syria-news.com
syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا

ارسل اي مشكلة صحية او حياتية تريد ان تسمع رأي اهل الخبرة فيها من القراء ...

x

ارسل اي مشكلة صحية او حياتية تريد ان تسمع رأي اهل الخبرة فيها من القراء

أريد متابعة الدكتوراه و الكل يقولوا لي أنها عقبة أمام إيجاد شريك حياتي ...انصحوني
اسأل مجرب

يقوم  بعض الأشخاص مسبقاً بإصدار أحكام اجتماعية على أسلوب حياة  غيرهم و تقيدهم بها  بحجة أنها مسايرة للوضع الاجتماعي العام .


تقول صاحبة الرسالة "  عمري 26 سنة عازبة بقي لي شهر ان شاء  لله وأحصل على شهادة الماجستير في تخصص اللغة الانجليزية أرغب في أكمال الدكتوراه "

تتابع "  ولكن الجميع يقولون لي أن شهادة الدكتوراه ستقف عقبة أمام إيجادي لشريك حياة مناسب بماذا تنصحونني "


2015-01-25 01:07:45
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
صاحبة الموضوع2015-02-03 13:27:51
أتمنى التوفيق للجميع
شكرا لدعمك أخ فادي .. أخ هشام أتمنى لك التوفيق وشكرا جزيلا على تعليقك المشجع..
-ماليزيا
هشام2015-02-02 23:03:57
العلم والنصيب ....
أنا أرى وبكل تواضع أنّ الموضوعين منفصلين تماما,فلا علاقة لإتمام العلم بالزواج,الزواج رزق وهو بيد الله عز وجل وحده,التأخير والتقديم بيد الله فهو المقدم والمؤخر وكله لحكمة,افصلي الموضوعين عن بعض وأتمي الدكتوراة والله الموفق.لا تعتقدي أن ما تسمعيه من المجتمع حولك متعلق بالفتاة وحدها,رغم أني شاب ولكن سمعت نفس الاسطوانة,لن تجد الفتاة المناسبة عندما تنتهي من الدكتوراة فأنت الآن في ال 32 وستنتهي على أقل تقدير بال 35لم أعطي لما يقولون أهمية . وهاأنا قد بدأت من ثلاثة أشهر وأتمنى لكل الشباب التوفيق.
ألمانيا
fadi2015-02-02 20:39:03
خبر حلو
خبر حلو .. بس النتيجة رح تكون أحلى .... قرار صائب جدا ....
السعودية
حباة2015-02-02 19:15:54
الى صاحبة السؤال
برافو عليكي هيك بدي ياكي الله معك ويحفظك.
-سوريا
صاحبة الموضوع 2015-02-02 16:00:45
الى الأخت حياة
شكرا كتير لمشاركتك والله يوفقك وييسرلك أمورك .. وأنا كمان متلك مغتربة وهاد سبب من الاسباب يلي خلتني محتارة شوي بس بإذن الله خلص رح كمل..
-سوريا
حياة22015-02-02 13:07:23
يتبع
عندي معارف قدرو بكل نجاح يحملو ويربو احسن ترباية ويشاركو الرجل ويدرسو ويتفوقو ومن طرف تاني انت عمتبني حالك منشان اولادك بالمستقبل ان شاء الله, النتيجة بالاخر انه كملي وايمت ما اجا الانسان اللي رح يساعدك وتساعديه لتكملو مع بعض على اسس متينة فلا تترددي والله يوفقك.
-سوريا
حياة2015-02-02 13:07:02
نتيجة سلبية ايجابية
الى الاخت صاحبة السؤال.. رح احكيلك قصتي ممكن تفيدك..في الحياةالعلم ابدا ما بكون عائق امام شي بس مشكلتي اني بلشت بعمرك الماجستير التاني والان انا اخر كم شهر من الدوكتوراة عمبكتب الاطروحة.. المشكلة عندي اني تغربت وما رح قللك اذا ضليت كان رح يكون افضل بس الغربة والمكان القصي اللي كانت فيه دراستي عزلني عن العالم وقلل فرصتي بالتعارف او التقاء اخرين وهي انا رح خلص ولسة ما اجا ابن الحلال، بظن هالشي ما رح تعانيه اذا ضليتي بمحيطك وما غيرتيه .الدوكتوراة ما رح تكون عائق امام الزواج
-سوريا
صاحبة الموضوع2015-02-02 12:04:06
شكرا للجميع!
لا داعي للاعتذار أخ فواز.. جوابا لسؤالك بصراحة في ناس عم يقلولي متل ماقالت الأخت زينب انو في كتير شباب مابيحبوا يرتبطوا بوحدة مثقفة أكتر منهن و انو الدكتوراه ممكن يكون الها تأثير سلبي على حياتي.
ماليزيا
fadi2015-02-02 08:53:28
الحقيقة
إلى الأنسة صاحبة الموضوع : قول الحقيقة ما بدو امتنان .... ورغم ذلك بقدر كثير شكرك لي وهذا طبعا من ذوقك ... أنا على يقين أنه الشباب اللي متلك هم الذين سيقودون المجتمع بالمستقبل الى التطور ... بالتوفيق يارب
السعودية
زينب2015-02-01 13:03:58
ساوي كل شي
ما بعرف ليش المجتمع بيشغل بالو بهيك امور سخيفة وبيدخلو الدراسة والزواج ببعض وكأنو اذا الشخص اختار شي لازم يتنازل عن الشي التاني, ومتل ما قالت الاأخت " سورية" فيكِ تعملي التنين ادرسي دكتوراه واذا حدا خطبك وكان مناسبك وحبيتيه لا تترددي كمان اكسبي الشغلتين. واللي ما بدوياكي بس لأنك بنت مثقفة زيادة عن اللزوم بالنسبة لإلو انت ما بدك هيك واحد مو واثق من حالو
-سوريا
حسام2015-02-01 11:00:23
الزواج نصيب
أختي إكمال الدكتوراة مو غلط, وإذا سبحانه وتعالى بعتلك إبن حلال يرضى ويساندك في إكمال الدكتوراة لاتوقفي, لأنو حبال العلم طويلة, أنا عم ساوي دكتوراة, وبعرف قديش الأمور صعبة وإن خُيرت ,,,,ماباخد بنت عم تساوي دكتوراة. الله ييسرلك أمورك
ألمانيا
صاحبة الموضوع2015-02-01 11:00:50
الى الأخ فادي
شكرا جزيلا لك..
-ماليزيا
فواز2015-02-01 09:35:36
المانع الوحيد
الاخت صاحبة الوضوع ,قد اكون اسأت التعبير لكن ما قصده بالظبط انه لاعواقب امام الزواج من حاملين شهادات علي الا المساوا بالشهاده لدالك اقصد انه ادا لم تكن الشهاده مصدر الغرور لم يحدث علقب للزواج,علما انه يجب ان يكون هناك مساواه نسبيه في الشهاده,لانه صعب الفارق العلمي الكبير ان يبني اسره , ولم اقصد ابا انك مغروره اقصدان الشهاده لاتكون مصدر للغرور,والاالسؤال يطرح نفسه لماد يحدرونك بان الدكتوراه عائق امام الزواج,من ناحيتي وبدون تردد الدكتوراه خطوه رائعه وقيمه,انا مدين لك باعتدلم اقصد غرورك
سوريا
fadi2015-01-31 15:33:07
دكتورة
الى صاحبة الموضوع : من خلال ردودك السابقة تبين بدون أدنى شك أنك دكتورة فعلا قبل حتى تقديمك لأطروحة الدكتوراه .... فسيري الى الأمام وبدل ما تسألي الناس لازم الناس هيي تسألك .. ورغم صغر سنك النسبي أتضح أنك تجمعين الخبرة والعلم مع اللباقة ...
-السعودية
صاحبة الموضوع2015-01-29 15:07:51
الى الاخ فواز
شكرا كتير عالتعليق اللطيف.. بس عدم المؤاخذة مين جاب سيرة الغرور ؟؟بالعكس الانسان كل مازاد علمه المفروض يزيد تواضعه وبعتقد انو ما لازم يطلق أحكام ما الها أساس من الصحة عالناس..بالعكس الحمدلله أنا بنت كتير متواضعة بشهادة الجميع وبعتقد انو سؤالي جدا واضح وماجبت سيرة انو مارح اتزوج غير دكتور !!!
-ماليزيا
فواز2015-01-29 13:02:21
الشهاده بدها اهلها
يا بنتي الشهاده بتزين الانسان مو بتكير راسه وتنقص عقله.ادا كنت متزنه بحياتك طبعا كملي تعليمك.بس ما تكبري راسك وتقولي انا معي دكتوراه ما بتزوج الا حامل دكتوراه او ما شابه لدلك الموضوع انت اعلم في نفسك.اما الحصول على الدكتوراه شيء جدا جميل.اعتقد ان الي كلموك على العائق هم مقربين منك ويعرفون غرورك لدلك نصحوك بعدم المتابعه.ابتعدي عن الغرور نحن في القرن 21 والدكتوراه مو هالشيء المستحيل ,انا عندي دكتوراه بالهندسه الكهربائيه تزويد المعامل والمدن فب الطاقه.وادا يعني لازم اتكبر على الناس؟
سوريا
yam2015-01-29 09:21:58
من يومين شفت نفس الفيلم ههه !
من يومين شفت فلم اسمه an education كتير حلو وبيحكي نفس قصتك بالضبط لبنت بيتدرس نفس تخصصك بانجلترا هههه نصيحة حضريه وبتعرفي الجواب ! هههه
-سوريا
رجاء كاترينا 2015-01-28 20:47:10
لاتلعبي الله بحياتك ، ولاتخلي حدا يلعب الله بحياتك ، خلي الله يسير حياتك متل مابيريد . معهم حق انه بيجيكي عرسان أقل ، بس راح النوعية تكور أفضل . المهم انك تكافحي لتحقيق شوبدك بالحياة ، حتى لوتزوجتي او جبتي اولاد.
-سوريا
هيثم2015-01-28 17:54:43
الحل عندي
شوفي اذا حصلت على اجازة الماجستير و لسه ما تقدملك أحد فنصيحتي لك أغسل ايدك من الزواج لاني اذا عملتي الدكتوراة او ما عملتيها خلاص أنقطع الأمل
سوريا
صاحبة الموضوع2015-01-28 11:04:49
شكرا جزيلا!
شكرا كتير لكل المعلقين على هالتعليقات المشجعة .. أنا فعلا مبسوطة انو الأغلبية عم يشجعوني على هالخطوة مع اني توقعت انو اسمع العكس .. بإذن الله قريبا رح قدم دكتوراه..
-ماليزيا
fadi2015-01-28 09:25:15
الدكتوراه
بدون أي تردد الدكتوراه طبعا.... وبالتوفيق يارب
السعودية
هشام2015-01-28 01:50:07
رسائل من تحت الماء .....
أيها الشعب السوري العظيم .... يحرء حريشكن على مهلكن عالبنت ... الحلو بالموضوع أنو الصبية خايفة ما تتجوز ... وحاليا أجاها أكتر من عرض ومن الدارسين , بعضها مباشر وبعضها غير مباشر .... والغريب أكتر أنو الشباب آخدين قرار مباشر بالزواج .... يا أخي شعب ضاااايج ...ولحد الآن ما فهمت شو علاقة الشهادة بالزواج والنصيب .... لك جكارة بالمجتمع لما الله ييسر أمري وخلص الدكتوراة بدي آخد واحدة ما الها علاقة بالعلم عالإطلاق ...قال يعني يلي معو دكتوراة على راسو ريشة مثلا ؟؟؟؟!!!
-ألمانيا
مو مهم 2015-01-27 18:27:50
بانتظار الرد
أتمنى من صاحبة المشكلة ولا أراها مشكلة أصلا أتمنى منها مراسلتي ع ايميلي. أنا طالب دكتوراه سنة 4 ومقيم بدولة أوربية منذ ست سنوات.
سوريا
دكتور هندسة2015-01-27 17:26:56
نصيحتي
أختي الكريمة. اعرف زميلات لي في فرنسا كنا متزوجات عند دراستهن للدكتوراه و حصلن عليها. . مشكلة الدكتوراه انها غالبا ما تربطك فقط في مجال البحث العلمي و التدريس. لذلك في الشركات يكون من الصعب جدا ان تجدي مكان لك. لانه للاسف مابين الشركات و مجال البحث العلمي حاليا برزخ لا يبغيان. انا مهندس حصلت على الدكتوراه في فرنسا و كل فترة أعمل عقد بحث علمي مع جامعة او أعطي ساعات تدريس. بالمختصر. على شريكك المستقبلي ان يساعدك على اكمال دراستك و بنفس الوقت عليك أن تخططي لعملك المهني المستقبلي
-فرنسا
ريما2015-01-27 13:15:22
انت شو اولوياتك؟
في شب ناطرك وعم يخيرك بالزواج او الدكتوراه؟ ولا بدك تقرري بدون ما يكون في شخص جاهز يرتبط فيكي؟ ممكن انك ما تلاقي شخص مناسب بخمس سنين لسا. ليش ما بتعملي دكتوراه بهالوقت ما بتكوني ضيعتي وقتك بالانتظار عالفاضي. الدكتوراه رح تضل بايدك لكل العمر. لازم تعرفي انك اذا رح تكملي دكتوراه رح يخف عدد المتقدمين الك لان الشباب ببلدنا عموما ما بيتحملو البنت تكون افضل منن بالدرجة العلمية. بس نوعية الشباب يللي رح يتقدمولك رح تكون احسن سواء من ناحية الدرجة العلمية او تقبل تفوقك العلمي علين. موفقة
-سوريا
ساسوكي2015-01-27 11:45:45
بالعكس
بيجيكي عرسان أكتر لأنو لو بدو يجيكي عريس ما استنى الماجستير ليستنى الدكتوراه
سوريا
وحدة من هذا الزمان2015-01-27 09:46:39
أشكر المعلقين !
من نوعية التعليقات يتبين لنا وبسهولة إرتفاع مستوى الوعي في مجتمعنا واندثار الجهل تدريجياً .. فالاغلب يشجعها على إكمال الدكتوراه ... الحقيقة مادام الانسان راغباً في العلم فلا شيء يمكن أن يوقفه وكل المشاريع الأخرى تأتي بعد حلمه ومشروعه الشخصي .. الدكتوراه لن تقف حائلاً بينك وبين الزواج ...وشهادة الماجستير التي توشكين على حملها بالإضافة لشهادتك الجامعية قد حددت قبلاً خياراتك ونوعية من يتقدم لك ..لذلك تابعي وحققي حلمك ولا تفاضلي بين العلم أو الزواج ..فعندما يتقدم لك الشخص المناسب سيتفهم وضعك ويشجعك
-سوريا
مغترب2015-01-27 08:22:33
مو مشكلة بشرط
المهم أنو ما تحسبي حالك خربتي الدنيا بالدكتوراه تبعك. حامل الدكتوراه له مهنة متله متل غيرو ، بس عقدتي الأمور ورفعتي أنفك ، كلو رح يهرب منك ووقتها بتعنسي وما حدا بيسمي عليكي.
-سوريا
وليف الروووح ...2015-01-27 07:24:13
تابعي دراستك ...
نصيبك لا يقرره قلق الاهل وخوفهم على مستقبلك ولا عين حاسد تريد زوالك وزوال نجاحاتك ... توكلي على الله وتابعي دراستك وسيأتي يوم قريب سيفخر بك الى جانب اهلك كل من ليس بقلبه مرض ... نتمنى لك التوفيق
الإمارات
خبير2015-01-26 17:33:21
اعﻻن زواج
ياشباب انا شايف انه اعﻻن للزواج هذا ايش خص الدكتوراه بالزواج اي عريس يتقدم لك وتشوفيه مناسب ليش ﻻ يعني اضربي عصفورين بحجر زواج ودكتوراه واذا انتي مفكره تصيري دكتوره وماتتزوجي غير دكتور !! ساعتها حيكون عندك صعوبة الاختيار
-سوريا
نسونجي2015-01-25 20:47:01
إلى باسل الأصلي
كلامك صح تماماً
-سوريا
هشام 2015-01-25 20:15:29
خارج الموضوع .....
لا أدري ولا أستطيع أن أفهم ما هي العلاقة بين الشهاددة الجامعية واكمال التعليم والنصيب والزواج ... ؟؟!! هل من تفسير!!!! .....
-ألمانيا
سورية2015-01-25 18:42:50
ما تخافي
للي بده يتردد و يخاف انه يخطبك بسبب الدكتوراة بيكون من الاساس مو مناسبك. كنت بعمرك لما اتخرجت و بعد ما بلشت بالدكتوراة بتلات شهور انخطبت و خطيبي دعمني كتير وهلق رح قدم رسالة الدكتوراة و انا متزوجة من ٣ سنين. بقا ما تخافي ,و النصيب اذا بده يجي رح يجي شو ما كنتي و كيف ما صرتي.
سوريا
سامر - فلسطين2015-01-25 16:05:26
الجواب
أنا معي دكتوراة و الخلاصة أبداً لا تتفرغي فقط للدكتوراة و أحسن شيء أنه تعمليها و أنتي متزوجة خليكي هلأ عالماجستير و إذا كتير حابة الدكتوراة اتفقي مع دكتور على موضوع ومعين بحيث تجهزي حالك و تجمعي المراجع و المواضيع من الآن لأنه بس تتزوجي ما حتفضي كتير. في حالتي وبكل صراحة حتى لا تحبطي كانت الدكتوراة عقبة كبيرة إلى بعد ما عملتها لكن في مجال البحث عن عمل لإنه بتنحصري بالمجال الأكاديمي و االشركات بتخاف تعين دكتور، نصيحتي الدراسة ايمتى ما بدك بتدرسي بس الزواج و العمر بيمر و ما بيرجع.
-فلسطين
باسل الأصلي2015-01-25 14:22:28
إلى صاحبة السؤال
اجمالا الدراسات العليا للفتاة تؤثر بشكل كبير على كمية الشباب المتقدمين للزواج منها...و على الطرف الأخر, الدراسات العليا ترفع نوعية المتقدمين و تفتح أفاق جديدة للفتاة في العمل و الالتقاء بشريحة أعلى ثقافيا و علميا....فاعملي حسابك انه عدد الخطابين رح يقل و لازم تعملي حسبة معمقة لما بيتقدملك واحد يخطبك بعد الدكتوراة... اذا دايرة على الجازة بلاها الدراسات العليا, و اذا دايرة على الشغل كملي الله يوفقك
-سوريا
سنفور غضبان2015-01-25 12:52:17
و الله فكرت عمرك شي 50 سنة لحتى خايفة
يا عمو نحنا صرنا بوقت خلص ما عاد العمر عائق لك حاج هبل روحي كملي دراستك و علمك و استمري ب طريقك و وقت بيجي النصيب اهلا و سهلا وقت ما بيجي للجهنم انتي امنتي حالك و شلتي سلاحك ب ايدك و هوي الشهادة حاج مشانو لربك يلعن ابو الزواج اذا بدو يحد من طموح الانسان لساتك صغيرة عالزواج لسا في اكبر منك ب 3و4و5و مانن مفكرين بعدين اذا خايفة تعنسي لا تخافي مزال رح يصير معك شهادة دكتوراه الف واحد بيموت ع صرمايتك و اذا ما حدا مات قتلي حالك اسم الدكتورة فلانة اشرف ب مليون مرة ست البيت ام فلان
-سوريا
رمروم2015-01-25 12:22:44
لا تردي
توكلي على الله وكملي ولا تردي على حدا ونصيبك محرم على غيرك غزيزتي بجوز ماتكملي وما يجي نصيبك وبجوز وانت عبتقدمي الدكتوراه نصيبك يجي لقدامك
-سوريا
سوري2015-01-25 11:53:04
شريك حياتك
شريك عمرك الدكتوراه ما تردي على احد بوجهك ع الدكتوراه بلا شريك بلا بطيخ مسمر انا بكلمك كأخ وشايف تجارب امامي العلم ثم العلم ثم العلم بوجهك ع الدكتوراه وادعيلنا
-اليمن
نسونجي2015-01-25 11:33:28
أكملي
أكملي دراستك ولكن عندما يطرق بابك خاطب مناسب ففضليه على إكمال الدراسة فربما يكون من المؤيدين لإكمال دراستك وبذلك فلن تخسري شيئاً واحرصي أن يكون هناك توافق في المستوى الفكري والاجتماعي والأخلاقي بينك وبينه مع تمنياتي لك بالتوفيق.
-سوريا
pierre2015-01-25 10:40:28
Important
Since everything you do is for your Future, then you have to continue and don't look back, the one you will be with come on the right time. P.S. Don't forget your Study is your Weapon. Regards
رومانيا
Rami2015-01-25 07:15:56
Degree First
الشهادة ضروري هالايام اكملي دراستك وممكن تحصلي عريس دكتور مثلك واذا محصلتي انا مستعد اتزوجك
-سوريا
quantum kamal2015-01-25 06:57:00
مشروع زواج
انا سوري مقيم في الولايات المتحدة وابحث عن زوجة بعد حصولي على الدكتوراة من جامعات باريس,اذا كنت لاتمانعين بالزواج خارج سورية, انا مستعد ان احصل لك على قبول دكتوراة لكي تتابعي دراستك في جامعة بافلو في نيويورك حيث اعمل كباحث في الكيمياء الحاسوبية ([email protected])
الولايات المتحدة
ربان السفينة 2015-01-25 07:02:46
لا توقفي
أنا رأي لا تستني العريس ، كملي دراستك ووقت يجي العريس ساعتها لكل حادث حديث . بجوز تخلصي دوكتوراه والعريس ما يجي بهالأوضاع . ( أنا آسف بس هدا الواقع )
-الإمارات
ام حمزة2015-01-25 06:32:39
ماااااااااااااااااتردي ع حدا
الله يوفقك انطلقي بحياتك , ما تردي ع حدا ابدا ,,, ونصيبك ح يصيبك وقت يحين وقته, ما تخلي اي حدا او اي شي يوقف بوجه طموحك وتقدمك بالعكس خلي تقدمك حافز لتحصلي اعلى المراتب لالزواج والابناء والعمل كمان , ازا بتقدري تكملي كملي وما تخافي من شي حتى لو اجا شريكك بهالفترة ما في شي بيمنع انك تدرسي بعد الارتباط,,, الف الحمد لله اني ما وقفت عن الدراسة وعن الشغل وما خليت الزواج يمنعني.. وصدقيني لو امتنعتي بسبب الزواج رح يجي يوم وتلعبي دور الضحية يلي امتنعت وانحرمت كرمال الزواج وما حدا رح يقدّر
-سوريا