجس عصابات الأسد المحتلة !!! فكيف لحاكم مجرم ارهابي منبوذ مكروه وشعبه يلاحقه في كل مكان ان يحكم بعد الان ؟!!! وبالاخص لم يبقى سوري ألا ولحق به الأذى من قريب او بعيد من هذا الطاغية ...فلماذا القتل والتدمير والتهجير ياعبيد الطاغية ؟!!هل ارهابكم يحبب الشعب بكم؟!! على العكس تماما كلما ازداد ارهابكم زاد اصرار الشعب على التخلص منكم
-سوريا
اعلان ثوري سوري2015-02-23 22:36:55
سواح ام ثوار؟؟؟الى HG
اي طبعا هاد هو نفسه(ابو القعقاع التونس)المعارض السوري،وهناك ابو البراء الليبي هو ايضا معارض سوري-وهناك ابو حفصة الشيشاني كمان معارض سوري،وابو قتيبة القوقازي هذا معارض سوري ابا عن جد،لعمش طلعو كلهم معارضين سوريين،اما ابو احمد الدرعاوي فهو معارض بالسويد،وابو عبدو الحلبي فهو معارض ببلجيكا ،وابو سمير الطرطوسي كمان معارض بتركيا،وابو دلال الشامي معارض بهولندا،وابو جلال معارض ببريييطانيا،هلئ هدول كمان هنن معارضين بس عم يعملو سياحة ثورية حرام خطي،بس هنن على العهد انو تستمر ثورتهم الاوروبية -عفوا السورية
-سوريا
Mr.HG2015-02-23 22:11:22
على كل مقال لازم تعيد كتابة التعليق
كذا مرة لحتى يفهم البعض و يمكن ما رح يفهم متل كل مرة!.قلنا لك باحدى التعليقات و اعطيناك مثل عن الدكتاتور صدام حسين .بالرغم من كرهي الشديد له و لكل دكتاتور لا على التعين ,فعندما يتعلق الامر ببلد عربي او بالوطن من قبل الاحتلال او الغزو او التقسيم الخ فنقف مع ذاك البلد العربي بغض النظر عن الحاكم اذا كان دكتاتوري ام ديمقراطي فهذا لا يهم.اما عندما يتعلق الامر بين الشعب و الحاكم فقط من دون اي تدخل جهات اخرى فنقف مع الشعب !.قل ما شئت شبيح او ازلام النظام فهذا لا يهم.فانا اقف مع وطن و ليس مع اشخاص!.
-سوريا
عصام 2015-02-23 22:18:32
احفظوا هذا الرقم
استخدمت القوات الحكومية ما لايقل عن 5150 قنبلة برميلية في قصف مختلف المحافظات السورية منذ 1/ تشرين الأول/ 2012 حتى 20/ شباط/ 2015 حسب توثيق الشبكة السورية لحقوق الإنسان ، ثم ياتي بشار الجعفري و يقول : ان الجيش كان حريصاً على سلامة و حياة المدنيين الابرياء ، بربكم هل رايتم نظاماً عاهراً مثل هذا النظام ، يقتل القتيل و يمشي بجنازته ؟
-سوريا
عصام 2015-02-23 22:14:36
عظمة الثورة السورية 3
لا يصدقوا ان بشار صار رئيساً منبوذاً مكروهاً للعظم بسبب اجرامه ، لا يصدقوا ان زمن الحكم بالحديد و النار قد انتهى وان هذا النظام لا يستطيع البقاء الا بنفس الاسلوب الذي اعتاد عليه بشار منذ 45 سنة مع ابوه ، و هذا الاسلوب صار بالنسبة للشعب السوري من الماضي السحيق ، لا يصدقوا ان الناس قد فقدت كل شيء و لم يعد لديها ما تخاف عليه بعد ان دمر بشار كل شيء ، لا يصدقوا ان الثورة السورية غيرت المفاهيم و الاعراف و كل شيء ، و هنا تكمن عظمتها و اوجدت واقعاً ثابتا و هو ان الزمن لا يرجع الى الوراء .
-سوريا
عصام 2015-02-23 22:12:58
عظمة الثورة السورية 2
ثم بالمتامرين على الوطن و اخيراً بالارهبيين ، هؤلاء لم يروا الثورة على حقيقتها الا من عين النظام و من اعلامه ، فصارت كالمجهول يخافونها و ما لبثوا ان عادوها و هذا شيء طبيعي ان تعادي ما تجهله ، لكن و لكثرة وسائل الاعلام التي تنشر و توضح بالصوت و الصورة كل ما يحدث بالتفصيل ، امرهم النظام ان يغمضوا عيونهم . فلا يسمعوا و لا يروا الا ما يريده و اذا سمعوا لا يصدقوا فصاروا على مبدا المثل الذي يقول ( لا يصدق ال خ حتى يرى ) تصوروا انهم لا يريدون ان يصدقوا ان البراميل تنهال على المدن و الاحياء ،
-سوريا
عصام 2015-02-23 22:10:58
عظمة الثورة السورية 1
هناك مبداً يقول ( المجهول مخيف كالعدو ) ، كثيرون هم من يعادون الثورة السورية العظيمة ، و كثيرون من يختزلونها باصحاب اللحى و الارهاب و التطرف و التشدد ، هذا ال اتش جي مثلاً و القابع في النرويج ، لم يرى وجوه المتظاهرين لمدة ستة اشهر من بداية الثورة ، لم يرى ان شرائح الشعب السوري كلها كانت تشارك بالمظاهرات ، في تلك الاثناء بالكاد ترى متظاهر صاحب لحية او متطرف او متشدد ، كانوا شباباً سوريين اصليين من قلب المدن و الريف ، و صفهم بشار اول الامر بالجراثيم مع انهم زهور سوريا و ورودها ، ثم سماهم بالعملاء
-سوريا
مسعود 2015-02-23 21:23:32
يسرقون رغيف خبزك
عصابات طهران يسرقون رغيف خبزك ثم يعطونك منه كسرة خبز ثمّ يطلبون منك أن تشكر كرمهم وأن لم تفعل فانت خائن للوطن !!! هذه هي نظرية عبيد الأسد أما العبودية والذل والاستسلام أو انت خائن للوطن .... الوطنية بنظهر عبيد الأسد هي الخنوع والذل والاستسلام لقمعهم واستبدادهم ونهبهم لزرق الشعب
-سوريا
رياض من طرطوس 2015-02-23 21:28:04
الاخ قارئ و متابع قديم 2
انه المبداً الميكافيلي ( الغاية تبرر الوسيلة ) و وسائله الوحشية تبرر له غاية واحدة لا غايتان انها الكرسي فقط ، فتحول بهذا الى ديك منتوف الريش ، دعا اليها اللاعبون و المقامرون للتمتع و الفرجة ، اما ذاك الثعلب الجائع لابس الكوفية ، فهو تحصيل حاصل ، خلقه المتفرجون كند لذاك الديك كي تكتمل الفرجة و يزداد الضحك و القهقهة ، انها مباراة نتمنى ان تنتهي بنهاية هذين المتصارعين الاثنين و يخسر كل اللاعبون المتفرجون و المقامرون رهاناتهم مهما كانت ، و ان تكون النتيجة ليس لا غالب و لا مغلوب، بل الاثنان مغلوبان
-سوريا
رياض من طرطوس 2015-02-23 21:27:04
الاخ قارئ و متابع قديم 1
اشكرك على تفصيل مالم نفصله انا و الاخ Dr.Y , و كنت ابرع منا بتوصيف الديكين المذكورين ، القنفشة يا عزيزي التي يتمتع بها نظام الاسد هي طبع دائم و قديم متاًصل بهذا النظام منذ ان اوهمنا ابوه انه قام بحركة تصحيحية عام 1970 و اوهمنا بعده انه حقق انتصارات بحرب تشرين 1973 ، القنفشة كطبع صارت سياسة مترسخة بسياساته و سلوكه و خاصة في هذه الظروف ، انه يغطي بها اخفاقاته السياسية و العسكرية و الاقتصادية كي يبقى له بعض الرصيد الشعبي الذي اذا ما انهار انهار النظام كله و خاصة لدى الطائفة العلوية المعول عليها
-سوريا
طرطوسي حر 2015-02-23 19:18:19
عصابات طهران الارهابية
دمروا وانهبوا واسرقوا وفجروا واقصفوا واقتلوا ياعبيد الأسد يامجرمين افعلوا ماشئتم !!لن تحصدوا سوى مازرعتم ستحصدون الخزي والعار والندم ياخونة .... وقولوا عن ثورتنا ماشئتم فالنصر قادم شئتم أم أبيتم فلا بد من ان تشرق الشمس بعد ليل طويل .. النقاش معكم عقيم وبدون جدوى ومضيعة للوقت
-سوريا
جهاد2015-02-23 19:08:24
الاحتلال الايراني المجوسي
الى كل شبيح خائن للوطن أقول له سوف نجاهد ونقول حي على الجهاد طالما بقي فينا نفس واحد لتحرير ارضنا وبحرنا وسماءنا من كل عميل مجوسي خائن للوطن والشعب السوري وارهابكم ياعبيد الأسد يزيدنا اصرارا على الجهاد ... وسوريا بلدنا وارضنا وعزنا ولن نتكرها تحت الاحتلال الايراني الارهابي مهما كلفنا ذلك
-سوريا
ثورة حتى النصر 2015-02-23 18:57:17
سوريا اغلى مانملك ياعبيد الأسد
ماعلاقة بشار الأسد المجرم الخائن للوطن بالوطن ياعبيد الأسد ياخونة!!! الوطن بريء منكم ياعملاء ايران و بشار الأسد الأرهابي مجرد عميل خاين لاينتمي الى سوريا ولا الى الشعب السوري واجداده وجذوره من ايران وتفكيره ودمه وعقله ايراني ؟!!! فكيف له ان يرث الحكم ويحكم سوريا بالقوة ؟!والشعب السوري ثار ضد هذا الطاغية لتحرير الوطن من عملاء الاحتلال الايراني فكيف لمناضل حر يقاتل لتحرير ارضه وعرضة يصبح خائن ؟!سوريا اغلى مانملك و لن نتركها لكم ياعملاء المجوس ياخونة
-سوريا
JALAL 2015-02-23 16:22:09
الى الثنائي التشبيحي 3
وكرهك لصدام ؟؟ اليس الأثنان وجهان لعملة واحدة اما سؤالك ~~~ لماذا ذاك الاخونجي العصملي اردوغان متحمس الى هذه الدرجة على الثورة السورية؟ لان في شيء مقابل له و لتركيا و له وعود ان تدخل تركياالاتحاد الاوربي بحال دعم المعارضة السورية و سقط النظام السوري ~~ هيدا كبيرة كبيرة بحقك .أما المشروع الصهيوني الوهابي هيدا أكبر الجميع وقنبلة الموسم شلون زبطت معك ما بعرف وحاجة بقى انت واياه توزعوا شهادات في الوطنية والخيانة ٠
بريطانيا
JALAL 2015-02-23 16:20:14
الى الثنائي التشبيحي 2
أو جي اتش ضحكتني عندما تقول و لكن ---عندما تقف مع اعداءك انت, اعداء العرب و المسلمين و على راس القائمة "امريكا العظمة ضد الدكتاتور السفاح صدام حسين--- اليس نظامك المجرم والمتمثل بحافظ وقف مع أمريكا ضد صدام من اجل حفنة من الدولارات فعلا استحوا ماتوا ~~ واللي عنده مسلة بتنخزه ~~ بالله عليك ما الفرق بين صدام وبشار اليس نفس الحزب والتفكير والأجرام اما احدهم من ملتك الدينية والأخر يختلف ممكن تعطينا سبب واحد ماذا تدافع عن الأرهابي بشار
بريطانيا
JALAL 2015-02-23 16:18:59
الى الثنائي التشبيحي 1
سوري اسدي ومستر اتش جي أو جي أتش بالله عليكم الأ تخجلوا من أنفسكم وانتم تدافعون عن ارهابي وطاغية يقتل ويذبح شعبه هل تعلموا كم برميل متفجر رمى هذا الأرهابي على السوريين خلال سنة واحدة اكثر من ستة الأف برميل وهل تعلموا كم استشهدوا جراء هذه البراميل القذرة اكثر من ٣٠ الف بني ادم أطفال ونساء وشيوخ احياء كاملها انمحت من الوجود جيوش مرتزقة جرارة جلبها من الخارج لقتل شعبه وباع الوطن للغرباء وأدخل كل حثالاث العالم لقتل شعبه لماذا كل هذا الخراب والدمار ولمصلحة من ومن المستفيد أما السيد اتش
بريطانيا
Mr.HG2015-02-23 14:04:10
حيا على الجهاد!
أبو القعقاع التونسي" سوري مو هاد يللي بضل يطلع على قناة الحرية اسماها وصال ؟!و اكيد اجا لحتى يناصر الشعب المسلم المظلوم مو الشعب السوري عامة مو؟!هلق اذا سألو ابو القعقع و امثاله يللي عم يدافعو عن الشعب المظلوم شو يعني حرية رح يعرف يجاوب او يعرفها الا بطريقته الطائفية و العنصرية البغيضة؟! طيب مو بسبب اشكال ابو القعقع و امثاله يللي جابو الايرانين و غيرهم من الشيعا الى سوريا؟ لو كانت ثورة شعب سوري فقط لما رائنا لا الشيعا الايرانين و غيرهم و لا من امثال القعقوع المتقوقع في سوريا!.
-سوريا
Mr.HG2015-02-23 13:50:27
المؤامرة الامريكية الصهيونية
ترقبوا ثورة ثانية بين السوريين مكملة لهذه المؤامرة ما بعد سقوط النظام بحال سقط!.فامريكا و اسرائيل يخططان الى المدى البعيد جدا و انتم لا تخططون و لا تحسبون و لا ترون ابعد من انفكم!.لا تأسف بكونك وطني و لكن ااسف بكونك عربي !.
-سوريا
Mr.HG2015-02-23 13:15:46
ثورة المهرجين
شتان بين ثورة تسعى الى اشياء ايجابية لاجل الشعب عامةو بين ثورة تريد تقسيم سورياالى دويلات بمباركة امريكا و تركيا و دول الخليج. لماذا ذاك الاخونجي العصملي اردوغان متحمس الى هذه الدرجة على الثورة السورية؟ لان في شيء مقابل له و لتركيا و له وعود ان تدخل تركياالاتحاد الاوربي بحال دعم المعارضة السورية و سقط النظام السوري.يعني لحتى نرضي حضرت جنابكم و حضرت ذاك الاخونجي الارهابي و طواغيت الخليج فلازم نوقف ضد الدكتاتور بشار الاسد و نقف مع مشروعكم الوهابي الصهيوني.!هزلتم و هزل اسيادكم يا خونة!.
-سوريا
Mr.HG2015-02-23 12:37:53
الخيانات و العمالة لها نموذجات مختلفة!
وقفو مع امريكاالعظمة التي تريد لهم كل الخير !.بحجة دعم المعارضة المعتدلة و محاربة داعش !. و متل ما خربت العراق و صار الوضع على اسواء مما كانت عليه سابقا و الان تعيد نفس السناريو و لكن على نحو مختلف و اسوأ بدعم المعارضة المعتدلة على اساس! و محاربة داعش .يعني عم تضرب عصفورين بحجر واحد, استعراض قوة عضلات امام العالم باسره و تدمير و تقسيم سوريا بفضل الثورجية الاحرار!.سؤال و لم اتهم احد هنا .فهل هذا نابع عن غباء ام انه نتيجةحقد دفين و تعصب اعمى يعمي البصر و القلوب؟
-سوريا
Mr.HG2015-02-23 12:07:55
الخيانة لها درجات و انواع!
كنت من اكثر الناس اللذين يكرهون ذاك الدكتاتور السفاح صدام حسين و ما زلنا حتى هذه اللحظة نرى صوره على صفحات الفيسبوك و حتى من الكثيرين اللذين ثاروا على النظام الدكتاتوري السوري من اجل الحرية و الديمقراطية!!لاحظو على كذبهم و حجم امراضهم الطائفية و العنصرية !!.المهم فعندما غزت امريكا العراق بحجة اسلحة الدمار الشامل لم اقف مع امريكا لاجل اسقاط الطاغية او عزو العراق لاني اعرف ما هو هدف امريكا و سياسة امريكا تجاه جميع الدول العربية بل وقفت مع الدكتاتور صدام اي بمعنى مع العراق !.
-سوريا
Mr.HG2015-02-23 12:01:28
للعبودية درجات و انواع!
و هل بكونك تدافع عن شعب مظلوم يتعرض لظلم كبير من مجرم قاتل بربري متوحش دموي لا يملك أي حس انساني يجعلك ان تخون الوطن؟عندما تقف لجانب شعب مظلوم فقط فالجميع يوافقك و يحترمك الا اذا كان شي شخص مريض عقليا لن يوافقك!.و لكن عندما تقف مع اعداءك انت, اعداء العرب و المسلمين و على راس القائمة "امريكا العظمة" الذي يفتخر بها صديقك الفورجي ادناه و تقف مع اكبر الاستبدادين واعداء للانسانية و الحرية و على راس القائمة "ال سعود "بحجة انك تدافع عن شعب مظلوم لا احد يصدقك ,و لا احد يثق بك ,و لا احد يحترمك.!
-سوريا
سوري وبس2015-02-23 11:39:12
جلال البريطاني..
اذا كنت كما تدعي تفضل الى هنا وورجينا بطولاتك،تعال وقاسمنا الموت والعذاب والبرد،ام انك تفضل ان تمارس مبادئك الثورية من وراء شاشتك وانت تتنعم بدفئ والراحة وراتب محترم باخر الشهر كاتعاب على نضالك الالكتروني،انت كبقية ثوار الفنادق شغلتهم الحكي وشي كان واشياء لم تكن،متفرغ حضرتك؟لاني لم اجد معلق لديه تعليقات غزيرة مثلك بكل مقال هذا عدا عن الاسماء وهمية تحمل رائحتك،الا تبحث عن مناصب؟والله هذه الثورة انتجت بشر كان نكرة اصبحو قادة واعلاميين ومنهم من اصبح ثريا ،كلكم تجار ،تجار كلمة وتجار دم،اخجلو قليلا
-سوريا
قارئ ومتابع قديم2015-02-23 11:17:24
لا للقنفشات ولا للكوفيات
لم يعد يقتنع بالايحاءات سواءً كانت (قنفشات الديك) أو (كوفية الثعلب) وسواء كان برضاء الفريقين المتفرجين أو لم يرضيهم. الشعب خرج يطالب بإسقاط النظام واستبداله بنظام يحقق له اماله في التطلع إلى دولة عصرية تسودها العدالة والتنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية والحرية سمة من سماتها.والدين لكل متدين والوطن للجميع.
-سوريا
قارئ ومتابع قديم2015-02-23 10:25:14
لااستبدال بين مستبد بآخر
أما الطرف الآخر فهو ثعلب جائع لبس (كوفية) لها دلالات - عند كل من يشكي من وجع في عقله - بأنه سيد يتلقى خطابه وتعاليمه من السماء ، وما على كل من حوله إلا أن يقتادوا به.و هذا يعني بأنه لم يعد يكفينا ظلم من كان يتحدث إلينا باسم (الشعب)ليقتل منا أكثر من مائتي الف سوريا ليأتينا البديل ليتحدث إلينا ويحكمنابإسم (السماء)؟!. فهل قدرنا كشعب بأن نستبدل مستبدا صادر قرار شعب بمستبد آخر يريد ان يحكمنا بإسم السماء؟!. فالاجدر بنا أن نكون يقظين أكثر فالشعب الذي دفع كل هذا الثمن من الدم والتضحيات لم يعد يقتنع بالا
-سوريا
قارئ ومتابع قديم2015-02-23 09:48:38
ليته كذلك. إنه أقل من أن يكون صوصا
اخواني الكرام رياض من طرطوس وdy تحية لكما .ليتهم كانوا ديكة. ( الديك رقم 1) الذي أشار إليه الأخ رياض لهو كثير عليه بأنه دجاج لان الديك اكثر الحيوانات غيرة على (مزبلته) ودجاجاته خمس وأربعون عاماً وأرض هذا( الديك) محتلة مغتصبة فلا ذرة من التستيرون حرك فيه غيرته ؟!. دعنا من ذلك. أكثر من مائة طلعة جوية وتهديد وقصف على مواقع في (مزبلته) فلم نسمع من هذا( الديك) إلا (القنفشة) فأي (ديك) هذا وحتى على مزبلته غير صياح. فما نفعه إن كان لا يصيح ولا يبيض؟ !.فالاجدر بنا أن نذبحه أو نتخلص منه.
-سوريا
اعلان ثوري سوري2015-02-23 00:40:04
مقتل المعارضين السووووورييين
مقتل "المعارض السوري" الإرهابي التونسي المدعو "أبو القعقاع التونسي"، مسؤول التحصينات في ما يسمى "كتيبة أبو بكر الصديق" في معارك ريف ‫#‏حلب‬ شمال سوريا.
-سوريا
عبد الله 2015-02-23 00:17:23
الثورة الثانية قادمة
ترقبوا ثورة ثانية مكملة لثورة 15 اذار 2011 ، انها ثورة الجياع و المحرومين و الصامتين و الرماديين و المقهورين و المبعدين و النازحين عن بيوتهم ، انها ثورة من نوع جديد لا يعرفه النظام ، و لا يقوى على مجابهتها بالرصاص ، الثورة ولدت و ترعرعت الان في اماكن قريبة جداً من النظام ، تحتاج ربما الى سنة او اكثر، انها خارج المعارضة الحالية و خارج التنظيمات المسلحة التي تعمل الان ، انها مفاجاة القرن 21 ، ستنطلق من حيث لا يدري احد كيف انطلقت و كيف تنظمت و كيف تمولت ؟ لقد بداً العد التنازلي لانطلاقها فانتظروا
-سوريا
JALAL2015-02-23 00:12:06
الى الشبيح Mr.HG
أدافع عن شعب مظلوم يتعرض لظلم كبير من مجرم قاتل بربري متوحش دموي لا يملك أي حس انساني لا يمكن ان ابيع مبادئي بحفنة من الدولارات كما يفعلها الشبيحة ورئيس الشبيحة والذي باع البلد للمجوس بحفنة من الدولارات ومتى سقط هذا النظام المجرم القاتل انتهى دوري لا نبحث عن مناصب ولا شهرة وهذه اعظم ثورة مباركة في التاريخ الحديث مهما قلت عنها فورة وهي منصورة لأنها ثورة المظلومين على ظالم متكبر متجبر لو كان لديه أي حس وطني مثل بقية رؤساء سورية السابقين لترك سورية ورحل بهدوء ليقرر السوريين مصير بلدهم
بريطانيا
عصام 2015-02-23 00:04:32
العبودية و الحرية بمفهوم الاش جي
اذا خيرنا يوماً ما و غصبا عنا ان نكون عبيداً لجهة ما او زعيم ما ، فاننا نفضل ان نكون عبيداً للسعودية او ملكها او عبيداً لتركيا او زعيمها اردوغان و هذا شرف كبير لنا او ان نكون عبيداً لامريكا و رئيسها اوباما و ياريت بس يا حسرة مو صايرلنا ، على ان نكون عبيداً للاسد مثلكم و بارادتكم ، على الاقل عبيد لدولة عظمى و لرئيس كبير له قيمته ، مو عبيد لرئيس طرطور دمر البلاد و العباد ، لكن فشرت ان نكون عباد لفرد مثلكم و لغير الله
-سوريا
عبد الله اللبناني 2015-02-22 23:47:02
الدور الروسي و الايراني في سوريا
ايران وعلى لسان قاسم سليماني قائد الحرس الثوري الايراني هي الموكلة رسميا بشئون سوريا العسكرية و الامنية بعدما فرط جيشها ، و روسيا هي الموكلة رسميا بشئون سوريا السياسية و الخارجية ، اما الشئون الاقتصادية فهي مناصفة بين روسيا و ايران ، روسيا تقدم السلاح للنظام كي يحافظ على مقراته و ايران تقدم الدعم الاقصادي الداخلي ، اما الاسد فلا دور له الا كواجهة بان سوريا لديها رئيس فقط ، كي لا تفرط الدولة مع الجيش ، هذا هو حال سوريا اليوم ، و من يقول غير هذا فانه يكذب عليك او انه لا يفهم شيء بالسياسة .
-لبنان
ايليا من القصاع 2015-02-22 23:38:19
افتقدنا للاخت سعاد السورية
افتقدناك يا اخت سعاد السورية ، افتقدنا فيك شهامة المراًة السورية الحرة ، افتقدنا فيك نصف المجتمع السوري الحر، لعل غيابك عنا يكون خير و عافية و ان لا تكوني مصابة باي مكروه لا سمح الله ، نامل ان لا يطول غيابك ، فانت من خيرة المعلقين على هذا الموقع الحر . و الموقع يغنى بوجود امثالك .
-سوريا
عصام 2015-02-22 23:17:33
الحر جداً ( مستر ) اش جي
انت يا ( مستر ) مثال واضح و نموذج صارخ عن عبيد النظام ، نحن اذا كنا نتلقى مساعدات من السعودية او تركيا او قطر او امريكا ( يا حسرة صيت غنى و لا صيت فقر ) ، مقابل مساعدات و هبات و ترسانات من الاسلحة الروسية و الايرانية اللا محدودة ، بالاضافة الى قوات و ميليشيات مجوسية من حسن زميرة و زعران ابو الفضل عباس ، فنحن لا نقول مثلاً الاسد او لا احد و لا نقول الله و سوريا و بشار و بس ، انتم بانفسكم و من فمكم تعبرون عن عبوديتكم ، فنحن لم نقل الله و سوريا و اي فلان ، نحن نقول الله و سوريا و حرية وبس ، فهمت ؟
-سوريا
نصيحة 2015-02-22 23:04:19
الحرب الخسرانة لعبيد الأسد
هناك نظرية مهمة جدا!! على كل مؤيدي نظام الأسد الأرهابي ان يفهموها ويعوها جيدا ان سوريا بلد عربي ولايمكن باي شكل من الاشكال ان تكون تحت سيطرة الاحتلال الفارسي وايران تغرق تدريجيا في الوحل السوري ومهما دعمتكم ايران بالمال والرجال والسلاح انتم الخاسرون ولن تحصدوا إلا الحسرة و الندامة و الخزي والعار وغدا تتفاوض الدول الكبيرة على مصير رئيسكم الخائن ويرحل عن سوريا تاركا لكم مازرعتم من افعالكم القذرةالتي ستدفعون ثمنها!!! فازرعوا خيرا تحصدو خيرا
-سوريا
رياض من طرطوس 2015-02-22 22:44:03
الاخ Dr.Y مع التحية 4
وكيف يتم التفاوض مع ديك ينوي ان ينهي الديك الاخر من الوجود ؟ اليس هو ديك ؟ لقاء سبب من اخس و احقر الاسباب التي تواجه امة و شعب في تاريخ البشرية كلها الا وهو كرسي الاسد ، مهما كلن الثمن و مستعد يمد و يغذي هذين الديكين المتصارعين بكل انواع الهرمونات المنعشة ليستمرا بالصراع و هو مطماًن هادئ يجلس على اريكته بالقصر و يبتسم ابتسامته المعهودة الصفراء بعد ان اقسم يمين حرق البلد منذ بداية الاحداث ، نعم طرطوس منعشة للروح و الاذهان لكنها ايضاً منعشة للمشاعر و الاحاسيس و القلوب ، تحية لك
-سوريا
رياض من طرطوس 2015-02-22 22:31:35
الاخ Dr.Y مع التحية 3
السوريون هما الديكان بالفعل و اللاعبون و اضحون كما ذكرت ، فالقضية كما نراها هي اهبلان اثنان يتصارعان و الذكياء هو المتفرجون علينا و يلعبون بنا و يستغبوننا متى شاؤوا و كيفما ارادوا ، تقول ايها الاخ : ( افضل مئة مرة ان نصفي حساباتنا مع نظامنا الديكتاتوري ) انا موافق معك من حيث المبداً على هذه النقطة ، لكن بالله عليك كيف نصفي حساباتنا مع نظام تقول عنه ديكتاتوري ، اي انه سيصفينا قبل ان نصفي حسابنا معه ، فهل لا زلت تعتقد ان ان تصفية الحسابات معه تتم بالتفاوض و المباحثات و المؤتمرات و النقاشات ؟
-سوريا
رياض من طرطوس 2015-02-22 22:30:49
الاخ Dr.Y مع التحية 2
و بدات بمعالجة الحالة المباراتية للديكين ، اللذان هما جيش الاسد و مشتقاته و مؤيدوه و نعرفه بالديك رقم 1 ، و المعارضة و الثوار و الجماعات المسلحة او الارهابيين - سميها ما شئت - بالديك رقم 2 اليس كذلك ؟ اما المتفرجون او اللاعبون او المراهنون ، فهما فريقين ، الفريق الاول : روسيا و ايران و مشتقاتها من حزب الله و العراق ، و الفريق الثاني : امريكا و اوروبا و تركيا و دول الخليج ، اليس كذلك ايضاً ؟ و هذا ما اشرت اليه في تعليقي السابق بعنوان ( التحول من لاعب الى اداة ) نعم السوريون هم الاداة ،
-سوريا
Mr.HG2015-02-22 22:30:34
مو هينة ابدا!
فاما ان تكون حرا كريما و اما ان تكون عبدا ذليلا ؟ و لكن عذرا مستر.ما شفنا بثورتك الا العبيد شي منهم عبيد لال سعود و شيوخهم, و شي منهم لامريكا,و شي منهم لتركيا, و جميعهم هم واحد!.روح عمو روح .فهذه الجملة ليست لكم انتم لانكم لا تاخذون قرارتكم من انفسكم بل من الذي يتولكم و جميعهم هم ليسوا سوريون!.لذا عد الى ولي امرك او شيخك او ثوارك وقل لهم هذا الكلام عن الذي يتولكم كي لا تكن عبد غيرك!.قال حرا قال .اسمعو على هالسمعة!
-سوريا
رياض من طرطوس 2015-02-22 22:29:21
الاخ Dr.Y مع التحية 1
جذبني تعليقك مع السيد ( الطرطوسي الحر ) ، فقد طالما اسعدني النقاش معك ، لاننا بالنهاية نصل الى قاسم مشترك ، عله يفيدنا في تغيير يسير لهذا الواقع الماساوي الذي نعيشه او تغيير بعض قناعات و اراء بعض المعلقين المعارضين و الموالين على السواء ، اعجبني جداً توصيفك للحالة السورية بصراع الديكة ، نعم انه كصراع الديكة بالضبط ، لكن و على الرغم من صحة التشبيه ، فاتك ان تحدد بالضبط من هما هذان الديكان ؟ و من هم المتفرجون او اللاعبون او المراهنون ؟ بهذا التحديد تكون قد وضعت النقاط على الحروف
-سوريا
صقر سوريا2015-02-22 21:55:32
الى Mr. HG
انا معك بيلي قلتو عن حال البلد اذا سقط النظام.بس بالمقابل عم تنسى انو نحنا حاليا شبه ولاية ايرانية.والقرار حاليا عم يصدر من طهران.اساسا هالاستهتار بحياة السوريين من الطرفين لانو الاطراف المتصارعة غير سورية. السعودية وجماعاتها.وايران والنظام.لهيك بحال انتصر النظام فرضا بتعرف شو حيصير؟ وحياتك حنصير رسميا ولاية ايرانية وتشوف نص البلد لابسة اسود وصور الائمة والخميني معبية البلد والفارسي لغة تانية اجبارية بالمدارس والرئيس يعين من طهران ويسترجي حدايفتح تمو بكلمة. ولا شو رايك انت؟
-سوريا
طرطوسي حر2015-02-22 20:11:45
الى الاخ DR.Y2
تقول لي دعنا نصفي حسابتنا لوحدنا مع الطاغية دون تدخل خارجي وانا معك 100% ولكن كيف لنا ان نتخلص من مجرم سفاح مدجج بالسلاح ويستجلب جيوش متعددة الجنسات من ايران وافغنستان وجنوب لبنان والعراق واليمن وكمبوديا للقتال ضد الشعب ؟!! مجرم حرب لايهمه سوى البقاء على الكرسي حتى لو احرق البلد وقتل جميع السورين !بالله عليك ماهي الطريقة المناسبة للتخلص من هذا الطاغية الأرهابي !!؟؟
-سوريا
طرطوسي حر2015-02-22 19:58:27
الى الاخ dr.y
أولاً شكرا لك على تعليقك وانا معك ان الحرب في سوريا تحولت من ثورة للشعب السوري ضد الطاغيةالى تصفية حسابات بين ايران من طرف وامريكا من طرف ولكن ماذنب الشعب السوري ان يدفع فاتوة حرب ايرانيةامريكية؟ان حقد طائفة الأسد وطمعها بالسلطة الى الابد جلبت ايران الى سوريا بحجة الدفاع عن العلوين وبالطبع هذا كان فخ لاستنزاف ايران على حساب دماءومصالح الشعب السوري ولو وقفت الطائفة العلوية مع الشعب ضد الطاغية لما كانت ايران اليوم في سوريا ولما تدخلت امريكا ولما حصل ماحصل في سوريااذا عبيد الأسد وراء خراب سوريا
-سوريا
Maher2015-02-22 19:40:42
وشكرأ ل Mr. HG و Dr. Y وحلبي الأصيل
إلى الأخ الحلبي الأصيل ...بشاركك نفس الشعور...وانت مو بس حلبي الأصيل و سوري أصيل ....وشكرأ ل Mr. HG و Dr. Y على تعليقاتكون وبدورك بهل الحرب الأعلامية...هذة ليست فقط نقاشات و أنما مخطاطات أعلامية لخلق الكراهية لي أستمرار الحرب
-سوريا
مواطن طرطوسي 2015-02-22 19:01:02
الى متى هذا الشرخ ؟
لمن لا يعلم ، نحن ابناء طرطوس الاصليين - اقصد المسلمين السنة ، يمارس علينا النظام مراقبة شديدة و تضييق في كل المعاملات ، انه يعلم اسمائنا و اسم عائلاتنا بالتفصيل و لمجرد ان تقول انني من عائلة كذا ، معناه انك متهم بشيء ، انه وضع حاجزاً كبيراً بيننا و بين الاخوة العلويين الذي نتشارك معهم الحياة منذ سنين ، فلا سني يثق و يتعامل مع علوي ولا علوي يثق و يتعامل مع سني ، الكراهية و الحقد خلقها النظام غصباً عنا ، حتى اننا حين نسافر الى دمشق نخاف السفر بسيارة عليها نمرة من طرطوس ، فالى متى هذا الشرخ ؟
-سوريا
عصام 2015-02-22 14:55:33
من اجل هذا يدافعون عن سوريا
عندما تم تحرير بلدة حندرتنين من ميليشيات غلام طهران و حسن زميرة بريف حلب و عندما سيطروا على المدرسة التي حولها النظام الى ثكنة عسكرية و حول صفوفها الى سجن لنساء و اطفال البلدة الابرياء ، تمكن الثوار من تصوير الشعارات المكتوبة على الجدران و التي كلها تقول ( الاسد او نحرق البلد ) و ( لبيك يا حسين ) الهذا السبب يقاتلون و يدافعون عن سوريا ضد الارهاب ؟ معقول ان هناك بشر تقاتل من اجل هذين الشعارين ؟ الا يخجلون من انفسهم ، ام ان الحياء و الخجل طلقوه من قلوبهم و عقولهم ؟
-سوريا
عصام 2015-02-22 13:10:13
لا حياد بين الحرية و الاستبداد
كلامك ايها الاخ الكاتب عن الفئة الصامتة ، لا يعني انها محايدة اي لا مع الثورة و لا مع النظام ، انها صامتة بحكم القهر و الظلم الذي اعتادت عليه منذ عقود ، هذه الفئة اغلبها مع الثورة و تتمنى الخلاص من النظام و استبداله بنظام حر ديمقراطي ، و كونها تخاف من ابداء راًيها سميناها بالفئة الصامتة او الرمادية و اعتبرناها محايدة ، لانه بالاساس لا يوجد حياد بين الحرية و الاستبداد ، فاما ان تكون حراً كريماً و اما ان تكون عبداً ذليلاً ، فالثورة غربلت الناس بين حر و عبد ، و هاهم امامك يعلقون بهذا الموقع
-سوريا
انس اللاذقاني 2015-02-21 22:49:19
حوارات اسدية
منتدى موسكو = الحوار الوطني في طهران = الحوار الوطني في فندق سمير اميس ، كلها ديكورات يصطنعها النظام ليفرض نوعا من المعارضة على كيفه و تناسب قياسه كي لا يلتقي مع المعارضة الحقيقية التي تمثل الثورة السورية ، اسفي على كلفة هذه الحوارات و التي كلها تصطبغ بصفة واحدة انها حوارات اسدية بحتة ، الهدف منها ابعادالمعارضة الحقيقية عن اي دور بمستقبل سوريا ، لكن ما حزر و الله و الثورة ستفرض نفسها شاء بشار ام لم يشاً .
-سوريا
Mr.HG2015-02-21 22:13:24
JALAL
عبيتو الصفحة باسماء مستعارة لكم !!ركزو على اسم و حاج فزلكة!.انت يللي عم تطاحش لحتى يسقط النظام اخبرك من الان و تذكر كلامي في حال سقط النظام ما في اي صوت او اي دور لك و لاي ثورجي فالدور والصوت لامريكا و لطواغيت الخليج وبس!.بكرا بتحطلك رائيس على كيف كيفها و بتسكت انت و امثالك و حتى اكبر شيخ في ثورتك,هوس!.هذه الثورة ليست ثورتك و ليست ثورة الشعب السوري فهي ثورة امريكا و لحلفائها فقط!. ما تنسى بكرا تكبر وقت بسقط النظام !.كبروا قد ما فيكن و اخر شي بطلعوا بلوشة يا حسرة عليكم!!ههههههههههه
-سوريا
Dr.Y2015-02-21 21:13:05
السيد الطرطوسي الحر 5
لماذا لا تريد أن تفهم ذلك يا أخينا الطرطوسي الحر ؟؟ والله إن طرطوس مدينة وادعة وهواؤها البحري المفعم بالاوكسجين ينعش الروح ويفتّح الاذهان فاستنشق منه بعمق .. استنشق منه بعمق وسترى أنك ستستفيد وتدعو لي , نصيحة أخيرة : دعك يا صديقي من الالفاظ والعبارات غير اللائقة فهي لا تجدي نفعاً .
-سوريا
Dr.Y2015-02-21 21:10:56
السيد الطرطوسي الحر 4
إلا بالاعتماد على عناية صاحبيهما . هذا ما يريده الذين تعتقد .. يا طرطوسي .. يا حر .. بأنهم يساعدوكم . فالقضية يا صديقي لا تتعلق بعبيد الاسد ولا بحقدهم , القضية هي أن لانترك هذه الامم تعاملنا معاملة الاهبل الغبي الذي لايوجد أسهل من اللعب به واستغبائه متى شاؤوا وكيفما أرادوا. أفضل مئة مرة أن نصفّي حساباتنا بأنفسنا مع نظامنا الدكتاتوري مهما طال الزمن عن أن نكون ...الاهبل..الابله...المنغولي ... الروبوت الآلي الذي يتحرك عن بعد بواسطة الريموت كونترول ويتوجه حسب ما يريد من يسيّره.
-سوريا
Dr.Y2015-02-21 21:10:35
السيد الطرطوسي الحر 4
إلا بالاعتماد على عناية صاحبيهما . هذا ما يريده الذين تعتقد .. يا طرطوسي .. يا حر .. بأنهم يساعدوكم . فالقضية يا صديقي لا تتعلق بعبيد الاسد ولا بحقدهم , القضية هي أن لانترك هذه الامم تعاملنا معاملة الاهبل الغبي الذي لايوجد أسهل من اللعب به واستغبائه متى شاؤوا وكيفما أرادوا. أفضل مئة مرة أن نصفّي حساباتنا بأنفسنا مع نظامنا الدكتاتوري مهما طال الزمن عن أن نكون ...الاهبل..الابله...المنغولي ... الروبوت الآلي الذي يتحرك عن بعد بواسطة الريموت كونترول ويتوجه حسب ما يريد من يسيّره.
-سوريا
Dr.Y2015-02-21 21:09:09
السيد الطرطوسي الحر 4
إلا بالاعتماد على عناية صاحبيهما . هذا ما يريده الذين تعتقد .. يا طرطوسي .. يا حر .. بأنهم يساعدوكم . فالقضية يا صديقي لا تتعلق بعبيد الاسد ولا بحقدهم , القضية هي أن لانترك هذه الامم تعاملنا معاملة الاهبل الغبي الذي لايوجد أسهل من اللعب به واستغبائه متى شاؤوا وكيفما أرادوا. أفضل مئة مرة أن نصفّي حساباتنا بأنفسنا مع نظامنا الدكتاتوري مهما طال الزمن عن أن نكون ...الاهبل..الابله...المنغولي ... الروبوت الآلي الذي يتحرك عن بعد بواسطة الريموت كونترول ويتوجه حسب ما يريد من يسيّره.
-سوريا
Dr.Y2015-02-21 21:07:33
السيد الطرطوسي الحر 3
صراع دموي ذو هدف دنيء يروح ضحيته الابرياء من الاطفال والنساء. هناك لعبة يا طرطوسي حر يمارسها الآسيويون هي لعبة صراع الديكة حيث يضعون في منتصف جمع من الناس ديكين يصارع أحدهما الاخر ويستمتعون بمشاهدتهم ومنهم من يتراهنون بالمال على الديك المنتصر وكلما طال العرض وأزداد سيلان الدماء كلما استمتعوا أكثر وفي النهاية يخرج الديكان من الصراع أحدهما فاقد لعينه والاخر فاقد لجناحه وسط قهقهة الجمهور المتفرج وفي النهاية يصبح الديكان إما معاقان أو لايستطيعان الاستمرار بالحياة
-سوريا
Dr.Y2015-02-21 21:06:04
السيد الطرطوسي الحر 2
أحد أن يقف في وجهها ؟؟ هل يستطيع أحد أن يمنع قوات هذا المدعو ,, التحالف الدولي ,, بقيادة الامبراطورية الامريكية أن تفعل ببشار كما فعلت بصدام ؟؟ هل سألت نفسك لماذا لايفعلون ذلك ؟؟ يا طرطوسي ... يا حر.. هؤلاء سيدربون المقاتلين من المعارضة "" المعتدلة"" وسيرسلون 2000 مقاتل كل سنة إلينا فهل سألت نفسك لماذا ؟؟ هل سألت نفسك إذا كان إرسال 2000 مقاتل كل سنة سيساعدكم على الاطاحة بالنظام أم ستكون مجرد "" مناوشة...سجال بين أسلحة ...مناغشة بين قذائف ..صاروخ رايح وصاروخ جايي..
-سوريا
Dr.Y2015-02-21 21:02:30
السيد الطرطوسي الحر 1
تقول يا أخينا الطرطوسي :// أقتبس // عبيد الاسد الحاقدين لا يريدون أي دولة أو جهة تقدم أي مساعدة أو معونة للشعب السوري الثائر على الظلم // اسمع يا أخ طرطوسي يا حر كلام الداعي أخيك الاكبر البعيد كل البعد عن كونه من عبيد الاسد والبعيد كل البعد عن كونه حاقداً عليك وعلى الشعب السوري الشريف الثائر... ضع عيني بعينك وأجبني على السؤال التالي : هل يستطيع كائناً من كان أن يمنع الولايات المتحدة إذا أرادت مساعدتكم ( مساعدة فعلية حقيقية ) وليست مساعدة خلّبية تتمثّل في الضحك على الذقون هل يستطيع
-سوريا
حلبي حر 2015-02-21 20:25:22
ثورة كرامة
ان طول امد الثورة كشف للعلن ولكل من يؤيد النظام انه نظام طائفي حاقد مرتبط بالاجندة الايرانية الصفوية وانه اداة ذليلة رخيصة بيد ايران وكشف زيف الممانعة لحالش وحقدها هي والعصابات الشيعية العراقية والايرانية والأفغانية ، لذا رب ضارة نافعة فاطالة الثورة كشف القريب قبل البعيد وكل يوم جديد في عمر الثورة هو لتنظيف البلاد من حثالة حالش المجوسية وورفاقها
-سوريا
حمصي 2015-02-21 20:09:45
حقد عصابات الأسد الدفين
جميعنا نعرف الوضع الانساني المزري في المخيمات للاجائين السورين في هذا البرد القارص و لم نسمع مسؤولا او اعلامياً محسوباً على النظام، عبر عن قلقه وتعاطفه مع "أبناء شعبه في منافيهم المزرية.العالم كله يحمل همّ اللاجئين السوريين ويبحث لهم عن معونات من تدفئة وغذاء وخيم، والنظام يرميهم الى الغرباء ليرعوهم، يعاقبهم ويعاقب الحكومات التي أوتهم ويتهمها بدعم الارهاب مجرد لانها تقدم المأوى للنازحين. وبعد ذلك يتحدث النظام الحاقد الطائفي باسم الشعب السوري ؟!!! اي شعب ؟ شعب طرطوس والقرداحة ؟
-سوريا
JALAL 2015-02-21 16:15:39
رواية الشامي لإريك أمبلر 8
العودة لمحوره الأصلي القائم على تل أبيب - واشنطن. وتحمل هذه القصة برمتها درسًا واحدًا يعلمنا أن ”الشامي” يمثل دومًا مصدرا للمشكلات، وليس للحل. لقد ظهر ”داعش” هناك نتيجة لنصف قرن تقريبًا من القمع مارسه آل الأسد، وأفرز ظروفًا ساعدت على ظهور هذا التنظيم. وما نحتاجه الآن سياسة تقوم على حقيقة الموقف الذي يعد في إطاره بشار و”داعش” جزءا من المشكلة ذاتها.
بريطانيا
JALAL 2015-02-21 16:13:30
رواية الشامي لإريك أمبلر 7
وأعرب السيناتور جون كيري عن اعتقاده بأن بشار الأسد يمكن أن يكون ”مفيدًا مثل والده”. وأعرب وزير الخارجية الإسرائيلي السابق إيثمار رابينوفيتش، عن رأي مشابه. اليوم، يضطلع بشار بدور نجل ”الشامي”، حيث يعرض خدماته على أي مشترٍ من خلال عقد لقاءات مع أي شخص يمر عبر دمشق بمكان اختبائه. للوهلة الأولى، قد يبدو ”الشامي”، أو ابن الشام، جذابًا لهواة المشاركة في الألعاب القذرة، بيد أنه في نهاية الأمر سيخون ”الشامي” حتمًا سيده ليخدم آخر جديدا. منذ أربع سنوات، تحول بشار إلى محور طهران - موسكو، ويحاول الآن
بريطانيا
JALAL 2015-02-21 16:10:49
رواية الشامي لإريك أمبلر 6
قال: إن الرئيس السوري ”ابن الشام”. رواية ”الشامي” لإريك أمبلر.الكاتب الأنكليزي تدور الرواية حول بطل يحمل هوية مشوشة، فهو يحمل بداخله القليل من هذا والقليل من ذاك والقليل من كل شيء داخل منطقة تضم مجموعة متنوعة من الأقليات. ولا يؤمن هذا البطل بأي شيء ولا يبدي ولاءً لأحد، فهو قد يهرب أسلحة لحساب جماعة متمردة في الصباح، ويخونهم بالليل بإبلاغ الشرطة عنهم. وفي حياته، وضع نصب عينيه هدفين فقط؛ البقاء وتحقيق الثراء بأقصى درجة ممكنة.من جهته، وصف بيل كلينتون حافظ الأسد بأنه ”رجل يمكننا العمل معه وأعرب
بريطانيا
JALAL 2015-02-21 16:09:17
رواية الشامي لإريك أمبلر 5
ثانيًا: أنه على استعداد لصالح أي جهة تدفع له أموالا. في البداية، طلب الأسد حزمة مساعدات بقيمة تتجاوز 150 مليون دولار، منها تخفيضات في أسعار النفط ومبالغ نقدية. ونظرًا لعدم توافر تعليمات واضحة لديه، فإن كل ما تمكن وزير الخارجية الإيراني من قوله بأنه سينقل طلبه للشاه. لاحقًا، وافق الشاه على طلب الأسد وانتقل النظام البعثي في سوريا من قائمة ”الأعداء” لقائمة ”الأصدقاء” وكان الأسد وقتها بطبيعة الحال يمارس هوايته المفضلة في السباحة مع التيار. وعندما سأل بوتو عن رأيه في الأسد، قال: إن الرئيس السوري
بريطانيا
JALAL 2015-02-21 16:08:42
رواية الشامي لإريك أمبلر 4
الباكستانيون فجأة أن حافظ الأسد غادر الفيلا التي يقيم بها وفي طريقه للفيلا المخصصة للوفد الإيراني. وسرعان ما جرى إخلاء المائدة من الأطباق وإرجاء الحلوى ووصل الأسد بعد الإخطار بنحو 20 دقيقة. وخلال الاجتماع الذي دام لأكثر من ساعتين، تحدث الطاغية السوري مرارًا، وبدا واضحًا أنه يرغب في التأكيد أمام الإيرانيين على نقطتين أولا: أن كل حديثه عن الاشتراكية والقومية العربية ليس سوى خطاب آيديولوجي، وأنه في واقع الأمر ليس مؤيدًا للقومية العربية ولا يساريًا، وإنما ”أسدي” ببساطة.
بريطانيا
JALAL 2015-02-21 16:05:17
رواية الشامي لإريك أمبلر 3
المؤتمر، تردده حيال مقابلة الأسد، لأسباب منها أنه لم تكن لديه تعليمات واضحة بخصوص الأمر من الشاه. ومع ذلك، أبدى المضيفون الباكستانيون حرصهم على تنظيم لقاء بين خلعتبري والأسد. في ذلك الوقت، كانت باكستان حليفة لإيران وعضوا بحلف بغداد، وكان رئيس وزرائها ذو الفقار علي بوتو، ا على قناعة بأن الأسد يمكن أن يصبح أكثر نفعًا داخل الخيمة عنه خارجها في النهاية، أعتقد أن الباكستانيين حاولوا ترتيب لقاء ”عفوي”. وجاء ذلك بالفعل مساء أحد الأيام عندما كان خلعتبري يتناول الطعام مع أربعة من مساعديه عندما أخطره
بريطانيا
JALAL 2015-02-21 16:03:57
رواية الشامي لإريك أمبلر 2
الإبقاء على الأسد الذي لا يمانع في البقاء في الحكم ولو تطلب الأمر ذبح شعبه أن الأبن يطبق سياسة الأب اي تطبيق سياسة والده القديمة القائمة على العمل كرهن أمام قوى عظمى متورطة في لعبة شطرنج قاتلة تدور حول الشرق الأوسط اليوم فمثلا حافظ الأسد في عام ١٩٧٣أعتبرته طهران انه عدو ولكن بحفنة ~~١٥٠ مليون دولار~~ من الدولارات يمكن شراءه فقد كان صدام عدو ايران اللدود ونجح الأيرانيون بشراء الأسد في القمة الإسلامية في لاهور بباكستان وأبدى وزير الخارجية الإيراني، عباس
بريطانيا
JALAL 2015-02-21 16:01:49
رواية الشامي لإريك أمبلر 1
منقول بتصرف الأب والأبن كثرت في الأونة الأخيرة وعلى لسان دي مستورا ان الأرهابي بشار جزء من الحل في سورية وتدور الفكرة برمتها ببساطة حول أن الاختيار المتبقي في سوريا ينحصر بين السيئ (يمثله الأسد) والأسوأ (ويمثله أبو بكر البغدادي). تساءل أحد المعلقين الموالين لإسرائيل: لماذا علينا التخلي عن عائلة الأسد التي ضمنت أمن حدود إسرائيل على مدار أربعة عقود والمخاطرة بالسماح باحتشاد قوات تنظيم ”داعش” قرب الجولان؟ كما يجري تصوير الأسد باعتباره أهون الشرين ولكن هذا لا يعني أنه من الحكمة
بريطانيا
جبلاوي 2015-02-21 13:33:30
منتدى موسكو منحاز لارهاب الأسد
الشعب السوري يتهم منتدى موسكو\"بالانحياز السافر لعصابات الأسد و\"التسييس\" وخدمة من يدعم \"الإرهاب في سوريا\" من الحرس الثوري الارهابي الايراني والمليشيات الافغانية والحوثية وعناصر حسن زميرةالتي تذبح الشعب السوري وتسرق وتنهب ممتلكاته وتدمر المباني السكنية فوق قاطنيها
-سوريا
JALAL 2015-02-21 13:13:09
مجازر العدو الأسدي
بعد ان تمكن الثوار من طرد المليشيات الطائفية من بلدة حردتنين ودحرهم بين قتيل واسير وبعد دخول الثوار الى البلدة فقد أكتشفوا مجازر مروعة ارتكبها العصابات الأسدية والمليشيات الطائفية الحاقدة فقد اعدموا الرجال والنساء والأطفال اعدامات ميدانية وهذه المجازر يذكرنا بالمجازر الذي كانت ترتكبها عصابات هاغانا الصهيونية بحق الفلسطينيين المدنيين ويذكرنا بمجزرة دير ياسين نفس الطريقة ونفس الاسلوب الفيديوهات على النت الرحمة للشهداء والخزي والعر للعصابات العدو الأسدي
بريطانيا
Mr.HG2015-02-21 12:53:09
في كل مرة يقولون النظام!.يعني اذا كان النظام
يتلقى اوامره من ايران و روسيا فحجب على احرار اخر زمن ان تلقوا اوامرهم من امريكا و السعودية و تركيا ايضا!.و اذا كان النظام يعتقل و يعذب و يهجر ,فيجب عليهم ان يفعلو ما فعله النظام و على اضرب ايضا!.و اذا كان النظام يتعامل مع اسرائيل فيجب عليهم ان يتعاملو مع اسرائيل ايضا!.و اذا كان النظام يستعين بارهابين الشيعا فيجب عليهم ان يستعينوا بمساعدة جميع الارهابين في العالم!. شوفو على هالاعذار التي كشفت حقيقتهم من هم. يا هذا ما الفرق بينك و بين الانظمة القمعية و ما هو الشيء الجديد بثورتك اذن؟
-سوريا
Mr.HG2015-02-21 11:21:33
قال منصورين باذن الله!
كان ناقصها شوية تكبير كمان !. يا هذا قل لي ماذا يعني لك النصر الا القتل و تدمير سوريا ؟لنفترض سقط النظام فهل يعني هذا انتصار يا فورجي اخر زمن؟ ما الفائدة من ثورتكم و من انتصاركم في حين نرى ان امريكا هي التي ستحدد لك الحزب و الرئيس الذي يتماشا مع مصالحها و مع مصالح اسرائيل؟ اين هو دور الثورة و الثوار اذن؟انتم مجرد اداة بيد الاعداء لا اكثر. امريكا التي ستصنع لك صناديق الاقتراع يا فورجي.لو كنت غربي او اوربي لكانت اختلفت المعادلة و لكنك عربي للاسف!.
-سوريا
حلبي اصيل2015-02-21 10:51:40
اصبت الهدف
والله واقسم انني منذ 4 سنوات ومع بداية الازمة بسوريا حتى الان لم اقرأ مقالا او حديثا او اسمع نقاشا عقلانيا موضوعيا كما اجد الان واستغرب وبنفس الوقت احمد الله ان سوريا لازال فيها ابناء عقلاء يخافون مستقبلها ويزرعون الخير لمستقبل ابنائها كل ماورد بالمقال يشخص الحالة السورية واشد على يدي الكاتب وعلى يد كل انسان شريف يحمل حب سوريا والوطن بقلبه بغض النظر عن الانتماءات التي ارادوها ان تكون للشعب السوري واقول انشاء الله يقتنع الجميع بماورد من توصيف للمشكلة وافاق للحل ,
سوريا
طرطوسي حر2015-02-21 09:28:01
الحقد الدفين لعبيد الأسد
عبيد الأسد الحاقدين لايريدون اي دولة او اي جهة تقدم اي مساعدة او معونة للشعب السوري الثائر على الظلم الذي استباحو قتله وتجويعه وتهجيره وحصاره ونهبه ودمروا الحجر واحرقوا الشجر وفي المقابل نظام الأسد المجرم افرغ مخازن السلاح في سوريا على قتل السورين وفتحت مخازن السلاح في ايران وروسيا والصين على مصراعيها لتزويد نظام الأسد المجرم بكل انواع الأسلحة لا لمحاربة اسرائيل طبعا بل لذبح وقتل السورين وحصارهم وتجويعهم ؟؟؟ هل عبيد الأسد لديهم ضمير وانسانية ؟ 7 مليون سوري نازح في الخيام تحت الثلج والبرد
-سوريا
ابو عبدو2015-02-21 04:49:14
لاامل
بعد قراءتي التعليقات على هذه المقالة المرزونه، ارى اننا غير جاهزين للمصالحة. ما زالت هناك ارواحن حية وبيوتنا قائمه. لذلك يجب استمرار القتل والدمار حتئ القضاء على كل ماهو سوري ان كان بشرا او حجرا!
-سوريا
Mr.HG2015-02-21 03:08:16
شتان بين ثورة و فورة!.
تدريب المعارضة المعتدلة\"على اساس! \"في دول عربية مللكية شمولية استبدادية و ليس لديها برلمانات حرة ديمقراطية مثل بعض الدول الاوربية مثل ﻧﻈﺎم الحكم ﰲ اﻟﺴﻮﻳﺪ او بريطانيا او الدنمارك الخ هي انظمة ديمقراطية ﻣﻠﻜﻲ دﺳﺘﻮري ودور اﳌﻠﻚ ﻫﻮ دور رﻣﺰي لا اكثر!.فهل تحقق ثورتكم الحرية و الديمقراطية من خلال الكذب و النفاق و اللف و الدوران على ال
-سوريا
Mr.HG2015-02-21 02:30:08
شتان بين ثورة و مؤامرة!
واشنطن: تم توفير 4 مواقع لتدريب المعارضة السورية في السعودية وقطر وتركيا والأردن الاخبار السياسية أمريكا: سندرب مسلحي المعارضة السورية في السعودية وقطر وتركيا والأردنوزير الخارجية التركي: برنامج تدريب مقاتلي المعارضة السورية يبدأ الشهر القادم ويشمل ما بين 1500 إلى 2000 شخص سنوياً كشف مسؤول في القيادة الأمريكيةالموحدة, في ساعة متأخرة من ليلة الخميس, أنه تم توفير أربعة مواقع لتدريب مسلحي المعارضة السورية بإشراف الولايات المتحدة في السعودية وقطر وتركيا والأردن.شتان بين ثورة و مؤامرة!
-سوريا
رياض من طرطوس 2015-02-21 00:24:21
التحول من لاعب الى اداة
كان اغلبنا يقول ان مصير الصراع في سوريا يحدده المتصارعون السوريون على الارض بين النظام و المعارضة ، اما الان فالسوريون تحولوا من لاعبين الى ادوات ، روسيا و ايران هما من يلعب و النظام هو الاداة ، نفس الوضع امريكا و اوروبا و تركيا و دول الخليج هم من يلعب و المعارضة بكل انواعها هي الاداة ، و المنتصر هو احد هذين القطبين الدوليين ، فالذي يملك القوة اقتصاديا و مادياً يحوز على فرصة الانتصار الحتمي ، فلا تقولوا ارادة شعب او سيادة بلد او كرامة مواطن ، كلها باتت بهارات لا طعم لها في هذا الصراع الدولي
-سوريا
Mr.HG2015-02-20 23:32:42
ثورات العرب
اذا لاحظنا دائما ابدا في ثورات الخريف العربي تعكس عكس ثورات الغرب. ففي ثورات العرب دائما بعكسوا نفس الصورة عن الانظمة الدكتاتورية القمعيةو على اقبح بتعاملهم مع كل من كان مؤيد للنظام و لو حتى كان مواطن بسيط شي بالعتقالات و التعذيب و الاغتيالات و قطع الرؤس و بتر الاطراف الخ. بينما كانت الثورات في الغرب تعكس صورة مختلفة جدا عن انظمتها بالتعامل السلمي مع اي مواطن لا على التعين لذلك فهي كانت ثورات مميزة و عظيمة و لها قيمة في اي بلد في العالم. اقراؤوا تعليقاتهم هنا و هناك لتعرفوا من هم!.
-سوريا
Mr.HG2015-02-20 23:18:49
مرض الوهم.فاذن همهم الوحيد2
هو ليس نابع عن مبادئ حرية و ديمقراطية و كرامةالخ! بقدر ما هو نابع من رغبة قوية جدا في التشفي والانتقام و القتل.!. فهذا لا يهم ابدا اذا امريكا هي التي تحدد لهم ما نوع الديمقراطية و لا يهم اذا كانو طواغيت الخليج هم قواد الثورة الفعلين بتمويل الثورة على ارض الواقع لانهم هم يدفعون ثمن الفاتورة لامريكا! .المهم ان يتخلصوا من نظام نصيري تابع لايران الشيعا!, هذا هو همهم الوحيد يا سادة.بالله عليكم واستحلفكم بالله !!.واترجاكم و ان تقولوا كلمة الحق من هم هم العبيد ؟! و اين هو الانسان الحر؟!
-سوريا
Mr.HG2015-02-20 23:00:51
مرض الوهم!
ثم الذي يتوهم و يحاول اقناع نفسه على انها ثورة شعب حر و يريد سوريا بلد حر ديمقراطي فهو واهم خاطئ تماما. و ليس بكونه يملك هذه المبادئ و انما واقع الاحداث يقول العكس تماما. فامريكا التي تحدد "نوع" الديمقراطية على هواها التي تخدم مصالحها و مصالح اسرائيل اولا و ليس الشعب السوري.!.و هم يعرفون تمام المعرفة بذلك و لكن حقدهم الطائفي البغيض جعلهم ان يتقبلوا ذلك.اذا قالوا نتحالف من الشيطان واسرائيل و الجن لاسقاط الرئيس السوري او النظام! .فاذن همهم الوحيدهو ليس ناتج عن مبادئ حرية و ديمقراطيةال
-سوريا
ايمن الحمصي 2015-02-20 23:10:15
شاهد حي على انجرار الثورة للسلاح 5
و حرك البنادق قليلاً فلم يحصل شيء ، و هجم الشباب على البنادق كغنائم و خلال 5 دقائق كان بحوزة كل واحد بندقية و منهم اخي الصغير ذو 17سنة ، اتى بالبندقية الى البيت و ما ان راتها والدتي صرخت من الخوف و حلفت اليمين بان يتخلص منها باية وسيلة ، عدى عن عشرات الحوادث و كيف يتم شراء السلاح من ضباط النظام انفسهم و على عينك يا تاجر ، ماذا تفسر يا اخي الكاتب هذا الانجرار لحمل السلاح ، هل هو تصرف فردي ام ممنهج ، ان هذه الفترة هي التي اوصلتنا الى ما نحن فيه من دمار و خراب ، و المسئولية كلهاتقع على النظام
-سوريا
ايمن الحمصي 2015-02-20 23:01:49
شاهد حي على انجرار الثورة للسلاح 4
و في يوم من ايام الجمعة ، فوجئنا ببعض الشباب و اتوا الى مركز المظاهرة و قالوا : ان قوات الامن المتواجدة كانت متواجدة قبل الصلاة بساعة تقريباً في حديقة دوار الغاردينيا بنهاية شارع الغوطة و قد تركوا سلاحهم و رحلوا ، لم نصدق الخبر حتى وصلنا الى الحديقة و كانت البنادق مجموعة على شكل هرمي كل 7 - 10 بندقية و كان العدد يتراوح بين 50 - 60 بندقية حيث غالبا ما كانوا ياتون بدون مناوشات مع المتظاهرين ، خاف الشباب بالبداية من ان تكون البنادق ملغومة او مفخخة و اذا بشاب ياتي بقصبة طولها حوالي 3 امتار
-سوريا
ايمن الحمصي 2015-02-20 22:52:25
شاهد حي على انجرا ر الثورة للسلاح 3
الواقع امام دوار الملعب من الحهة الحنوبية الشرقية على شارع الملعب المليء بالمقاهي و المطاعم الحديثة ، كانت المظاهرة تنطلق من الجامع و كان مسارها لا يتعدى 500 متر فقط ، و تقف عند حافة شارع الكورنيش و يهتف الشباب و يرقصون رقصتهم التظاهرية المعروفة و يرفعون الاعلام و بعض اللافتات و على مراًى من رجال الامن ، و كل شيء يسير بسلام و امان و لا احلى ، تنتهي المظاهرة لمدة نصف ساعة و ياوي كل واحد الى بيته كالمعتاد ، و بالايام العادية تسير الحياة بشكل طبيعي و كانه لا ثورة ولا هم يحزنون
-سوريا
Mr.HG2015-02-20 22:43:45
بعض الفورجية
المؤيدين للعبودية و الاستبداد و القتل و سفك الدماء الذين يتقنعون بقناع الانسان الحر!بفتكرون كل واحد مغترب فهو لاجئ بسبب هذه الحرب الاهلية في سوريا!. بعدبن في كل مرة يقولون النظام .و كاننا ندافع عن النظام او نقول النظام هو قدوة الخ.فنحن حول ثورتك الاجرامية التي خربت و دمرت و تامرت على الوطن اولا و ليس على النظام. و حول كل من يرتدي قناع الانسان الحر.و ليس حول النظام الدكتاتوري.مهما ارتديتم اقنعة في مواجهة الاخر فسوف تسقط يا اتباع طواغيت الخليج, ثم سقطت من زمان و عرفنا من انتم! .
-سوريا
ايمن الحمصي 2015-02-20 22:41:49
شاهد حي على انجرار الثورة للسلاح 2
لحمل السلاح و كيف خطط لها جهابذة النظام كي يحصلوا على المبرر القانوني الدولي لقمعها عسكرياً ، كون النظام الطرف الاقوى عسكريا و تنظيميا و مالياً بنسبة 10 / 1 ، الحادثة حدثت في اواخر شهر حزيران 2011 ، امام مراًى المئات من اهالي حمص ، و بامكانك ان تسال و تستقصي عنها كيفما تشاء ، انت تعلم انه جرت العادة في الاشهر الاولى للثورة ان تنطلق المظاهرات السلمية من المساجد بعد صلاة الجمعة مباشرة و بما انني اسكن قرب الملعب البلدي ( ملعب خالد بن الوليد ) بحمص فمن عادتي ان اصلي الجمعة بمسجد عمر بن الخطاب الواقع
-سوريا
ايمن الحمصي 2015-02-20 22:40:27
شاهد حي على انجرار الثورة للسلاح 1
تعقيباً لكلامك يا اخي الكاتب - مع الاحترام - عن انك حاولت بكل طاقتك ان تثني من تحبهم عن عدم انجرارهم لحمل السلاح ، كلام سليم و منطقي اقف عند جملة ( الانجرار لحمل السلاح ) ، نعم انه انجرار قد حصل بخبث و دهاء ، ماًخذي عليك انك لم تحدد الطرف الذي جرنا الى الانجرار ، و هذه نقطة فاصلة و هامة في مقالتك ، كان عليك التركيز عليها و الحديث عن تداعياتها لا ان تمر عليها مرور الكرام ، لان من جر الثورة الى السلاح هو الذي جر البلد الى الدمار ، ساروي لك حادثة واحدة فقط من عشرات الحوادث الواقعية عن الانجرارات
-سوريا
JALAL 2015-02-20 19:26:00
أيران تبارك بالهزائم 2
والشعب السوري ضد الارهابین" في حلب.؟؟؟؟؟؟ وقال عبداللهیان في تصريح له: لا شك ان هذه الانتصارات تبشر بالتحرير الكامل والقريب لمدينة حلب من براثن الارهابین والمجموعات المسلحة غیر المسؤولة يبدو أن هذا المجوسي كان نائما ورائ حلما جميلا وبعث بالتبريكات والسلامات للاارهابي بشار على الأنتصارات حتى بدون ان يفهم ما يدور حوله
بريطانيا
JALAL 2015-02-20 19:18:16
أيران تبارك بالهزائم 1
يبدو ان الصدمة الكبيرة التي تلقاها الأرهابي بشار من جراء الخسائر الكبيرة والفادحة في صفوف العدو الأسدي والمليشيات الأيرانية والأفغانية والعراقية والحالشية كانت قاسية عليهم فحتى أكبر المتفائلين لم يتوقعوا هذه الهزيمة النكراء التي منيت بها أيران المجوسية التي تقود المعارك بعد انتهاء بشار الأرهابي اكثر من ٣٠٠ قتيل وحوالي ٢٠٠ اسير معنويات منهارة تماما ورغم هذه الكارثة التي حلت بهم فقد خرج مساعد وزير الخارجیة الایرانیة حسین امیر عبد
بريطانيا
د.فؤاد2015-02-20 19:03:12
منتدى موسكو اخراج روسي فاشل
الخنوع والعمالة لايران ممانعة وتسليم موانىء سوريا لروسيا تعاون وتوكيل لافروف بالدفاع عن جرائم الاسد في المحافل الدولية سيادة وطنية والتنازل عن لواء اسكندورن رجولة وبيع الجولان لاسرائيل قيادة حكيمة وتهجير 12 مليون سوري بطولة وحصار ملايين السورين حتى يموتوا جوعا ومرضا هومحاربة الارهاب هذه مصطلحات شبيحة الأسد الارهابية وبعد ذلك يتحدثون عن أخطاء فردية لمعارضة عمرها اربع سنوات بينما 50 عاما من الفشل والخيانة والعمالة والسرقة والنهب فهذه منجزات الحركة التصحيحة!عبيد الأسد يحتاجون مليون منتدى
-سوريا
سوري في الغربة 2015-02-20 18:51:39
سؤال مهم للكاتب ؟
يتساءل ملايين السوريين في الخارج هل سنعود الى بلادنا في يوم من الأيام ويعم السلام والأمن ربوع سوريا ؟ ونحظى بحكومة حضارية تصون كرامة شعبها و تتفهم مشاكل المواطنين وتحرص على خدمتهم ويتوقف مسلسل الرعب و الاستبداد الأسدي أو الإيراني الفارسي او التكفيري الارهابي ويظلل القانون الجميع بدون محسوبيات و لا مفاضلة ، ويبقى المواطن الرقم الأول في المعادلة ، وتنعدم الرشوة والاستغلال وحياة البأس والقلق و يصير مقياس الوطنية هو الانتماء للوطن و ليس لفرد او طائفة او حزب ؟ ام اننا في احلام و سنبقى باحلام ؟
-سوريا
to hg2015-02-20 18:54:30
منصورين انشاء الله
وما ذا عمن ياخذ اوامره وتصرفاته كمحافظ لمدينة سوريا من ايران ؟ وكلنا نعلم لولا التوافق الطائفي بين ايران والنظام لما راينا االقتل الممنهج في سسوريا وبماذا سمي تنفيذ اوامر ايران بعبودية ام سمع وطاعة ولماذا الششعب السوري يجب ان يقبل ويجبر على طاعة النظام ؟ سنتقاتل حتى نحرر سوريا منن ايران وشرذماتها وخيك انت بمكان لجؤك
سوريا
سمير2015-02-20 18:39:12
بدنا حرية حرية حرية
للاسف دائما عبيد الأسد ينظرون بعين واحدة مثل اعور الدجال وينكرون مع ان مخازن الأسلحة في ايران وروسيا مفتوحة لهم على مصراعيها والحرس الثوري الايراني يصول ويجول حارة حارة وشارع شارع في دمشق وحلب وحمص وعناصر حزب الشيطان اصبحنا نشاهدها على جميع الحواجز وتقاتل على كل الجبهات و عبيد الاسد مثل العادة ينكرون لانهم خونة والخائن يخجل ممايفعل وبعد ذلك يتحدثون عن منتديات ومؤتمرات للتغطية على جرائمهم وارهابهم بالتعاون مع روسيا الديكتاتورية وايران المجوسية
-سوريا
د.سلمان2015-02-20 18:29:59
منتدى موسكو الفاشل
منتدى موسكو الفاشل سببه العقل المتحجر لنظام الأسد الخائن القمعي الذي لم يعترف بثورة شعب بل يقتل ويهجر الشعب بحجة الدعم الخارجي !!!نعم ربما ياتي دعم شحيح للمعارضة للدفاع عن النفس ولكن نقطة ببحر الذي ياتي الى عصابات الأسد المجوسية التي لم تترك سلاح ايراني وروسي وكوري وصيني وتقليدي وغير تقليدي ألا واستخدمته ضد الشعب السوري لاخماد ثورة شعب ولكن هيهات ان نتراجع عن حقنا ياعبيد الأسد يامن بعتم سوريا مرتين مرة لاسرائيل ومرة لايران
-سوريا
صقر سوريا2015-02-20 18:30:01
الى الكاتب
اتاخرت كتيييير استذ بسام بها الدعوة, باعتقد كان بيمشي حالها لحد ال 2012, هلا انسا, اللعبة صارت بايدين دول, وكمية الدم الغريبة يلي انسفكت استحالة تنشف, الطرفين رح يقاتلوا حتى اخر مقاتل, تحياتي
-سوريا
صقر سوريا2015-02-20 18:26:30
الى Dr.Y
لا املك الا ان ارفع القبعة احتراما ليلي قلتو, حاولت كتير بالمقالة الماضية حط المؤيدين بجو الشعب المنكوب, بس ما حدا رضيان يسمع, واسهل شي عليهن اذا اعترضت كلمة خاين وعميل لاسرائيل, تحية لك من القلب
-سوريا
Mr.HG2015-02-20 14:22:26
الحرية من جهة، والعبودية من جهة أخرى!3
انتم من اكثر الناس اللذين وقفتم و ايدتم العبودية و الاستبداد و سفك الدماء. بالمنطق و العقل !.من يتلقى الدعم بانوعه من دول الخليج و من ال سعود بالتحديد فهو عبد و صار مؤيد للعبودية !. و من يستمع و ياخذ قرارا من شيخه فهو عبد و مؤيد للعبودية ! .و من يتلقى اوامره من امريكا و تركيا فهو عبدا و ليس حرا! . فانا دائما ابدا حول هذا التناقض الفظيع حول من يسمون انفسهم ثوار و احرار!. فلا اعرف حتى هذه اللحظة فاين انتم من الاحرار!.نعم نظام فاسد و فاجر و دكتاتوري بحت.و لكن ليس اقبح منه الا ثورتكم!.
-سوريا
Mr.HG2015-02-20 14:07:53
الحرية من جهة، والعبودية من جهة أخرى!2
سؤال تانتي لك مستر الكاتب.بربك و بدينك الذي تؤمن به!.الا تشعر بالخجل و الذل و العار بينك و بين نفسك او امام اي انسان غريب عندما تلفظ على لسانك كلمة حرية و في كل يوم و الثاني نسمع خبر جديد عن تزويد و دعم المعارضة من اكبر اعداء للحرية و سفاحين و استبدادين للشعوب في العالم؟ لماذا هذا التناقض الفظيع و لماذا تضعون انفسكم في مواقف لا تشرف الانسان الوطني الحر و تصغر من حجمكم حتى اصبحتم مسخرة اما الصغير قبل الكبير!.عندما ننتقد عيوبكم و عيوب ثورنكم المذهبية فهذا لا يعني باننا عبيد و مؤيدين للعبودية.
-سوريا
Mr.HG2015-02-20 13:45:45
شكرا للمستر الكاتب1
و شكرا على مصدقيتك و صراحتك الثورجية,بضل احسن من غيرك بكتير!. و لكن لفت نظري جملة واحدة فقط غريب جدا من نوعها و هي "مرت الأيام والشهور وتزايد حجم الدم المسفوك على مذبح الحرية من جهة، والعبودية من جهة أخرى!!"نقطة.يعني منفهم من حضرتك ان كل من ثار على هذا النظام الدكتاتوري النصيري .من قطاعين طرق و حثالات فهو ثار من اجل الحرية و مؤيد للحرية!.و من عارض و وقف ضد ثورتكم فهو ثار من اجل العبودية و مؤيد للعبودية !..سؤال اليس لديكم اي مفهوم اخر ,مثلا يعني يا اما هو عبد يا اما هو حر؟!
-سوريا
Dr.Y2015-02-20 13:49:19
أذكى ما قرأت منذ مدة طويلة 7
كي لا تصاب بالغنغرينا واستطاعت أن تنسى رغم أنوفها أحقادها ومدّت شعوبها أيديها لبعضها فتصالحت ووصلت إلى الرقي التي تشهده في هذا العصر فهل لنا أن نحذو حذوها بدلاً من أن ننحر أنفسنا ونلقي بأيدينا إلى التهلكة ؟؟ ألم ينهانا نبينا عن ذلك ؟؟
-سوريا
Dr.Y2015-02-20 13:41:17
أذكى ما قرأت منذ مدة طويلة 6
أو أكثر من الصراع الدامي يرقد الاسد منهكاً ويموت متأثراً بجراحه ويخرّ الثور أرضاً ثم يموت بعد دقائق. تُصنّف هذه الكائنات في سلّم التصنيف البيولوجي بموضع أدنى بكثير من الانسان الذي يملك دماغاً متطوراً قادراً على حل المشاكل الصعبة والتمييز بين الخطأ والصواب شرط أن يستعمله . لقد استطاعت الدول الاوربية التي مزّقت بعضها بعضاً إبان الحروب العالمية المتتالية والتي راح ضحيتها ليس الالاف وإنما الملايين , لقد استطاعت يا إخوتي أن تكوي جروحها النازفة بالنار
-سوريا
Dr.Y2015-02-20 13:38:07
أذكى ما قرأت منذ مدة طويلة 5
أتوجه إليك يا أخي السوري المنكوب الذي عانى وما يزال يعاني من هذه العاصفة التي تمر بنا .. اصبر وصابر ..أتوجه إليك يامن فقدت ولداً أو أخاً أو أباً وأناشدك من أي طرف كنت أن تصبر على جراحك ولا تستمر في سفك الدماء فالدماء لا تعطي سوى لمزيد منها ودون جدوى . إن قتل بعضكم بعضاً يذكرني بصور نشرها أحد المواقع الاليكترونية عن أسد يصارع ثوراً في أحدى حدائق الحيوانات الافريقية السائبة , صور مؤلمة جداً حيث ينهش الاسد وجه الثور بينما يقوم الثور ببقر بطن الاسد وتمزيقه وبعد ساعة
-سوريا
Dr.Y2015-02-20 13:36:00
أذكى ما قرأت منذ مدة طويلة 4
الاكبر مما حدث ويحدث عندنا مستخدماً النفوس الضعيفة أو المريضة أو الدنيئة من بني قومنا التي تفعل كل ما يريده هذا العدو من أجل حفنة من الدولارات.. نعم ربما يقول قائل أنني نسيت أو تناسيت إيران وحزب الله وروسيا ... لا ياسادة لم أنساهم ولم أتناساهم بل أريد أن يرفع ...أردوغان ( الذي سيستقبل قريباً مقاتلين لارسالهم إلينا بالتنسيق مع أمريكا ) وآل سعود والقزم القطري والخبيث الاسرائيلي والامبراطور الامريكي , أن يرفعوا أيديهم عن سوريا بقدر ما أريد أن ترفع إيران وحزب الله وروسيا أياديهم عن سوريا .
-سوريا
Dr.Y2015-02-20 13:32:47
أذكى ما قرأت منذ مدة طويلة 3
المعارضة الهزيلة ( المصلحجية ) القابعة في اسطنبول التي تدين بلحم أكتافها للوالي العثماني تارة وللمسخ القطري أو الامير السعودي تارة أخرى وتتلقى الوعود الخلّبية من الراعي الامريكي دون أن ننسى السرطان الخبيث الذي هو لب المشكلة وهو بنظري وراء قسم كبير مما يحدث عندنا وأظن أنكم عرفتموه دون ذكره ... هو ذلك الذي يحتضن أبو قتادة النصروي ويداوي جرحاه بمشافيه ويعدّهم للرجوع إلينا لبث الفوضى (الخلاقة ) والقتل والاجرام والسيارات المفخخة هذا العدو الاسرائيلي الذي يقود عن بعد أو قرب القسم
-سوريا
Dr.Y2015-02-20 13:31:52
أذكى ما قرأت منذ مدة طويلة 2
فكثير من الاخوة المعلقين المعارضين هنا على صفحات هذه المقالات عانوا كثيراً من ما حدث لهم فأنا أضع نفسي مكانهم وأسأل نفسي ..ياترى لو تهدّم منزلي وأصبحت في العراء مع عائلتي , ولو كنت موظفاً براتب عشرين أو ثلاثين ألف ليرة , فماذا يمكنني أن أفعل ؟؟... لم يعد لي شيئاً أخسره ... كرهت الدنيا وكفرت بالوطن وحقدت على الانسانية وأردت أن أمزق بأسناني وأظافري كل من كان سبباً فيما حدث ويحدث من عاطف نجيب والطغمة الحاكمة من أمثاله إلى أبو سياف الجوبراني وأبو قتادة الداعشي مروراً بهذه
-سوريا
Dr.Y2015-02-20 13:28:29
أذكى ما قرأت منذ مدة طويلة 1
شكراً للكاتب السيد بسام على هذه السطور التي تمثلني وتعبر عن رأيي الذي اتخذته مثله منذ البداية وحتى هذه اللحظة. دعني يا سيد بسام أن أضيف بعضاً مما عندي علّنا نتعاون سوية ونحاول بما لدينا من إمكانيات متواضعة أن نسهم بقدر استطاعتنا في وقف نزيف الدماء في هذا البلد ولو بالقلم . بالرغم من توقفي عن التعليق لفترة طويلة نسبياً بسبب تردّي النقاش وهزالته , إلاّ انني كنت أقرأ التعليقات وأغربل منها فقط ما يستحق القراءة . وما يستحق القراءة والتأمل في الواقع هو صرخة من يتألم .
-سوريا
JALAL 2015-02-20 13:04:28
بين المؤتمر والمنتدى ضعنا 6
تبدء في دمشق وما على المجتمعين ان يعيدها مثل الببغاء في موسكو الذي لم تكن حياديا في يوم من الأيام فقد كانت مع الأرهابي من اليوم الأول وحتى الأن فقد استخدمت ٣ فيتو في مجلس الأمن وتمد الأرهابي بشار بجميع الأسلحة المحرمة الدولية لقتل الشعب السوري
بريطانيا
JALAL 2015-02-20 13:03:12
بين المؤتمر والمنتدى ضعنا 5
يصرخ من شدة الألم ~~ يا الله مالنا غيرك يا الله ~ الكل يمنع سقوط هذا الأرهابي الطاغية وأولهم أمريكا وأسرائيل ولكن الشعب السوري قرر اسقاطه وليأتي كل العالم سيسقط مهما طال الزمن وتقول ايها الكاتب تعالوا الى الحل وجادلتنا كثيرا ولكنك لم تعطينا ما هو الحل وما هي الخطوات وما هي النقاط وما هي الأسس التي ستقوم عليها المأساة السورية أما مؤتمر موسكو فلم تكن مؤتمرا ولم تكن منتدا بل كانت عبارة عن أجتماعات حزبية بعثية في موسكو هدفها ونتائجها مكتوبة قبل أن
بريطانيا
JALAL 2015-02-20 13:01:38
بين المؤتمر والمنتدى ضعنا 4
ماذا جنينا غير مخيمات اللاجئين، وملايين مهجرة داخل وخارج الوطن ؟ ماذا جنينا سوى مئات الألوف من المعاقين جسديا،ً وملايين من المعاقين نفسياً وأنا أولهم؟. اليس هناك مسؤول عن هذه الجرائم لماذا تصمت لماذا لا تطلب المحاسبة القانونية للذين قاموا بكل هذه الأعمال البربرية الوحشية الم يكن الحل بسط جدا ان يذهب الأرهابي بشار الى أهالي الأطفال ويجبر خاطرهم لن نقول أن يعتذر لهم لأنها كبيرة بحق هذا الأرهابي هكذا يعتقد وهكذا تفكيره نعم ايها الكاتب الكل خذل الشعب السوري القريب قبل البعيد ولهذا الشعب السوري
بريطانيا
JALAL 2015-02-20 12:59:52
بين المؤتمر والمنتدى ضعنا 3
الأسرائيلية في الجامع العمري حاولوا أن يعيدوا تجربة حماة حاول وفود من درعا وحمص وبقية المناطق الوصول الى الأرهابي بشار ولكنه كان يراوغ وأخيرا خرج من على منصة مجلس الشعب بقهقهاته على دماء الشهداء و وبدل التهدئة بدء يهدد ويوعد ويقبل التحدي ضد شعبه ويصب الزيت على النار لقد خسر الشعب السوري كما قلت زهور شباب سورية على يد الجيش الخائن وعلى يد الشبيحة وكانت شعارهم الأسد أو نحرق البلد كان يقول ~~~ يا بحكمكم أو بقتلكم ~~~ تقول ايها الكاتب بعد اربع سنوات ماذا كانت النتيجة مئات الآف الشهداء؟ ماذا
بريطانيا
JALAL 2015-02-20 12:58:18
بين المؤتمر والمنتدى ضعنا 2
كنت في النقطة الأقرب الى نظام القتل والأرهاب تقول حاولت بكل الوسائل ان تمنع الثوار من حمل السلاح نعم ونحن أيظا حاولنا أن تكون سلمية ولكن النظام الدموي المجرم كان يجر الثورة السلمية جرا الى العسكرة بكل الوسائل في الستة أشهر الأولى لم تكن هناك اية قطعة سلاح ولكن النظام الدموي كان يوغل في الدم السوري الثورة السورية لم تكن مسلحة الا بعد ٢٠ الف شهيد المسؤولين في هذه العصابة اعترفوا كنا نلقي الاسلحة في الشوارع ليحملها الثوار ولكنهم لم يحملوها وكانت خططهم الشيطانية بأن وضعوا الأسلحة والعمل
بريطانيا
JALAL 2015-02-20 12:55:15
بين المؤتمر والمنتدى ضعنا 1
ايها الكاتب شكرا على المحاولة حاولت ان تلاقي بعض النقاط في الوسط حاولت ان ترى اللون الرمادي ولكن بعد اربع سنوات من كل هذا الخراب والدمار والمأسي لاأعتقد هناك منطقة اسمها الوسط أو لون اسمه الرمادي يا أسود يا أبيض لم تعد في سورية لون رمادي الشبيحة والعبيد متمسكين برأيهم الأعوج حتى ولم يبقى شيء اسمه سورية والأحرار الذين خسروا أولادهم وبيوتهم وممتلكاتهم ولم يعد هناك يخافون منه وسنكمل المشوار حتى الأطاحة بالطاغية بشار حاولت ايها الكاتب أن تكون حياديا ليس مع الثوار ولا مع النظام لكنك لم تكن موفقا
بريطانيا
فارس 2015-02-20 12:18:05
وهل موسكو راعي نزيه ؟!!
كما ان اسرائيل هي ربيبة امريكا وامريكا سوف تقف بكل الاحوال دائما مع اسرائيل كذلك نظام الأسد الارهابي هو ربيب روسيا فبكل الاحوال روسيا لن تقف مع المعارضة بل تقف مع نظام الأسد الذي تدعمه بكل انواع الاسلحة والتمويل فكيف لها ان تكون راعي نزيه لاي مصالحة او حوار ...؟ اين المنطق ؟ واين العقل ؟واين الضمير ؟ واين الانسانية
-سوريا
حمدو2015-02-20 10:59:38
مات الحكي
ما عاد يفيد الكلام ، البلد فعلا ضاع بين شبيحة النظام وشبيحة الثورة
-سوريا
عبدالله 2015-02-20 10:38:50
سوريا الشعب
بعد اربع سنوات من القتل والتهجير والحصار والتجويع والتميز الطائفي ونظام الأسد وطائفتة لم يتعلموا من اخطائهم ولم يغيروا عقليتهم الهمجية البربرية القمعية للشعب السوري الحر ولذلك لن ينجح اي مؤتمر او اي منتدى أو حوار قبل تغير عقلية عبيد الأسد بان سوريا للشعب السوري وليست لعائلة الأسد الارهابية العميلة لبني صهيوفارس
-سوريا
سوري اصلي 2015-02-20 10:30:38
الشعب السوري واحد
معظم الشعب السوري يعلم علم اليقين ان عصابة بشار الأسد المجوسية قد انتهت ودليل ذلك التدخل المباشر للحرس الثوري الارهابي الايراني لاخماد اعظم ثورة في العصر الحديث ولذلك انا مع الحوار لبناء دولة مع ابناء الوطن اصحاب الكفاءات الشرفاء الذين همهم الوحيد هو بناء سوريا الحديثة وأعادة جميع السورين الذين هجرهم اتباع الولي الفقية الارهابي ولكن ضد اي حوار مع ماتبقى من حثالة عصابة الأسد الأرهابية الاجرامية التي دمرت وشردت وهجرت ونهبت لان الحوار مع الأسد يعني العودة الى نقطة الصفر وحرب لانهاية
-سوريا
جزراوي2015-02-20 09:42:49
سؤال منطقي للسيد بني؟ 4
بعيداً عن الأسودين نظام،معارضة، لماذا يحاصر النظام عدة مناطق لحد التجويع و الموت برداً و جوعاً، و يرسل قوات أشكال الوان لفك الحصار عن قريتين؟ لماذا هاتين القريتين حصراً؟ هنا السؤال و هنا بيت القصيد في كل ما يحصل في سوريا منذ 45 عام.
-سوريا
جزراوي2015-02-20 09:04:57
اي عين و اي مخرز يا سيد بني؟ 3
موبؤة أخلاقياً و (اقليمياً) هناك من أراد ان يأدب بشار على سفاهته بحق من كان يشحد منهم هو و والده لعشرات السنين ولا حرج اذا قتل بسبب ذلك ملايين السوريين، لليوم يا سيد بني رغم كل هذه المآسي تستطيع ان تعري المعارضة و تنعل سافل سافليها و ستجد ان هناك الملايين من المعارضين من سيشد على يدك و انا منهم لان هذا واقع، ماذا بالنسبة للطرف الاخر، هل تستطيع ان تنتقد الاله الطائفي تبعهم ولو بكلمة؟ النظام سلح طائفته من اول يوم للثورة، و امام عيني، لن يتغير شيئ الا بموت هذا النظام و رموزه، استمراريته مستحيلة.
-سوريا
جزراوي 2015-02-20 08:57:30
من سلح طائفته قانونياً؟ 2
لا يختلف عن طالب ابراهيم، كانت هناك محاولة بائسة لاحد المعارضين في اجتماع الفندق المشور ان يبدي رأيه تهجم عليه الجميع خبطاً و رفساً فقط لانه قال يجب ازالة هذا النظام، من هم رجال هذه المعارضة اليسم من السوريي، اليسوا تربية حافظ و ابنه، ماذا تأمل من مجتمع مقموع فاسد ذليل؟ هذه المعارضة هي الصورة الفعلية للسوري الحقيقي، مصلحجي، وصولي، مكولك، هي تربية حزب بخيتان و العصابة الطاؤفية ا وليس الوعاء بما فيه...انا و مثلي الملايين من السوريين يبصموا بالعشرة على كل كلمة كتبتها يا سيد بسام، ان هذه المعارضة...
-سوريا
جزراوي2015-02-20 08:49:42
في غلط بالتحليل سيد بني.
المقالة ركيكة و كأنها موزعة على ثلاثة الوان ابيض اسود رمادي، ماذا استطاعت المعارضة السلمية ان توفر للسوريين عندما خرج امن النظام الطائفي بأسلحته و سواطيره، شفت بحياتك عنصر امن شايل ساطور الا بدولة الاسد؟ السيد بني يحاول ان يوزع الأدوار و كان كان هناك حلول اخرى غير اللذي يريد ان يفرضها النظام العلوي على السوريين و مغزاه هو عشرات السنين الاخرى من النهب و الاستبداد و الذل؟ المعركة السلمية بدأت منذ ربيع دمشق يا سيدي الكريم اين هم اهل ذاك الربيع؟ من يريد ان يحمل السوريين مسؤولية ما جرى..
-سوريا
د.سلمان2015-02-20 08:24:21
مسرحية منتدى موسكو
ياصديقي وهل كان منتدى موسكو بين النظام الارهابي والمعارضة المسلحة كما تقول ؟!!! بل كان بين النظام والنظام نقسه !معارضة يشكلها النظام ويختار اعضائها بنفسه وثم يمثل دور النظام والمعارضة !!! على من تضحكون !!!زمن الضحك على الشعوب ولى والنظام الحاكم الحالي لايمثل مصالج الشعب السوري باي شكل من الاشكال بل هو مجرد عميل خائن ياخذ تعليماته من طهران وينفذ اجندة ايران وروسيا في المنطقة
-سوريا